عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree9Likes
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #346  
قديم 05-22-2008, 03:27 PM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

شخصيتك من الشجرة!!!
السؤال:

بسم الله الرحمن الرحيم

شيخنا الفاضل ..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الموضوع والذي بعنوان شخصيتك من الشجرة!!! .. ما رأيك فيه ..

طبعا وجدت المواضيع الأخرى والتي تكون بتحليل الشخصية من الإسم أو الأبراج أو الدم فهي بنفس الفكرة تقريبا لكن أردت أن أرى الرد على هذا لكي يطمئن قلبي..

وهنا نص الموضوع :

3ديسمبر إلى 1 يناير ........ شجرة التفاح
2 يناير إلى 11 يناير . .... . . شجرة تنوب
12 يناير إلى 24 يناير . .... . شجرة الدردار
25 يناير إلى 3 فبراير ….... شجرة سرو
4 فبراير إلى 8 فبراير ......... شجرة حور
9 فبراير إلى 18 فبراير . ... . شجرة الأرز
19 فبراير إلى 28 فبراير . . . شجرة صنوبر
1 مارس إلى 10 مارس ..… الشّجرة صفصاف
11 مارس إلى 20 مارس . .. . شجرة كلس
21 مارس . ...................... . شجرة البلّوط
22مارس إلى 31 مارس....... . . . شجرة البندق
1 إبريل إلى 10 أبريل . ...... . شجرة لسان العصفور
11 إبريل إلى 20 أبريل . ..... شجرة قيقب
21 أبريل إلى 30 أبريل ... . . شجرة جوز
1 مايو إلى 14 مايو. . ...... شجرة الحور
15 مايو إلى 24 مايو . .... . شجرة الكستناء
25 مايو إلى 3 يونيو . ...... . شجرة رمادية
4 حزيران إلى 13 يونيو . . . شجرة نّير
14 يونيو إلى 23 يونيو . ..... . الشّجرة تين
24 يونيو . . ................... شجرة البتول
25 يونيو 4 يوليو . .......... . شجرة التفاح
5 يوليو إلى 14 يوليو ..... . . شجرة تنّوب
15 يوليو 1إلى 25 يوليو …... شجرة دردار
26 يوليو إلى 4 أغسطس …..... شجرة سرو
5أغسطس إلى 13 أغسطس . .... . شجرة حور
14 أغسطس إلى 23 أغسطس ... . . شجرة الأرز
24 أغسطس إلى 2 سبتمبر . ...... . شجرة صنوبر
3 سبتمبر إلى 12 سبتمبر . . ....... الشّجرة صفصاف
13 سبتمبر إلى 22 سبتمبر ......... . شجرة كلس
23 سبتمبر . ...... ........... شجرة الزيتون
24 سبتمبر إلى تشرين 3 أكتوبر ...... . . شجرة البندق
4 أكتوبر إلى 13 أكتوبر . .......... . شجرة لسان عصفور
14 أكتوبر إلى 23 أكتوبر . ...... . شجرة قيقب
من 24 أكتوبر إلى 11 نوفمبر . ....... . شجرة الجوز
12 نوفمبر إلى 21 نوفمبر . ........ . شجرة الكستناء
22 نوفمبر إلى 1 ديسمبر . ........... . شجرة الرمادية
2 ديسمبر إلى 11 ديسمبر . .......... . شجرة شجرة نّير
12 ديسمبر إلى 21 ديسمبر ......... . . الشجرة تين
22 ديسمبر . ............................. . شجرة الزيتون

