|
نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#541
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله أرجو الإجابة بسرعة ووضوح نفع الله بكم السؤال: السلام عليكم ورحمة الله ةبركاته كتب احدهم موضوعاً بعنوان واااسفاه -- شيوخ يتاجرون بكرامة المرأةالمسلمة- الا تنتصروا لسنه نبيكم وذكر في بداية موضوعهاقتباسه من صحيفة عكاظ عكاظ 27/6/1429ه السدلان: زواج «الوناسة» جائز.. بشرط اكد الشيخ صالح بن غانم السدلان استاذ الدراسات العليا بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية صحة زواج "الوناسة" بشرط ان تعلم الزوجة بذلك. وأوضح السدلان: اذا رغب الرجل في زوجة تؤنس وحشته خاصة اذا كان كبيرًا في السن وقبلت الزوجة فلا حرج في ذلك. واشترط السدلان ان تكون الزوجة على علم بذلك وأن لا يخدعها الزوج ...تفاصيل http:// http://www.okaz.com.sa/okaz/...0701206667.htm وعلق على ذلك بقوله التعليق : تذكرت مقولة عمر ابن الخطاب ---------- " متى استعبدتم النا س وقد ولدتهم احرار" ثم مر على ذاكرتي بيت شعر لنزار قباني اي رق . . مثل انثى ترتمي تحت شاريها , باوراق ضئيلة قيمة الانسان , ما احقرها زعموه غاية . .وهو رذيله تصنيف الزواج من المرأه المسلمة صار مثل تداول الأسهم خشاش وتجميع وتصريف ، الى متى تستباح كرامة المرأة المسلمه الى متى تدفن عزتها وشموخها وانفتها ، إلى متى يسقن في سوق النخاسه ببخس الثمن انها قمة العبودية والاحتقار . حلوه زواج الوناسه ... باتونس بيك وانت معايا تصور بالله يجيك واحد يقول عاوز بنتك للوناسه والله لأنهن واسمى واطيب و اكرم عند الله من ذلك ، الا يكفي انهن مسلمات ، قانتات ، عابدات ، اكرمهن الله بأن جعلهن في الجنه ابكار عربا اترابا الا تتذكرون وصيه الحبيبب النبي صلى الله عليه وسلم اذ يقول " ما اكرمهن الا كريم وما اهانهن الا لئيم" ايها الشيوخ لا تهينوا سنه نبيكم من اجل لذة عابره ...ألا شاهت الوجوه وعميت الابصار =============================== فماهو راي الشيخ في ذلك التعليق نفعكم الله ونفع بكم الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبارك الله فيك . هذا يهرِف بِما لا يعرف ! ويُريد أن يغسل الثوب بالبَول !! أي استدلال استدلّ به ؟ أيستدلّ بِشعر نزار قباني الملحد الزنديق ؟؟!!! وأي عِلْم أظهره ؟ وأي فِقْه تكلّم به ؟ حدّ عِلْمه ، ومَبْلَغه مِن العلم إيراد حديث موضوع مكذوب ! وهو " ما أكرم النساء إلا كريم ، و لا أهانهن إلا لئيم " . كما بيّنه الشيخ الألباني في " سلسلة الأحاديث الضعيفة و الموضوعة " . أيزعم أنه ينتصر لِسُنّة النبي صلى الله عليه وسلم وهو يُشارك الكذّاب في كذبه ؟!! أيزعم نُصرة سنة محمد صلى الله عليه وسلم ، وهو يحشر نفسه في زُمرة الكذّابين على رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟!! روى الإمام مسلم في مقدمة الصحيح عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال : مَنْ حدّث عني بحديث يَُرى أنه كَذِب فهو أحد الكاذبين . وضُبِطت : يُرى و : يَرى وضُبِطت : أحد الكاذِبِين و : أحد الكاذِبَيْن ومعنى الحديث باختلاف ضبط ألفاظه أن من حدّث عن النبي صلى الله عليه على آله وسلم بحديث يراه هو أو يراه غيره أنه كذب فهو أحد الكذّابين الذين يكذبون على رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم . وعلى اللفظ الثاني : أن من حدّث عن النبي صلى الله عليه على آله وسلم بحديث يرى الناس أنه كذب ، أو يراه هو كذباً ، فهو أحد الكاذِبَيْن اللذين كذبا على رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم . فالكاذب الأول : هو من وضع الحديث . والكاذب الثاني : من نقل الحديث الموضوع . ليت الكاتب ناقش القضية من ناحية فقهية .. وهل يصحّ النكاح أو لا يصحّ ؟ وليته نَظَر في مقاصد الشريعة من النكاح .. لكن .. من تكلّم بِما لا يُحسِن أتى بالعجائب .. ! فكان هو أحق بقوله : (ألا شاهت الوجوه وعميت الأبصار) !! ألم يستدلّ بِقول الشاعر الملحد نِزار قباني على كرامة المرأة .. ونِزار نفسه هو القائل : عشرين ألف امرأة أحببت !! عشرين ألف امرأة جرّبت !! أليس نزار هو الذي يُشبِّه أخته الكبرى بالذبابة ؟!! إذ يقول : تلوب .. تلوب .. في الردهات مثل ذبابة حيرى !! ويقول نزار الشيطان : أريدك أنثى .. أريدك .. مثل النساء اللواتي نراهن في خالدات الصور ومثل العذارى اللواتي نراهن فوق سقوف الكنائس يغسلن أثداءهن بضوء القمر أريدك أنثى .. ليخضر لون الشجر !! إلى أن قال في هراء : أريدك أنثى بزينتك المدرسيه وأطواقك المعدنيه وشعر طويل وراءك يجري كذيل الحصان وحمرة ثغر خفيفه ورشة عطر خفيفه ولسمة كحل خفيفه ونهد أربّيه مثل الطيور الأليفه وأمنحه التاج والصولجان !! ولا أريد أن أستكثر من إيراد سخافات أولئك الشعراء ، لكني أردتّ أن أوضِّح أن كلّ أولئك الشعراء الذين يتشدقون بِحقوق المرأة إنما يُريدونها مُتعة جنسية فحسب ! والله تعالى أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=10572
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#542
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله حكم من كلام فاطمة الزهراء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله كل خير على ماتقدمه من فتاوى افادتني بشكل كبير في التصدي لمواضيع ينشؤها اعداء الاسلام بقصد التدليس على المسلمين ويقوم فئة بمن ليس لها علم بنشرها بدون وعي سؤالي هو عن حكم نسبت الى فاطمة رضي الله عنها واشك انها من قول الرافضة ولكن اردت استيضاح هذه الاقوال وهل هي وردت عن فاطمة رضي الله عنها ام منسوبه افتراء ...... حكم من كلام فاطمة الزهراء عليها أفضل الصلاة والسلام كيف عرَّفَت عليها السلام بأهل البيت عليهم السلام؟ قالت فاطمة عليها السلام بنت محمد صلى الله عليه وآله: (واحمدوا الذي لعظمته ونوره يبتغي من في السماوات والأرض إليه الوسيلة ونحن وسيلته في خلقه ونحن خاصته ومحل قدسه ونحن صحبته في غيبته ونحن ورثة أنبيائه). * * * كيف ذمت سيدتي فاطمة صلوات الله وسلامه عليها البخل ومدحت السخاء؟ عن الإمام الحسين عليه السلام عن أمه فاطمة صلوات الله وسلامه عليها قالت: قال لي رسول الله صلى الله عليه وآله: "إياكِ والبخل فإنه عاهة لا تكون في كريم إياك والبخل فإنه شجرة في النار وأغصانها في الدنيا فمن تعلق بغصن من أغصانها أدخله النار وعليك بالسخاء فإن السخاء شجرة من شجر الجنة أغصانها متدلية إلى الأرض فمن أخذ منها غصناً قاده ذلك الغصن إلى الجنة". * * * من هم شرار هذه الأمة؟ عن فاطمة صلوات الله عليها بنت رسول الله صلى الله عليه وآله قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: "شرار أمتي الذين غدوا بالنعيم الذين يأكلون ألوان الطعام ويلبسون ألوان الثياب ويتشدقون في الكلام". وفقكم الله لمايحبه ويرضاه الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته آمين ، ولك بمثل ما دعوت . الأول في التعريف بأهل البيت : أورده ابن أبي الحديد المعتزلي في " شرح نهج البلاغة" . وابن أبي الحديث معتزليّ يميل إلى الرفض !! وهذا القول كذب مُفترى على فاطمة رضي الله عنها وأرضاها . فالقول بأن آل البيت (وسيلته في خلقه وخاصته ومحل قدسه وصحبته في غيبته وورثة أنبيائه) غير صحيح . نعم محبة آل البيت وسيلة يُتقرّب بها إلى الله ، كما قال تعالى على لسان نبيِّه صلى الله عليه وسلم : (قُلْ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلاَّ الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى) . وأوصى النبي صلى الله عليه وسلم بقرابته وأهل بيته ، كما في قوله : وَأَنَا تَارِكٌ فِيكُمْ ثَقَلَيْنِ أَوَّلُهُمَا كِتَابُ اللَّهِ فِيهِ الْهُدَى وَالنُّورُ فَخُذُوا بِكِتَابِ اللَّهِ وَاسْتَمْسِكُوا بِهِ فَحَثَّ عَلَى كِتَابِ اللَّهِ وَرَغَّبَ فِيهِ ثُمَّ قَالَ وَأَهْلُ بَيْتِي أُذَكِّرُكُمْ اللَّهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي أُذَكِّرُكُمْ اللَّهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي أُذَكِّرُكُمْ اللَّهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي . رواه مسلم . قال شيخ الإسلام ابن تيمية : وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّلُ . فنحن نتوسّل على الله بِمودة قرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم من أهل بيته ومِن أزواجه ، فإن نساءه صلى الله عليه وسلم من أهل بيته . ولكنا لا نتوسّل بذوات آل البيت ولا بأشخاصهم ولا يصح أن يُقال عن أحد من البشر : إنه مَحَلّ (صحبته في غيبته) ، يعني في حق الله . وما جاء في مدح السخاء وذمّ البخل لا يصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، بل هو حديث ضعيف ، كما بينه الشيخ الألباني ، وقد قال عنه العراقي : ضعيف جدا ، بل أورده ابن الجوزي في " الموضوعات " . وأما حديث : " إن من شرار أمتي الذين غذوا بالنعيم ، الذين يطلبون ألوان الطعام و ألوان الثياب ، يتشدقون بالكلام " ، فقد جاء من طريق أئمة آل البيت ، فرواه : الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب عليهم السلام أن أمة الله فاطمة بنت حسين حدثته أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : - فَذَكَرَه - . قال الشيخ الألباني : و هذا إسناد جيد ، رجاله موثوقون إلاَّ أنه مرسل ، فاطمة بنت الحسين روت عن أبيها الحسين بن علي بن أبي طالب وجدتها فاطمة الزهراء مرسل . و له شاهد مرسل أيضا . اه . وهو ليس من حديث فاطمة رضي الله عنها وأرضاها ، وإنما هو من حديث فاطمة بنت الحسين رضي الله عنهم أجمعين . والله تعالى أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=10578
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#543
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله الجوار الكنس / من إعجاز القرآن الكريم ! الجوار الكنس اكتشف العلماء حديثاً وجود نجوم أسموها الثقوب السوداء أكبر من الشمس بعشرين مرة، وتتميز بثلاث خصائص: 1- لا تُرى(خنس) 2- تجري بسرعات كبيرة(جوار) 3- تجذب كل شيء وكأنها تكنس صفحة السماء(كنس)، حتى إن العلماء وجدوا أنها تعمل كمكنسة كونية عملاقة تستطيع أن تبتلع الكواكب بما فيها الأرض، هذه الصفات الثلاثة هي التي حدثنا عنها القرآن بثلاث كلمات في قوله تعالى: (فَلا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ * الْجَوَارِ الْكُنَّسِ) (التكوير: 15-16).. فالخنَّس أي التي لا تُرى والجوارِ أي التي تجري، والكُنَّس أي التي تكنس وتجذب إليها كل شيء بفعل الجاذبية الهائلة لها، هذه الآية تمثل سبقاً للقرآن في الحديث عن الثقوب السوداء قبل أن يكتشفها علماء الغرب موضوع شككت به ,, اتمنى ان تفتوني باسرع وقت الجواب : من شروط قبول التفسير العلمي التجريبي أن لا يُلغِي تفاسير السلف ولا يخرج عن مدلول اللغة . فإن جماهير المفسرين من الصحابة فَمن بعدهم ؛ فسّروا " الْكُنَّس " بِغير ما فسّره به هؤلاء . و" الْكُنَّس " عند أهل اللغة : هي التي تختبئ ، وليست التي تكنس وتَقُمّ ! قال ابن منظور في " لسان العرب " : قال أَكثر أَهل التفسير في الخُنَّسِ أَنها النجوم ، وخُنُوسُها