عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree9Likes
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #311  
قديم 05-22-2008, 02:52 PM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

موضوع: فقط في كلمتين (( تؤيد أو لا تؤيد ))
السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشيخ الفاضل حفظكم الله ورعاكم

ما رأي فضيلتكم في هذا الموضوع؟


فقط في كلمتين ((تؤيد أو لاتؤيد )) ..!!!!

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شفت هذا الموضوع واعجني في احد المنتديات ونقلته لكم

ارجوا منكم التفاعل والنقاش المفيد :

اريد أن اعرف رأيك في هذه الأشياء .. بكلمة تؤيدأو لا تؤيد ..

** تعدد الزوجات:

** الزواج المبكر:

** الوثوق بالناس:

** نوم البنت عند الاقارب :

** قيادة المرأه للسيارة:

** الانترنت:

** حقوق المرأه :

** التمسك بالرأي حتى وان كان خاطئا :

** الثقه الزائده بالنفس :

** ستار اكاديمي :

** الوجبات السريعه :

** منح الموبايلات للأطفال :

** زواج الأقارب :

** عيد الحب :

** الاختلاط :

** البلوتوث :

** خطوبة المهد: ( واقصد فيها خطبة الاطفال وهم مازالوا في المهد بمعنى فلان لفلانه )

** التفحيط وتجمعات الشباب اخر الليل
الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذا الموضوع فيه عدة أخطاء ، منها :
1- أنه يشمل مواضيع مهمة وبعضها شديد الأهمية والصعوبة ، وفي مثل هذه الأحوال يكون الرأي من القول بغير علم .
2- أن الموضوع فيه طلب لإبداء الرأي ، وهي قضايا شرعية يحرم الخوض فيها ، ويترتب عليها تقديم الرأي والهوى على نصوص الشرع .
3- أنه ربما يوجد آراء مخالفة تماماً للشرع أو شاذة فتكون صاحبة الموضوع ممن يتسبب بنشر الشر ، وتحمل وزر نشره .

وهناك تنبيه إلى أنه ليس كل المواضيع بهذه الصورة ولكن فتح المجال والتوسع في المواضيع ، يعود القارئ على أن يبدي رأيه بما يوافق هواه ومالا يوافق هواه دون النظر إلى الحكم الشرعي ، وهنا مكمن الخطورة .
والله أعلم

الشيخ محمد العويد

http://www.hawahome.com/vb/t92971.html
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #312  
قديم 05-22-2008, 02:53 PM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله


سؤال عما قيل عنه " ذكاء الإمام علي ( رضي الله عنه) "
السؤال:

هذا سؤال وصلني عبر البريد من أخت فاضلة تقول فيه :

شيخي الكريم

السلام عليك ورحمة الله وبركاته..

كتب أحد الأخوة هذا الموضوع
ويحوي معلومات جديده ومهمه
ولكن لا نعلم صحة ماذكر وللأسف..

فأردت نقل الموضوع إلى شخصكم الكريم للتأكد من صحة ما ذكر
لا حرمك ربي الأجر..

وددت وضع الموضوع بمنتديات الارشاد للفتاوى

لكن حجم الموضوع كبير جدا

الموضوع..

بسم الله الرحمن الرحيم

أولا أرجو من الجميع قراءة المشاركة ولا يمل من طول الأمر ففيها معلومات يمكن البعض أول مرة يسمعها ففيها كيف الله خسف بالقرود والعقرب والثعلب والفيل. لا أطول عليكم تابع حتى النهاية ففيها كيف رد الإمام ( علي رضي الله عنه) على 46 سؤالاً ( على الرهبان )

ذكاء الإمام علي ( رضي الله عنه)

روى ابن إسحاق ، عن سلمان الفارسي رضي الله عنه :
لما انتقل رسول الله (صلى الله عليه وسلم) إلى الرفيق الأعلى ، واستقر بعده في الخلافة أبو بكر الصديق رضي الله عنه .
فينما هو ذات يوم جالس بعد صلاة الظهر في محرابه وهو يحدث بما سمعه عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) إذ اقبل من الشام راهب ومعه ألف راهب .
فوقفت جميع الرهبان على باب المسجد وقال كبريهم الراهب : السلام عليك يا خليفة رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) .
أبو بكر :السلام على من اتبع الهدى , وخشى عواقب الردى ,وأطاع الملك الأعلى , وصدق نبوة محمد المصطفى , فيما أتيت يا راهب ؟
الراهب : أتيت من الشام أنا وهؤلاء الرهبان نسألك عن مسائل وجدناها في كتب آبائنا وأجدادنا , فان شرحها كما هي عندنا آمنا وصدقنا , وعلمنا آن صاحبك محمد (صلى الله عليه وسلم ) نبي كريم من اله السماء .
أبو بكر : اسأل عما شئت ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

الراهب : أول ما أسألك يا خليفة محمد (صلى الله عليه وسلم ) عن :

1. مستقر اسمك من جسمك ؟

2. وعن ما أتيت به أنا ومن معي من الشام ؟

3. وأي شئ من البضائع ؟

4. وأخبرني عن الذاريات ذروا ؟

5. والحاملات وقراً؟

6. والجاريات يسراً؟

7. والمقسمات امراً ما هن ؟

8. وأخبرني عن أربعة عشر كلموا الله عز وجل ؟

9. واخبرني عن شئ يتنفس وليس له روح؟

10. وعن الطريق البيضاء التي في السماء ؟

11. وما لم ينزل من السماء ولا هو من الأرض ؟

12. وعن أول قتيل قتل على وجهه الأرض ؟

13. وعن أول شجرة هزتها الريح ؟

14. وأخبرني عن شي خلقة الله تعالى واشتراه لنفسه ؟

15. و أخبرني عن شي خلقة الله تعالى وسئل عنه ؟

16. وعن شئ يدخل الجنة وقد نهى رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) أن يعمل بعمله ؟