وهذه معلومات عن شخصية كل شجرة

شجرة التفاح: البنية الضعيفة
فيه الكثير من السّحر الجاذبية يتصف بهالة لطيفة حساس ومغامر ويحب الغزل يعيش دائماً حالة من الحب يحتاج أن يكون حبيب ومحبوب شريك مقدام كريم جداً يملك مواهب علمية يعيش يومه خالي البال وفيلسوف وخيالي .
...........................
شجرة لتنوب: الغامض
ذواق بدرجة غير عادية صاحب كرامة يحب أي شئ عنيد مزاجي جميل يميل إلى الأنانية ولكنه يهتم بالمقربين منه بالأحرى الأكبر منه طموح جداً ودؤوب وموهوب ولكنه لا يرضي الحبيبة لديه العديد من الصدقات والعديد من الأعداء و شخص يمكن الاعتماد عليه .
.................
شجرة الدردار: النبيل
نبيل وعقلاني شكله لطيف يملك ذوق في اللبس معتدل الطلبات يميل إلى أن لا يغفر أخطاء الآخرين مبتهج يفضل أن يقود لا أن ينقاد شريك أمين ومخلص ويحب أن يعرف جميع المواقف ويعطي قرارات عن الآخرين صاحب عقل نبيل وكريم ويملك روح الدعابة وعملي.
.................
شجرة السرو: الإخلاص
ذو بنية قوية و متكيف يأخذ ما تمنحه له الحياةَ متفاءل ويمتلى سعادة يحب المال والمدح يكره الوحدة حبيب عاطفي الذي لا يمكن أن يكون حبيب عاطفي ومن الصعب أرضاه مخلص حاد الطبع ومتزمت ومهمل.
....................
شجرة الأرز: الإيمان
جماله نادر يعرف كيف يتكيف يحب الرفاهية والصحة الجيدة وليس خجول يميل أن يستصغر الأخرين .
يتمتع بصحة جيدة واثق من نفسه لحوح غير صبور يرغب من أن يلفت نظر الآخرين يملك مواهب عديدة مكافح متفاءل بشكل صحي ينتظر حب صادق يستطيع أن يتخذ القرارات بسرعة.
..........................
شجرة صنوبرِ الدقيق
يحب الرفقة الملائمة له نشيط جداً يعرف كيف يجعل الحياة مريحة طبيعي رفيق جيد ولكنه نادراً ما يكون مرافق جيد ولكنه نادراً ما يكون ودود يقع في الحب بسهوله وبشكل عنيف ثم سريعاً ما يتوقف عن هذا الحب بنفس السرعة خيباته وفشله العديدة جعله مثالي جدير بالثقة وعملي .
.........................
شجرة الصفصاف: السوداوي
جميل ولكنه ملئ بالتشاؤم جذاب يملك ذوقاً حسناً وعاشق للجمال والسفر حالم لا يعرف الراحة يحب النزوات صادق يمكن أن يؤثر في الآخرين ولكن من الصعب العيش معه يطلب الكثير لديه حاسة جيدة يعاني من الحب ولكنه أحياناً يجد الشريك الذي يستطيع أن يعتمد عليه
.....................
شجرة الكلسِ: الشّك
يقبل ما تقدمه له الحياة بطريقة هادئة يكره المشاجرات إجهاد وعمل يميل إلى الكسل والتسيب ناعم
يكره القتال إجهاد وعمل يميل إِلى الكسلِ والتسيب، ناعم ولين يضحي من أجل الأصدقاء يتمتع بمواهب عديدة ولكنه لا يتمسك بوحدة منها حتى تزهر دائماً ينعي ويشتكي شديد الغيرة ومخلص.
............................
شجرة البلوط
طبيعي ونشيط شجاع وقوي وصارم ومستقل وحساس لا يحب التغير يضع قدماه على الأرض أنه شخص صاحب الأفعال.
......................
شجرة البندقِ: الاستثنائي
ساحر وسهل ومتفهم يعرف كيف يعطي أنطباع جيداً لدى الآخرين شخصية نشيطة في الحفلات الاجتماعية يملك شعبية مزاجي ومحب صاحب نزوات صادق وشريك متسامح ويملك إحساس دقيق في الحكم.
........................
شجرة لسان العصفور: الحساسية
ملئ بالسحر والابتهاج موهوب خالي من الأنانية يحب أن يلفت الانتباه يحب الحياة عاطفي ملي بالحركة لا يعرف الراحة قلق إلى درجة المرض سواء كان مستقل أو تابع ذواق جيد فنان سريع الغضب عاطفي رفيق جيد لا يسامح بسهولة .
.......................
شجرة القيقب: استقلال العقلِ
أنه شخص غير عادي ملي بالخيال والأصالة خجول ومتحفظ طموح فخور ويحترم نفسه متعطش للتجارب الجديدة أحياناً عصبي المزاج فيه العديد من العقد يملك ذاكرة جيدة يتعلم بسهولة معقد من الحب يحب أن يكون موضع إعجاب .
............................
شجرة الجوزِ: العاطفة
صارم غريب وملي بالتناقضات أحياناً يكون أناني وعدواني نبيل واسع الأفق ردوده غير متوقعه تلقائي وعفوي طموح بشكل لا محدود لا يملك مرونة شريك صعب المراس لا يعرف الحب بصفة دائمة وشريك نادر متكبر أحياناً مبدع استراتيجي شديد الغيرة والغضب لا يعرف المساومات.
...........................
شجرة الحور: القلق
يحب أن يتزين كثيراً غير واثق من سلوكه شجاع عند الضرورة يحتاج الراحة والصفاء في محيطه صعب إرضاءه غالباً وحيد مولع بالفن والطبيعة يحب التنظيم و يميل إلى الفلسفة يمكن الاعتماد عليه في أي موقف يأخذ المشاركة بشكل جدي .
.........................
شجرة الكستناءِ: الأمانة
جماله غير عادي لا يفضل أن يكون موضع إعجاب لديه إحساس جيد بالتطور والعدالة مرح دبلوماسي حيوي لكن في رفقته حساس وسريع الغضب أحياناً يتفوق في تصرفاته على الأخرين يحب مرة واحدة ولكنه يواجه صعوبات في فهم الشريك
............................
الشجرة الرمادية: الطّموح
جذاب بشكل غير عادي مرح مندفع حيوي كثير المطالب لا يهتم بالنقد طموح و ذكي و موهوب يحب أن لا يؤمن بالقضاء والقدر يمكن أن يكون أناني أنه شخص محل ثقة ويمكن الاعتماد عليه بشكل كبير حبيب مخلص ومتعقل ويتحكم في قلبه وعقله و يأخذ المشاركة بشكل جدي .
...........................
شجرة النير: الذواق
جماله هادئ يهتم بمظهره ويتمتع بذوق جيد يميل إلى الأنا يصنع الحياة المريحة والمحتملة يميل إلى المعقول يبحث عن الشفقة والتقدير والشريك العاطفي يحلم بحبيب غير عادي ونادراً ما يكون سعيداً بمشاعره يشك في معظم الناس ومطلقاً لا يكون متأكد من القرارات ولكنه واعي جداً.
...........................
شجرة التين: الحساسية
حساس قوي جداً، عنيد نوعاً ما مستقل لا يسمح بالتناقضات أو المجادلات، يحب الحياة والأطفال والعائلة والحيوانات وخاصة الفراشة يتصف بروح الدعابة والتسيب والكسل ويملك موهبة علمية وذكاء.
..........................
شجرة البتول: الإلهام
مرح وجذاب وأنيق وودود بسيط ومتواضع ومعتدل لا يحب الإفراط في الشئ يمقت الرذيلة يحب الحياة بالشكل طبيعي وهادئ أنه شخص ليس عاطفي كثيراً يمتلى بالخيال وقليل الطموح يخلق الهدوء ويرضى بالوضع.
.......................
شجرة الزيتون: الحكمة
يحب الشمس مشاعره جميلة ودافئة واقي متوازن يتجنب العدوات والعنف متسامح مبتهج هادئ لديه حس التطور

