عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree9Likes
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #516  
قديم 07-18-2008, 02:51 AM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

من يحاسب الخلق يوم القيامة
السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كثرت في الاونه الاخيرة القصص المنسوبه للرسول صلى الله عليه وسلم

وقد قرات هذه القصة باحد المنتديات واردت التأكد من صحتها جزاكم الله خيرا مع ماتحتويه من

احاديث قدسيه

وهذه هي القصة

جاء أعرابي الى رسول الله فقال له يارسول الله " من يحاسب الخلق يوم القيامة؟ " فقال الرسول : "الله" ؛ فقال الأعرابي: " بنفسه ؟؟ " فقال النبي: " بنفسه ......" , فضحك الأعرابي وقال:" اللهم لك الحمد." فقال النبى:" لما الابتسام يا أعرابي؟
" فقال:" يا رسول الله إن الكريم إذا قدر عفى إذا حاسب سامح " قال النبى:" فقه الأعرابي

يقول الله تبارك وتعالى:
"يا عبادى إنى حرمت الظلم على نفسى وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا
يا عبادى كلكم جائع الا من أطعمته فاستطعمونى أطعمكم
يا عبادى كلكم عار الا من كسوته فاستكسونى أكسكم
يا عبادى كلكم ضال الا من هديته فاستهدونى اهدكم
يا عبادى انكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفرونى اغفر لكم
يا عبادى انكم لن تبلغوا ضرى فتضرونى ولن تبلغوا نفعى فتنفعونى
يا عبادى لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد ما زاد من ملكى شيئا
يا عبادى لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد ما نقص من ملكى شيئا
يا عبادى لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم قاموا على صعيد واحد فسألونى فأعطيت كل واحد منهم مسألته ما نقص ذلك مما عندى الا كما ينقص المخيط إذا دخل البحر

جاء فى الحديث إنه عند معصية آدم فى الجنة ناداه الله
"أي آدم لا تجزع من قولى لك "أخرج منها" فلك خلقتها ولكن انزل الى الارض وذل نفسك من أجلى وانكسر فى حبى حتى إذا زاد شوقك الى واليها تعالى لأدخلك اليها مرة أخرى"
يا آدم كنت تتمنى ان أعصمك؟ قال آدم نعم
فقال: "يا آدم إذا عصمتك وعصمت بنيك فعلى من أجود برحمتى
وعلى من أتفضل بكرمى، وعلى من أتودد، وعلى من أغفر
يا آدم ذنب تذل به الينا أحب الينا من طاعة تراءى بها علينا
يا آدم أنين المذنبين أحب الينا من تسبيح المرائيين

وفقكم الله لما يحب ويرضى

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ووفقك الله لكل خير .

الحديث الأول قال عنه السخاوي :
حديث : " الكريم إذا قدر عفا " رواه البيهقي في الشُّعَب من حديث ربيعة ابن أبي عبد الرحمن عن سعيد بن المسيب عن أبي هريرة قال : قال أعرابي : يا رسول الله من يحاسب الخلق يوم القيامة ؟ قال : الله ، قال : الله ؟ قال : الله ، قال : نجونا ورب الكعبة قال : وكيف ؟ قال : لأن الكريم .. وَذَكَرَه ، وقال : إن محمد بن زكريا الغلابي تفرد به عن عبيد الله بن محمد بن عائشة ، والغلابي متروك ، ويشبه أن يكون موضوعاً ، ولكنه مشهور ، يعني عن الزهاد ونحوهم ، وأنا أبرأ من عُهدته ، وأسند عن أبي سيف الزاهد أنه : قال : ما نُحِبّ أن يلي حسابنا غير الله ؛ لأن الكريم يجاوز ، ومن طريق الثوري قال : ما أحب أن حسابي جُعِل إلى والدي ، ربي خير لي من والدي . اه .

والحديث الثاني : " يا عبادي إني حرمت الظلم ... " رواه مسلم .

والثالث بعضه لا يصح من جهة المعنى .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=7434

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #517  
قديم 07-18-2008, 02:51 AM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله


ما صحة هذا الحديث؟
السؤال :

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ضحك النبي يوما من الايام في مجلس فسأله عمر بأبي انت وامي ‏يارسول الله مالذي

اضحكك قال رجلان من امتي جفيا(احدها ظالم والاخر مظلوم) عند الله ‏جل وعلا..فيقول

العبد يارب يارب يارب فيقول الله نعم ياعبد فيقول خذ من زلاتي ‏وضعها عليه..فيكشف

الله جزءا من الجنه لهذا المظلوم ويرى القصور والجنان ..فيقول ‏المظلوم يالله لاي

نبي هذا ولاي شهيد هذا ؟فيقول الله عبدي هذا لمن اعطى حقه فيقول ‏العبد اي حق

فيقول الله ان تعفو عن اخيك..


