#256
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله ما قولكم بخصوص فيديو طفلة تولد بهيئة ثعبان السؤال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له , وأشهد إن لا إله إلا الله وحده لا شريك له واشهد إن محمد عبده ورسوله , صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه إلى يوم الدين . أما بعد .. شيخنا الفاضل عبدالرحمن السحيم حفظك الله ورعاك ونسأله سبحانه وتعالى أن يتقبل كل ماتقدمه الى كافة الناس بردودك الكريمه وتعقيبك على ماتراه خير لهذي الأمه أن يجعله في ميزان حسناتك إن شاء الله شيخنا الكريم قد أنتشر في هذي الايام فيديو لطفلة وهي بهيئة ثعبان ويقولون انها من السعودية والبعض يقول انها ولدت في مسشتفى الأمل للولادة ولكن لست متأكد من وفاة البنت يقولون توفيت بعد ثلاثة ايام والله أعلم شيخ عبدالرحمن السحيم الفاضل ماهو تعقيبكم الكريم بخصوص هذي الحالات ؟ وأريد أن اناقشك شيخنا الفاضل على خلق الانسان . هل الله سبحانه وتعالى يخلق الانسان في صورة بشعه تكون له نقمه في عيشة او تعاسه بين الناس ؟؟ قال سبحانه وتعالى :: {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ مِنْ سُلالَةٍ مِنْ طِينٍ * ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ * ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ} [المؤمنون: 12-14]. وقال سبحانه وتعالى :: {الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ * فِي أَيِّ صُورَةٍ مَا شَاءَ رَكَّبَكَ} [الانفطار: 7-8]. وجزاكم الله خير الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا ووفَّقَك الله لِكُلّ خَيْر . أولاً : يحتاج الأمر إلى تحقّق وتأكّد مِن وُجود مثل هذه الحالة ؛ لأننا في زمان كثُر فيه الْخِداع ، وبإمكان الشخص المحتَرِف التلاعب بالصُّوَر كيفما شاء ! ثانيا : إذا ثَبَت وُجود هذه الحالة ، فإن العلماء يَنُصّون على أنه إذا كان الفعل مما لا يستحيل وُقوعه عادة أنه جائز الوقوع ، ويقولون : القُدرة الإلهية صالحة لذلك فَيُمكَن الوقوع . ثالثا : وُقوع حالة أو حالات معدودة لا يَخرِق ما تقرر في الآيات التي أوردتها مِن أن الله خَلَق الإنسان في أحسن تقويم ، وفي أحسن صُورة ؛ لأن الْحُكم للغالب ، وغالب الْخَلْق في أحسن تقويم . رابعا : ذَكَر العلماء قديما وُقوع حالات خارجة عن القاعدة العامة مِن خَلْق الإنسان في أحسن صُورة . وقد يكون ذلك مِن باب الابتلاء . وقد يكون مِن باب العقوبات ، كأن يَكون الشخص استهزأ بِقدرة الله ، فأراه الله عجائب قدرته . وقد يكون من بعض ما يَخرج عن القاعدة العامة عُقوبة أيضا لأبوي الطفل أو لأحدهما ، إذا ما وقعا – أو وَقَع أحدهما – فيما حرّم الله ، مِن الزنا والفجور وتعاطي ما لا يَحِلّ تعاطيه . وقد يَكون ما يخرج عن العادة بأسباب بعض الأدوية والعلاجات التي تتناولها المرأة أثناء فترة الْحَمل أو قبلها ، ونحو ذلك . ومما ذَكَره العلماء في باب العقوبات ما ذَكَره ابن كثير في البداية والنهاية حكاية عن ابن خلكان - فيما نَقَل مِن خَطّ الشيخ قطب الدين اليونيني - قال : بلغنا أن رجلا يدعى أبا سلامة مِن ناحية بُصرى كان فيه مُجُون واستهتار ، فَذُكِر عنده السواك وما فيه مِن الفَضيلة ، فقال : والله لا أستاك إلا في الْمَخْرَج - يعني دُبُرَه - فأخذ سِواكًا فَوَضَعه في مَخْرَجِه ، ثم أخْرَجه ، فمكث بعده تسعة أشهر وهو يشكو من ألم البطن والمخْرَج ، فَوَضَع ولداً على صِفة الجرذان له أربعة قوائم ، ورأسه كرأس السمكة ، وله أربعة أنياب بارزة ، وذنب طويل مثل شبر وأربع أصابع ، وله دُبُر كَدُبُر الأرنب ، ولَمَّا وَضَعَه صاح ذلك الحيوان ثلاث صيحات ، فقامت ابنة ذلك الرجل فَرَضَخَتْ رأسه فمات ، وعاش ذلك الرجل بعد وضعه له يومين ، ومات في الثالث ، وكان يقول : هذا الحيوان قتلني وقطّع أمعائي . وقد شاهَد ذلك جماعة من أهل تلك الناحية ، وخطباء ذلك المكان ، ومنهم من رأى ذلك الحيوان حياً ، ومنهم من رآه بعد موته . اه . وأذكر أنني قرأت قبل سنوات خبرا صحفيا مَفاده أن بهيمة وضَعَتْ مولودا رأسه رأس بهيمة وجسمه جِسم إنسان ، ثم مات بعد ذلك . أخيرا : عادة أن مَن يُولد على مثل تلك الحالة لا يعيش سوى أياما . ولله في خلقه شؤون . والله تعالى أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=335
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#257
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله سؤال عن حديث صفة ملك الموت السؤال: السلام عليكم كيف حال الشيخ عسى الله يحفظك وان يطيل عمرك على طاعته آمين يارب العاليمن ماصحة هذا الحديث روي عن عكرمه انه قال :رايت في بعض صحف شيث ان ادم عليه السلام قال: يارب ارني ملك الموت حتى انظر اليه فاوحى الله اليه ان له صفات لا تقدر على النظر اليها وسانزله عليك في الصوره التي ياتي فيها الانبياء والمصطفين فانزل الله عليه جبريل وميكائيل واته ملك الموت في صوره كبش املح قد نشر من اجنحته اربعه الاف جناح منها جناح السماوات والارض وجناح جاوز الارضين وجناحجاوز اقصى المشرق وجناح جاوز اقصى المغرب واذا بين يديه الارض بما اشتملت عليه من الجبال والسهول والغياض والجن والانس والدواب وما احاط بها من البحار وما علاها من الاجواء في ثغرة نحره كالخردله في فلاة من الارض واذا له عيون لا يفتحها الا في مواضع فتحها واجنحه لا ينشرها الا في مواضع نشرها واجنحة للبشرى ينشرها للمصطفين واجنحه للكفار فيها سفافيد وكلا ليب ومقاريض فصعق ادم صعقه لبث فيها الى مثل تلك الساعه من اليوم السابع ثم افاق وكان في عروقه الزعفران . ذكر هذا الخبر ابن ظفر الواعظ المكنى ابو هاشم محمد بن محمد في كتاب "النصايح" وروي عن ابن عباس رضي الله عنه ان ابراهيم خليل الرحمن سال ملك الموت كيف يقبض Iرواح المؤمنين فقال له اصرف وجهك عني فصرف‘ ثم نظر اليه فراه في صورة شاب حسن الصورة حسن الثياب طيب الرائحه حسن البشر فقال له والله لو لم يلق المؤمن من السرور سوى وجهك كفاه . ثم قال ارني كيف تقبض روح الكافر فقال له لا تطيق ذلك قال بل ارني قال اصرف وجهك عني فصرف وجهه عنه ثم نظر اليه فاذا صورة انسان اسود رجلاه في الارض وراسه في السماء كأقبح ما انت راءٍ من الصور تحت كل شعرة من جسده لهيب نار فقال له والله لو لم يلق الكافر سوى نظرة ال شخصك كفاه . ( كتاب التذكره في احوال الموتى وامور الاخره) الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا ومتّع الله بك . ما جاء عن عكرمة لا يَصِحّ ؛ لأنه يرويه عن بعض صُحُف شيث ! وهذا يحتاج إلى إثبات صِحّ’ تلك الصُّحُف أولاً . وثانيا يحتاج إلى إثبات ما ورد في صِفة ملك الموت . وقد جاء وصْف بعض الملائكة بأوصاف لا تبلغ مثل هذه الوصف . قال عليه الصلاة والسلام : أُذِنَ لِي أَنْ أُحَدِّثَ عَنْ مَلَكٍ مِنْ مَلائِكَةِ اللَّهِ مِنْ حَمَلَةِ الْعَرْشِ إِنَّ مَا بَيْنَ شَحْمَةِ أُذُنِهِ إِلَى عَاتِقِهِ مَسِيرَةُ سَبْعِ مِائَةِ عَامٍ . رواه أبو داود . وفي وصف جبريل قال