وبارك الله فيك


الجواب
:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

هذا ضَرْب من الكِهانة !
فإن اعتقد صاحبه أن الميلاد في بُرْج مُعين أو شهر مُعيّن يفعل ذلك بصاحبه ؛ فقد أشرك بالله عزّ وَجَلّ ، وذلك شِرْك في الربوبية .
وإن اعتقد أن لها تأثيرا في ذلك ، فهذا شِرْك أصغر ، وليس معنى أنه شرك أصغر أنه هيِّن ، بل المتقرر عند أهل العلم أن الشرك الأصغر أكبر من أكبر الكبائر .

ولا يصِحّ عقلا ولا شرعا اعتقاد تأثير الزمان أو الأبراج في الولادة ، ولا في السَّعْد والشقاء .

قال قتادة رحمه الله تعالى : إن الله تبارك وتعالى خلق هذه النجوم لثلاث خصال : جعلها زينة السماء ، وجعلها يُهتدي بها ، وجعلها رجوماً للشياطين ، فمن تأوّل فيها غير ذلك فقد قال برأيه ، وأخطأ حظه ، وأضاع نصيبه ، وتكلّف ما لا علم له به ، وإن ناسا جهلة بأمر الله تعالى قد أحدثوا في هذه النجوم كهانة مَنْ وُلد بنجم كذا وكذا كان كذا وكذا ، ولعمري ما من نجم إلا يُولد به القصير والطويل والأحمر والأبيض والحسن والدميم ، وما عَلِم هذا النجم وهذه الدابة وهذا الطير شيئا من الغيب ... ولعمري لو أن أحداً علم الغيب لعلم آدم الذي خلقه الله بيده وأسجد له ملائكته وعلّمه أسماء كل شيء وأسكنه الجنة يأكل منها رغدا حيث شاء ونُهيَ عن شجرة واحدة فلم يزل به البلاء حتى وقع بما نهي عنه ، ولو كان أحد يعلم الغيب لعلم الجن حيث مات سليمان بن داود عليهما السلام فلبثتْ تعمل حولاً في أشد العذاب وأشد الهوان لا يشعرون بموته ، فما دلّهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته أي تأكل عصاه ، فلما خرّ تبينت الجن أن لو كانت الجن تعلم الغيب ما لبثوا في العذاب المهين ، وكانت الجن تقول مثل ذلك : إنها كانت تعلم الغيب ، وتعلم ما في غد ، فابتلاهم الله عز وجل بذلك ، وجعل موت نبي الله عليه الصلاة والسلام للجن عظة ، وللناس عبرة .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم


http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=2585

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #347  
قديم 05-22-2008, 03:27 PM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

امرأة تحج سبع مرات ولم ترى الكعبة
السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فضيلة الشيخ عبد الرحمن السحيم بارك الله فيك وبعلمك ،،،

ارجو ان تفيدني برأيك في هذا الموضوع ،،،

جزاك الله عنا خيرا ،،،

*******

امرأة تحج سبع مرات ولم ترى الكعبه

هذه القصة وردت في قناة (.... ) مع الشيخ ..... في برنامج

(.... )

فقد اتصلت علي الشيخ امرأة لتسال

وقالت: السلام عليكم ياشيخ

الشيخ: وعليكم السلام

تسال المرأة:ياشيخ أنا عملت ذنباً كبيراً في حق ربي , فهل يمكن أن يغفر الله لي؟

الشيخ: إن الله غفور رحيم

المرأة: لكني عملت ذنباً كبيراً, وانا لدي إحساس أن الله لن يغفر لي.

