#371
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله وبسجلهم في الدفتر عندي كل نك و الدعوه اللي يبيها وانا صاجه السؤال:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في خاطركم ادعي لكم دعوه صادقه في رمضان بما ان ( الدعوه بظهر الغيب مستجابه ) راح ادعي لكل حد فيكم بالدعوه اللي يبيها وبسجلهم في الدفتر عندي كل نك و الدعوه اللي يبيها وانا صاجه وصدقوني بتحصلون كل اللي تبونه بالدعاء اكتبو لي اللي تامرون فيه و مبارك عليكم الشهر هل يجوز هذه الطريقة في الدعاء ؟ وجزاكم الله كل خير .. الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا أخشى أن يكون في ذلك تزكية للنفس ! بحيث يقول الشخص : أنا أدعو لكم . وكأنه قد ضمن إجابة الدعاء . والأصل أن يتّهم الإنسان نفسه ، ويعرف قَدْرَه . وعلى المسلم أن يجتهد في الدعاء . ويتحرّى الإجابة ، فالله أكرم من أن يردّ سائلا ، خاصة إذا لم يكون لديه موانع من موانع الدعاء . والله تعالى أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=2695
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#372
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله لون العيون على ماذا يدل ؟؟ السؤال:~ سلام من الله و رحمة ~ شيخنا الكريم جزاك الله خير الجزاء .. انتشرت بالمنتديات موضوعات حول أسرار العيون أو لون العيون على ماذا يدل و قد قمت بالرد على أحدها استناداً على فتوى لفضيلتكم و قياساً عليها و لكن أخشى أن مافعلته مجانب للصواب لذا سأعرض الأمر عليكم و أنتظر ردكم ليتم التصرف على اثره .. بسم الله الرحمن الرحيم العيون الخضراء تدلّ على أن أصحابها ذوي شخصية قوية، ويمتازون بقوة الإرادة والعاطفة وصلابة الرأي، يحبون مساعدة الغير إلى أقصى الدرجات، لكنهم في بعض الأحيان أنانيون، وهذه الأنانية نابعة من ثقتهم الزائدة بأنفسهم، لكن أهم ما يميز أصحاب العيون الخضراء أنهم عاطفيون للغاية ويتمتعون بالكمّ الهائل من الحنان. العيون الزرقاء تعطي صاحبها نظرة عميقة، فيبحر الناظر إليها بشخصية صاحبها، الذي يكون حساساً جداً فيعامل الغير برقة وشفافية، ويفرض نفسه ورأيه على ا لآخرين بخفة شديدة، كما أن أصحاب هذه العيون يمتازون بالجرأة والإقدام لكنهم نرجسيون بعض الشيء وخصوصاً في الأمور التي تتعلّق بأغراضهم الخاصة. ومعظم أصحاب العيون الزرقاء عندهم حس فني ملموس. العيون السود : أصحاب هذه العيون هم أناس حالمون يعيشون أجواء الشِعِر، كما أنهم أناس أسخياء وكرماء للغاية، يساندون الغير حتى على حساب أنفسهم، لكنهم يتمتعون بشخصية قوية. الغيرة ترافقهم باستمرار ومشاعرهم الرقيقة تجعلهم «أرضاً خصبة« للأصحاب. فهم إجتماعيون للغاية، لكن في حال انزعاجهم من أمر يفقدون السيطرة على أنفسهم العيون البنية: هي رمز الحنان والعطف، وكلما مالت العيون إلى اللون البني الغامق دلّت على أن صاحبها يتمتع بحنية أكبر وبعطف شديد على الغير. أصحاب العيون البنية بالإجمال لا يكترثون للمظاهر الخارجية، يحصلون على ما يريدون بهدوء لأنهم لبقون للغاية ولا يعرفون معنى العصبية. ومن جهة أخرى هم أناس حالمون يعيشون في عالم من التأمّل ويسعون إلى الهدوء النفسي والإستقرار. العيون الرمادية: أصحاب هذه العيون هم على نوعين، إمّا يتمتعون بشخصية هادئة ونفس مطمئنة وسخية، وإما