#301
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله جبل أحد على شكل اسم سيدنا محمد السؤال: شيخنا الفاضل : ما رأيك في هذا الموضوع : "جبل أحد على شكل اسم سيدنا محمد " تكشف لنا الأقمار الصناعية أن شكل جبل احد الذي يبلغ طوله حوالي 7 كلم على شكل اسم محمد كما سنريكم إن شاء الله اُحد عليك مهابة ووقار ... وعليك من حب النبي دثار الجواب: أعانك الله . لا شكّ أن جَبَل أُحُد جَبَل يُحِب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه . قال عليه الصلاة والسلام : أُحُدٌ جَبَلٌ يُحِبُّنَا وَنُحِبُّهُ . رواه البخاري ومسلم . وأما هذا ففيه تَكَلُّف واضح ، وأمس وصلتني رسالة بريدية من موقع يُعنى بالإعجاز العلمي ، عنوانها : حمامة مكتوب على جناحيها ( الله – محمد ) ! وكل هذا مما لا صِحّة له ، ولا مصلحة في إثباته ، ويُخشى من تعريض القرآن للتكذيب ، لأن بعض ما يُذكر لا يشكّ عاقل أنه من صنع البشر . والله تعالى أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1617
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#302
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله ما صحة القصة حارس المقبرة يرفض دفن امرأة بسبب... السؤال: حارس المقبرة يرفض دفن امرأة بسبب... في مره من المرات كان هناك حارس مقبره يرى في منامه الاموات الموجودين في المقبره يقولون له ستأتي فلانه بنت فلان لاتدفنها معنا راودته الرؤيا ثلاث ليالي متتاليه وفي اليوم الثالث اتت جنازه محموله ولم يكن فيها اشخاص كثيرون فسأل عن اسمها فقالوا له انها فلانه بنت فلان فرفض دفنها فسألوه لماذا فقال لهم القصه وطبعا وكما جرت العاده اخذوا مشايخنا في التقصي عن السبب جزاهم الله خيرا فسألوا عنها كل من يعرفها فأثنوا عليها بكل خير ذهبوا الى امرأة عجوز هي من رباها سئلوها عن السبب فرفضت الاجابه وبعد الحاح منهم وافهموها انه لابد ان تقول لهم الحقيقه حتى يتمكنوا من دفنها فقالت لهم: انها امرأة طيبه وقمه في الاخلاق وقلبها حنون ولكن لديها ثلاث اخطاء نسأل الله ان يغفر لها ذنبها وقصتها انها لديها ولد واحد وكان ايه في الجمال وعندما كبر لعب عليها الشيطان فرغبت في ابنها ان يعاشرها معاشرة الازواج وكان لها ماارادت والعجوز ساعدتها في ذلك حيث كانت تنظر الولد في الغرفه ويطفئون الانوار فيدخل الولد يعاشرها ويخرج وحدث ذلك ثلاث مرات حملت الام من ابنها ولم تعرف كيف تعمل فذهبت الى بيت مربيتها وافهمت ولدها انها مسافره وستعود بعد مده ومكثت في بيت مربيتها الى ان ولدت بنتا سبحان ما خلق الرحمن وبعد ولادتها واكمال مدت النفاس عادت الى البيت وافهمت الولد انها ابنت صديقه لها وماتت هي وزوجها فتكفلت بها وكبرت البنت وشبت هي والعجوز وامها والولد ومن فرط جمالها جن جنون الولد واراد الزواج بها ولكن الام والمربيه حاولوا اثنائه عن الفكره بتزويجه بنت غيرها فأصر عليها وتم الزواج من ابنته واخته وهو لايدري وعندما علمت البنت أصابها انهيار عصبي فانتحرت اما الشاب فقد عقله وجلس في المستشفى الى ان مات . انتهت القصه ولكن..؟؟ كيف تجرأت هذه الام على فعل هذه الفعله الشنيعه لا تستحق ان يطلق عليها ام فالام رحمه لي اولادها وليس نقمه.... لاحول ولاقوة الا بالله الجواب: هذه القصة لو صَحّت لم يَجُز أن تُروى ؛ لأن أطرافها قَدِموا إلى عَمِلوا وقَدّموا . ومن جهة ثانية ، بشاعة القصة وغرابتها . ومن جهة ثالثة ما كان من رواية عن حارس المقبرة ، وما عَوَّل عليه مِن حُكم على رؤيا ، والرؤى مُبشِّرات ، كما قال عليه الصلاة والسلام ، ولا يُبنَى عليها أحكام ، ولا تترك جنازة مسلم لا تُدفَن لِمثل هذا ! وأهل القبور يُدفن معهم من هو أشد معصية من تلك المرأة ، وهو تارك الصلاة ، فإنه كافر على الصحيح مِن أقوال أهل العلم ، ومع ذلك يُدفَنون في مقابر المسلمين ، ومن عُلِم أنه لا يُصلي إطلاقا فلا يجوز أن يُدفَن في مقابر المسلمين . أقول : ومع كون الكفر أعظم الذنوب ، وصاحبه يُذاق أشدّ العذاب ، لم نسمع عن رؤيا مثل تلك الرؤيا يستغيث فيها الأموات من دفن مثل تارك الصلاة . والله المستعان . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1616