الشيخ:إن الله غفور رحيم

المرأة: أنا حججت سبع مرات ولم أري الكعبة حتى الان!

الشيخ: يالله!... يارب

المراة: أنا أدخل الحرم وأرى الطائفين , ولكن لا اري الكعبة,

لدرجة أن أحدهم جعلني ألمس الكعبة بيدي, ورغم أن الكعبة كبيرة إلا أني لم ارى الكعبة

الشيخ: مؤكد أنك عملت ذنباً عظيماً, فقولي لي ماذا عملت بالضبط؟.

المراة: تتردد وتقول :ارتكبت فاحشة , زنيت مع شخص ,لا أدري ماهو الذنب بالضبط..

الشيخ: مستحيل , بل يوجد ماهو أكبر من هذا الذنب, فماذا عملتِ؟.

المراة: ساقول الحقيقه: انا ممرضة , وكانت لي علاقه مع الدجالين الذين يصنعون السحر

والاعمال باستخدام الجن وصنع الضرر للناس, وكنت اقوم بالدخول على جثث الموتى,

وكنت اضع هذه الاعمال حسب تعليمات الدجالين في فم الموتى,

ثم اغلق فم الميت واقوم بخياطة فمه , ومن ثم يدفن الميت في قبره,

وقد عملت هذه الا عمال مراراً وتكراراً.

الشيخ وقد اشتد غضبه: أنتِ لا يمكن أن تكوني إنسانة,أنت أشركتي بالله , أعوذ بالله,

وفي نفس البرنامج بعد اسبوعين يتصل ابن الممرضه على الشيخ ويدور هذا الحوار

الابن: السلام عليكم , أنا ابن المرأة التي اتصلت عليك أيها الشيخ قبل اسبوعين.

الشيخ: نعم يابني .

الابن: ياشيخ توفيت أمي , وقد ماتت ميتة طبيعيه ولكن الشئ الذي حصل ولم اكن اتصوره

هو ماحصل ساعة الدفن , فقد حملت امي مع بعض الناس لندفنها,

وعندما انزلناها الى القبر بعد حفّره حصل امر عظيم,

وهو:اننا لم نستطع ان ندفن الجثه حيث اننا كلما نزلنا كان القبر يضيق علينا,

فلا نستطيع الوقوف فيه ومن ثم نخرج ونعود, ولكنه يزداد ضيقاً حتى ذعر كل من كان معي

وتركوني .

حتى لقد قال احدهم :اعوذ بالله , لابد ان امك عملت شيئاً عظيماً...؟

فتركو امي على الارض ,لا يستطيع احد على دفنها..

فظللت ابكي حتى رايت رجلاً شديد البياض ,

وكانت ملابسه بيضاء تسر الناظرين ,فظننت انه ملك ,

خصوصاً بعد كلامه حيث قال لي :اترك امك مكانها واذهب ولا تلتفت وراءك,

فلم انطق بكلمه واحده فذهبت, ولكني لم استطع ان اترك امي دون ان ارى ماذا سوف يحدث

لها.

فالتفت فإذا شرارة هائله من السماء تخطف امي وتحرقها ,

وكان ضوء الشرارة شديداً جداً فاحترق وجهي بمجرد النظر لذلك المنظر ,

ومازال وجهي محترقاً حتى الان , فانا لااعلم إذا كان الله غاضباً مني ام لا..؟

الشيخ والدموع تذرف من عينيه, والعبرة والألم تعتصر قلبه:

يا بني ان الله يريد ان يطهرك من عمل والدتك والعياذ بالله,

لانها كانت تصرف عليك من المال الحرام.


الجواب
:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا .

ليس هناك أكبر من الشرك بالله والكفر به ، ومع ذلك فإن الله يغفر لِصاحبه إذا تاب منه .
بل إن الله وصف قول النصارى بالقول العظيم الذي تكاد تتفطّر منه السماوات والأرض ، فقال تعالى : (وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا (88) لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا (89) تَكَادُ السَّمَوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا (90) أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا (91) وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا) ، وحَكَم بكفرهم ، فقال : (لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ (72) لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلاَّ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) ، ومع ذلك دعاهم تبارك وتعالى إلى التوبة ، فقال : (أَفَلا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ) ، فليس هناك عمل مهما عَظُم لا تمحوه التوبة .

وفي هذا السؤال يُذكر أن المرأة تقول إنها تابت ، وحجّت واعتمرت . فكيف يُقال عنها مثل ذلك ؟

ولا أظن القصة تصح .

