عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيـون القصص والروايات > قصص قصيرة

قصص قصيرة قصص قصيرة,قصه واقعيه قصيره,قصص رومانسية قصيرة.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #236  
قديم 04-05-2008, 10:01 PM
 
رد: غلا

يوم الاربعا ..
على العصر خالد قال لغلا تجهز عشان يوصلها للبيت العود ويروح المطار ..
غلا طولت وهي تتعدل وخالد مع اليهال تحت يلعب لاخلاهم يبدلون ولا هو بدل ملابسه ..
خلصت غلا لبسها وتكشخها ونزلت كانت لابسه فستان لونه وردي هاااااادي حلووو من الحرير مافيه ولا شي غير شرايط خفيفه مسويه ديزاين كلاسيك .. وشعرها مخليته عادي ..
نزلت لخالد
خالد كان قاعد يركب التركيب مع سعد ، ويوم شافها وقف ..
خالد يمسك قلبه :: آخ ،،، ياعييينهااا ياشعرهاااااا .،. ياعينها ماترحمين المجاريح اللي مشاعرهم غرامك جرحها ، ياشعرها لاتنثني لي مع الريح صورتك طول فراقنا مامسحها
غلا ابتسمت بس تذكرت اللي صار وبسرعه تغير مزاجها ..
خافت لايكون بعد فهالرووحه شي أكبر ، ويكون اللي سووه لها ذاك اليوم تمثيليه ..
خالد : افا ياغلا تكشخين وانا لا ، مايصير جذي
غلا : ههههه كله منك قاعد هني زين جذي بنتأخر الحين
خالد يمسك غلا ويلفها ، غلا استحت واااايد ، فيصل و سعد موجودين و هي مسكينه شبت فيها ضوو لوول ..

خالد : would you dance with mee ?
غلا :ههههه ، لا ، يلا خالد رووح غير حبيبي ، بنتأخر
خالد برجا : غلاااااااا ، غلااااااااي
غلا : مااافي ، يلا بسرعه بسررعه
خالد يغير ملامحه على انه زعلان غلا خلته يمشي وركب الدرج خالد ، لفت غلا عليه وشعرها يلف ، ماقدرت تشوفه و ردت لفت وهي تظحك
خالد توه بيتكلم الا سعد يصييييح وهو يبدلون له
خالد : حبيبيييييي ياولدي تحس بمعاناة ابوك
غلا تلف وتطالعه وهي مرفعه حاجب : لآ؟؟
خالد : ييه لاتطالعيني جذي
غلا تسوي روحها ماسمعته ..
خالد يغني وهو رايح الدار : لف شرطان الذهب فوق المتون ، لَفها يوم التوت فوق البياض ، خاف غضات الصبايا يزعلون ، سيدات البيض مافيه اعتراض ..
غلا تسمعه وتظحك ..

بعد المغرب طلع عمر و خالد للمطار والحريم وباقي الرجال فالبيت العود ينتظرونهم
خالد فالمطار يقعد على الكرسي و يقوم
عمر : اففففف خالد اقعد لاتنرفزني
خالد : مااقدر اصبر
عمر : ههههههههه لا اله الا الله
خالد : عمر تخيلني اطير؟
عمر انفقع ظحك : اههههههههههههههههههههههههههههههه شبلااااك انت؟ النطره تسوي فيك جذي؟ قوم قوم ، رد البيت لاتخليني استخف حذاك
خالد : يلا جب ، انا اخوك الكبير ، وين الاحترام يالهيس
عمر : شسوي تيس
خالد : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا حبيب قلبي محشووم افا عليك
عمر : لا والله
خالد وهو يعدل ثوبه : اي والله
عمر : خالد خالد ، ، هذول هم؟
خالد : اييييه ..