17. وعن شئ تكلم وليس له لحم ولا دم ؟

18. واخبرني عن طير لم تبضه الطيور ؟

19. وعن شئ قليلة حرام وكثيره حرام ؟

20. وعن رسول ليس من النبيين , ولا من الجن , ولا من الأنس , ولا من الملائكة ؟

21. واخبرني عن شئ حلل بعضه وحرم بعضه ؟

22. وعن رجل خاطب امرأة وليس لها ثياب؟ بل عريا نه , ولم يكن لها بمحرم , ولا بينه وبينها حجاب , ولم يلحقه إثم ؟

23. وعن شئ أن فعلته كان حرام , وان تركته كان حراماً ؟

24. واخبرني عن رضاع موسى , وكم أرضعته أمه ؟

25. وعن اليوم الذي كلم الله موسى عليه السلام فيه ؟

26. واخبرني عن ادم عليه السلام كم كان طوله ؟

27. وكم سنة عاش ؟

28. واخبرني عن نفس أوحى الله إليها ولم تكن من الأنبياء ؟

29. واخبرني عن خمسة أكلوا وشربوا ولم يكونوا من ذكر ولا أنثى ؟

30. واخبرني عن جسدين ماتا معا , حرم أحدهما وحلل الآخر ؟

31. وعن الذي أوحى الله أليهما وهما اثنان ؟

32. وعن الطير الذي ذكره الله في القران ؟

33. واخبرني عن رجل حرمت عليه زوجته ساعة من غير طلاق؟

34. واخبرني عن نفس ماتت وأحيت غيرها ؟

35. وأخبرني كم بين المشرق والغرب ؟

36. وكم بين السماء والأرض ؟

37. واخبرني ماذا يقول الكلب في نبحه ؟

38. وماذا يقول الحمار في نهيقه ؟

39. وما يقول البعير في رغائه ؟

40. وما يقول البقر في خواره ؟

41. وما يقول الفرس في صهيله ؟

42. وما يقول الضفدع في نقيقه ؟

43. وما يقوله الديك في صياحه ؟

44. وما يقول الدجاج في صراخه ؟

45. واخبرني عن المنسوخين كم كانوا ؟

46. وبأي ذنب مسخوا ؟

-----------------------------------

ولما سمع أبو بكر رضي الله عنه هذه المسائل من الراهب قال :
أبو بكر : يا أصحاب محمد : هل سمعتم ما قال الراهب ؟
الأصحاب : نعم .
أبو بكر : في مثل هذا وأمثاله يحتاج إلى حضور الإمام علي رضي الله عنه فاني سمعت رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) يقول :

(أنا مدينة العلم وعلي بابها )

فبعث الإمام علي رضي الله عنه بسلمان الفارسي وقال :

علي : يا سلمان .. ألا يكون حضر إليه الراهب والرهبان معه ؟
سلمان : نعم يا ابن عم رسول الله ؟ من أعلمك بذلك ؟
علي : اخبرني رسل الله (صلى الله عليه وسلم ) بحضورهم في مثل هذا اليوم .

قال سلمان : فلما وصل الإمام علي رضي الله عنه باب المسجد , تلقاه أبو بكر الصديق رضي الله عنه , وسلم عليه ,

ونهض القوم قياما , والراهب والرهبان ينظرون إلى الإمام علي ,

فسلم على القوم , وجلس في المحراب .

قال : عند ذلك نظر الإمام علي إلى الراهب وقال :

علي : أنت شرخجيل بن شر خيل الشام !! .. فبهت الراهب

وقال : الراهب : العجب من ! .. من أخبرك باسمي ؟

علي : اخبرني باسمك ابن عمي محمد (صلى الله عليه وسلم ) .

الراهب : ألا يكون أنت الطاعن بالرمحين , الضارب بالسيفين في غزوة بدر وحنين .

علي : نعم .
الراهب : اعلم يا فتى ،إنا قد وجدنا في كتبنا مسائل , ولا يشرحها إلا بن عم نبي .

علي : اسأل كما شئت ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

قال سلمان : فقص الراهب المسائل على الإمام علي رضي الله عنه كما قصها على أبى بكر رضى الله عنه ولما فرغ منها قال له الإمام :

علي : يا راهب إذا شرحت لك هذه المسائل ما الذي يكون لي عليك ؟

الراهب : الذي تقوله أنت يا فتى ....

علي : اطلب منك أن تشهد أن لا اله إلا الله , وان محمد رسول الله .
الراهب : لك ذلك يا فتى .

(الأجوبة على أسئلة الراهب)

1. اعلم يا راهب أن مستقر إسمك من جسمك في آذانك ,
ولان العبد إذا دعي باسمه سمع بأذنه .

2. ما أتيتم به من الشام وجئتم به فإنكم جئتم تسألون عن دين الإسلام حق أم باطل .

3. وأما ما جاء معكم من المال فقد جاء معكم ألف أوقية من الذهب وأوقيه من الفضة .