والله أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم


http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=2334
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #348  
قديم 05-22-2008, 03:28 PM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

طريقه أكثر من رائعة لذكر الله والاستغفار..هل تصح بهذه الكيفية ؟
السؤال:

بسم الله الرحمن الرحيم

شيخنا الفاضل..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الموضوع وضعته أخت كريمة في أحد المنتديات فأحبب أن أتيقن من صحته أو بالأحرى من صحة الكيفية في طريقة الإستغفار والدعاء ..

هذا نص الموضوع ..

طريقه أكثر من رائعه لذكر الله والإستغفار..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من منًا لا تقع في المعاصي والذنوب صغيرها وكبيرها خلال اليوم...غيبه،نميمه وإن شاء الله إنها قليله، تأخير الصلوات وووووووإلخ.....إلا من رحم ربي فأنا لا أُعمم
من منًا تريد الرزق من وظيفه،ذريه زوج
من منا من تعيش في ضيق وكرب وهم
الحل الجذري لتلك المشكلات هو المداومه على الإستغفار وذكر الله
وأحببت أن أنقل لكم طريقه راااااائعه في الإستغفار كتبتها في موضوع لأحدى الأخوات ولكني أحببت أن أُفرد لها موضوع لكي تعم الفائده..
الطريقه سهله جدا وتجعلكي تستغفرين في اليوم بمعدل حوالي 15 ألف مره
أولاً قبل مايأذن بربع ساعه لأي فرض من الفروض تقومين وتتوضأين وتستغفرين 500 مره وبعد الصلاة تقولين أذكار الصلاة وهي الله أكبر 34 والحمدالله نفس العدد وسبحان الله نفس العدد وبعد تقولين لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير وبعدين تستغفرين 500 مره راح يكون العدد 1000 وتسوين هالطريقه في جميييييع الفروض طبعا راح يصير العدد 5000 مره لإن الفروض خمسة فروض والله يابنات سهله مره
ثانيا أنك تخلين جوالك على المنبه إذا قمتي مثلاً تقومين ال0 أستغفري 500 مره وبعدها حطي المنبه على الساعه 11 واستغفري 500 مره وهكذا كل بعد ساعه وشوفي احسبي كم مره في اليوم راح تستغفرين والمنبه أزين بحيث أنك ماتنسين ويكون شيء إلزامي لك يعني إذا رن خلااااص وقفي كل شيء واستغفري والله أنه ماياخذ شيء من وقتك يمكن استغفارك 500 مره ياخذ 15 دقيقه أو أقل واستخدمي جمييييييييييييع صيغ الإستغفار
أستغفر الله 100 مره
اللهم اغفرلي 100 مره
أستغفرالله العظيم100 مره
أستغفرالله العظيم وأتوب إليه 100 مره
أستغفرالله العظيم الذي لاإله إلا هو الحي القيوم وأتوي إليه 100 مره
====500 مره
وإذا كنت مشغووووووووووله مرره ولا عندك وقت على الأقل استغفري بدون عد وأنتي تمشين وأنتي تشتغلين خليه يكون لك تذكير على الأقل

في الأخيييييييير أتمنى من كل وحده استفادت من الطريقه وجربتها أنها تدعيلي
تكفوووووون لا تنسوني من الدعاء


الجواب
:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وأعانك الله .

أولاً : ما ذُكِر في السؤال من أن الاستغفار يكون (34) مرة من قول : سبحان الله ، وكذلك قول : الحمد لله ، ومثلها ( الله أكبر ) لا يكون مجموعه (100) !
وقد ذَكَرت صِيَغ التسبيح الواردة والثابتة هنا :
انتَصِر ثُمَّ اكسَب (2500) .. في ثلاثِ دَقائِق
http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=774

ثانيا : لا يجوز إحداث عبادة ترتبط بوقت مُعيّن أو بِزمان مُعيّن لم يَأتِ في الشريعة تحديده بذلك .
فإن فَعَل ذلك فاعل فقد شابَه الطريقة الشرعية وضاهاها ، وهذا يجعل ذلك الفعل مِن لبِدع المذمومة ، ولا يُتقرّب إلى الله إلا بِما شَرَع .
وذلك لأن من شرط قبول العمل مُتابعة النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك العمل ، لِقوله عليه الصلاة والسلام : مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ فِيهِ فَهُوَ رَدٌّ . رواه البخاري ومسلم .
وفي رواية لمسلم :
مَنْ عَمِلَ عَمَلا لَيْسَ عَلَيْهِ أَمْرُنَا فَهُوَ رَدٌّ . رواه مسلم .
أي : فهو مردود عليه ، غير مُتقَبَّل .

وقد نص العلماء على أن المتابعة لا تتحقق إلاَّ بِسِتَّة أمُور :
الأول : سبب العبادة
الثاني : جنس العبادة
الثالث : قَدْر العبادة
الرابع : صِفة العبادة
الخامس : زمان العبادة ( فيما حُدِّد لها زمان )
السادس : مكان العبادة ( فيما قُيّدت بمكان مُعيّن )

فإذا حُدِّدَتْ عِبادة بِزمان أو مكان لم يُحَدِّده الشارع ، فهو مِن قَبِيل البِدَع .