عليه الصلاة والسلام : رأيت جبريل على السدرة المنتهى وله ستمائة جناح . قال حسين – أحد رواته – : سألت عاصما عن الأجنحة فأبى أن يخبرني . قال : فأخبرني بعض أصحابه أن الجناح ما بين المشرق والمغرب . وقال عليه الصلاة والسلام : رأيت جبريل عند سدرة المنتهى عليه ستمائة جناح ينثر من ريشه التهاويل والدر والياقوت وأما كون الأرض بما اشتملت عليه من الجبال والسهول والغياض والجن والإنس والدواب وما أحاط بها من البحار وما عَلاها من الأجواء في ثغرة نَحْره كالخردلة في فلاة من الأرض . فهذا فيه مُبالَغة ؛ إذ أنّ الكرسي مِن أعظم المخلوقات ، وقد قال الله تبارك وتعالى عن كُرسيِّه : (وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ) . رَوى عبد الله بن الإمام أحمد في كِتاب " السُّنَّة " وابن بَطَة عن ابن عباس في تفسير آية الكرسي قوله : (وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ) . قال : مَوْضِع القَدَمَيْن ، ولا يُقْدَر قَدْر عَرْشِه . وهذا الأثَر صَحَّحه غير واحد مِن أهل العْلِم . والعَرْش أفضل وأعْظَم مِن الكُرسيّ . وروى ابن بطَّة مِن حديث أبي ذر رضي الله عنه قال : دَخَلْتُ المسجد الحرام ، فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وحده فَجَلَسْتُ إليه ، فقلت : يا رسول الله أيّ آيَة نَزَلَتْ عليك أفْضَل ؟ قال : آيَة الكُرْسي ؛ مَا السَّمَاوات السَّبْع في الكُرْسي إلاَّ كَحَلْقَة في أرْض فَلاة ، وفَضْل العَرْش على الكُرْسِيّ كَفَضْل تِلك الفَلاة على تِلك الْحَلْقَة . وصَحَّحه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة . وقال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه : بَيْن السَّمَاء السابعة وبَيْن الكرسي خمسمائة عام ، ومن الكُرْسِي إلى الماء خمسمائة عام ، والعرش على الماء ، والله فَوق العَرْش وهو يَعْلَم مَا أنتم عليه . والله تعالى أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=316
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#258
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله ما صحة هذي القصه صحابي لم يرا رسول الله صلى الله عليه وسلم السؤال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خير عندي موضوع قد قرأته في بعض من المنتديات وهي قصة صحابي ولكن اريد التأكد من صحتها لاني لم اسمع بها من قبل :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسمحولي ترى هذي اول مشاركه لي و ان شاء الله تعجبكم عندي قصه اليوم عن الصحابي الجليل ( انس القرني ) هذا الصحابي كان بار بأمه وايد وايد لي درجة انه كان يوديها تقضي حاجتها بنفسه .. في يوم من الايام سمع هذا الصحابي عن الاسلام و عن الرسول محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم فحب الاسلام وحب الرسول وايد وايد لي درجت انه كان يسأل عنه كل قافله اتكون يايه من المدينه .. كان يسأل كل قافله عن الرسول وعن شكله وعن صفاته وعن طريقة كلامه ولما وصل هذا الخبر حق الرسول .. نسيت اقول لكم انا هذا الصحابي كان مريض بالبرص وكان هذا المرض منتشر فى كل جسمه ومثل ما قلت لكم ان هذا الصحابي كان بار بأمه واللي بار بأمه الله سبحانه وتعالى مايردله اي دعوه وكل دعوه له مستجابه .. في يوم دعى هذا الصحابه وقال ياربي انا طلب منك انك تشفيني الا بقعه في ايدي ما ابي يروح البرص منها على شان كل ما شفتها اتذكر نعمتك علي وانك شفيتني فأحمدك واشكر فضلك واستجاب القادر سبحانه