يتمتعون بشخصية عصبية وثائرة. وهم يبحثون بشكل دائم عن الهدوء لكن نادراً ما يجدونه. كما أن طابعهم عنيف وميّالون إلى القسوة. العيون العسلية : رغم القلب الطيب الذي يتمتعون به، فهم أناس غير صريحين مع أنفسهم كما مع غيرهم، يبحثون بشكل دائم عن الصحبة لكنهم يلفّون ويدورون كما لو أنهم في دوّامة. ويعتمد أصحاب هذه العيون على أنفسهم منذ الصغر فلا يحبّون الإتكال على الغير أبدا يلا كل شخص يدخل يكتب وش هو لون عيوووونة مع خالص تحياتي إلى هنا إنتهى الموضوع .. و إليكم ردي عليه .. بسم رب القلم لا شك أن النية الطيبة إضافة إلى المتعة و الفائدة كانت وراء طرح هذا الموضوع و لكن بعد البحث و التحري وجدت فتوى بشأن هذا الموضوع و ما شابهه و نصها كالأتي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤالي جزيتم خيراً لاحظت في بعض المنتديات النسائية مواضيع بعنوان : حللي شخصيتك من خلال اسمك ( أثبت الرسول صلى الله عليه وسلم أن للاسم تأثير على صاحبه من خلال تغييره لأسماء بعض الصحابة و ثبت ذلك بأفعال الصحابة كعمر بن الخطاب حينما قال لأحدهم أدرك أهلك فقد احترقوا بناء على اسم الرجل ) لكن المشكلة في تحليل الاسم تحليلاً دقيقاً مثل : ابتسام رزينة ، عاقلة , أنانية ، مرحة . أو من خلال لونك المفضل ، أو من خلال لون عينك ، أو من خلال لون شعرك . و سؤالي من عدة وجوه : حكم تصديق مثل هذه الأمور و اعتقاد صحتها ؟؟ رأيكم في كتابتها ونقلها ؟؟ رأيكم في قراءتها للتسلية , مع مشاركة كاتبة الموضوع بالتشجيع و الثناء على الموضوع ؟؟ نصيحة للأخوات اللائي يُشرن لأسمائهن أو لنتيجة شخصياتهن لاسيُما و أن المنتدى و إن حُظر دخول الرجال إليه لكن قد يطلع عليه البعض , فما رأيكم بذلك أي جعل شخصيتها كتاباً مفتوحا للغادي و الرائح لاسيما أن البعض يفعلنه غفلة أو تهاونا ؟؟ نسأل الله لكم التوفيق الجواب : و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته و الله يوفقكم ويرعاكم أخشى أن يكون هذا من الكذب على رسول الله صلى الله عليه و سلم ؛ لأنهم نسبوا ذلك إلى الرسول صلى الله عليه و سلم بقولهم : ( أثبت الرسول صلى الله عليه وسلم أن للاسم تأثير على صاحبه من خلال تغييره لأسماء بعض الصحابة ) و النبي صلى الله عليه و سلم إنما غيّر بعض الأسماء لما فيها من التزكية ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن زينب كان اسمها برّة ، فقيل : تزكي نفسها ، فسماها رسول الله صلى الله عليه وسلم زينب . و بعض الأسماء التي غيّرها النبي صلى الله عليه و سلم لما فيها من محذور حال النداء . فقال عليه الصلاة والسلام : ( لا تسمينّ غلامك يساراً و لا رباحاً و لا نجيحاً و لا أفلح ، فإنك تقول : أثم هو ؟ فلا يكون ، فيقول : لا ) . رواه مسلم . نعم . جاء عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال لرجل : ما اسمك ؟ فقال : جمرة . فقال : ابن من : فقال : ابن شهاب . قال : ممن ؟ قال : من الحرقة . قال : أين مسكنك ؟ قال : بحرّة النار . قال : بأيّها ؟ قال : بذات لظى ! قال عمر : أدرك أهلك فقد احترقوا . فكان كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه . رواه الإمام مالك . و لكن مَن مثل عمر رضي الله عنه ، و هو المُحدَّث الملهَم ؟ و لذا قال ابن عبد البر تعليقاً على هذا الحديث : لا أدري ما أقول في هذا إلا أنه قد ثبت عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال : سيكون بعدي محدَّثون ، فإن يكن فعمر . اه . و الحديث الذي أشار إليه في الصحيحين . فمن مثل عمر ؟ و أما تحليل الشخصيات من خلال الأسماء فهذا ضرب من الكهانة ، و باب من أبواب الكذب ، و يشتد الأمر سوءاً إذا نُسب ذلك إلى السعادة أو الشقاوة ، كما يزعمون ذلك في قراءة الكفّ والفنجان ! وهل يفرق فنجان عن فنجان ، أو كفّ عن كفّ ؟! و مثله نسبة السعادة و الشقاوة و حُسُن أو سوء الصفات الشخصية إلى الكواكب و الطوالع و النجوم . فإذا كُنت وُلدت في نجم كذا فأنت كذا و كذا ، من صفات أو سعادة و نحو ذلك مما هو رجم بالغيب ، و قول على الله بغير علم ، و افتراء على الله عز و جل . و لذلك لا أرى أن تُكتب و لا أن تُنقل و لا أن تُشهر بين الناس . و أخشى أن يكون باباً من أبواب الاصطياد في الماء العكر – كما يُقال – . فنصيحتي لأخواتي المسلمات أن يتعقّلن و لا ينسقن وراء مثل هذه الترّهات . و الله تعالى أعلى و أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم . *************** تلك كانت فتوى الشيخ عبد الرحمن السحيم نقلتها لكم كما وجدتها دون تحريف أو تصريف صيانة لأمانتي العلمية و إبراءً لذمتي كمشرفة قائمة على هذا القسم أولاً و كعضو منتسب للتعابير ثانياً .. و بناءً عليها .. ( الأمر بالأمر يقاس ) . علماً بأن : معرفة الشخصية من خلال الاسم أمر خاطيء و يتفق الأغلب على أنه درب من الجهل لأن هذا ليس له علاقة بشخصية الإنسان إطلاقاً . و لكن معرفة الشخصية عن طريق اللون المفضل للشخص فهذا علم يعرف ب ( البارسيكولوجي ) أي ( علم ما وراء النفس ) و ذلك بأن يحب الشخص لوناً أو يفضله .. و هو لم يحبه إلا بناء على ما يجده فيه من صفات .. أي أنه يحب صفات اللون و بالتالي فهذه الصفات لابد أنها توجد فيه لذا أحب هذا اللون ,, و ذلك تماماً مثلما يحب الإنسان شخصاً .. فهو لم يحبه إلا لصفات يحبها و يجدها فيه فيحبه لأجلها .. إذاً فمعرفة الصفات من خلال اللون المفضل أمر له مصداقية و لكن معرفتها عن طريق الاسم أو لون العينين أو ما شابهها فهذا ليس له أصل لأن الإنسان لم يختاره أصلاً .. هذا و الله أعلم و هو الهادي إلى سواء السبيل . اللهم إن كان في كلامنا ما يغضبك فأعوذ بك منه و من تأثر الناس به اللهم و أغفر لنا يا رب و أعفو عنا اللهم و أرنا الحق حقاً و أرزقنا إتباعه و أرنا الباطل باطلاً و أرزقنا اجتنابه اللهم و خذ بأيدينا في المضائق و أكشف لنا وجوه الحقائق أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله و أختم حديثي هذا بإحقاق الحقوق مرة أخرى .. فما ذكرته من تعقيب على الفتوى هنا منقول بتصرف . ألا هل بلغت اللهم فأشهد . الجواب: قد يكون ذلك له حظّ من النظر ، وقد يكون ضربا من الكهانة ! إذ ليس الأمر على إطلاقه .. فقد يُحبّ بعض الناس لونا أو يُحب شخصا وبين الْمُحِبّ والمحبوب تباين في الصفات ! وقد نجد أن شخصا أحب لونا فجعله الغالب على بيته وكل ما يشتري ! ثم ما يلبث أن يُغيِّر ذلك اللون الذي أحبه إلى لون آخر .. فليس ألأمر على إطلاقه ويُقال مثل ذلك في تحليل شخصية الشخص من خلال فصيلة دمه ، ومن خلال لون عينيه ، ومن خلال أشياء كثيرة يُتكلّم عنها في هذا الباب ، وأكثرها من ضُرُوب الكهانة والتخرّص ! والله أعلم الشيخ عبد الرحمن السحيم http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=2789