4. وأما الذاريات ذرواً فهي الرياح الأربع : الجنوب , والشمال , والصبا , والدبور .

5. وأما الحاملات وقراً :فهي السحاب تحمل الماء من مكان إلى مكان .

6. وأما الجاريات يسراً : فهن المراكب الجارية في البحر .

7. أما المقسمات أمراً : فهن الملائكة يقسمون الأرزاق على الخلائق كل يوم.

8. وأما الأربعة عشر الذين كلموا الله عز وجل : فالسماوات والأرض.

9. (( والصبح إذا تنفس )) سورة التكوير الآية (18)

10. أما الطريق البيضاء في السماء : مجرى مدائن لوط.

11. وأما الماء الذي لم ينزل من السماء ولا نبع من الأرض : فهو عرق الخيل .

12. وأما أول قتيل قتل على وجه الأرض : فإنه هابيل.

13. وأما أول شجرة هزتها الريح : فهي شجرة الساج ومنها كانت سفينة نوح عليه السلام .

14. وأما شيء خلقه الله واشتراه لنفسه : فهي أنفس الشهداء الذين قتلوا في سبيل الله .

15. وأما شيء خلقه الله تعالى وسأل عنه : فهي عصاة موسى عليه السلام ، وذلك قوله تعالى : ( وما تلك بيمينك يا موسى (17) قال هى عصاى ) سورة طه الآيتان (( 17 ، 18 )) .

16. وأما الذي يدخل الجنة وقد نهى رسول الله ( صلى الله وسلم ) أن يعمل بعمله فهو يونس عليه السلام ، وذلك قوله تعالى : ( ولاتكن كصاحب الحوت ) ( سورة القلم الآية : 48 ).

17. وأما شيء يتكلم وليس له لحم ولا دم فهي جهنم . وذلك قوله تعالى ( يوم نقول لجهنم هل امتلأت وتقول هل من مزيد ) سورة ق الآية (30 ).

18. وأما الطير الذي لم تبضه الطيور ، ولم تحضنه فهو الطير الذي نفخ فيه عيسى عليه السلام ، وكلم بني إسرائيل .

19. وأما الشيء الذي قليلة وكثيرة حرام فهو نهر طالوت ، وذلك قوله تعالى ( إن الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس منى ومن لم يطعمه فإنه منى إلا من أغترف غرفة بيده فشربوا منه إلا قليلاً منهم ) سورة البقرة الآية : 249 ).

20. وأما الرسول الذي ليس من الجن ، ولا من الإنس ، ولا من الملائكة : فهو الهدهد .

21. وأما الذي بعضه حرام وبعضه حلال : فهو الماء الذي شرب منه صاحب ثم رعف قبل أن يفرغ فقد شرب الأول حلالاً ، وصار الباقي حراماً.

22. وأما الذي كلم امرأة وهي عريانة : فهو رجل أعمى كلم امرأة عريانة.

23. أما الذي إن فعلته كان حراما وإن تركته كان حراما : فهي صلاة السكران .

24. أما ر ضاع أم موسى : فأرضعته أمه ثلاثة أشهر وثلاثة أيام ، ثم ألقته في البحر .

25. أما اليوم الذي كلم الله فيه موسى عليه السلام : فهو يوم الجمعة.

26. أما آدم عليه السلام فكان طوله ستون ذراعاً .

27. وعاش ألف سنة.

28. أما الذي أوحى الله إليه وليس هو من الجن ولا من الإنس ولا من الملائكة : فهي النحلة ، لقوله تعالى : ( وأوحى ربك إلى النحل ) سورة النحل الآية 68 ).

29. أما الخمسة الذين أكلوا وشربوا ولا خرجوا من بطن ولا ظهر :
1 – آدم .
2- حواء عليهما السلام.
3- ناقة صالح.
4- وعصا موسى.
5- وكبش إسماعيل عليهما السلام.

30. وأما الجسدان اللذان ماتا معاً ، حرم أحدهما ، وحلل الآخر: فهو طير وقع في البحر ثم خرج منه ومعه سمكة فماتا معاً ، فالطير حرام ، والسمكة حلال .

31. وأما الاثنان اللذان أوحى الله إليهما فهما الحواريون.

32. أما الطير الذي ذكره الله في القرآن :

1- الغراب
2- الهدهد
3- النحل
4- الجراد
5- السلوى. ( طائر صغير ورد ذكره في سورة البقرة الآية (57) والأعراف الآية (160) وطه الآية (80)

33. سؤال الذي حرمت عليه زوجته من غير طلاق ساعة وقتها : فهو رجل أتى امرأة فأقسمت عليه الله العظيم فما له عليها سبيل في تلك الساعة .

34. أما النفس التي ماتت وأحيت غيرها : فهي بقرة بني إسرائيل .

35. أما بين المشرق والمغرب : فمسيرة يوم واحد للشمس.

36. أما بين السماء والأرض : فدعوة المظلوم .

37. أما كلام الكلب فإنه يقول : اللهم أني محروم ، وأنت رحيم فارحم من يرحمني.

38. أما الحمار فإنه يقول : لعن الله المرابي وكسبه.

39. يقول البعير في رغائه : حسبي الله ، وكفى بالله وكيلاً.

40. أما البقرة فإنها تقول : يا غافل عن الموت وهو في شغل شاغل ستلقى غداً ما أنت له فاعل.