حق هذا الصحابي وفعلا تشافى من هذا المرض الا بقعه في ايده ضلت مصابه وكل ما شافها يحمد ربه ويشكره على نعمته .. ومثل ما قلت لكم من قبل انا هذا الصحابي كان يسأل عن الرسول عند كل قافله راجعه من المدينه.. فسمع عنه الرسول.. وهم الرسول عليه الصلاة والسلام قام يسأل عن انس هذا اللي في بلاد اليمن وعن شكله وعن صفاته وعرف انه دعوته مستجابه فصار بينهم تواصل روحي لي درجة ان الرسول صلى الله عليه وسلم لما انصاب في احدى الغزوات وانخلع كتفه في نفس الوقت انخلع كتف انس وفي غزوه اخرى لما انصاب وانكسرت رباعياته انكسرت رباعيات انس في نفس الوقت .. ولما حظر النبي الكريم صلى الله عليه وسلم الموت جمع اقرب اصحابه وهم ابو بكر الصديق وعمر ابن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن ابي طالب رضي الله عليهم اجمعين وهم من المبشرين بالجنه وقال لهم ان هناك رجل باليمن يقال له انس القرني وله علامه في كفه وهي بقايا برص فسألوه الدعاء لأن دعوته مستجابه .. ومات الرسول صلى الله عليه وسلم فأخذ الصحابه يسألون كل قافله يايه من اليمن عن رجل يقال له انس القرني ويقولون انه موموجود معاهم .. في يوم بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم قرر انس انه يجمع ما تم له من مال وحلال وغنم ويروح حق المدينه وخصوصا بعد وفاة امه لأنه يبي يكون يم قبر الرسول للأنه ما كان يمه في حياته لأنه ما يقدر يخلي امه بروحها .. بعد ما سمعوا الصحابه عن وصول قافله من اليمن راحوا يركظون لها ويسألونها معاكم واحد اسمه انس القرني فردوا عليهم وقالوا لهم اي موجود وفسألوهم الصحابه وينه فردوا عليهم هذا الي في الاخر الهزيل فراحوا يركظن عنده وسألوه انت انس القرني ؟ فقالهم نعم انا انس القرني .. فقالوله راونا ايدك ؟؟ وراواهم ايده ولقوا فيها العلامه الي قالهم الرسول صلى الله عليه وسلم عنها .. اهني افرحوا الصحابه وقالوا حق انس نبيك تدعي لنا ان الله يغفر لنا .. فستغرب انس وقال لهم منو انتوا !! ؟؟ فعرفوا نفسهم انهم ابو بكر وعمر وعثمان وعلي .. فستغرب انس وقال لهم من انا حتى ادعي لكم وانتم من المبشرين بالجنه ؟؟ !! فقالوا له انهم اسمعوا الرسول صلى الله عليه وسلم قال انه له دعوه لا ترد ابد .. فقام انس ودعى ( اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات ) والناس يوم اعرفت بموضوع انس وانه له دعوا لا ترد صارت تتهافت عليه من كل مكان فخاف انس من الفتنه والرياء فختفى ولا احد يعرف له مكان ولا وين راح ولا وين مات .. والله يرحمنا ويغفر لنا .. وطبعا هذا كله من بركة رضى الوالدين ان شاء الله تعجبكم القصه وسامحوني على ردائت اسلوبي واني كتبت بالعاميه وان شاء الله اوعدكم مره ثانيه ان يكون اسلوبي احسن من كذا في الكتابه .. ماهي صحة هذي القصه ؟؟ هل هي صحيحه ام لا وجزاكم الله خير وجعله في موازين حسناتكم ان شاء الله الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا أولاً : هذا الذي أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم لا يُعتبر صَحابِيًّا ، وإنما هو تابعي . فقد قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم : إن خير التابعين رجل يقال له أويس . رواه مسلم . فلا يُقال في حقه " صحابي " وإنما يُقال كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : تابعي ، بل هو خير التابعين من جهة البرّ . ثانيا : اسمه : أُويس الْقَرَنِيّ . ثالثا : ثبتت الأحاديث في فضل أُويس الْقَرَنِيّ ، وقصته مُخرّجة