فالبيت الكل كان موجود والسوالف فالصاله تعور الراس ههههههه الكل يتكلم ..
بنات وشباب حريم ورجال يهال وكبار ..
غلا تحس راسها يدووور يكلمونها من الصوبين وهي أي صح ..
وصلوا والكل قام يسلم يطوفون على الواقفين وكانوا ينتظرونهم ،، غلا بالغلط سلمت بس اشوى كانت على خالد
خالد : هههههههههههههههههه غلاي شفيج هههههههههههه هاي اخاف سووو لي نيو لوك ماعرفتيني
غلا بطنها كان يعورهااا و ظحكت له : لا بس ...
المها تجرها من خالد : هلاااااااااا واللله غلاااا
قعدوا شوي ولما جا وقت العشا غلا راحت مع عمتها ، قالت يمكن اذا تحركت شوي وكلت يخف العوار ، وهي الحين حامل ، لازم تاكل عدل ..
دخلت غلا وقعدت تصف الاكل فالصينيه دخل خالد وقعد يتشيطن عليها
ياخذ من الاكل شوي وياكل ويروح لتغريد وياخذ وياكل ويرجع لغلا لين خلص نص الصينيه
غلا : خااااااالد ،، عاجبك الحين ، شوفي عمتي شنحط للناس
تغريد : ياخالد شسويت هههههههههههههه
خالد : علييي بالعافيه ، حبيبتي عطيني عصير
غلا : بعد
خالد يمد يده : بسرعه لوسمحتي
غلا ماقالت شي وراحت تصب له صبت وشالت الكاس والعوار زاد عليها مره وطاح الكاس وانكسر
غلا ماسكه بطنها ومغمضه عيونها بقوووو
تغريد : بسم الله عليييييج ،، شفيج غلا ؟؟ شيعورج
غلا على رغم انها ماتقدر تتكلم : مافيني مافيني
خالد : شفيييج ، بطنج يعورج؟ تحجيي
غلا انتبهت ليدها وشالتها : لالا ، مافينييي
خالد : شنو مافيييج!
غلا تنرفزت من حنة خالد : افففففف خالد اسكت مافيني شي
خالد : مب ساكت ، شفيج
غلا شوي خف وقدرت تفتح عيونها : مافيني شي خالد ، خلني خلاص ..
هدته غلا وطلعت عنهم
قعدت شوي شوي تتسحب وراحت دارها ، دخلتها وقفلت الباب قطت روحها على السرير و غمضت عينها ، ريحت شوي وبعدها قامت ..
غسلت وجهها عشان تنتعش ، وطلعت عدلت شكلها فالمنظره ورشت عطر شوي ونزلت ..
قعدت معاهم و خالد كل شوي يسألها شلونج؟ فيج عوار؟
غلا تكلم خالد : ماجات عليا صح؟
خالد : صح
غلا :ليش؟
خالد : ماادري !
غلا سألت المها وقالت لها ان عليا قالت لهم انها ماتقدر تاخذ اجازه وتسافر لقطر ..
غلا حاولت تصدق الي قالوه ..

بعد اسبوع عمر كان طالع من بيت تركي الساعه 11 فالليل
شاف جاسم رفيجه داخل للمجلس
ماعبره وكمل طريجه وركب سيارته ورد البيت ..
لما وصل عمر دخل يتسبح ولما طلع شاف 3 missed calls الرقم غريب واول مره يشوفه اتصل
وانصدم
تدرون من متصل؟؟؟
  #237  
قديم 04-05-2008, 10:02 PM
 
رد: غلا

عمر : شتبين غاليه؟
غاليه : مابي منك شي ، ابي اسأل عن جاسم ، صار لي فتره مادري عنه ..
عمر : ماتدرين عن ريلج
غاليه : كل شي تفركش بس كنت ابي اقوله شي لكني مب محصلته
عمر : هه ظحكتيني تصدقين وانا من اسمع صوتج ماداني اظحك ، تسأليني عنه وانتي اللي ماتبينه يماشيني ، روحي يا بابا خل تنفعج افعالج
غاليه : شهالأسلوب انت؟ ماعندك ذوق؟
عمر : تعلميني بالذوق اللي ماتعرفينه ، ياحليلج والله ، شوفي يابنت الناس ، سمعيني انتي واللي عندج وخروو عني وخلوني كاف شري ، لان ماعندي وقت اظيعه معاكم ، مع السلامه ......

وسكر الخط فوجهها عمر ..

نزلت غلا للصاله وهي تبي تقول خبر خايفه منه لخالد ..