41. أما الفرس فإنه يقول : اللهم انصر المسلمين وأخذل الكافرين.

42. أما الضفدع فإنه يقول : سبحان من سبيله في لج البحار .

43. أما الديك فإنه يقول : يا غافلين اذكروا الله .

44. أما الدجاج فإنه يقول : الرحمن على العرش استوى .

45. أعلم أن الله تعالى مسخ أربع وعشرين طائفة من الرجال والنساء فمن ذلك :

1. الفيل .
2. الأرنب.
3. الدب.
4. العقرب.
5. الدعموش. ( ويقال الدعموص وهي دويبه تغوص في الماء )
6. الخنازير.
7. القرود.
8. العنكبوت.
9. السلحفاة.
10. الضب.
11. الخنفساء.
12. السرطان.
13. الثعلب.
14. الدبور. ( ويقال : الزنبور والزنابير)
15. الكلب.
16. الزهرة. ( هو حيوان )
17. سهيل. ( هو حيوان )
18. الغراب
19. العقيق. ( جنس من الفصيلة الغرابية)
20. العقاب.
21. والضفدع. ( حيوان بر مائي )
22. والدرة. ( هي الببغاء )
23. والفأرة.
24. والحية.

46. أما الفيل : فكان رجل يأتي البهائم فمسخه الله تعالى .

• وأما الأرنب : فكانت امرأة لا تغتسل من الجنابة والحيض .

• وأما الدب : فكان رجل مخنثاً.

• وأما العقرب : فكان رجل نماماً ذا وجهين يغتاب بغير علم.

• وأما الخنازير : فكانوا سبعمائة رجل ، وهم الذين أكلوا من مائدة عيسى بن مريم عليه السلام ، أربعين يوماً ولم يؤمنوا.

• وأما القرود : فكانوا خمسمائة رجل من اليهود وهم الذين سيروا في السبت.

• وأما العنكبوت : فكانت امرأة ساحرة سحرة زوجها حتى أذهلت عقله.

• وأما السلحفاة : فكان رجل كيالاً يطفف الميزان إذا كال للناس.

• وأما الضب ك فكان رجل ينبش القبور ، ويأخذ أكفان الموتى .

• وأما الخنفساء : فكانت امرأة دعت زوج بنتها إلى نفسها .

• وأما السرطان ك فكان رجل متزوج بامرأتين ، وكان يميل إلى أحداهما دون الأخرى .

• وأما الثعلب : فكان رجل لصاً يسرق متاع الحاج في كل سنة.

• وأما : الدبور فكان رجل يكذب العلماء.

• وأما الكلب : فكان رجل يشهد بالزور والباطل .

• وأما الزهرة: فكانت امرأة ذات حسن وجمال ، فاغتر بها هاروت وماروت فعلماها الاسم الأعظم .

• وأما سهيل : فكان رجل من أهل اليمن ، وهو أول من ضمن المكس للسلطان وسن الربا.

• وأما الغراب: فكان رجل بخيل .

• وأما العقيق: فكان رجل يحتكر الطعام على الناس ويتمنى لهم الغلاء

• وأما العقاب: فكان رجل يحلف بالله كذباً كيف ما كان .

• وأما الدرة: فكانت امرأة جميلة لا تمنع نفسها عن الرجال.

• وأما الفأرة: فكانت امرأة متزوجة برجلين ، ولم يعلم أحداهما بالآخر ، وسماها رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) الفويسقة.

• وأما الحية: فكان رجل والياً ظالماً يظلم الناس بغير حق فمسخه الله تعالى .

• وأما الضفدع ..................؟ ( لم يرد شرحها بالكتاب الذي اعتمدنا عليه وربما سقط سهواً )

• وشهد الرهبان جميعاً بأن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ودعوا للإمام علي ( رضي الله عنه) وانصرفوا إلى الشام ، واجتمعوا بأهلهم فرحين مسرورين
الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وأعانك الله .

هذا مما يُعلَم كذبه شرعا وعقلا !
وهذا مما تُروّجه الرافضة !
ونحن لا نشكّ في عِلْم ولا في عقل الإمام عليّ رضي الله عنه ..

ولو كانت تلك الحادثة واقعة صحيحة لم تكن لتخفى ، بل كانت تشتهر حتى تكون كَ نَار على عَلَم !

وليست تلك المخلوقات المذكورة مما مسخ الله عزّ وَجَلّ ، بل هي قبل المسخ حتى القردة ، ولذلك لَمَا أراد الله مسخ تلك الفئة من بني إسرائيل قال : (وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنْكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ) .. فعُلِم أن القِرَدة كانت مخلوقة قبل ذلك معلومة للناس .

وخَشِي النبي صلى الله عليه وسلم أن تكون الفأرة مما مُسِخ ، فإنه عليه الصلاة والسلام قال : فُقِدَتْ أُمَّةٌ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ لا يُدْرَى مَا فَعَلَتْ ، وَلا أُرَاهَا إِلاَّ الْفَأْرَ ، أَلا تَرَوْنَهَا إِذَا وُضِعَ لَهَا أَلْبَانُ الإِبِلِ لَمْ تَشْرَبْهُ ، وَإِذَا وُضِعَ لَهَا أَلْبَانُ الشَّاءِ شَرِبَتْهُ ؟ رواه مسلم .

والغالب أن الأمم التي تُمسَخ لا يكون لها نسل ، لقوله عليه الصلاة والسلام : ما مُسِخَتْ أمة قط فيكون لها نَسْل . رواه الطبراني في الأوسط ، وصححه الألباني .