ماصحة هذا الحديث؟

وجزاك الله كل خير

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

هذا حديث ضعيف .
قال الحافظ العراقي : أخرجه الخرائطي في مكارم الأخلاق والحاكم وقال : صحيح الإسناد ، وكذا أبو يعلى الموصلي خرجه بطوله ، وضعفه البخاري وابن حبان .

وقال الألباني : ضعيف جدا .

ثم هو مُخالِف للأحاديث التي جاء فيها النصّ على اقتصاص الْخَلْق بعضهم من بعض ، مثل حديث" المفلِس " ، وهو في صحيح مسلم ، ومثل قوله عليه الصلاة والسلام : من كانت له مظلمة لأحد من عرضه أو شيء فليتحلله منه اليوم قبل أن لا يكون دينار ولا درهم ، إن كان له عمل صالح أخذ منه بِقَدْرِ مظلمته ، وإن لم تكن له حسنات أخذ من سيئات صاحبه فَحُمِلَ عليه . رواه البخاري .
وقوله عليه الصلاة والسلام : لتؤدن الحقوق إلى أهلها يوم القيامة حتى يُقَاد للشاة الجلحاء من الشاة القرناء . رواه مسلم .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=7382

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #518  
قديم 07-18-2008, 02:52 AM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

الفتنة في القرآن
السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحببت ُ أن اتأكد عن صحة ماورد في هذا الموضوع

(( الفتنة في القران ))

- جاءت كلمة (فتنة )ومشتقاتها في القران الكريم في ستين موردا" وهي متعددة المعاني يرجع غالبها الى معنى واحد وهو الاختبار والامتحان 0 ومن تلك المعاني هي :
============
1- بمعنى الجنون : كما في قولة تعالى( فستبصرويبصرون بيأكم المفتون) قال الشيخ الطبرسي(بيأكم المجنون)0

2- بمعنى الاحراق :كما في قولة تعالى( ان الذين فتنوا المؤمنين ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جنهم ولهم عذاب الحريق)0

3- بمعنى البلاء والامتحان :كما في قولة تعالى( انما أموالكم وأولادكم فتنة والله عنده أجر عظيم)0

4- بمعنى الهلكة :كما في قولة تعالى (ينادونهم الم نكن معكم قالوابلى ولكنكم فتنتم أنفسكم وتربصتم)0

5- بمعنى الاثم :كما في قولة تعالى (ومنهم من يقول أئذن لي ولا تفتني ألا في الفتنة سقطوا)0

6- بمعنى الكفر:كما في قولة تعالى (ثم لم تكن فتنتهم الا ان قالوا والله ربنا ما كنا مشركين)0

7- بمعنى الشرك : كما في قولة تعالى (وقاتلوهم حتى لاتكون فتنة)0

8- بمعنى الاخلاص :كما في قولة تعالى ( وقتلت نفسا"فنجيناك من الغم وفتناك فتونا)0

9- بمعنى الافساد او الاخلال :كما في قولة تعالى (ما انتم علية بفا تنين)والفاتن الداعي الى الضلالة بتزينة له0

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذا غير دقيق . ولعله مما أُخِذ مِن كُتب الروافض ! لأن الطبرسي مِن مُفسِّريهم .