أَنها تغيب ، وتَكْنِسُ تغيب أَيضا ، كما يدخل الظبي في كناسِهِ . اه . ونَقَل عن الزجاج قوله : الكُنَّسُ النجوم تطلع جارية ، وكُنُوسُها أَن تغيب في مغاربها التي تغِيب فيها . وقيل : الكُنَّسُ الظِّباء والبقر ، تَكْنِس ، أَي : تدخل في كُنُسِها إِذا اشتدَّ الحرُّ . قال : والكُنَّسُ جمع كانِس وكانِسَة . وقال الفراء في الخُنَّسِ والكُنَّسِ : هي النجوم الخمسة ، تُخْنُِسُ في مَجْراها وترجِع ، وتَكْنِسُ تَسْتَتِر كما تَكْنِسُ الظِّباء في المَغار ، وهو الكِناسُ ، والنجوم الخمسة : بَهْرام وزُحَلُ وعُطارِدٌ والزُّهَرَةُ والمُشْتَرِي . وقال الليث : هي النجوم التي تَسْتَسِرُّ في مجاريها ، فتجري وتَكْنِسُ في مَحاوِيها . اه . والله تعالى أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=10227
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#544
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله سجل حضورك اليومي بنطق الشهادتين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك شيخنا وجزاك الله خير الجزاء .. بينما انا اتصفح المنتدي وجدت هذا الموضوع واحببت أن اعرف الحكم الشرعي .. هذا الموضوع كما هو .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكم يا اخواني واخواتي الشهادتين وما ادراك ما الشهادتين كل منا يتمنى ان تكون خاتمته هي نطق الشهادتين وكم منا سمع ان شخص كانت اخرته وهو جالس على الانترنت فلماذا لا تنطق الشهادتين عند دخولك الانترنت بمجرد شئ بسيط هو كتابتها وتسجيلها والله العالم عن ساعة كل منا نسال الله الهداية للجميع وحسن الخاتمة ~*~*~*~*~*~*~*~ "أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله" ~*~*~*~*~*~*~*~ الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته إذا كان المقصود هو بدء دخول الشبكة ( الإنترنت ) بِكتابة الشهادتين ، أو التلفّظ بهما ؛ فهذا من قَبِيل البِدَع الْمُحْدَثَة ؛ لأن الأصل في العبادات التوقيف ، فلا يُؤتَى بِعبادة إلاّ بِدليل ، ولا تُقيّد العبادة بِزمان ولا بِمكان لم يأت تقييده في الشرع . ولا يُقبل العمل الصالح إلاّ بشرطين : الأول : الإخلاص لله . والثاني : المتابعة للنبي صلى الله عليه وسلم . وسبق بيان بعض ذلك هنا : متى يكون العمل الصالح مقبولاً ؟ http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=806 والله تعالى أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=10555
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#545
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله ملك موكل بالرؤى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا الكريم جزاكم ربي خيرا سؤالي هو: هل يوجد دليل شرعي صحيح يخبر ان للرؤى ملك موكل بها اسمه روحائيل؟؟ بارك الله فيكم الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا لا أعلم أنه وَرَد شيء في ذلك . والله تعالى أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=10559
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
ملف بكل مواضيع تعلم اللغه الانجليزيه يشمل مواضيع اغلب الاعضاء | εïз][šнєяy | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 150 | 03-02-2013 03:06 PM |
من أخطاء + مواضيع وقصص غير ثابته + أدعية وأحاديث باطلة وضعيفه لا يجوز تداولها ونشرها .. | حمزه عمر | نور الإسلام - | 12 | 07-22-2012 12:53 AM |
قائمه بالمواضيع التي لا يجوز نشرها | abdualaziz_m | نور الإسلام - | 3 | 04-06-2008 11:18 PM |
فتاوى بخصوص مواضيع سجل حضورك بذكر الله وغيرها..... | النافذ | نور الإسلام - | 5 | 04-13-2007 11:12 AM |