|
حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#11
| ||
| ||
رد: الضرب ام التوجيه
__________________ لولاك رب ما اهتدينا ولاصمنا ولا صلينا |
#12
| ||
| ||
رد: الضرب ام التوجيه
مشكور اخي فهد على التعليق الواقعي والمجرب عن طريق الخبرة وعلى مرورك الطيب
__________________ لولاك رب ما اهتدينا ولاصمنا ولا صلينا |
#13
| ||
| ||
رد: الضرب ام التوجيه الضرب احيانا يكون الحل الوحيد وتعليقا على كلام أبو آدم بالنسبة للمدارس وخاصة الثانوي بنين بنسبة 75% لابد من الضرب وقد تتعجب اخى عندما اقول لك ان هناك مدرسات شابات يتم توظيفهم في مدارس ثانوي بنين ولن أقول لك عن مدي المعاناة والضغط، اذا كان المدرس الرجل يعانى الأمرين كما قال أبو آدم فما بالك بالمدرسة المرأة. وان لم تكن المدرسة حازمة وقوية واحيانا " مسترجلة وايديها طرشة " يبقى نهايتها في هذه المدرسة مأساوية. المدرس يختلف عن الاب ربما ننصح الاب في سن معين بمصادقة ابناءه لكن غالبا الطالب يعامل المدرس معاملة الند لأنه ليس اب او اخ او قريب لذلك احيانا يكون الضرب هو الرادع الوحيد.
__________________ حسبنا الله ونعم الوكيل |
#14
| ||
| ||
رد: الضرب ام التوجيه
شرفتي الموضوع اختي شاهي بمرورك وتعليقك الشفاف وفعلا اختي شاهي الله يعين المدرسات التي يعملن في الثانويات وخاصة في هذا الزمان التي سيطرت عليه التكنولوجيا الفضائية وما تبثه من سموم وثقافات بعيدة عن واقع مجتمعنا
__________________ لولاك رب ما اهتدينا ولاصمنا ولا صلينا |
#15
| ||
| ||
رد: الضرب ام التوجيه اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أعجبني الموضوع فأردت تجديد طرحة لأنه لم يأخذ حقةشكرا للأخ ساري على هذا الطرح القيم والأخ فهد على الرد الموفق لي تجارب مع هذا الموضوع سابقا ولاحقا سابقا : عندما كنت في الأول الإعدادي عين أستاذ لغه عربيه مدرسا لصفنا ( فصلنا )سأذكر إسمه من باب الوفاء والإحترام (غازي سليمان ) فلسطيني مقيم في سوريه كان وقتها في العقد الخامس من العمر فإن كان حيا فله كل المحبة وكامل الإحترام وجزيل الإمتنان والعرفان. وإن ميتا فله مني الدعاء بالرحمة لما بذله في سبيل تعليم أبناءة الطلبه. هي المرة الوحيده التي قام بضربي لأني لم أحفظ القصيدة ولم يستثنيني من القاعدة. شعاره ( أربع عصي من قاع الدست ) للمهمل أما العصا فكانت من خشب الزان مبردخة ومشغولة بشكل ممتاز عمرها في ذاك الوقت اكثر من خمسة وعشرون عاما . كنت في وقتها مجد ومجتهد ولكن بعد أن ذقت طعمها أصبحت متميزا . كان النصح في طبعه ولكن لا يمكن للمهمل إلا وأن يتذوق طعمها حتى لو كان مجتهدا. من هنا أوافق الأخ فهد فالتوجيه والضرب يجب أن يتلازمان أما لاحقا : فمع أبنائي برغم أن حياتنا في منزلنا تتسم بالهدوء والتفاهم إلا أنه لا بد من تطبيق المتلازمة في بعض الأحيان وحصلت مؤخرا قبيل أسابيع مع ولدي الأكبر وأثناء العطلة التحضيرية للإمتحان النهائي للثانوية العامة حيث أن ضغوط الإمتحان جعلته يتوقف لمدة يومين كاملين عن التحضير برغم كل المحاولات لتشجيعة ودعمة فكان لا بد من تطبيق قاعدة الأستاذ غازي رحمه الله فكان لها مفعول السحر . أطلت عليكم قليلاً - دمتم بخير |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
اخبار ولقاء بعد الحلقة الثانية من برنامج شاعر المليون مرحلة مابعد 48 شاعر | script | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 2 | 01-08-2008 10:03 PM |
الضرة مرة ولو كانت جرة........................................... | ام بتول | قصص قصيرة | 5 | 06-06-2007 01:44 AM |