وذلك لأن أصل الفتنة في اللغة راجع إلى أكثر من معنى .
قال الراغب في " المفرَدَات " : أصل الفَتْن إدخال الذهب النار لتظهر جودته من رداءته ، واسْتُعْمِل في إدخال الإنسان النار . قال : (يَوْمَ هُمْ عَلَى النَّارِ يُفْتَنُونَ (13) ذُوقُوا فِتْنَتَكُمْ) ، أي : عذابكم ، وذلك نحو قوله : (كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ) ، وقوله : (النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا) الآية ، وتارة يُسَمُّون ما يحصل عنه العذاب فيُسْتَعْمَل فيه ، نحو قوله : (أَلا فِي الْفِتْنَةِ سَقَطُوا) ، وتارة في الاختبار ، نحو : (وَفَتَنَّاكَ فُتُونًا) ، وجُعلت الفتنة كالبلاء في أنهما يستعملان فيما يُدفع إليه الإنسان من شدة ورخاء ، وهما في الشِّدَّة أظهر معنى وأكثر استعمالا ، وقد قال فيهما : (وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً) ، وقال في الشِّدَّة : (إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ) ، (وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ) ، (وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لا تَكُونَ فِتْنَةٌ) ، وقال : (وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ ائْذَنْ لِي وَلا تَفْتِنِّي أَلا فِي الْفِتْنَةِ سَقَطُوا) ، أي : يقول : لا تَبْلُنِي ولا تُعَذّبني ، وهُم بِقولهم ذلك وقعوا في البلية والعذاب ، وقال : (فَمَا آَمَنَ لِمُوسَى إِلاَّ ذُرِّيَّةٌ مِنْ قَوْمِهِ عَلَى خَوْفٍ مِنْ فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِمْ أَنْ يَفْتِنَهُمْ) ، أي : يبتليهم ويُعذّبهم ، وقال : (وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ) ، (وَإِنْ كَادُوا لَيَفْتِنُونَكَ) ، أي : يُوقعونك في بَلية وشِدّة في صَرفهم إياك عمّا أُوحِي إليك ، وقوله : (فَتَنْتُمْ أَنْفُسَكُمْ) ، أي : أوقعتموها في بَلية وعذاب ، وعلى هذا قوله : (وَاتَّقُوا فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً) ، وقوله : (وَاعْلَمُوا أَنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلادُكُمْ فِتْنَةٌ) ، فقد سَمَّاهم ههنا فتنة اعتبارا بِما يَنال الإنسان من الاختبار بِهم ، وَسَمَّاهم عَدُوًّا في قوله : (إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلادِكُمْ عَدُوًّا لَكُمْ) اعتبارا بما يتولّد منهم ، وجعلهم زينة في قوله : (زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ) الآية ، اعتبارا بأحوال الناس في تزينهم بهم ، وقوله : (الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آَمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ) ، أي : لا يُخْتَبَرون ، فَيُمَيَّز خبيثهم مِن طَيبهم ، كما قال : (لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ) ، وقوله : (أَوَلا يَرَوْنَ أَنَّهُمْ يُفْتَنُونَ فِي كُلِّ عَامٍ مَرَّةً أَوْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ لا يَتُوبُونَ وَلا هُمْ يَذَّكَّرُونَ) ، فإشارة إلى ما قال : (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ) الآية ، وعلى هذا قوله : (وَحَسِبُوا أَلاَّ تَكُونَ فِتْنَةٌ) .
والفتنة من الأفعال التي تكون من الله تعالى ومن العبد ، كالبلية والمصيبة والقتل والعذاب ، وغير ذلك من الأفعال الكريهة ، ومتى كان مِن الله يكون على وَجْه الحكمة ، ومتى كان من الإنسان بغير أمْر الله يكون بِضِدّ ذلك ، ولهذا يَذِمّ الله الإنسان بأنواع الفتنة في كل مكان ، نحو قوله : (وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ) ، (إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ) ، (مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ بِفَاتِنِينَ) ، أي : بِمُضِلِّين ، وقوله : (بِأَيِّيكُمُ الْمَفْتُونُ) قال الأخفش : المفتون الفتنة ، كقولك ليس له معقول ، وخُذ مَيسوره ودع مَعسوره ، فتقديره : بأيكم الفُتُون ، وقال غيره : أيكم المفتون والباء زائدة ، كقوله : (وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا) ، وقوله : (وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ) ، فقد عُدِّي ذلك بِ " عن " تَعْدِية خَدَعوك لِمَا أشار بمعناه إليه .

