![]() |
|
أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه. |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#141
| ||
| ||
رد: صور سيارات خطيره فله مره وينكم وينكم وين المشاركات
__________________ mmoohhaammeed120@hotmail.com |
#142
| ||
| ||
رد: صور سيارات خطيره فله مره
[quote=فتى الظبي;919737]quote=فتى الظبي; 918252 </B> و حدثني عن مالك عن ابن شهاب عن أنس بن مالك أنه قال كنا نصلي العصر ثم يذهب الذاهب إلى قباء فيأتيهم والشمس مرتفعة المنتقى شرح موطأ مالك ( ش ) :قوله كنا نصلي العصر ثم يذهب الذاهب إلى قباء فيأتيهم والشمس مرتفعة توكيد للحديث الأول ومبين أن صلاتهم كانت في أول الوقت وأن الذاهب بعد ذلك إلى قباء وهو من أدنى من العوالي بينه وبين المدينة نحو الميلين أو دون يأتيها والشمس مرتفعة وحكى أبو المطرف القنازعي عن أحمد بن خالد أنه قال لم يتابع على قوله ثم يذهب الذاهب إلى قباء ورواه الليث عن الزهري عن أنس فقال فيه ثم يذهب الذاهب إلى العوالي والعوالي في طرف المدينة وقباء على فرسخ من المدينة فلهذا لم يتابع مالك لأن قوله يدل على أن العصر كانت تصلى أول وقتها وكلام أحمد بن خالد يحتاج إلى تأمل أن الليث إذا خالف مالكا في الزهري قضي لمالك لأنه أوثق أصحاب الزهري وأحفظهم وليس الليث من متقدمي أصحاب الزهري وقوله : إن العوالي في طرف المدينة ليس بصحيح إذ قباء من العوالي وهي من أدنى العوالي إلى المدينة ومالك أعلم الناس بهذا لأنها بلدته ومنشؤه فكيف يقرن به الليث في علم ذلك وهو من أهل مصر وإنما دخل المدينة دخول المسافر ولم يطل فيها مقامه وكثير من حديث الزهري كما يرويه عن عقيل عنه وقال قال مالك في كتاب الصلاة الثاني من المدونة إن العوالي من المدينة على ثلاثة أميال فكيف يصح أن يقال إن العوالي في طرف المدينة وإن قباء أبعد منها وقد روى البخاري حدثنا أبو اليمان أنبأنا شعيب عن الزهري أخبرني أنس بن مالك قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي العصر والشمس مرتفعة حية فيذهب الذاهب إلى العوالي فيأتيهم والشمس مرتفعة وبعض العوالي من المدينة على أربعة أميال ونحوها وقوله : وإنما لم يتابع مالك على ذلك ; لأن روايته تقتضي أن العصر كانت تصلى قبل وقتها كلام فيه نظر لأن من صلى العصر في أول وقتها يمشي الفرسخ وأكثر قبل أن ينقضي الوقت وليس الوقت من الضيق على ما ذكره ويدل على ذلك قول عمر بن الخطاب في وقت العصر قدر ما يسير الراكب ثلاثة فراسخ وقد قال سحنون إن ذلك إلى اصفرار الشمس فلا وجه لاعتراضهم على رواية مالك بهذا ولا فرق بينها وبين رواية الليث إلا اللفظ بل رواية مالك أشد تحقيقا وقولهم إن هذه الرواية انفرد بها مالك ليس بصحيح وقد تابعه على ذلك ابن أبي ذئب من رواة الشافعي عن أبي صفوان عن عبد الله بن سعيد بن عبد الملك بن مروان عن ابن أبي ذئب عن الزهري عن أنس فقال فيه فيذهب الذاهب إلى قباء كما قال مالك قال القاضي أبو الوليد رضي الله عنه أخبرنا بذلك الشيخ الحافظ أبو ذر فقال أنبأنا بذلك أبو الحسن الدارقطني رحمه الله ![]()
__________________ mmoohhaammeed120@hotmail.com |
#143
| ||
| ||
رد: صور سيارات خطيره فله مره
[quote=فتى الظبي;919757][quote=فتى الظبي;919737]quote=فتى الظبي; 918252 <DIV class=ReadArt align=right> ثبت في "الصحيحين" من حديث ابن عباس رضي الله عنهما، أن جبريل عليه السلام ( كان يلقى النبي صلى الله عليه وسلم في كل ليلة من رمضان، فيدارسه القرآن )، وفي رواية ثانية: ( فيعرض عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم القرآن ) .