خالد : شنو قولي عمري؟
غلا : اممممم،، بس ها لاتعصب عفيه ..
خالد : ماااني معصب ، قوولي يلا ، كاني اسمع
غلا : اليوم شنو؟
خالد : السبت!!
غلا : تدري عاد اليوم الدريوليه كلهم بإجازه
خالد : كلهم دريول عندنا فالبيت ، شنو يتفاقمون؟
غلا : هههههههههه لا حبيبي انت مافهمتني ،، اشرح لك؟
خالد : أي حبيبتي غردي ..
غلا : شوف الله يسلمك ، المها وبنات خالتي كلهم لازم نوديهم يتسوقون
خالد : هوب هوب انشالله تبوني اناا
غلا : والله مافي غيرك انت يابعد عمري فيك الخير حبيب قلبي
خالد : وشوووووووو لاااااااااااا ، غلا شلون جذي ، اهون عليج غلوي؟ لالالا تتغشمرين صح ؟
غلا : ههههههه لا والله ، أصلآ انا اللي رشحتك ومحد يصلح غيرك لهالمواقف حبيبي ، ماراح نطول
خالد : لااااا بعدي والله ، رشحتيني ، تعبان انا ، مريض فيني صخونه ، شوفي حطي يدج ( يقرب راسه لها) ،، حااار
غلا : لااا وي يابعد عمري ،قوم انا جهزت لك كل شي كل شي بس قوم والبس ونطلع
خالد : هههههههههههه غلا من صجج
غلا : يلا خااااالد قوم البس ، لو الحين انت رايح ومبدل جان خلصنا
خالد : شنو خلصتوا؟ غلااا مب علي انا ، انتوااا يبي لكم على الاقل ساعه فكل محل
غلا : شدعوى خالد ، تبي تفشلني جدامهم صح ! قولها .. خلاص بعتذر لهم ، بقولهم خالد يردني ومايبي يطلعنا
خالد : غلا لاتسوييين جذذذذذذي ،، افففففففففف ، خلاص انزين ، عشانج بس ، ام كشه بتطلع ؟
غلا : لاتقول ام كششه ،، اسمها مريممممم ، خالد لاتعقدهاا
خالد : ههههههههههههههه ،، انشالله انشالله ، لا ومتأكده من الرد بعد وجاهزه الحلوه
غلا وهي تبتسم : أي أي بس انتظرك
خالد : داري انا .. انشالله دقايق وانزل

راح خالد وبدل ملابسه ..
قعد يعدل شكله قبل لاينزل وتذكر ان عياله بيتمون فالبيت بروحهم .. راح لعند الدرج ونادى غلا ..
خالد : غلاااا ....
غلا وهي تمشي له : نعم
خالد من فوق الدري : أولياء عهدي بنخليهم فالبيت؟
غلا : لاا اليهال بتطلعهم خالتك و من زمان مرت عليهم
خالد افتشل : احم ، أي انا كنت ادري يلا انا خلصت ..
غلا : يلا ..
نزل خالد وركبوا سيارتهم ، راحوا للبيت العود و حملوا السياره لووول و للمجمع ..
  #238  
قديم 04-05-2008, 10:05 PM
 
رد: غلا

فالمحل ..
خالد كان يايوقف داخل المحل بس بعيد عن الناس بأول المحل ، واذا كان زحمه يوقف بره ..
دخلوا لمحل فيه للبنات والشباب والاطفال ..
خالد راح يشوف الملابس الرجاليه يظيع وقت ماراح يشتري بدلات لانه مب فحاجه
مشى يشوف وين صاروا بيطلعون والا؟ وانحررج حييل لان المحل انترس حريم ، وهو يمشي خبط فبنت بسن غلا او اصغر شوي ، لكن انحرج كانه خابط فمره اكبر منه
خالد وهو منزل راسه من الفشله : آسف آسف ، ماقصدت ..
مشى عنها والبنت كانت تظحك شكله مفتششل عدل ..
المهم خالد دورهم اللي فالشرق واللي فالغرب واللي تجرب مكياج واللي تقيس ملابس ..
شافهأ ، وين؟؟؟
بسكشن اليهال و كأنها تدور شي لمولود جديد ،، ماتوقع خالد وقال يمكن لحد من رفيجاتها ولا شي ..
وقف خالد على جنب وهو متجتف بيد واليد الثانيه على حنجه ..
غلا انتبهت انه موجود وهدت اللي كانت تشوفه وراحت له ..
غلا : هلا ، هلا و غلا ، ولهت عليك وينك؟
خالد يبتسم لها بنظراته الخبيثه ومايرد عليها
غلا : ويي خالد شفيك !!
خالد ينقز لها حاجب .. !
غلا : افف خالد لاتسوي جذي
خالد : شسووووي؟
غلا : وااي خالد ، خلاص ولاشي
خالد : انشالله ناوين نعيد فالمحل؟
غلا : امممممم شي جذي عاجبهم حييل هههههههههه
خالد : ياماشاء الله ، الحيين حلت فعينكم المحلات ، آآه منكم يالبنات ، اوففف حيايى صج
غلا تدوس ريله : انا حيه ها
خالد : اففف انتييييي خلج على جنب
غلا : صج والللله خالد؟ انا حيه ، ماقصرت
مشت بسرعه غلا ومد يده خالد ويجرها بقو من يدها
غلا : افففففف لاتسوي جذي جدام الناس
خالد : اكلمج انا لاتروحين
غلا وهي من صجها زعلت
خالد : لا والله ، ليش زعلانه ، أي بتصيحين !! عفييه (يصفق) كملي كملي
غلا ظحكت وهي منقهره ينرفز ويظحك وكل شي ..
خالد : اههههههههههه غلا سوي روحج زعلانه وبتمشين ، والله حييل استانس ، جنج يويو ، تروحين وتردين على المكان
غلا ماتت ظحك : ههههههههههههههه خاااااالد يويو هاااااا ، والله اوريك مانساها لك ، صبر علييي
خالد : لاتكفييين ، مت خرعه ، ارجوج ابيج تسامحيني
غلا توها بتتكلم الا فاطمه جايتهم ..
فاطمه : انتواا هني؟
خالد : لا هني
فاطمه : Oh My Go0od
خالد : Oh my god oh my god ،، وشو ذيه انتي تحجي عدل ، تفلسف على ولاشي ، يلا يلا
فاطمه تنقهر من خالد و لا مره كلمته قال لها شي حلو كله يفشلها
فاطمه : انتي شوفي ريلج
غلا تظحك لها : يتغشمر وياج حبيببتي ،، خاااااالد ( تنغزه )
خالد : Oh my god ، ليش You اقرصني؟ My go0o0od
غلا : ههههههههههههههههههههه

تسوقوا وخلصوا وخالد طلعهم من المجمع على طووول و غلا انحرجت حتى ماقعدوا فكافيه او يتعشون فمطعم .. شبيقولون الحين ؟
فالسياره ...


ان قلت ابيه شالحل فيه؟
لاني فارضه ولا او سماه ..!
انا بجهاد وهو بعناد
والمشكله يعرف غلاه !!
حاولت الشرح يطول
اشرق وتمنعني الدمووع
مسك الختام وآخر كلام ..
لا عاش حبٍ في خمووول ..


خالد يوطي على الصوت ..

خالد : هاا يابنات وين تبون تتعشون؟
غلا استانست ، اشوووى ..
البنات : عادي أي مكان
خالد : شلون أي مكان ، غلا ، شوفيهم
غلا تلف تشوفهم : وييين تبون؟
خالد : بسررررعه ترا الصراحه انا واحد سطحي بيعزمكم على خوش شورما وبيبسي ..
البنات كلهم ظحكواا
خالد : اههههههه ،، يلا غلا انتي قرري
غلا : براحتهم وين تبون ؟؟
البنات : احنا مانعرف للي عندكم ، انتوا قرروا ..
خالد يطالع غلا : ها شقررتوا؟؟
غلا : على كيفك حبيبي ..
خالد : على بركة اللله ،، جااايننننننج يالشورماااااا