وقال ابن الجوزي :
باب الفتنة :
تُذكر ويُراد بها الشرك (حَتَّى لا تَكُونَ فِتْنَةٌ) .
ويُراد بها القتل (أَنْ يَفْتِنَكُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا) .
ويُراد بها المعذرة (ثُمَّ لَمْ تَكُنْ فِتْنَتُهُمْ) .
ويُراد بها الضلال (وَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ فِتْنَتَهُ) .
ويُراد بها القضاء (إِنْ هِيَ إِلاَّ فِتْنَتُكَ) .
ويُراد بها الإثم (أَلا فِي الْفِتْنَةِ سَقَطُوا) .
ويُراد بها المرض (يُفْتَنُونَ فِي كُلِّ عَامٍ مَرَّةً أَوْ مَرَّتَيْنِ) .
ويُراد بها العِبرة (لا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً) .
ويُراد بها العقوبة (أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ) .
ويُراد بها الاختبار (وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ) .
ويُراد بها العذاب (جَعَلَ فِتْنَةَ النَّاسِ) .
ويُراد بها الإحراق (يَوْمَ هُمْ عَلَى النَّارِ يُفْتَنُونَ) .
ويُراد بها الجنون (بِأَيِّيكُمُ الْمَفْتُونُ) .


والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=7389


__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #519  
قديم 07-18-2008, 02:52 AM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

مورثات الفقر والغنى
السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وجدت موضوع منتشر في اغلب المنتديات يقال انها من اقوال علي بن ابي طالب رضي الله عنه

لكني قد شككت بمدى صحتها وارجوا معرفة اذا هي بالفعل من اقواله اما انها مفتراه على علي رضي الله عنه

وهذا نص الموضوع كما هو منتشر

فيما روي عن الخليفة علي كرم الله وجهه

أولاً : في ما يورث الفقر

1- ترك نسيج العنكبوت في البيت يورث الفقر.
2- البول في الحمام ( المسبح ) يورث الفقر.
3- والأكل على الجنابة يورث الفقر.
4- والتخلل بالطرفاء يورث الفقر.
5- والتمشط من قيام يورث الفقر.
6- وترك القمامة في البيت يورث الفقر.
7- واليمين الفاجرة تورث الفقر.
8- والزنا يورث الفقر.
9- وإظهار الحرص يورث الفقر.
10- والنوم بين العشائين يورث الفقر.
11- والنوم قبل طلوع الشمس يورث الفقر.
12- وترك التقدير في المعيشة يورث الفقر.
13- وقطيعة الرحم تورث الفقر.
14- واعتياد الكذب يورث الفقر.
15 - وكثرة الاستماع إلى الغناء تورث الفقر .
16- وردَّ السائل الذاكر بالليل يورث الفقر .

ثانياً : في ما يزيد في الرزق

1- والتعقيب بين الغداة وبعد العصر يزيد في الرزق.
2- وصلة الرحم تزيد في الرزق.
3- وكسح الفناء يزيد في الرزق.
4- مواساة الأخ في الله تعالى يزيد في الرزق.
5- والبكور في طلب الرزق يزيد في الرزق.
6- والاستغفار يزيد في الرزق.
7- واستعمال الأمانة يزيد في الرزق.
8- وقول الحق يزيد في الرزق.
9- وإجابة المؤذن يزيد في الرزق.
10- وترك الكلام في الخلاء يزيد في الرزق.
11- وترك الحرص يزيد في الرزق.
12- وشكر المنعم يزيد في الرزق.
13- واجتناب اليمين الكاذبة يزيد في الرزق.
14- والوضوء قبل الطعام يزيد في الرزق.
15- ومن سبح الله تعالى كل يوم ثلاثين مرة دفع الله تعالى عنه
سبعين نوعاً من البلاء أيسرها الفقر.

وجزاكم الله خيرا

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

هذا بِطوله مما يُروى في كُتُب الرافضة !
وهو لا يصح عن عليّ رضي الله عنه .

وإن كانت بعض تلك الخصال قد جاء عنها النهي ، إلاّ أن ارتباطها بِما يزيد في الرزق ، او يُورث الفقر غير صحيح .

فمثلا : جاء النهي عن البول في مكان الاستحمام ، ولم يثبت أن البول في الاستحمام من أسباب الفقر .
ففي سنن ابن ماجه عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال : لا يبولن أحدكم في مستحمه . رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه .

وحديث : " الزنا يُورث الفقر " قال عنه الألباني : باطل .

والشكر سبب في زيادة الرزق .
قال تعالى : (وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ)
وقد جاءت النصوص بأن صِلَة الرَّحم تزيد في الرزق وتُطيل العُمر .

والمتابعة بين الحج والعمرة ينفي الفقر .

والاستغفار سبب لزيادة الرزق ، كما جاءت بذلك النصوص .