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#303
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله الحمد لله الذي جعل في أمتي نظير يوسف عليه السلام السؤال: بعد التحية الطيبة يا شيخنا عبدالرحمن السحيم حفظك الله وجزاك الخير والثواب اخواني الاعضاء اخترت لكم هذه المره قصة حب حدثت في عهد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وهي القصه الرجل الذي قال فيه الرسول صلى الله عليه وسلم الحمد لله الذي جعل في امتي نظير يوسف عليه السلام هذه قصة من قصص الشعراء العرب الذين قضوا نحبهم عشقاً وما أغرب قصة صاحبنا هذه المرة وما أمتعها.. فأما هو: فهو بشر الأسيدي من بنى عبد العزى.. شاعر إسلامي وأما هي: فهي هند، فتاة من قومه وإحدى فواضل نساء عصرها حسناً وجمالاً وأما حالتها الإجتماعية فمتزوجة من رجل يقال له سعد بن سعيد، وأما حالتها العاطفية فعاشقة حتى الثمالة لبشر.. نظرت إليه مرة يوم كان يجتاز بمنزلها قاصداً رسول الله ، فلم تعد تملك إلاّ أن تنظر إليه دوماً، حتى أدمنت المكوث كل غداة على دربه تنتظر إجتيازه. فإذا ما مر إضطرب كل شيء فيها إلا النظرة الثابتة إلى وجهه إلى أن تطويه المسافة بعيداً عنها، دون أن يكلف نفسه عناء رمي نظرة أو إلقاء تحية أو القيام بأي حركة تحسسها بشغل حيز في حياته.. فتناجي نفسها وتقول: أهواكَ يا بشرُ دون الناس كلهم وغيركَ يهواني فيمنَعُهُ صدّي تمرُّ ببابي لست تعرفُ ما الذي أكابدُ من شوقي إليكَ ومن بُعدي فياليتني أرضٌ وأنتَ أمامها تدوسُ بنعليك الكرامِ على خدّي ويا ليتني نعلاً أقيكَ من الحَفَا ويا ليتني ثوباً أقيكَ من البَرْدِ تباتُ خليَّ البالِ من ألمِ الجَوَى وقلبي كواهُ الحبُّ من شدّةِ الوجدِ وإنك إن قصَّرت عني ولم تزر فلابُدَّ بعدَ الصدِّ أدفن في لحدي ولما تجاوز الحب حدّه، دمّر حدوده وتحول إلى شعر يدوَّن ورسالة توجه إليه فكتبت ما يعتمر في داخلها، ثم أخذت الجارية الكتاب وسارت به إلى بشر ولما وصلت إليه سلمت عليه فرد عليها السلام وسألها عن حاجتها. فقالت الجارية: "إني جارية السيدة هند وقد أرسلتني إليك بكتاب هذا هو فأخذه وقرأه وفهم معناه ثم إلتفت نحو الجارية وسألها: "هل سيدتك عذراء أم ذات بعل". فقالت الجارية: "بل متزوجة وزوجها موجود في المدينة". فرد بشر القول بالقول وواجه حبّها بالواجب المفروض عليها تجاه زوجها ودعاها إلى الإعتصام بكلام الله وقال: عليكِ بتقوى الله والصَّبر إنّه نهى عن فجور بالنساءِ مُوَحّدُ وصبراً لأمرِ الله لا تقربي الذي نهَى الهُ عنه والنبيّ محمدُ فلا تطمعي في أن أزوركِ طائعاً وأنت لغيري بالخناءِ معوّدُ وأخذت الجارية الكتاب وسلمته إلى سيدتها التي عزّت عليها نفسها كثيراً فبكت بكاء مراً وكتبت إليه تقول: أما تخش يا بشر الإله فإنني لفي حسرةٍ من لوعتي وتسهدي فإن زرتني يا بشر أحييتَ مهجتي وربي غفورٌ بالعطا باسطُ اليدِ ومرة أخرى عادت إليه الجارية برقعة من سيدتها وصعب على بشر ما هي فيه فكتب لها هذه الأبيات: أيا هند هذا لا يليقُ بمسلمٍ ومسلمةٌ في عصَمة الزوج فابعدي أما تعلمي أن السَفاح محرّمٌ فحولي عن الفحشاءِ والعيبِ وارتدي بهذا نهى دين النبيِّ محمدٍ فتوبي إلى مولاكِ يا هندُ ترشدي لكن الكلمات كلها لم تكن لتكفيها في وصف ما تكابده من حبه، وكل العادات والقوانين ما كانت لتثنيها. ولكنه لم ييأس بل دأب على مراسلتها ليهديها فكتب: إن الذي منع الزيارة فاعلمي خوف الفساد عليك أن لا تعتدي وأخافُ أن يهواكِ قلبي في الهوى فأكون قد خالفتُ دينَ محمدِ فلما وصلها هذا الكتاب انكمدت نفسها ومرضت فكتبت إليه تقول: أيا بشر ما أقسى فؤادَك في الهوى ما هكذا الحبُ في مذهبِ الإسلامِ إني بُليت وقد تجافاني الصفا فارحم خضوعي ثم زد بسلامِ ضاقت قراطيسُ التراسل بيننا جفّ المدادُ وحفيت الأقلامُ فلما وقف بشر على هذه الأبيات أجابها بقوله: لا والذي رفعَ السماءَ بأمره ودحى بساط الأرض باستحكامِ وهو الذي بعثَ النبي محمداً بشريعة الإيمان والإسلامِ لم أعصِ ربي في هواك وإنني لمطهر من سائر الآثامِ وحلف أن لا يمر بباب هند ولا يقرأ لها كتاباً، فلما إمتنع كتبت له: سألت ربي فقد أصبحتَ لي شجناً أن تُبتلى بهوى من لا يُباليكا حتى تذوقَ الذي ذقتُ من نَصَبٍ وتطلب الوصل ممن لا يواتيكا وتشتكي محنة في الحب نازلة وتطلب الماء ممن ليس يسقيكَ بلاك ربي بأمراض مسلسلةٍ وبامتناع طبيب لا يداويكَ ولا سروراً ولا يوماً ترى فرحاً وكل ضرٍ من الرحمن يبليكَ فلما لج بشر وترك الممر ببابها أرسلت إليه بوصيفة لها فأنشدته هذه الأبيات فقال للوصيفة: "لأمر ما لا أمر". فلما جاءت الوصيفة أخبرتها بقول بشر فكتبت وهي تقول: كفّر يمينك أن الذنبَ مغفورُ وأعلم بأنك أن كفّرت مأجورُ لا تطردنّ رسولي وارثينّ له إن الرسولَ قليلُ الذنبِ مأمورُ واعلم بأني أبيتُ الليلَ ساهرةً ودمع عيني على خديَّ محدورُ أدعوه باسمِكَ في كربٍ وفي تعبٍ وانت لاهٍ قريرُ العين مسرورُ وأما هندٌ فقد أصبحت بعدها موجة بشر بحرها وزهرة بشر عطرها، تقطف من محياه كلما مرّ بعضاً من الحياة فكيف تعيش إن حجب عنها؟؟ وأما بشر فقد خاف على نفسه من الفضيحة فارتحل إلى بطحاء تراب ليلاً. ووقفت جارية هند على أمره فأعلمت سيدتها، فاشتد عليها ذلك ومرضت مرضاً شديداً فبعث زوجها إلى الأطباء فقالت له: "لا تبعث إليّ طبيباً فإني عرفت دائي، قهرني جني في مغتسلي فقال لي: تحولي عن هذه الدار فليس لك في جوارنا خير". فأجابها الزوج: ما أهون هذا فقالت: إني رأيت في منامي أن أسكن بطحاء تراب فقال: "اسكني بنا حيث شئت". فاتخذت هناك داراً على طريق بشر وجعلت تمضي الأيام في النظر إليه كل غداة إذا غدا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى برئت من مرضها وعادت إلى حسنها، فقال لها زوجها: "إني لأرجو أن يكون لك عند الله خير لما رأيت في منامك أن أسكني بطحاء تراب فاكثري من الدعاء". وكانت مع هند في الدار عجوز فأفشت إليها أمرها وشكت إليها ما أبتليت به وأخبرتها أنها خائفة أن يعلم بشر بمكانها فيترك الممر ويأخذ طريقاً آخر فقالت لها العجوز: لا تخافي فإني أعلم لك أمر الفتى كله وإن شئت أقعدتك معه ولا يشعر بمكانك فقالت "ليت ذاك قد كان. ولما همّت العجوز بالإنصراف قالت لها هند: ساعديني واكشفي عني الكروب ثم نوحي عند نوحي ياجنوبْ واندبي حظي ونوحي علناً إن حاليَ بَعْده شيءٌ غريبْ ما رأت مثلي زليخا يوسفٍ لا ولا يعقوب بالحزنِ العجيبْ فقعدت العجوز على باب الدار حتى أقبل بشر فسألته أن يكتب لها رسالة إلى إبنها في العراق فقعد وراحت تملي عليه وهند تسمع كلامهما. فلما فرغ قالت العجوز لبشر: يا فتى، إني أراك مسحوراً فقال لها: ما أعلمك بذلك؟ فأجابته: ما قلت لك إلا وأنا متيقنة فانصرف عني اليوم حتى أنظر في أمرك. ثم دخلت إلى هند وبشّرتها قائلة: إني أراه فتى حدثاً ولا عهد له بالنساء ومتى ما أتى وزيّنتك وطيّبتك وأدخلتك عليه غلبت شهوته وهواه دينه. وفي مرة كانت قدإاتفقت فيها مع هند، دعته لتنظر له نجمه فأدخلته إليها وأغلقت الباب عليهما فلم يشعر إلاّ والباب أقفل ووقفت أمامه حسناء كأنها البدر وقد إرتمت عليه وأخذته إليها وهي تقول: يا بشر واصلني وكنْ بي لطيفاً إني رأيتك بالكمالِ ظريفا وانظر إلى جسمي وما قد حلّ بي فتراه صار من الغرام نحيفا فلما رأها راعه جمالها وعلم ببراعته أنها هند التي هجر مقره من أجلها فتباعد عنها متعطفاً وأنشد متلطفاً: ليس المليحُ بكاملٍ في حسنهِ حتى يكونُ عن الحرامِ عفيفَا فإذا تجنب عن معاصي ربه فهنالك يدعى عاشقا وظريفا فجاء زوج هند في غير عادته في كل يوم فوجد مع إمرأته رجلاً في البيت فطلقها ولبب الفتى أي طوقه وجره وذهب به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم . فكبى بشر أمام الرسول وحلف