في صحيح مسلم ، وسؤال عمر رضي الله عنه الوفود القادمة مِن اليمن ، ويسأل أمداد أهل اليمن ، حتى وَجَده . ضمن قصة طويلة صحيحة . رابعا : القول بأن " الرسول عليه الصلاة والسلام قام يسأل عن انس هذا اللي في بلاد اليمن وعن شكله وعن صفاته وعرف انه دعوته مستجابه فصار بينهم تواصل روحي لي درجة ان الرسول صلى الله عليه وسلم لما انصاب في احدى الغزوات وانخلع كتفه في نفس الوقت انخلع كتف انس وفي غزوه اخرى لما انصاب وانكسرت رباعياته انكسرت رباعيات انس في نفس الوقت " هذا غير صحيح ، ولا يجوز أن يُقال ولا أن يُنشر ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم لَم يُخبَر آنذاك عن حياة أويس القرني ، وغنما أخبر أنه يأتي في زمن التابعين . وأويس تابعي ، وهو لم يُولَد في زمن النبي صلى الله عليه وسلم ، وإلاَّ لاعْتَبَرَه العلماء مِن طبقة الْمُخضْرَمِين . وكذلك لا يَصِحّ القول بأن النبي صلى الله عليه وسلم جَمَع أصحابه عند موته ، واخبرهم بخبر هذا الرجل ، إنما أخبر بذلك قبل موته صلى الله عليه وسلم ، وقبل الاحتضار . والله تعالى أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=286
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#259
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله صحة:الموت للانسان اقرب من اللسان للاسنان السؤال: بعد احدى الصلات فى المسجد ذكر الامام حديثا عن النبى قال فيه ان النبى (صلى الله عليه وسلم)قال(الموت للانسان اقرب من اللسان للاسنان) فهل هذا صحيح؟ الجواب: أعانك الله . لم أجده في شيء مِن كُتُب السُّنة . وقد مَرّ النبي صلى الله عليه وسلم بِعبد الله بن عمرو . قال عبد الله : وأنا أطين حائطا لي أنا وأمي ، فقال : ما هذا يا عبد الله ؟ فقلت : يا رسول الله شيء أُصْلحه . فقال : الأمر أسرع من ذاك . رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجه . وفي رواية : ما أرَى الأمْر إلاَّ أعجل مِن ذلك . وجاء في كلام بعض الصحابة ما يُفيد قُرْب الموت جدا . روى البخاري من حديث عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : لَمَّا قَدِمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمَدِينَةَ وُعِكَ أَبُو بَكْرٍ وَبِلالٌ ، فَكَانَ أَبُو بَكْرٍ إِذَا أَخَذَتْهُ الْحُمَّى يَقُولُ : كُلُّ امْرِئٍ مُصَبَّحٌ فِي أَهْلِهِ = وَالْمَوْتُ أَدْنَى مِنْ شِرَاكِ نَعْلِهِ . والله تعالى أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=149
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#260
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله انشر هذا ولك الملايين من الحسنات السؤال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طرح أحد الأخوة في منتدى غشام موضوع بودي ياشيخ ان تعقب عليه، لإنني بحثت ولم أجد ما أريده، هذا هو الموضوع أخوتي في الله وصلتني هذه الرسالة من أخت كريمة اعزها الله ورزقها بزوج صالح وزرية صالحة وجعل ما ارسلت لي في ميزان حسناتها إن شاء الله وبعد؛؛ اخواتي الكرام اردت ان انشر رسالة الأخت الفاضلة اولاً طمعا في ثواب نشرها وثانيا لاني احب الخير لكل الاخوة والاخوات الكرام فلا تترددوا في اكمال الرسالة اعزكم الله فإن فيها فائدة عظمة لنا جميعاً اعزنا الله وإياكم وجعل لنا من امرنا رشدا اقرأ 3 مرات والله يستجيب بإذن الله، وأرسل ل 3 من الزملاء، خلال ساعة (يدعو به 3 مليون) شوف خلال ساعة فقط ما مكسب صحيفتك "يا ودود يا