كما لا يصحّ ما قيل على ألسنة تلك الحيوانات ، مِما زُعِم من قول !

وقولهم " وأما الاثنان اللذان أوحى الله إليهما فهما الحواريون " ، فهذا باطل ! لأن الحواريين أكثر من اثنين !
فالله تبارك وتعالى يقول : (قَالَ الْحَوَارِيُّونَ) ، فهو صيغة جَمْع ، وليس تَثْنِيَة !

وحديث : " أنا مدينة العِلْم وعليّ بابها " حديث موضوع مكذوب ، تُروّج له الرافضة !

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1864

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #313  
قديم 05-22-2008, 02:54 PM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

هل صحت فضائل هذه السور؟؟
السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسأل الله تعالى أن يعينكم على كل خير
موضوع قرأته في أحد المنتديات ولم أقف على أحاديثه لأحققها:
وهو عن فضائل السور:
سورة يس ...................تمنع عطش يوم القيامة
سورة الدخان ...............تمنع أهوال يوم القيامة
سورة الكوثر.................تمنع الخصومة
سورة الكافرون.............تمنع الكفر عند الموت
سورة الإخلاص.............تمنع النفاق
سورة الفلق..................تمنع الحسد
سورة الناس...............تمنع الوسواس
الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ووفَّقَك الله لِكُلّ خَيْر .

لا يصحّ مننها شيء في فضائل السور المذكورة ، إلاّ ما كان في فضل سورة الناس الفَلق ، فإنهما مما يُستعاذ بهما .

وقد وَضَع أحد العُبّاد في فضائل السور لَمّا رأى انصراف الناس عن القرآن ، فوضع لكل سورة حديثا في فضائلها !

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1837

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #314  
قديم 05-22-2008, 02:54 PM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله


حساب سرعة الضوء!!
السؤال:

السلام عليكم
وجدت هذا الموضوع فى احد المنتديات و ارجوا رايكم فيه:-
وهذا نصه
"السلام عليكم...
دهشت كثيرا ...
حيث قام احد العلماء المسلمين بحساب سرعة الضوء الاعتماد على القران الكريم ..
حيث يقوم بشرح معادلة توصل إليها في ضوء أية في القران الكريم ..
وأعلن ذلك في مؤتمر صحفي شهير ...
القران الكريم كتاب نزل من الله سبحانه وتعالى علي خاتم الانبياء
محمد صلي الله عليه وسلم.
و هو يحتوي على حقائق علمية كثيرة و منها :
سرعة الضوء
جرت اول المحاوات لتقدير سرعة الضوء بواسطة العالم اولاس رومر في عام 1767
وتوصل الي انها تساوي 299792كم/الثانية .
وفي الموتمر الدولي للمعاير المنعقد في باريس عام1983 اعلن العلماء ان سرعة
الضوء تساوي :
299792.458كم/الثانية
وفي القران الكريم:
في سورة السجدة الاية 5 يقول المولى سبحانه وتعالى
(( يُدَبّرُ الأمْرَ مِنَ السّمَآءِ إِلَى الأرْضِ ثُمّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي
يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مّمّا تَعُدّونَ))
وبواسطة العالم الدكتور محمد دودح تم التوصل الي سرعة الضوء في القران الكريم :
توجد قاعدة عامة في الفيزياء تنص علي ان
سرعة اي جسم= المسافة / الزمن .
الزمن =زمن يوم ارضي= 86164.09966 ثانية
المسافة=مقدار الف سنة من مسيرة القمر=12000 دورة قمرية
وهي مسافة المجرة التي يقطعها القمر في مدار منعزل
= 12000 × متوسط السرعة المدارية للقمر × زمن الشهر القمري
=12000×368207× 0. 89157×655. 7198395
وبذلك تكون المسافة=25.83134723 بليون كم
و بتطبيق المعادلة :
وذلك بقسمة رقم المسافة(25831347230 كم) على رقم الزمن(86164.09966 ثانية) تكون
سرعة الضوء تساوي = 299792.458 كم/ثانية
وهو نفس الرقم الذي توصل اليه العلماء واعلن عنه في الموتمر الدولي للمعايير
المنعقد في باريس عام 1983 بعد اكثر من الف سنة
فسبحان الخالق الذي انزل هذا الكتاب علي النبي محمد وبه حقائق توصل اليها
العلماء بعد اكثر من الف سنة م ن نزوله.وهذا دليل علي صدق اياته لمن يكفر بذلك.
أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله"
وقمت انا بالرد عليه كما يلى:-
" السلام عليكم
اعزك الله اخى بدينه الاسلام واعزنا به
ثانيا المعادلات والعلميه وما يسمى بالحقائق العلميه فى تغير مع الزمن ومع اكتشاف الاجهزه الحديثه ويرى الكثير من العلماء الاجلاء وطلبه العلم ان الربط بين تفسير القران الكريم والمعادلات العلميه سواء قيل بثباتها او لا ان فيه نظر
فماذا سيكون قولك انت ان تغيرت الحقيقه العلميه بعد عشرات السنين او غيرك بعد مئات السنوات وقد تم ربط تفسير القران بها"
الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وأعانك الله .

أولاً : القول في ذلك ما قُلْتَه أنت – حفظك الله – ، وهو أن حقائق القرآن ثابتة لا تتغيّر وحقائق العِلْم النظري التجريبي قابلة للتغيّر .