بأنه ما ك**ه منذ صدقه وما كفر بالله منذ آمن به وقص على النبي صلى الله عليه وسلم قصته. فبعث النبي إلى العجوز وهند فأقرتا بين يديه فقال: "الحمد لله الذي جعل من أمتي نظير يوسف الصديق". فأدب العجوز وأعاد هند إلى منزلها. بعد هذه الحادثة هاج بشر بحب هند وإنتظر إنتهاء عدتها ليخطبها، لكن هند رفضت أن تتزوجه بعد أن فضحها عند رسول الله صلى الله عليه وسلم، فجاءها رسول من أهله يعلمها بأنه طريح الفراش وقد يموت إن هي لم ترض به فقالت: أماته الله فطالما أمرضني فكتب إليها يقول: أرى القلب بعد الصبر أضحى مضيّعا وأبقيت مالي في هواك مضيّعا فلا تبخلي يا هندُ بالوصل وارحمي أسير هوى بالحبِ صارَ مَضْيّعَا فلما وصلتها الأبيات كتبت تحتها تقول: أتطلب يا غدَّار وصلي بعدما أسأت ووصلي منك أضحى مضيّعَا ولما رجوتُ الوصلَ منك قطعته وأسقيتني كأساً من الحزن مُتْرَعا واخجلتني عند النبي محمد فكادت عيوني أن تسيل وتطلعا وزادت هذه الأبيات من لوعته وأضرمت نيران الحب في قلبه فكتب إليها: سلام الله من بعد البعاد على الشمس المنيرةِ في البلادِ سلام الله يا هندُ عليك ورحمته إلى ييومِ التنادي وحقِّ الله لا ينساك قلبي إلى يوم القيامةِ يا مرادي فرقّي وارحمي مضنى كَئيباً فبشر صار ملقى في الوسادِ فداوي سقمه بالقرب يوماً فقلبي ذابَ من ألم البعادِ لكن جرحها كان أكبر من أن تبلسمه الكلمات وفضيحتها كانت أوسع من أن تحصرها الزفرات فردت عليه تقول: سلامُ الله من شمسِ البلادِ على الصبَّ الموسد في المهادِ فإن ترجُ الوصال وتشتهيه فأنت من الوصالِ على بعادِ فلست بنائلٍ منّي وصالاً ولا يدنو بياضك من سوادي ولا تبلغ مرادك من وصالي إلى يوم القيامةِ والتنادي فلما وصل إليه الكتاب إمتنع عن الطعام والشراب حتى إشتدت علّته وكانت له أخت تواسيه فطلب منها أن تأتيه بهند. فلما علمت هند بأنه على آخر رمق من الحياة سارت معها إليه فوجدته يقول: إلهي إني قد بُليت من الهوى وأصبحتُ ياذا العرش في أشغل الشغلِ أكابد نفساً قد تولّى بها الهوى وقد ملّ إخواني وقد ملّني أهلي وقد أيقنتْ نفسي بأني هالكٌ بهندٍ وأني قد وهبتُ لها قتلي وأني وإن كانت إلي مُسيئة يشقُّ عليَّ أن تعذّب من أجلي فبكت هند وبكى معها كل من كان حاضراً وأنشدت: أيا بشر حالك قد فنى جسدي وألهب النار في جسمي وفي كبدي وفاض دمعي على الخدين منسكباً وخانني الدهر فيكم وانقضى رشدي ما كان قصدي بهذا الحال أنظركم لا والذي خلقَ الإنسانَ من كمدِ فما سمع كلامها أوما إليها وأنشد: أيا هند إذا مرّت عليك جنازتي فنوحي بحزنٍ ثم في النوح رنّمي وقولي إذا مرّت عليك جنازتي وشيري بعينيك عليَّ وسلّمي وقولي رعاكَ اللهُ يا ميَّّتَ الهوى وأسكنكَ الفردوسَ إن كنتَ مسلم ثم شهق شهقة وفارقت روحه الدنيا فلما رأته إرتمت عليه وأنشدت: أيا عينُ نوحي على بشر بتغرير ألا ترويه من دمعي بتقديرِ يا عينُ أبكي من بعد الدموعِ دماً لأنه كان في الطاعات محبورِ لفقدِ بشرٍ بكيتُ اليومَ من كمدٍ لا خير في عيشةٍ تأتي بتكديرِ ألقاك ربك في الجناتِ في غُرَفٍ تلقى النعيم بها بالخير موفورِ ثم ألقت بنفسها عليه وحركوها فإذا هي ميتة فغسلوهما ودفنوهما معا هذه القصه منقوله من احدى الشبكات " ولم اعلم عنها في احدا كتب السيرة شخصيا " أتمنى أن تنال أعجابكم الجواب: وحفظك الله ورعاك . هذه القصة مكذوبة ، وما فيها مِن أخبار العشّاق ، وليس من أخبار الصحابة رضي الله عنهم . ولا يجوز أن يُنسب منها شيء إلى ذلك الجيل . وكيف يجوز أن يُنسب ذلك إلى صحابي وصحابية ؟ ولم يكن في الصحابيات عجائز سوء ، كمثل التي ذُكِر خبرها هنا ! وإنما كان ذلك في القرون المتأخّرة . والله تعالى أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1663
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#304