ثالثا : وَرَد الأمر بالاستغفار والحثّ عليه ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يُكثر من الاستغفار .
ففي صحيح مسلم من حديث الأغر المزني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إنه لَيُغَان على قلبي وإني لأستغفر الله في اليوم مائة مرة .
وفي حديث ابن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا أيها الناس توبوا إلى الله ، فإني أتوب في اليوم إليه مائة مرة . رواه مسلم .
وقال ابن عمر رضي الله عنهما : إِنْ كُنَّا لَنَعُدُّ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْمَجْلِسِ الْوَاحِدِ مِائَةَ مَرَّةٍ : رَبِّ اغْفِرْ لِي وَتُبْ عَلَيَّ ، إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ . رواه أبو داود والترمذي ، وصححه الألباني .

قال الحسن : أكثِروا من الاستغفار في بيوتكم ، وعلى موائدكم ، وفي طُرقكم ، وفي أسواقكم ، وفي مجالسكم أينما كُنتم ؛ فإنَّكم ما تدرون متى تنْزل المغفرة .

ويُشرع الإكثار من الاستغفار ، إلاّ أنه لا يُقيّد بِزمن مُعين وعدد مُعيّن لم يَرِد في السنة .

وسبقت الإشارة إلى فوائد الاستغفار هنا

http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=817

وهنا :
http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1178

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم


http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=2555

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #349  
قديم 05-22-2008, 03:29 PM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

سؤال عن آيات للحفظ
السؤال:

السلام عليكم
كيف حال سماحة الوالد
عندي سؤال حول موضوع قرأته في احد المنتديات

آيات الحفظ

روى عن محمد بن سيرين أنه بات فى مكان يطلع فيه قطاع الطرق. قال : فتذكرت ما روى عن ابن عمر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن من قرأ فى ليلة_ثلاثة وثلاثين آية_ لم يضره فى تلك الليلة سبع ضار ولا لص فاجر, وعوفى فى نفسه وأهله وماله حتى يصبح, فلما أمسيت لم أنم حتى رأيتهم قد جاءوا أكثر من ثلاثين مرة مخترطين بسيوفهم فما يصلون الى. فلما أصبحت رحلت فلقينى شيخ منهم فقال: يا هذا انسى أم جنى؟ قلت بل انسى. قال فما بالك؟ لقد أتيناك أكثر من سبعين مرة كل مرة يحال بيننا وبينك بسور من حديد. فذكرت له الحديث والثلاث والثلاثين آية.

ثم ذكرت هذا الحديث لشعيب بن حرب فقال لى كنا نسميها آيات الحرب.

ويقال ان فيها شفاء من كل داء, وذكر الجنون والجذام والبرص وغير ذلك.

قال محمد بن على, فقرأتها على شيخ لنا قد فلج حتى أذهب الله عنه ذلك.

وفيما يلى الآيات الكريمات التى ذكرها محمد بن سيرين رضى الله عنه:

آيات الحفظ

"بسم الله الرحمن الرحيم"

الم ذلك الكتاب لا ريب فبه هدى للمتقين الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون والذين يؤمنون بما أنزل اليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون

(البقرة 1-4)

"بسم الله الرحمن الرحيم"

الله لا اله الا هو الحى القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما فى السماوات وما فى الأرض من ذا الذى يشفع عنده الا باذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشىء من علمه الا بما شاء وسع كرسيه السماوات و الأرض ولا يئوده حفظهما وهو العلى العظيم لا اكراه فى الدين قد تبين الرشد من الغى فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم الله ولى الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات الى النور والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور الى الظلمات أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون

(البقرة 255-257)

"بسم الله الرحمن الرحيم"

لله ما فى السماوات وما فى الأرض وان تبدوا ما فى أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شىء قدير آمن الرسول بما أنزل اليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا واليك المصير لايكلف الله نفسا الا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا أو اخطأنا ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين

(البقرة 284-286)

"بسم الله الرحمن الرحيم"

ان ربكم الله الذى خلق السماوات والأرض فى ستة أيام ثم استوى على العرش يغشى الليل النهار يطلبه حثيثا والشمس والقمر والنجوم مسخرات بأمره ألا له الخلق والأمر تبارك الله رب العالمين ادعوا ربكم تضرعا وخفية انه لا يحب المعتدين ولا تفسدوا فى الأرض بعد اصلاحها وادعوه خوفا وطمعا ان رحمة الله قريب من المحسنين

(الأعرا4-56)

"بسم الله الرحمن الرحيم"

قل ادعوا الله أو ادعوا الرحمن أيا ما تدعوا فله الأسماء الحسنى ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا وقل الحمد لله الذى لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك فى الملك ولم يكن له ولى من الذل وكبره تكبيرا

(الاسراء110-111)