قال سيد قطب رحمه الله :
لا يجوز أن نعلق الحقائق النهائية التي يذكرها القرآن أحيانا عن الكون في طريقه لإنشاء التصور الصحيح لطبيعة الوجود وارتباطه بخالقه , وطبيعة التناسق بين أجزائه .. لا يجوز أن نُعَلّق هذه الحقائق النهائية التي يذكرها القرآن , بفروض العقل البشري ونظرياته , ولا حتى بما يسميه "حقائق علمية " مما ينتهي إليه بطريق التجربة القاطعة في نظره . إن الحقائق القرآنية حقائق نهائية قاطعة مطلقة . أما ما يصل إليه البحث الإنساني - أيا كانت الأدوات المتاحة له - فهي حقائق غير نهائية ولا قاطعة ; وهي مقيدة بحدود تجاربه وظروف هذه التجارب وأدواتها .. فَمِن الخطأ المنهجي - بحكم المنهج العلمي الإنساني ذاته - أن نُعَلِّق الحقائق النهائية القرآنية بحقائق غير نهائية . وهي كل ما يصل إليه العلم البشري . اه .

ثانيا : ما في ذلك من التَّكَلّف في إيجاد تلك القيمة الزمنية .

ثالثا : بالإضافة إلى أن القرآن كِتاب هداية وليس كِتاب حساب وهندسة !

رابعا : ما يُعارض ذلك التفسير بأنه وَرَدت غير آية في تحديد أيام العُروج .
قال الشيخ الشنقيطي رحمه الله في دفع إيهام الاضطراب :
قوله تعالى : ( وَإِنَّ يَوْماً عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ ) .
هذه الآية الكريمة تدل على أن مقدار اليوم عند الله ألف سنة ، وكذلك قوله تعالى : ( يُدَبِّرُ الأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ ) .
وقد جاءت آية أخرى تدل على خلاف ذلك ، وهي قوله تعالى في سورة سأل سائل : ( تَعْرُجُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَة ) الآية .
اعلم أولاً أن أبا عبيدة روى عن إسماعيل ابن إبراهيم عن أيوب عن ابن أبي مليكة أنه حضر كلاً من ابن عباس وسعيد ابن المسيب سُئل عن هذه الآيات فلم يَدْرِ ما يقول فيها ويقول : لا أدري .

وللجمع بينهما وجهان :

الوجه الأول : هو ما أخرجه ابن أبي حاتم من طريق سماك عن عكرمة عن ابن عباس من أن يوم الألف في سورة الحج هو أحد الأيام الستة التي خلق الله فيها السماوات والأرض ، ويوم الألف في سورة السجدة هو مقدار سير الأمر وعُرُوجه إليه تعالى . ويوم الخمسين ألفاً هو يوم القيامة .

الوجه الثاني : أن المراد بجميعها يوم القيامة وأن الاختلاف باعتبار حال المؤمن والكافر ؛ ويدل لهذا قوله تعالى : ( فَذَلِكَ يَوْمَئِذٍ يَوْمٌ عَسِيرٌ عَلَى الْكَافِرِينَ غَيْرُ يَسِيرٍ ) ذكر هذين الوجهين صاحب الإتقان . والعلم عند الله . اه .

خامسا : هل سُرعة الملائكة هي سرعة الضوء ؟!
هذا يحتاج إلى دليل ، ولا دليل على ذلك إلاّ ما قيل في هذا التّكلّف .

على أن حساب زمن يوم أرضي ليس دقيقا فيما يبدو !

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1832


__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #315  
قديم 05-22-2008, 02:55 PM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

سؤال عن أشكال و صفات الملكين حينما يأتيان لسؤالك في القبر؟
السؤال:

السلام عليكم
شيخي الفاضل
اريد اسألك عن هذا الحديث
بارك الله فيك
هل تعرفون صفات الملكين حينما يأتيان لسؤالك في القبر؟

كلنا لا بد أن يفارق أهله وأحبته ورفاقه يوما ما ..
لكن مع من سنلتقي ؟؟؟

إليكم صفاتهما

عن ابن عباس في خبر الإسراء .
أن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال يا جبريل وما ذاك؟

قال : منكر ونكير يأتيان كل انسان من البشر حين يوضع في قبره وحيدا ..

فقلت: يا جبريل صفهما لي ..

قال: نعم من غير أن اذكر لك طولهما وعرضهما ..

ذكر ذلك منهما أفظع من ذلك ..
غير أن أصواتهما كالرعد
القاصف وأعينهما كالبرق
الخاطف ..

وأنيابهما كالصياصي لهب النار في أفواههما ومناخرهما ومسامعهما ..

ويكسحان الأرض باشعارهما ويحفران الأرض باظفارهما ..

مع كل واحد منهما عمود من حديد ..
لو اجتمع عليه من في الأرض ما حركوه ..
يأتيان الإنسان إذا وضع في قبره وترك وحيدا ..
يسلكان روحه في جسده بإذن الله تعالى ..
ثم يقعدانه في قبره فينتهرانه انتهارا يتقعقع منه عظامه وتزول أعضاؤه من
مفاصله ..
فيخر مغشيا عليه ثم يقعدانه فيقولان له ..