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#373
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله فضائل سورة القدر السؤال:بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فضائل سورة القدر .. وهي مكية، عدد آياتها 6، وكلماتها 30. روي عن رسول الله (ص) قوله: " من قرأها أعطي من الأجر كمن صام رمضان، وأحيا ليلة القدر" لإبعاد الشيطان: اقرأ سورة القدر عند دخولك البيت وعند خروجك منه. لحفظ جميع العلوم: من حفظ سورة القدر فكأنما حفظ جميع العلوم. علاج الموتي : ما من عبد يزور قبر مؤمن فقير، فيقرأ عنده سورة القدر سبع مرات إلا غفر الله له ولصاحب القبر. للأمن من الفزع الأكبر: أن من زار قبر أخيه المؤمن، فقرأ عنده سورة القدر سبع مرات كان آمناً من الفزع الأكبر. للخروج من الذنوب: أيما مؤمن قرأ سورة القدر عند وضوئه خرج من ذنوبة كيوم ولدته أمه. للحفظ من الشيطان: من قرأ سورة القدر إحدى عشر مرة في فراشة وكل الله أحد عشر ملكاً يحفظونة من شر الشيطان. لليقين والحكمة: من نقعها وشرب ماءها أعطاه الله نور عين، وزيادة يقين، وقوة قلب وحكمة كثيرة. لقضاء الحاجة: وأي مهموم أو مريض أو مسافر أوسجين قرأ سورة القدر كشف الله ما به هل يوجد دليل على ما ورد من الفضائل سوره لان هذا الموضوع منتشر فى المنتديات وجزاكم الله خير الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا اختُلِف في سورة القدر هل هي مكية أو مدنية ؟ قال الثعالبي : سورة القدر مدنية في قول أكثر المفسرين قال علي بن الحسين بن واقد : هي أول سورة نزلت بالمدينة . اه . و لا يصح من هذه الأحاديث شيء في فضل سورة القدر . والأظهر أنها موضوعة مكذوبة . فالحديث الأول : " من قرأها أعطي من الأجر كمن صام رمضان، وأحيا ليلة القدر" يُشبه أن يكون موضوعا ، ففي إسناده مخلد بن عبد الواحد أبو الهذيل . قال سبط ابن العجمي : بصري ، روى عن شبابة بن سوار فساق سندا إلى أبي بن كعب عن النبي صلى الله عليه وسلم بذلك الخبر الطويل في فضل السور ، فما أدري من وضعه أن لم يكن مخلدا افتراه ! وقال ابن حبان : مخلد بن عبد الواحد أبو الهذيل من أهل البصرة ، يروي عن البصريين وعلي بن زيد بن جدعان وغيره ، روى عنه المكي بن إبراهيم والناس ، منكر الحديث جدا ينفرد بأشياء مناكير لا تُشبه حديث الثقات . وقال ابن الجوزي : يروي عن علي بن زيد بن جدعان . قال الرازي : ضعيف الحديث ، وقال ابن حبان : منكر الحديث جدا يتفرد بمناكير لا تُشبه حديث الثقات . وقال الأزدي : كذاب يَضَع الحديث . و علي بن زيد بن جدعان ضعيف أيضا . والفضائل لا تثبت بالقياس ، ولا مجال للعقل فيها . قال ابن عبد البر : الفضائل لا مدخل فيها للقياس والنظر ، وإنما يقال فيها بما صح التوقيف به . اه . ولا يجوز اعتقاد فضل سورة لم يرد النص بذلك الفضل . ولا تجوز نسبة حديث إلى النبي صلى الله عليه وسلم ما لم يُتأكّد من صحته . تنبيه : الاقتصار على كتابة حرف ( ص ) اختصارا للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم جَفَاء وتقصير في حقّ نبينا صلى الله عليه وسلم . والله تعالى أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=3544