"بسم الله الرحمن الرحيم"

والصافات صفا فالزاجرات زجرا فالتاليات ذكرا ان الهكم لواحد رب السماوات والأرض وما بينهما ورب المشارق انا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب وحفظا من كل شيطان مارد لايسمعون الى الملأ الأعلى ويقذفون من كل جانب دحورا ولهم عذاب واصب الا من خطف الخطفة فأتبعه شهاب ثاقب فاستفتهم أهم أشد خلقا أم من خلقنا انا خلقناهم من طين لازب

(الصافات1-11)

"بسم الله الرحمن الرحيم"

يا معشر الجن والانس ان استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والرض فانفذوا لا تنفذون الا بسلطان فبأى آلاء ربكما تكذبان يرسل عليكما شواظ من نار ونحاس فلا تنتصران

(الرحمن 33-35)

"بسم الله الرحمن الرحيم"

لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله وتلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون هو الله الذى لا اله الا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم هو الله الذى لا اله الا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون هو الله الخالق البارىء المصور له الأسماء الحسنى يسبح له ما فى السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم

(الحش1-24)

"بسم الله الرحمن الرحيم"

قل أوحى الى أنه استمع نفر من الجن فقالوا انا سمعنا قرآنا عجبا يهدى الى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا أحدا وأنه تعالى جد ربنا ما اتخذ صاحبة ولا ولدا وأنه كان يقول سفيهنا على الله شططا

(الجن1-4)

ويشترط فى قراءة هذه الآيات وغيرها:

1-أن يقصد بها وجه الله تعالى

2-أن يترك الأمر لله ويفوضه اليه

3-ألا يتعجل حصول المراد, بل يصبر ويرضى بقضاء الله عز وجل

4-أن يقوم بشكر نعمة الله عليه اذا عجل الله له بالاجابة

5-يتمنى أن يدخر الله له الخير ان لم يتم المقصود

6-أن يراعى استمرار صلته بالله تعالى فى كل حال.


الجواب
:

وجزاك الله خيرا
وأعانك الله .

لا يَصِحّ ذلك .

ذَكَر السيوطي في " الدرّ المنثور " أنه أخرجه ابن النجار في تاريخه من طريق محمد بن علي عن خطاب بن سنان عن قيس بن الربيع عن ثابت بن ميمون عن محمد بن سيرين . فذَكَرَه .

قال ابن حجر : قيس بن الربيع الأسدي أبو محمد الكوفي صدوق تغير لَمَّا كَبُر ، وأدخل عليه ابنه ما ليس من حديثه ، فَحَدَّث به .

وثابت بن ميمون ، ضعيف .
قال يحيى بن معين : ضعيف الحديث .

فعلى هذا لا يصحّ الحديث ، ولا يُعمل به .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم


http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=2137






حديث: "من قرأ في الليلة 33 آية لم يضره..
السؤال:

ما مدى صحة هذا الأثر: آيات الحرب روي عن محمد بن سيرين أنه بات في مكان يطلع فيه قطاع الطرق قال : فتذكرت ما روي عن ابن عمر عن الرسول –صلى الله عليه وسلم –أن من قرأ في الليلة 33 آية لم يضره سبع ضار ولا لص فاجر ، وعوفي في نفسه وأهله وماله حتى يصبح. فلما أمسيت لم أنم حتى رأيتهم قد جاءوا أكثر من ثلاثين مرة مخترطين سيوفهم فما يصلون لي. فلما أصبحت رحلت فلقيني شيخ منهم فقال: إنسي أم جني؟ فقلت : بلى إنسي !فقال فما بالك ؟ لقد أتيناك أكثر من سبعين مرة وفي كل مرة يحال بيننا وبينك بسور حديد . فذكرت له الحديث وال33 آية فذكرت هذا الحيث لشعيب بن حرب فقال لي كنا نسميها آيات الحرب . ويقال إن فيها شفاء من كل داء. والآيات هي من "ألم "إلى" هم المفلحون "( البقرة 1:4)من " الله لا إله إلا هو " إلى "أولئك أصحاب النار"(البقرة255-257)من "لله ما في السموات "إلى" القوم الكافرين "(البقرة284-286) من"إن ربكم الله "إلى" قريب من المحسنين" (الأعرا4-56) من "قل ادعو الله" إلى " وكبره تكبيرا" ( الإسراء110-111)من " والصافات صفا" إلى " من طين لازب" ( الصافات 1-11)من "أن تنفذوا " إلى " فلا تنتصران "( الرحمن 33-35)من " لو أنزلنا هذا القرآن "إلى "وهو العزيز الحكيم"(الحشر 21-24)من " قل أوحي "إلي " على الله شططا" ( الجن1-4)1- قال الرسول-–صلى الله عليه وسلم -: ما السموات السبع مع الكرسي إلا كحلقة ملقاة بأرض فلاة2- خواتيم البقرة " لله ما في السموات وما في الأرض"قال -صلى الله عليه وسلم -: من قرأ آية الكرسي وخواتيم سورة البقرة عند الكرب أغاثه الله 3- قال -صلى الله عليه وسلم –من قرأ في صبح أو مسى " قل ادعو الله أو ادعو الرحمن " إلى آخر السورة – سورة الإسراء – لم يمت في ذلك اليوم ولا تلك الليلة