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله فرصة عظيمة السؤال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسن الله اليكم افتونا في هذا جزاكم الله خيرا (((((فرصة عظيمة))))) **طريق سهلة** تجعل بإذن الله لسانك رطبا من ذكر الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، اخواني الأكارم قبل أن ادلكم على تلكم الطريقة التي ستجعل السنتكم بإذنه تعالى رطبة من ذكر الله ،،، ونشرع الآن بالطريقة ثم نذكر فضل بعض الأذكار، أما هذه الطريقة فإنها يسرة لمن يسّرها الله له ولمن صدق مع الله وأراد ما عند الله ، كلنا نريد أن نكون من الذاكرين الله كثيرا ولكن آفتنا النسيان والإنشغال فما أن ينوي منا أحد أن يجعل لسانه رطبا من ذكر الله إلا وينسيه الشيطان بعدها بدقائق معدوده إلا من رحمه الله ،، فهذه الطريقة هي للتذكير فقط حتى لا ننسى ، وهذه تصلح لمن آفته النسيان ، أما من كانت آفته اللامبالات بالأجر العظير وعدم إستشعاره فلا أضنها تنفعه ،،،، والطريقة كالآتي : - ضع مذكرة في جوالك ، على أن تكون المذكرة متكرره يوميا (وهذه لاتوجد في بعض الجوالات القديمة) . - تضع مع بداية اليوم مذكرة "لازم الإستغفار" الساعة الثامنة صباحا وتكون متكرره كل يوم لفترة معينه أنت تحددها . -تضع الساعة التاسعة صباحا مذكرة " سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 100مرة" (ستقولها بدقيقة ونصف) -الساعة العاشرة مذكرة تكتب بها " لازم الإستغفار " -الساعة الحادية عشرة تكتب بها " ذكر إعتاق 4 رقاب " (تجدون الذكر موجود في الاسفل) ستقولها بدقيقة ونصف - الساعة الثانية عشر " لازم الإستغفار " - الساعة الواحدة " الإخلاص 10مرات " -الساعة الخامسة مساءا " لازم الإستغفار " -الساعة السادسة مساءا " لازم الإستغفار " -الساعة السابعة مساءا "لازم الإستغفار " -الساعة الثامنة مساءا "لازم الإستغفار" الساعة التاسعة مساءا "لازم الإستغفار" الساعة العاشرة " كلمتان خفيفتان على اللسان ... الحديث" الساعة الحادية عشرة مساءا " لازم الإستغفار " بهذه الطريقة أخي فما إن ينسيك الشيطان حتى يذكرك الجوال وتبقى هكذا وستجد لسانك أخذ يتعود على ملازمة الذكر بعد فترة بسيطة حتى بدون جوال ... ومالمانع بأن تجعل هذه المذكرة دائمة نحن نسمع النغمات من الجوال يوميا ولا ننزعج فكيف ننزعج بمذكرة تذكرنا ماهو خير لنا من الدنيا وما فيها ... أخي الغالي إنك ستفوز بالخير الكثير حينها ... بإذنه تعالى ستكون من المستغفرين وتكون من المسبحين وتغفر ذنوبك كل يوم ولو كانت مثل ذبد البحر ... ويبنى لك كل يوم بيت في الجنة .... ولك أجر إعتاق اربعة أنفس كل يوم ... أي بالسنة ما يقارب 1500 رقبة ألله أكبر ،،،، والفوائد الاخرى كثيرة أيضا ووالله أحد اخوانكم جربها ويقول : لقد جربت هذه الطريقة بنفسي ،،، أحسست أن لساني بدأ يتعود على الذكر ،،،،، وأحسست بزيادة لإيمان وبقربي من الله وأحسست بقدرتي على مقاومة السيئات والمعاصي البعد عنها ،،،،، وأصبحت ولله الحمد أزيد فيها وكانت لي باب في الشروع في أبواب اخرى من الخير،، فقوبت على قيام الليل وأصبحت من المبكرين على الصلاة في الصف الاول وحافظت على قراءة القرآن وأصبحت كثير التصدق ،،، انتهى كلامه فنسأل الله تعالى له الإخلاص والديمومة على هذا والثبات ,,,, أخي اشرع بهذه الطريقة والله لن تندم ولن تخسر شيئا وأعطني رأيك بعدها ,,,,,, ملاحظة : المذكرات الاتي وضعتها للمثال فأنت ضع ماتري وما تطمع به من الأذكار التي سننقلها في اسفل الصفحة ومن الأفضل الإكثار من الإستغفار والتركيز عليها لأن البيت الخرب حاجته للتنظيف والتصفية اولى من حاجته من التحف المزينة وفي كلاهما خير ،،، وحاول أن تضع كلمتين تعبر عن الذكر حتى لا تكتب الحديث كاملا فالمذكرة عند التنبيه يضهر لك كلمات بسيطة ومن الأفضل عندما يذكرك الجوال أن تضغط على زر ((غفوة)) وليس أيقاف حتى يعاود بتذكيرك بدقائق . أخي قد يأتيك الشيطان ليمللك من كثرة التذكير ولكن إحتسب الأجر عند الله وكلها فترة وجيزة سيتعود لسانك بعدها على الذكر بنفسه ،، وعندما تشعر بأنه بدأ يغفل ، فأدبه بكثرة المذكرات في الجوال