__________________ mmoohhaammeed120@hotmail.com |
#144
| ||
| ||
رد: صور سيارات خطيره فله مره
[quote=فتى الظبي;919737][quote=فتى الظبي;919733][quote=فتى الظبي;919720][quote=فتى الظبي;918252] رقم الفتوى : 1018عنوان الفتوى :ثواب ومنزلة قاريء القرآنتاريخ الفتوى :16 صفر 1420 / 01-06-1999السؤال الحديث الذي يقول (( يقال لقارئ القرآن اقرأ وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آيه تقرؤها )). هل المقصود في قراءة القرآن في الآخرة أنها عن غيب أم من مصحف ؟ الفتوىالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فالحديث رواه أحمد وأبو داود والترمذي عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يقال لقارئ القرآن: اقرأ وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها". والمقصود بقارئ القرآن في الحديث: هو الذي كان يتلوه في الدنيا حق تلاوته، ويعمل بأحكامه فيأتمر بأوامره ويزدجر عن نواهيه، فهذا قارئ القرآن الذي يقرؤه رغبة فيه ، وذكر الرسول عليه الصلاة والسلام أن من ثوابه أنه يقرأ يوم القيامة كما كان يقرأ في الدنيا، وأن منزلته في الجنة عند آخر آية يقرؤها، فقد ورد عن عائشة رضي الله عنها أن (عدد درج الجنة عدد آي القرآن فمن دخل الجنة من أهل القرآن فليس فوقه درجة) قال الحاكم: إسناده صحيح . وأما كونه يقرأ يوم القيامة غيباً أو من صحف فلم يصرح الحديث بهذا، ولم نقف على نص يبين أن قارئ القرآن يوم القيامة يقرأ من مصحف أو عن ظهر قلب، وظاهر اللفظ العموم وفضل الله واسع . والله أعلم. المفتي: مركز الفتوى اطبع الفتوى فتاوى ذات صلة فضل قراءة آخر سورة البقرة معنى هجر القرآن وأنواع الهجر حديث "تفلت هذا القرآن من صدري" موضوعمقالات ذات صلة قواعد حفظ القرآن الكريم قواعد في تدبر القرآن الكريم آداب تعلم القرآن وتعليمه function gonow(cid,ttype) { myWindowHandle = window.open('http://audio.islamweb.net/audio/listenbox.php?audioid='+cid+'&type='+ttype,'myWindowName','width=400,height=400,toolbar=0,location=0 ,directories=0,status=0,menuBar=0,scrollBars=0,resizable=0'); myWindowHandle.focus(); }; function showhide() { if (cc.value==1) { tda6.style.display="None"; tdb6.style.display="None"; tdc6.style.display="None"; tda7.style.display="None"; tdb7.style.display="None"; tdc7.style.display="None"; tda8.style.display="None"; tdb8.style.display="None"; tdc8.style.display="None"; tda9.style.display="None"; tdb9.style.display="None"; tdc9.style.display="None"; tda10.style.display="None"; tdb10.style.display="None"; tdc10.style.display="None"; tda11.style.display="None"; tdb11.style.display="None"; tdc11.style.display="None"; tda12.style.display="None"; tdb12.style.display="None"; tdc12.style.display="None"; tda13.style.display="None"; tdb13.style.display="None"; tdc13.style.display="None"; tda14.style.display="None"; tdb14.style.display="None"; tdc14.style.display="None"; cc.value=0; B4.value="المزيد" ; } else { tda6.style.display=""; tdb6.style.display=""; tdc6.style.display=""; tda7.style.display=""; tdb7.style.display=""; tdc7.style.display=""; tda8.style.display=""; tdb8.style.display=""; tdc8.style.display=""; tda9.style.display=""; tdb9.style.display=""; tdc9.style.display=""; tda10.style.display=""; tdb10.style.display=""; tdc10.style.display=""; tda11.style.display=""; tdb11.style.display=""; tdc11.style.display=""; tda12.style.display=""; tdb12.style.display=""; tdc12.style.display=""; tda13.style.display=""; tdb13.style.display=""; tdc13.style.display=""; tda14.style.display=""; tdb14.style.display=""; tdc14.style.display=""; cc.value=1 ; B4.value="إخفاء المزيد" ; } ; } صوتيات ذات صلة ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
__________________ mmoohhaammeed120@hotmail.com |
#145
| ||
| ||
![]()
[quote=فتى الظبي;919777][quote=فتى الظبي;919737][quote=فتى الظبي;919733][quote=فتى الظبي;919720][quote=فتى الظبي;918252] ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() شرَّف الله أمة الإسلام بخصيصة لم تكن لأحد غيرهم، وهي حفظهم لكتاب ربهم عن ظهر قلب. وكان من أسباب حفظ الله لكتابه أن وفَّق هذه الأمة إلى حفظ قرآنها واستظهاره .وقد تظاهرت الأدلة من السنة على فضل حفظ... ![]()
__________________ mmoohhaammeed120@hotmail.com |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
![]() | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
صور سيارات مرسيدس 2008 Mercedes-Benz C 63 AMG | تئلمت بس تعلمت | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 8 | 09-23-2013 08:49 AM |
صور سيارات الوليد بن طلال وطيارته الخاصة | تئلمت بس تعلمت | قسم السيارات | 22 | 03-26-2011 05:24 PM |
صور سيارات 2008 Audi R8 سيارات اودي 2008 | تئلمت بس تعلمت | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 8 | 02-26-2009 02:04 PM |
صور سيارات الامير خالد بن الوليد بن طلال مشاهدة | تئلمت بس تعلمت | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 4 | 10-15-2008 05:03 PM |
صور سيارات | && السهم && | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 1 | 12-29-2007 08:33 AM |