تنبيه :
قال الحافظ ابن كثير : غلب هذا في عبارة كثير من النساخ للكتب، أن يفرد علي، رضي الله عنه، بأن يقال: "عليه السلام"، من دون سائر الصحابة، أو: " كَرَّم الله وجهه " وهذا وإن كان معناه صحيحا ، لكن ينبغي أن يُسَاوى بين الصحابة في ذلك ؛ فإن هذا من باب التعظيم والتكريم، فالشيخان وأمير المؤمنين عثمان بن عفان أولى بذلك منه ، رضي الله عنهم أجمعين . اه .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=7094
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #520  
قديم 07-18-2008, 02:53 AM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

قبر في الأردن تخرج منه الأدخنة

السؤال :

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

افيدنا في هذا يا شيخ بارك الله فيك واحسن الله اليك ..

فيديو منتشر بين المواقع والمنتديات على انه قبر في الأردن تخرج منه الأدخنة كل يوم صباحا.

هل هدا صحيح لأن عالم البرزخ عالم غيبي وقد أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بذلك حيث أن اهل القبور يسمعهم كل شيئ الا الثقلين فما بالك برؤية شيئ من ذلك والله تعالى أعلم.

-----------------

أدخنة تتصاعد من قبر في الأردن !

تداول اردنيون في منطقة الرصيفة شمال شرق العاصمة الاردنية عمان حكايات وشائعات غريبة حول قبر تتصاعد منه أدخنة بشكل يومي في ساعات الصباح الباكر، وتمحورت التعليقات الي اعتبار الادخنة المتصاعدة من القبر نتاج عذاب القبر للمتوفي ، وما زاد الأمر إثارة، حسب مواطنين في المدينة، أن الدخان تحول للخروج من مكان آخر في المقبرة ، بعدما عمد عمال في معامل طوب تجاور المقبرة إلي صب الإسمنت علي القبر.

ووفقا لصحيفة الغد المحلية فان أصحاب معامل الطوب صبوا الأسمنت فوق القبر، لكنهم فوجئوا باستمرار تصاعد الدخان من مكان آخر في المقبرة.

وقالت الصحيفة نقلا عن عامل يدعي أحمد حسن ، أن الدخان لا يخرج إلا وقت حدوث الصقيع صباحا، منوها إلي أن مكان القبر فيه هبوط حاد.

وفيما اشار البعض الي وقوع المقبرة فوق مجموعة من الأنفاق التي كانت تستخدم كمناجم لاستخراج الفوسفات ، فان مدير بيئة الزرقاء عبدالمجيد خابور قال إن مناجم الفوسفات الحالية بعيدة عن المقبرة، مشيرا إلي أن الفوسفات يتكون من صخور عضوية، ولا يمكن أن يخرج منها دخان إلا في حالة التفاعل الكيماوي مع أحماض مثل حامضي الكبريتيك، والنيتريك.

وجزاكم الله خير وبارك الله فيكم
الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
آمين ، ولك بمثل ما دعوت .

رؤية بعض صُور العذاب مُمكنة ، بِخلاف سماع أصوات المعذّبين ؛ لأن الثاني ورَدت فيه النصوص الدالة على عدم سماع أصوات المعذّبين ، بِخلاف رؤية بعض صُور العذاب ، فإنه لم يرد النص بِنفي ذلك .

وسبق :
ما يُزعم أنه أصوات المعذبين في نار جهنم
http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=2464

وأما ما عُرِض في هذا المقطع فلا أعلم عن صحته شيئا .
وفي مثل هذه الحالة ينبغي التثبّت في النقل ، وعدم الاعتماد على النقل من خلال الشبكة ؛ لأن الكذب كثير ، وإمكانية تركيب الصور باتت ميسورة لدى الكثيرين !

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=6774




__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف بكل مواضيع تعلم اللغه الانجليزيه يشمل مواضيع اغلب الاعضاء εïз][šнєяy أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 150 03-02-2013 03:06 PM
من أخطاء + مواضيع وقصص غير ثابته + أدعية وأحاديث باطلة وضعيفه لا يجوز تداولها ونشرها .. حمزه عمر نور الإسلام - 12 07-22-2012 12:53 AM
قائمه بالمواضيع التي لا يجوز نشرها abdualaziz_m نور الإسلام - 3 04-06-2008 11:18 PM
فتاوى بخصوص مواضيع سجل حضورك بذكر الله وغيرها..... النافذ نور الإسلام - 5 04-13-2007 11:12 AM


الساعة الآن 01:14 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011