وقد يأتيك الشيطان وأنت مشغول فيوسوس لك بأن تقول الذكر بعد شغلك الذي أنت فيه ،، صدقني ستنسى ،، ولا تطيع الشيطان وقلها وقتها فلن تأخذ شيئا من وقتك . ملاحظة : عند وضع المذكرة اجعل الفترة لا تقل عن ربع ساعة بين بداية ونهاية المذكرة ، وضع المنبه على تشغيل حتىيصدر صوت , وعند التكرار ضع تكرار يومي وحدد المدة . وأخيرا أرجو أن يواضب الجميع على تلك الأذكار خاصة أنه يمكن قرائتها في أي مكان ، في المنزل ، في العمل ، فيالشارع ، في أي مكان وبالطبع بإستثناء دورة المياه ملحوظة هامة جدا ًلجميع إخواني في الله قراء هذا الموضوع : إن نشر هذا الموضوع الهام جدا ًيُعتبر بمثابة الصدقة الجارية أو ما يشابها ، وكما قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم : إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية ، وعلم ينتفع به، وولد صالح يدعو له ملحوظة أخيرة أخي في الله : عند نشرك لهذا الموضوع فإن كل مسلم يقرأ الموضوع لك مثل ما لَهُ من حسنات ، فسارع بالنشر على المواقع على إيميلات أصدقائك ، قم بطبعه وتعليقه في المسجد ليراه المصلين ، قم بإرسال رسائل sms لأصدقائك ، يعني هناك الكثير من طرق نشره ، وستكسب الكثير الكثير جدا ًمن الحسنات ومن أفضال كل ذكر لك مثل ما لقائله أو لقارئه بإذن الله تعالى . أخي الغالي إن نفعت معك الطريقة وتغيرت أحوالك لاتنسانا من دعائك هذه بعض الاذكار وفضلها : عن معاذ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ألا أخبركم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم ، وأرفعها في درجاتكم وخير لكم من إنفاق الذهب والفضة ، ومن أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم ، قالوا: بلى يارسول الله قال: ( ذكر الله ) " و رجلاً قال يا رسول الله إن شرائع الإسلام قد كثرت علي وأنا قد كبرت فأخبرني بشيء أتشبث به قال " لا يزال لسانك رطبا بذكر الله تعالى " وعن معاذ مرفوعا : " ما عمل آدمي عملاً أنجى له من عذاب الله عز وجل من ذكر الله تعالى " و عن أبي هريرة قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لأن أقول سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله و الله أكبر أحب إلى مما طلعت عليه الشمس " قال صلى الله عليه وسلم " من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لا يحتسب " و قال صلى الله عليه وسلم " استغفروا الله وتوبوا إليه فإني استغفر الله في اليوم 100 مرة " كل هذا وما زالتم مشغولين بمُتع الدنيا الفانية عن الفرص الإستثمارية الهامة جدا ًجدا ًجدا ًأو بمعنى أصحْ حسب القاموس الدنيوي للكثيرين ( الفرص الذهبية ، الماسية ) إلى متى يا إخواني في الله هذا التقاعس عن عمل الخيرات ، إلى متى تجاهل هذه الفرص الإستثمارية الذهبية والتي أجرها يساوي جبالا ًمن الحسنات !!!!!! نعم ، جبالا ً من الحسانات يكفي أن تعرف الفضل الذي ستناله من قراءتك لتلك الأذكار الرائعة والجميلة جدا ًوالتي ستفيدك بإذن الله بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ ( لا إله لا اله إلا الله ) فضلها : قال صلى الله عليه وسلم " خير ما قلت أنا و الأنبياء من قبلي لا اله إلا الله " قال صلى الله عليه وسلم " جددوا إيمانكم فإن الإيمان يبلى كما يبلى الثوب .. فقالوا: ما نقول يا رسول الله ؟ قال: قولوا لا إله إلا الله " قال النبي صلى الله عليه وسلم : ليس على أهل لا اله إلا الله وحشه في الموت ولا في القبور ولا في النشور ، كأني انظر إليهم عند الصيحة ينفضون رؤوسهم يقولون الحمد لله الذي اذهب عنا الحزن . رواه الطبراني عن ابن عمر رضي الله عنهما . قال النبي صلى الله عليه وسلم : ليس من عبد يقول لا اله إلا الله مائة مره إلا بعثه الله تعالى يوم القيامة ووجهه كالقمر ليلة البدر ولا يرفع لأحد يومئذ عمل أفضل من عمله إلا من قال مثل قوله أو زاد . ( يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ) فضلها : لا تعرف الملائكة كيف تكتب فضلها ، فتتركها للمولى سبحانه وتعالى ليجزي بها بنفسه . ( أستغفر الله العظيم ) فضلها : قال صلى الله عليه وسلم " من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لا يحتسب " و قال صلى الله عليه وسلم " استغفروا الله وتوبوا إليه فإني استغفر الله في اليوم 100 مرة " . ( سبحان الله ) فضلها : قال صلى الله عليه وسلم لأصحابه " أيعجز أحدكم أن يكسب في كل يوم ألف حسنة ! فسأل سائل من جلسائه: كيف يكسب ألف حسنة ؟ فقال: يسبح مائة تسبيحه فيكتب له ألف حسنة أو يحط عنه ألف خطيئة " . ( سبحان الله و بحمده ) فضلها : قال صلى الله عليه وسلم " من قال سبحان الله و بحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر " قال صلى الله عليه وسلم " من قال سبحان الله وبحمده غرست له نخلة في الجنة ". ( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) فضلها : قال صلى الله عليه وسلم: كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم " . ( لا حول ولا قوة إلا بالله ) فضلها : عن أبي موسى رضي الله عنه قال ، قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة ؟ فقلت بلى يا رسول الله ، فقال: " لا حول ولا قوة إلا بالله " . ( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ) فضلها : قال صلى الله عليه وسلم " من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير . في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب ، وكتبت له مائة حسنة ، ومحيت عنه مائة سيئة ، وكانت له حرزا من الشيطان ، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء فيه إلا رجل عمل أكثر منه " . ( سبحان الله و الحمد لله و لا اله إلا الله و الله أكبر ) فضلها : عن أبي هريرة رضى الله عنه قال "أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر بي فقال " يا أبا هريرة ما الذي تغرس ؟ قلت أغرس غرسا “ قال ألا أدلك على غرسا خيرا من هذا " سبحان الله و الحمد لله و لا اله إلا الله و الله أكبر يغرس لك بكل واحدة شجرة في الجنة" . قال صلى الله عليه وسلم " لقيت إبراهيم عليه السلام ليلة اُسري بي فقال : يا محمد أقرىء أمتك مني السلام ، وأخبرهم أن الجنة طيبة التربة ، عذبة الماء ، وأنها قيعان ، وأن غراسها: سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر " . ( اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم ) فضلها : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "من صلى علي واحدة صلى الله بها عليه عشر صلوات وحط عنه عشر سيئات ورفع له عشر درجات " . ( قراءة قل هو الله أحد " عشر مرات " ) فضلها : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من قرأ قل هو الله أحد حتى يختمها عشر مرات بنى الله له قصرا في الجنة " . ( قراءة : قل هو الله أحد ، قل أعوذ برب الفلق ، قل أعوذ برب الناس " ثلاث مرات في الصباح والمساء " ) فضلها : من قرأ هذه السور ثلاث مرات في الصباح وفي المساء تكفيه من كل شيء . ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) فضلها : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ألا فاتقوا النفخة .. ، قالوا ماذا نقول يا رسول الله ؟ قولوا حسبنا الله ونعم الوكيل " . و يعني بالنفخة أي النفخ في الصور يوم القيامة . ( سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ) فضلها : قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم إنها إن وزنت بكل ما قال لوزنتهن . أي أنها تعادل أضعافا ًمضاعفة من أجور التسبيح والذكر . ( اللهم ما أصبح ( أمسى ) بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد ولك الشكر ) فضلها : من قالها حين يصبح فقط أدى شكر يومه ، ومن قالها حين يمسي فقد أدى شكر ليلته . ( رضيت بالله ربا ًوبالإسلام دينا ًوبمحمد نبيا ًورسولا ً) فضلها : من قالها حين يصبح وحين يمسي كان حقا على الله أن يرضيه . ( أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنوبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات إلى يوم الدين ) من قال حين يصبح : " لاإله إلاالله وحده لاشريك له ،له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير " كان له عدل رقبة من ولد إسماعيل ، وحط عنه عشر خطيئا ت ، ورفع له عشر درجات وكان في حرز من الشيطان حتى يمسي وإذا أمسى حتى يصبح . صحيح ( صحيح سنن ابن ماجه 331/2 ) وفي رواية لمسلم من قال ذلك عشر مرات كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولدإسماعيل . وفي رواية أخرى لمسلم من قال ذلك مئة مرة كانت له عدل عشر رقاب . وكتبت له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة . وكانت له حرزاً من الشيطان ، يومه ذلك حتى يمسي ، ولم يأت أحد أفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك . مسلم هل يصح هذا جزاكم الله خيرا الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا وأحسن إليك . لا يجوز فعل ذلك ؛ لأن الذِّكْر عِبادة ، والعبادات توقيفية . ولا يجوز تخصيص وقت أو عدد لم يُخصصه الشارع للأذكار ، فإذا فُعل ذلك فإنه مِن مُضاهاة ومُشابهة الطريقة الشرعية . وهذا أحد تعريفات البِدعة . والأذكار ليست مما يثبت بالتجربة ! فكون أحدهم جرّب ذلك لا يُسوِّغ لنا العمل به . ومن شروط قبول العمل مُتابعة النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك العمل . والله تعالى أعلم . وأما الأحاديث وفضلها فتُوضَع في موضوع مستقل . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1673
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#305
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله سؤال عن الإعجاز العلمي في القرآن الكريم السؤال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حفظك الله ياشيخ ماتقول في هذا الموضوع بسم الله الرحمن الرحيم حقائق علميه سبق وان ذكرت في القرآن الكريم قبل مئات السنين وهذا قليل من كثير فأين نحن من ذلك ومتى يمكننا ربط العلم بالدين ولأن فعلنا لكانت لنا السيادة في الأرض.. والحمدلله بدأنا وعلينا أن نستمر ونستعين بالله أولا وأخيرا.. **اللهم نسألك علما نافعا وقلبا خاشعا وعملا متقبلا وتجارة لن تبور (ذلك بأن الله مولى الذين آمنوا وأن الكافرين لامولى لهم) سورة محمد آية **11.:: 1 ::. الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وحفظك الله ورعاك . أولاً : لا يصِحّ أن يُقصر تفسير القرآن على العِلْم التجريبي ، فإن ما يُقال عنه حقائق علمية ، ليست ثابتة كثبوت حقائق القرآن ، بل هي قابلة للتغيّر ، فإذا جعلناها هي تفسير القرآن ، عرّضنا القرآن للتكذيب إذا ما ثبت مستقبلا خِلاف ذلك . ثانيا : ليست عِزّة الأمة وتمكينها في " ربط العلم بالدِّين " فحسب ، بل هي بالعودة إلى الدِّين ، والأخذ به كاملا من غير تجزئة ، ولا إيمان ببعض وكُفر ببعض . ثالثا : أطفال الأنابيب مِن عَبث البشر ! وهو أمْر لا يُقِرّه الإسلام . وللمجمع الفقهي أبحاث حول هذه المسألة الحادثة ، ويَرى المجمع منع استخدام مثل هذه الطُّرُق لِمَا فيها من اختلاط الأنساب ، وهو أحد الأسباب في تحريم الزنا . والله تعالى أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1666
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
ملف بكل مواضيع تعلم اللغه الانجليزيه يشمل مواضيع اغلب الاعضاء | εïз][šнєяy | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 150 | 03-02-2013 03:06 PM |
من أخطاء + مواضيع وقصص غير ثابته + أدعية وأحاديث باطلة وضعيفه لا يجوز تداولها ونشرها .. | حمزه عمر | نور الإسلام - | 12 | 07-22-2012 12:53 AM |
قائمه بالمواضيع التي لا يجوز نشرها | abdualaziz_m | نور الإسلام - | 3 | 04-06-2008 11:18 PM |
فتاوى بخصوص مواضيع سجل حضورك بذكر الله وغيرها..... | النافذ | نور الإسلام - | 5 | 04-13-2007 11:12 AM |