يا هذا ذهبت عنك الدنيا وافضيت إلى معادك فاخبرنا من ربك ؟ وما دينك ؟ ومن
> >نبيك ؟> >
فإن كان مؤمنا بالله لقنه الله حجته ..
فيقول :الله ربي، ونبيي محمد، وديني الاسلام ..
فينتهرانه عند ذلك انتهاراً يرى أن أوصاله تفرقت وعروقه قد تقطعت..

ويقولان له: ياهذا تثبت انظر ما تقول ..

فيثبته الله عنده بالقول الثابت
في الحياة الدنيا وفي الآخرة
ويلقنه الأمان
ويدرأ عنه الفزع فلا يخافهما ...
فإذا فعل ذلك بعبده المؤمن استأنس إليهما وأقبل عليهما بالخصومة يخاصمهما ..
ويقول: تهددني كيما أشك في ربي وتريدان أن اتخذ غيره وليا ..
وأنا اشهد أن لا اله إلا الله وهو ربي وربكما ورب كل شيء ..
ونبيي محمد وديني الاسلام ؟ ثم ينتهرانه ويسألانه عن ذلك ...
فيقول: ربي الله فاطر السموات وا لأرض.. وإياه كنت أعبد ولم أشرك به شيئا ..
ولم أتخذ غيره أحدا ربا أفتريداني أن ترداني عن معرفة ربي وعبادتي اياه؟
نعم هو الله الذي لا اله الا هو ..
قال: فإذا قال ذلك ثلاث مرات مجاوبة لهما تواضعا له ..
حتى يستأنس إليهما انس ما كان في الدنيا الى أهل وده ويضحكان اليه ..
ويقولان له: صدقت وبررت اقّر الله عينيك وثبتك ابشر بالجنة وبكرامة الله
ثم يدفع عنه قبره هكذا وهكذا فيتسع عليه مد البصر ويفتحان له بابا الى الجنة

فيدخل عليه من روح
> >الجنة وطيب ريحها ونضرتها في قبره ما يتعرف به من كرامة الله تعالى ..
فاذا راى ذلك استيقن بالفوز فحمد الله,ثم يفرشان له فراشا من
استبراق الجنة ويضعان له مصباحا من نور عند راسه ومصباحا من نور عند ر جليه
يزهران في قبره
ثم تدخل عليه ريح أخرى فحين يشمها يغشاه النعاس فينام .
فيقولان له: ارقد رقدة العروس قرير العين لا خوف عليك ولا حزن ..
ثم يمثلان عمله الصالح في أحسن ما يرى من صورة ..

وأطيب ريح فيكون عند راسه ..
ويقولان: هذا عملك وكلامك الطيب قد مّثله الله لك في أحسن ما ترى من صورة ..

وأطيب ريح ليؤنسك في قبرك فلا تكون وحيدا ..

ويدرأ عنك هوام الارض وكل دابة وكل اذى فلا يخذلك في قبرك ..

ولا في شيء من مواطن القيامة حتى تدخل الجنة برحمة الله تعالى ..

فنم سعيدا طوبى لك وحسن مآب , ثم يسلمان عليه ويطيران عنه

والكافر
الله اعلم ما قد يحل به من عذاب الله
يا أحبتي ..
اللهم يا مقلب القلوب والابصار ثبت قلبي على دينك

اللهم انا نسالك الجنة ونستجير بك من النار
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبارك الله فيك .

هذا الحديث في صفة الْمَلَكين حديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لا يجوز تناقله ولا نَشْره ، وهو مما ينتشر على ألسنة بعض الوعّاظ الذين لا عناية لهم بالحديث النبوي .

وأما سؤال الْمَلَكين ، فهو ثابت ، وكذلك أسماء الْمَلَكين ، وأنهما مُنكَر ونكير ، جاء به الْخَبَر .
قال الشيخ الألباني رحمه الله : تسمية الملكين بمنكر ونكير فيه حديث بإسناد حسن مخرج في " الصحيحة " .

وصَحّ في الحديث أن المؤمن يُفتح له باب من الجنة ، وأنه يُمثّل له عمله على هيئة رجل صالح حسن الوجه حسَن الثياب ، فيأنس بِعَمَلِه .