ودود ، ياذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك و أسألك برحمتك التي و سعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مغيث أغثني ، ثلاث مرات " وكمان نصلي على الحبيب 10 مرات ونرسل ل 10. اللهم صلي علي حبيبك ونبيك ورسولك محمدا صلاة ترضي بها عنا وترفع بها من شأننا وتزيد بها في أيماننا وتعز بها قدرنا وترحمنا بها من عذاب النار وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي أهله وصحبيه وسلم عدد خلقك ورضاء نفسك وزنت عرشك ومدد كلماتك وعدد ما وسع علمك خلال ساعة بإذن الله تكون 10 مليون صلاة على الحبيب في صحيفتك، إلا إذا وقفت عندك.. فانتبه.. إلا رسول الله جزا الله معدها ومرسلها وناشرها خير الجزاء سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم خسرت حاجه ؟؟؟؟ والآن مره ثانيه قول استغفر الله العظيم رب العرش العظيم واتوب إليه استغفر الله العظيم رب العرش العظيم واتوب إليه استغفر الله العظيم رب العرش العظيم واتوب إليه استغفر الله العظيم رب العرش العظيم واتوب إليه استغفر الله العظيم رب العرش العظيم واتوب إليه استغفر الله العظيم رب العرش العظيم واتوب إليه استغفر الله العظيم رب العرش العظيم واتوب إليه استغفر الله العظيم رب العرش العظيم واتوب إليه استغفر الله العظيم رب العرش العظيم واتوب إليه استغفر الله العظيم رب العرش العظيم واتوب إليه أبشر أخي الطيب... فإن الله يفرح بتوبة عبده ... اذا دعنا معا نتوب اليه قبل فوات الأوان ...شكرا لك ..أعانك الله ووفقك الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا، ووفَّقَك الله لِكُلّ خَيْر . أولاً : الدعاء لا يُقرَن بالمشيئة ، فلا يُقال : جزاه الله خيرا إن شاء الله . ونحو ذلك .وقد قال عليه الصلاة والسلام : لا يقولن أحدكم اللهم اغفر لي إن شئت . اللهم ارحمني إن شئت . لِيَعْزم في الدعاء ، فإن الله صانعُ ما شاء ، لا مُكْرِه له . رواه البخاري ومسلم . وفي رواية لمسلم : إِذَا دَعَا أَحَدُكُمْ فَلاَ يَقُلِ : اللّهُمّ اغْفِرْ لِي إِنْ شِئْتَ ، وَلََكِنْ لِيَعْزِمِ الْمَسْأَلَةَ ، وَلْيُعَظّمِ الرّغْبَةَ ، فَإنّ اللّهَ لاَ يَتَعَاظَمُهُ شَيْءٌ أَعْطَاهُ . وذلك لأنَّ مَن دَعا وقَرَنَ دعاءه بالمشيئة فهو بَين أمْرَين : إما أن يكون الداعي غير محتاج لِمَا سأل . وإما أن يكون المسؤول غير مُقتدر على تَلبية السؤال ، فيخشى أن يُوقعه في الْحَرج ، فيقول : أعطني كذا إن شئت .وكل مِن الأمْرَين مُنْتَفٍ في حق الله تبارك وتعالى . قال القرطبي : قال علماؤنا : قوله : " فليعزم المسألة " دليل على أنه ينبغي للمؤمن أن يجتهد في الدعاء ، ويكون على رَجاء من الإجابة ، ولا يَقنط مِن رحمة الله ؛ لأنه يدعو كَريما . اه . ثانيا : يُخطئ بض الناس عندما يَكون همّه هو حِسَاب الْحَسَنات دُون الالتفات لِمَا هو أهَمّ ، وهو القَبُول . وهذا هو الذي أهَمّ السلف . لم يكن هذا من هدي السلف ؛ لأن الذي كان يشغل سلف هذه الأمة أمْر أهمّ مِن العَمل وما يترتب عليه مِن أجْر ، وهو القبول . هل تقبّل الله ذلك العمل أوْ لا ؟ ولذا لما جاء سائل إلى ابن عمر فقال لابنه : أعْطِه دينارا ، فلما انصرف قال له ابنه : تقبل الله مِنك يا أبتاه ، فقال : لو علمت أن الله يَقبل مني سجدة واحدة وصدقة درهم لم يكن غائب أحب إليّ من الموت . أتدري ممن يتقبل ؟ (إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) . وقال فضالة بن عبيد : لأن أعلم أن الله تقبل مِنِّي مثقال حبة أحبّ إليّ من الدنيا وما فيها ، لأنه تعالى يقول : (إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) . وكان مُطَرِّف يقول : اللهم تَقَبل مِنِّي صلاة يوم . اللهم تَقَبل مِني صوم يوم . اللهم اكتب لي حسنة ، ثم يقول (إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) . رواه ابن أبي شيبة . قال ابن مسعود رضي الله عنه : إن المؤمن يرى ذنوبه كأنه قاعد تحت جبل يخاف أن يَقع عليه ، وإن الفاجر يَرى ذنوبه كَذُبَابٍ مَرّ على أنفه ، فقال به هكذا . رواه البخاري . وقال الحسن البصري في وصف خير القرون : عَمِلُوا والله بالطاعات واجتهدوا فيها ، وخافوا أن تُردّ عليهم ، إن المؤمن جمع إحسانا وخشية ، والمنافق جمع إساءة وأمنا . فالمؤمن أشدّ حرصا على قَبُول العَمَل مِنه على كثرة العمل . ولذلك قال الله تعالى : (لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً) . قال الفضيل بن عياض في هذه الآية : أخْلَصُه وأصْوَبه ، فإنه إذا كان خَالِصا و لم يكن صَوابا لَم يُقْبَل ، وإذا كان صوابا ولم يكن خَالِصا لم يقبل حتى يكون خَالِصا ، والْخَالِص إذا كان لله ، والصَّوَاب إذا كان على السُّنَّة . ثالثا : ليس كُل دُعاء يُقبَل ، وذلك لأنَّ الداعي إذا دَعا لا يَخلو مِن حالَين : الأول : أن يَكون دعاؤه خالصا ، ويَخلو مِن الموانع . والثاني : أن لا يَكون الدعاء خالصا ، أو يَكون لدى الداعي ما يَمنع استجابة لِوجود مانِع ، أو وُجود الأمرين معا . فأما ألأول فإنَّ الداعي إذا دعا دُعاء خالصا ، وخلا مِن الموانع فإنه أمام ثلاثة أمور :إما أن يُستجاب له ، وغما أن يُدفع عنه مِن البلاء بِقَدْره ، وإما أن يُدَّخَر له لِيوم القيامة . قال عليه الصلاة والسلام : ما من مسلم يدعو بدعوة ليس فيها إثمٌ ولا قطيعةُ رَحم إلاَّ أعطاه الله بها إحدى ثلاث : إما أن تُعَجَّل له دعوته ، وإما أن يَدَّخِرها له في الآخرة ، وإما أن يَصْرِف عنه مِن السوء مثلها . قالوا : إذاً نكثر ؟ قال : الله أكثر . رواه الإمام أحمد . وهو حديث صحيح . قال نافع : قال ابن عمر : كان يُقال : إن لكل مؤمن دعوة مستجابة عند إفطاره ، إما أن يُعجل له في دنياه ، أو يُدّخر له في آخرته . قال : فكان ابن عمر – رضي الله عنهما – يقول عند إفطاره : يا واسِع المغفرة اغْفر لي . رواه البيهقي في شعب الإيمان . رابعا : مما يُنَبَّه عليه في مثل هذا المقام : ما يَنتشر بين بعض الناس عبر رسائل الجوال أو رسائل البريد ، مِن تحميل الناس أمانة نشر هذا القول ، أو ذلك الذِّكْر ، وجعله أمانة في عُنُقه إلى يوم القيامة ! فهذا لا يَجوز لِمَا فيه مِن إلْزام الناس بِما لَم يُلْزمهم به الله ولا رسوله صلى الله عليه وسلم . وتكليفهم بِما لم يُكلَّفُوا به . والله تعالى أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=455
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
ملف بكل مواضيع تعلم اللغه الانجليزيه يشمل مواضيع اغلب الاعضاء | εïз][šнєяy | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 150 | 03-02-2013 03:06 PM |
من أخطاء + مواضيع وقصص غير ثابته + أدعية وأحاديث باطلة وضعيفه لا يجوز تداولها ونشرها .. | حمزه عمر | نور الإسلام - | 12 | 07-22-2012 12:53 AM |
قائمه بالمواضيع التي لا يجوز نشرها | abdualaziz_m | نور الإسلام - | 3 | 04-06-2008 11:18 PM |
فتاوى بخصوص مواضيع سجل حضورك بذكر الله وغيرها..... | النافذ | نور الإسلام - | 5 | 04-13-2007 11:12 AM |