|
قسم أخبار و أحوال الأعضاء و نشاطاتهم تبادل أخبار و أحوال الاعضاء و المشرفين فيما بينهم وكل مايستجد في حياتهم و يهتم بنشاطات الاعضاء ومجموعاتهم الخاصه. |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#536
| ||
| ||
تصبحى على خير 😊😉 هههههه 😂😂😂 |
#537
| ||
| ||
ايه اعرضي فكرتك بتاعت نور الاسلام احمد تخصص شريعه..متأكده انه هيفيدك
__________________ |
#538
| ||
| ||
اوك الفكرة انى انا هدور على السبب اللى ربنا سبحانه وتعالى جعل الرجل اللى معندش ولد اهله يورثوه لان الموضوع دا بجد شاغلنى من فترة ومحدش فادنى بحاجة فيه ممكن تفدنى يااستاذ احمد |
#539
| ||
| ||
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة β£ặčķ-Řǒŝě• اوك الفكرة انى انا هدور على السبب اللى ربنا سبحانه وتعالى جعل الرجل اللى معندش ولد اهله يورثوه لان الموضوع دا بجد شاغلنى من فترة ومحدش فادنى بحاجة فيه ممكن تفدنى يااستاذ احمد ممكن هذا يفيدك : إن التشريعات المتعلقة بالميراث تعالج قضية مهمة في الواقع الإنساني، حيث أنها تعالج قضية مالية، والمال تشتد المنافسة في طلبه والحرص عليه، وكثيراً ما تقع فيه الخصومة. وإن الورثة هم أقرب الناس لبعضهم البعض، والشريعة تحرص في مجمل أحكامها على دعم العلاقة الاجتماعية في حياة المجتمع المسلم لاسيما بين الأقارب، وتحرص على عدم الخصومة والعداوة والشحناء بينهم. وهذا : الموازنة بين قوة القرابة والحاجة للمال: إن أحكام الشريعة أحكام متوازنة ومتكاملة، وهي أيضاً أحكام عادلة، وتظهر هذه العدالة والدقة والتوازن بصورة جلية وظاهرة في تقسيم الشريعة للميراث، فقد راعت الشريعة في ذلك القرابة، فأقرباء الميت هم أولى الناس به وبميراثه، وفي النهاية كلام جميل للطبري في تفسير احدى الآيات : يقول ابن جرير: لم يزل ذا حكمة في تدبيره وهو كذلك فيما يقسم لبعضكم من ميراث بعض وفيما يقضي بينكم من الأحكام لا يدخل حكمه خلل ولا زلل لأنه قضاء من لا تخفى عليه مواضع المصلحة في البدء والعاقبة. ويقول الواحدي: ﴿آبَآؤُكُمْ وَأَبناؤُكُمْ لاَ تَدْرُونَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ لَكُمْ﴾ في الدنيا فتعطونه من الميراث ما يستحق، ولكن الله قد فرض الفرائض على ما هو عنده حكمة، ولو وكل ذلك إليكم لم تعلموا أيهم أنفع لكم فأفسدتم وضيعتم ﴿إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيما﴾ بالأشياء قبل خلقها ﴿حَكِيماً﴾ فيما دبر من الفرائض(25).
__________________ |
#540
| ||
| ||
ميمى ما اقدر ارسلك شو صار
|
مواقع النشر (المفضلة) |
| |