الفتوى:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فالحديث المذكور رواه الديلمي في مسند الفردوس مختصراً بدون ذكر الآيات، ومسند الفردوس من مظان الضعيف والموضوع لا سيما وقد انفرد بإخراجه. ورواه أيضا الخطيب في تاريخ بغداد عن الحسن بن علي من قوله ولكن بلفظ " أنا ضامن لمن قرأ بهذه العشرين آية في كل ليلة أن يعافيه الله من كل شيطان مارد، ومن كل شيطان حاسد، ومن كل لص عاد، ومن كل سبع ضار... ولم نقف على من نص على الحكم عليه.

أما قوله صلى الله عليه وسلم: ما السماوات السبع والكرسي إلا كحلقة بأرض فلاة، وفضل العرش على الكرسي كفضل تلك الفلاة على الحلقة. رواه ابن حبان في صحيحه من حديث أبي ذر، قال الحافظ في الفتح: وله شاهد عن مجاهد أخرجه سعيد بن منصور في التفسير بسند صحيح عنه. اه. وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة.

وأما قراءة آية الكرسي وخواتيم البقرة فالحديث رواه ابن السني ولم نقف على من حكم عليه بصحة أو ضعف، وأما قوله صلى الله عليه وسلم: من قرأ في صبح أو مسى: قل ادعوا الله أو ادعوا الرحمن إلى آخر السورة لم يمت قلبه ذلك اليوم ولا في تلك الليلة. فقد رواه الديلمي في مسند الفردوس عن أبي موسى. وهو من مظان الضعيف والموضوع كما سبق.

والله أعلم.

المفتي: مركز الفتوى

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=61592&Option=FatwaId

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #350  
قديم 05-22-2008, 03:29 PM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله


لا يوجد دعاء خاص بصلاة الضحى
السؤال:

هل يوجد دعاء يقال بعد صلاة الضحى؟ وإذا كان يوجد هل هو: اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه وإن كان رزقى بعيدا فقربه وإن كان رزقي قريبا فيسره وإن كان رزقي يسيرا فبارك لنا فيه اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك وأغننا بفضلك عن من سواك وإن كان لا يوجد دعاء بعد صلاه الضحى هل يجوز أن أردد هذا الدعاء في أي وقت؟


الفتوى:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فقد تقدم في الفتوى رقم: 40310 صفة صلاة الضحى ووقتها وعدد ركعاتها، ويكفيها فضلاً أنها تجزئ عن ثلاثمائة وستين صدقة تصبح على كل مفصل من مفاصل المسلم، كما سبق بيانه في الفتوى رقم: 40196.
لكننا لم نطلع على دعاء خاص بصلاة الضحى، فللمسلم أن يدعو الله تعالى بما شاء مما ليس فيه إثم ولا قطيعة رحم، سواء دعاه بالمأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم أو دعاه بما يتيسر له هو من دعائه الخاص، إلا أن الدعاء بالمأثور أفضل إذا كان الداعي يحفظه، ولبيان بعض الأدعية المأثورة يرجى الاطلاع على الفتوى رقم: 16946 والفتوى رقم: 18766، والفتوى رقم: 51531.
ولبيان بعض شروط إجابة الدعاء يرجى مراجعة الفتوى رقم: 2395.
أما الدعاء المذكور فلا حرج في الدعاء به مع أن آخره مأثور وهو: اللهم أكفني بحلالك عن حرامك...الخ.
فقد أخرج الترمذي عن علي بن أبي طالب، وقد جاءه رجل يشتكي الدين فقال: ألا أعلمك كلمات علمنيهن رسول الله صلى الله عليه وسلم لو كان عليك مثل جبل ثبير دينا أداه الله عنه، قال: قل: اللهم أكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك. والحديث حسنه الألباني.

المفتي: مركز الفتوى

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=65406&Option=FatwaId


__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف بكل مواضيع تعلم اللغه الانجليزيه يشمل مواضيع اغلب الاعضاء εïз][šнєяy أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 150 03-02-2013 03:06 PM
من أخطاء + مواضيع وقصص غير ثابته + أدعية وأحاديث باطلة وضعيفه لا يجوز تداولها ونشرها .. حمزه عمر نور الإسلام - 12 07-22-2012 12:53 AM
قائمه بالمواضيع التي لا يجوز نشرها abdualaziz_m نور الإسلام - 3 04-06-2008 11:18 PM
فتاوى بخصوص مواضيع سجل حضورك بذكر الله وغيرها..... النافذ نور الإسلام - 5 04-13-2007 11:12 AM


الساعة الآن 06:18 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011