لووول ،، وداهم خالد لمطعم حلو ومكانه هم حلو ،، تعشوا فيه وقعدوا لهم شوي ورجعهم ..
نزلوهم فالبيت العود و راحوا بيتهم ..
لما وصلوا للبيت خالد فتح شنطة السياره ..
خالد : الله المدام ماخلت شي
غلا : ههههههههه
خالد شال الاكياس وسكر الشنطه وقفل السياره ،، غلا ماتحب خالد يشيل كل شي ، وتدري لو تطلبه مايعطيها تشيل ..
غلا تحاول تشيلهم من يده بدون لايحس
خالد : حاس حاس ، لو سمحتي وخري يدج
غلا : عاد خالد والله شكثر ، عطني ، عنك حبيبي
خالد : غلا البيت كاهو ، شوفي هناك ، الله كاهو باب بيتنا يالله يالله وصلنا ..
سرع خالد من مشيته و غلا تمشي على اقل من مهلها ..
دخل للبيت وكانت مشيته سريعه و وصل لدارهم ،، اما غلا دخلت البيت وقعدت على الكرسي ، اف عوار معدتها هالايام زايد ، يمكن ليش انها تنسى الدوا لان خالد صاير وايد يقعد فالبيت ..
قعدت شوي على الكرسي لين حست ان رجعت لها قوتها وتقدر تكمل دربها ..
ركبت على الدرج و ماتشوف الا فيصل جايها يركض يناديها ويمسك يدها
غلا : هلا حبيبي
فيصل يحب يدها : ماما ويييينج؟
غلا : انا هنيي حبيبي ، ها شسويت اليوم ؟
فيصل : ماااسوينا ثي ، رحنا الالعااب ( يشهق ) فله
غلا تشيله : هههههههه حياتي والله ، وينه سعد
فيصل : ناام هنااك
غلا : انزين تعشيتوا ؟؟
فيصل : ايييييي وبعد اسكليم ، اللله ، انا ثريت لج بث ابوي لا ، بث بعدين خذوه عشان طاح
غلا تبوسه : ههههههه حبيبييي انت
غلا وصلت للدار حطت فيصل على الكرسي وفصخت عباتها وهو قام للعبته المفضله يتعبث فاغراضهم على الكمدينه
غلا : لا فيصل ، لاتلعب حبيبي
فيصل يهد اللي فيده اونه ماسوى شي ..
غلا : روح شوف الاكياس شريت لكم اشيا
فيصل : شنو ثياره؟
غلا : ههههههه لا حبيبي ، خذت لك لبسه حلوووه
فيصل قعد يفتش بالاكياس وخلى السرير كله مهرجاان ثياب ،، وغلا تطالع جسمها فالمنظره ، بطنها كبر و بين وهي لابسه بدله مبينته ..
طلع خالد من الحمام وهو متسبح
خالد : هاا فصييل مانام
فيصل ينط على ابوه ويضربه على صدره
خالد : صج انك جلب يالجلب
فيصل يظحك و يجر شعر ابوه المبلل باسنانه
خالد : احححيييييه ، ياانك ضااار يافصول (عصب عليه صج) انزل يلا ، يلاا
فيصل نزل بدون نقاش وهو متخرع ..
خالد لبس ملابسه ، لبس بجامه كحليه محدده بأزرق فاتح ، رش عطره عشان يكون فررش من بعد الحمام والتعب اللي تعبه فالجمع لوول ..
خالد يقط روحه على السرير : آآآآآخ شنو تحبون السوووووووووق انتواا
غلا : هههههه يعطييك العافيه حياتي ، ماقصررت ..
فيصل : ماماا ، هاي حق من؟؟؟؟؟
( كان ماسك لبسه لبيبي صغير مب فعمره ولا فعمر مريم ) ..
غلا : خلها حبيبي هاي حق البيبي الجديد ..
خالد كان يشوف فيصل وهو يعض البدله ، ولما سمع كلمة غلا انتفض
خالد : شنو شنو ، شقتلي؟
غلا : ماقلت شي !
خالد سكت
فيصل : بيبي بعد؟؟؟
خالد طار من على السرير: غلاا!!! حلفييييييييييييييييييييييي !!!
غلا : ههههههه والله
خالد : صج ، ليش ماقلتي ! من متى
غلا : كاني قلت
خالد : صج زين ، غلا ،، اففففففف والله مستانسسسسس
غلا : شدعوى هذا رابع واحد ماتمللت
خالد : افاا ، انا اتملل !!
غلا : ههههههههههههههههههه ..