روى الإمام أحمد من حديث البراء بن عازب رضي الله عنه قال :
خرجنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في جنازة رجل من الأنصار ، فانتهينا إلى القبر ولَمّا يُلْحَد ، فجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم وجلسنا حوله ، وكأن على رءوسنا الطير ، وفي يده عود ينكت في الأرض ، فرفع رأسه فقال : استعيذوا بالله من عذاب القبر - مرتين أو ثلاثا - ثم قال : إن العبد المؤمن إذا كان في انقطاع من الدنيا وإقبال من الآخرة نزل إليه ملائكة من السماء بِيضُ الوجوه كأن وجوههم الشمس ، معهم كفن من أكفان الجنة ، وحَنُوط من حَنُوط الجنة ، حتى يجلسوا منه مَدّ البصر ، ثم يجئ ملك الموت عليه السلام حتى يجلس عند رأسه فيقول : أيتها النفس الطيبة أخرجي إلى مغفرة من الله ورضوان . قال : فتخرج تسيل كما تسيل القطرة مِنْ فِيّ السقاء ، فيأخذها ، فإذا أخذها لم يدعوها في يده طرفة عين حتى يأخذوها ، فيجعلوها في ذلك الكفن ، وفي ذلك الْحَنُوط ، ويخرج منها كأطيب نفحة مسك وُجِدَتْ على وجه الأرض .
قال : فيصعدون بها فلا يَمُرّون - يعنى بها - على ملأ من الملائكة إلا قالوا : ما هذا الروح الطيب ؟ فيقولون : فلان بن فلان ، بأحسن أسمائه التي كانوا يُسمّونه بها في الدنيا ، حتى يَنتهوا بها إلى السماء الدنيا ، فَيَسْتَفْتِحون له فَيُفْتَح لهم ، فَيُشَيِّعُه من كل سماء مُقَرَّبُوها إلى السماء التي تليها ، حتى يُنْتَهى به إلى السماء السابعة ، فيقول الله عز وجل : اكتبوا كتاب عبدي في عليين ، وأعيدوه إلى الأرض ، فإني منها خلقتهم ، وفيها أعيدهم ، ومنها أخرجهم تارة أخرى .
قال : فَتُعَاد روحه في جسده ، فيأتيه ملكان فيُجْلِسانه ، فيقولان له : من ربك ؟ فيقول : ربي الله ، فيقولان له : ما دينك ؟ فيقول : ديني الإسلام ، فيقولان له : ما هذا الرجل الذي بُعِث فيكم ؟ فيقول : هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فيقولان له : وما عِلْمُك ؟ فيقول : قرأت كتاب الله ، فآمنت به وصَدَّقْتُ ، فيُنادى مُنادٍ في السماء : أنْ صَدَق عبدي ، فافْرِشُوه من الجنة ، وألْبِسُوه من الجنة ، وافتحوا له بابا إلى الجنة . قال : فيأتيه من رَوْحِها وطيبها ، ويُفْسَح له في قبره مَدّ بَصَرِه .
قال : ويأتيه رجل حسن الوجه ، حسن الثياب ، طَيِّب الريح ، فيقول : أبشِر بالذي يَسُرّك ، هذا يومك الذي كنت تُوعَد ، فيقول له : من أنت ؟ فوجهك الوجه يجئ بالخير ، فيقول : أنا عملك الصالح ، فيقول : رب أقم الساعة حتى أرجع إلى أهلي ومالي .
قال : وإن العبد الكافر إذا كان في انقطاع من الدنيا وإقبال من الآخرة ، نَزَل إليه من السماء ملائكة سُود الوجوه ، معهم الْمُسُوح ، فيجلسون منه مَدّ البصر ثم يجئ ملك الموت حتى يجلس عند رأسه ، فيقول : أيتها النفس الخبيثة ، أخرجي إلى سخط من الله وغضب .
قال : فَتَفَرَّق في جسده ، فينتزعها كما يُنْتَزَع السُّفُّود من الصوف المبلول ، فيأخذها فإذا أخذها لم يدعوها في يده طرفة عين حتى يجعلوها في تلك المسوح ، ويخرج منها كأنْتَنِ رِيحِ جيفة وُجِدَتْ على وجه الأرض ، فيصعدون بها ، فلا يَمُرُّون بها على ملأ من الملائكة إلاّ قالوا : ما هذا الروح الخبيث ؟ فيقولون : فلان بن فلان ، بأقبحِ أسمائه التي كان يُسمَّى بها في الدنيا حتى يُنْتَهى به إلى السماء الدنيا ، فَيُسْتَفْتَح له ، فلا يُفْتَح له ، ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَلا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ) ، فيقول الله عز وجل : اكتبوا كتابه في سِجِّين في الأرض السُّفْلَى ، فتطرح روحه طَرْحاً ، ثم قرأ : (وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَاءِ فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ) ، فتعاد روحه في جسده ، ويأتيه ملكان ، فيجلسانه ، فيقولان له : من ربك ؟ فيقول : هاه هاه لا أدري ، فيقولان له : ما دينك ؟ فيقول : هاه هاه لا أدري ، فيقولان له : ما هذا الرجل الذي بُعِثَ فيكم ؟ فيقول : هاه هاه لا أدري ، فَيُنَادى مُنادٍ من السماء أن كَذَب فأفْرِشُوا له من النار ، وافتحوا له بابا إلى النار ، فيأتيه من حَرِّها وسمومها ، ويضيق عليه قبره حتى تختلف فيه أضلاعه ، ويأتيه رجل قبيح الوجه ، قبيح الثياب ، مُنْتِن الرّيح ، فيقول : أبشر بالذي يسوؤك ، هذا يومك الذي كنت تُوعَد ، فيقول : من أنت ؟ فوجهك الوجه يجئ بالشرّ ، فيقول : أنا عملك الخبيث ، فيقول : رب لا تُقِم الساعة .

وسبق بيان ذلك بتفصيل أكثر في محاضرة بعنوان :
الحياة البرزخية
وهي هنا :
http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=809

والله أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1861


__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف بكل مواضيع تعلم اللغه الانجليزيه يشمل مواضيع اغلب الاعضاء εïз][šнєяy أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 150 03-02-2013 03:06 PM
من أخطاء + مواضيع وقصص غير ثابته + أدعية وأحاديث باطلة وضعيفه لا يجوز تداولها ونشرها .. حمزه عمر نور الإسلام - 12 07-22-2012 12:53 AM
قائمه بالمواضيع التي لا يجوز نشرها abdualaziz_m نور الإسلام - 3 04-06-2008 11:18 PM
فتاوى بخصوص مواضيع سجل حضورك بذكر الله وغيرها..... النافذ نور الإسلام - 5 04-13-2007 11:12 AM


الساعة الآن 02:10 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011