.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.* .*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.
  #239  
قديم 04-05-2008, 10:06 PM
 
رد: غلا

بعد يومين ..

عمر كان مع ابوه يسأله يبي مكان يشتغل فيه ..

سعود : تعال اشتغل معاي
عمر : لا يبا مابي ، انا ابي شي غير ، شي اسويه لي بروحي
سعود : خلك من هالكلام ..
عمر : يبا افهمني
سعود : عمر هذا الحل اللي عندي ، ماتبيه بكيفك ..
عمر : يبا تكفى خلك معاي تونا شحلونا ، رايح وين ومخليني ؟؟
سعود كلمة ولده الاخيره عورت قلبه
سعود : يايبه ياعمر ، انت شتبي بالفن والرسم شبيجيب لك؟ يايبا اشتغل لك شغله سنعه ، رسام !! من صجك ياعمر
عمر : يبا بفتح لي معهد معههههههد
سعود : والله شوف المعهد انا باشيل يدي منه مالي خص
عمر : يبا تكفى ابي اشيل ارضي من البيت
سعود : وشووووو؟؟ تحمل ياعمر تحمل ، هذا البيت انا بانيه عشان اراضيه تصير بيوتٍ لكم ، تقولي بقلبها معهد ، جذي تردها لابوك؟
عمر : خلاص يبا ، مانبي المعهد واللي تبيه فيني سوه ، (يمسك يد ابوه) من يدك هذي ليدك هذي يابوخالد ..
سعود : بارك الله فيك ياعمير ..

وراح عنه ،،،

دخل عمر غرفته وفتح ملفه كان بين كل فتره وفتره اذا طرى عليه شاف اللي يرسمه ،، من يشوف رسمه يذكر حبه لغلا الحي ..
حبه لغلا مجنون مستحيل ينتهي ..
قعد يفكر عمر ،، صحيح ان حبها انطووت صفحاته ، لكن قلبي كل يوم يفلها ويقرا شطورها ، شطر ورا الثاني .. وكل مافيه ، احبها
عمره صوت حزني ماعلى ، شلون خانني جدامها ، اووف شكثر مرت على هالسالفه ، شنو هالحب ؟؟ صج يذل العالي ،، خلاني اصيح وانعمي واصير للحزن رفيج ، ليش ليش اختارني انا بالذات؟
شالني من دنيا الفرح وغرسني وخلاني موطن للأسى ..
الحزين يآلمني حيييل ،، يعور جسمي ، كلي ((يقوم ويطالع من الدريشه ، طاحت عينه على مرجيحه بالحديقه بس مغيرين مكانها كانت بيسار الحديقه الحين طلعوها وخلوها بعيده شوي )) ..
شاف ورده حمره لونها حلو لمحها من بعييد ..
عمر ،، صج الحب عمي ويتم بدون عيون ،، انا من هني خذت لغلا ورده وهني حب غلا دفني ..

جاسم كان لين الحين عنده أمل فعمر ، يتصل له بس مايعلق ..

رن موبايل عمر وهو كان توه بادي بيكتب شي خطر عليه لغلا ..
بس الرنه نسته كل شي وكل شي كان يفكر فيه تلاشى ،، تنرفززز عمر على اللي متصل
يشيله بكل أرف : الووو ؟
ريما : الووات !
عمر : ...... ،، من معاي؟
ريما : انا ريما ، مفاجأه مو !
عمر : ياالله ، اهلآ ياريما خير آمري
ريما : شهالخلق ياعمر ماتعطي ريج حلو كلش
عمر : اعطييه للي يستاهله ، الشيخه خلصيني ماني فاضي
ريما : لا ولاشي ، باي
وسكرت ........



ترقبووو جديدي....


تحياتي العذبة
مجنونه بس تجنن
  #240  
قديم 04-08-2008, 04:36 PM
 
رد: غلا

يعطيك العافية غلاتي ع التكملة ...
سوري ع الغياب الطويل مشغولين
مع الإمتحانات ....

قطرية كيوووت
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:46 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011