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#374
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله سأل موسى عليه السلام ربه يوماً السؤال:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. بارك الله فيك وجزاك كل خير أردت الاستفسار عن صحة هذا الأثر.. سأل موسى عليه السلام ربه يوماً يارب.. ماذا تجيب عبدك العاصي إذا ناداك قائلاً يارب ؟؟ فقال المولى سبحانه وتعالى لنبيّه موسى ياموسى.. أقول: لبّيك عبدي لبّيك عبدي لبّيك عبدي ..ثلاثاً ثم سأله موسى: يارب..وماذا ترد إذا ناداك عبدك الصالح قائلاً: يارب ؟؟ فقال المولى سبحانه وتعالى: ياموسى.. أقول: لبّيك عبدي فقال موسى عليه السلام: يارب.. ناداك عبدك العاصي فقلت لبّيك عبدي ثلاثاً.. وناداك الصالح فقلت لبّيك عبدي واحدة ؟؟ فقال المولى عز وجل: ياموسى.. حينما ناداني عبدي الصالح اعتمد على عمله.. وحينما ناداني عبدي العاصي اعتمد على رحمتي الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا . وبارك الله فيك . لا أدري عن صحته ، ولم أجده . ومعناه ليس صحيحا ، فليس صحيحا أن العاصي أقرب إلى الله ، بل قد يكون العاصي شَارِدا على الله ! وقد يكون دعاء العاصي من قلب غافل لاهٍ ، وقد قال عليه الصلاة والسلام : اُدْعُوا الله وَأَنْتُمْ مُوقِنُونَ بالإجَابَةِ ، وَاعْلَمُوا أَنّ الله لا يَسْتَجِيبُ دُعَاءً مِنْ قَلْبٍ غَافِلٍ لاَهٍ . رواه الترمذي ، والحديث حسن بمجموع طرقه . وقد يكون العبد الْمُطِيع أكثر إخباتا ، كما كان من الأنبياء والصالحين ، بل إن جبريل عليه الصلاة والسلام كان ينطرح بين يدي ربِّه ، حتى وصفه النبي صلى الله عليه وسلم كأنه الْجِلْد البالي ! فقال عليه الصلاة والسلام : مررت ليلة أسري بي بالملأ الأعلى وجبريل كالْحِلْس البالي مِن خشية الله عز وجل . رواه الطبراني في الأوسط ، وحسنه الألباني . وكنت ذكرت نماذج من دعوات الأنبياء والصالحين هنا : http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=618 وقد يكون العبد العاصي في حال إخبات وتضرّع أحسن حالاً مِن الذي يُدِلّ على الله بعبادته والله أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=3551
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#375
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله تعليق الشيخ محمد المنجد على موضوع: تكرار لفظ الجلالة يعالج الاكتئاب السؤال:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وصلني على الايميل هذا الموضوع وقد ظهر لي مباشرة انه غير صحيح وانه فيه رائحة اهل التصوف لكني احببت ان يكون كلامي وردي على هذا الموضوع موثقا بقول احد مشائخنا وعلمائنا فارسلت للشيخ محمد المنجد حفظه الله الموضوع وطلبت تعليقه بارك الله فيه وكان تعليقه جدا قيم ورائع وانا انصح الجميع عدم الاكتفاء بقراءة الرد المكتوب وانما تحميل الجواب الصوتي لان كلام الشيخ نفيس وقيم ومن المهم جدا سماعه هذا هو الموضوع : أكد باحث هولندي أن تكرار لفظ الجلالة وقراءة القرآن يعالجان الاكتئاب . ذكرت جريدة الوطن السعودية أن باحثا غير مسلم في جامعة (امستردام)الهولندية توصل إلى أن تكرار لفظ الجلالة يفرغ شحنات التوتر والقلق بصورة عملية ويعيد حالة الهدوء النفسي والانتظام التنفسي . أكد الباحث أنه أجرى الدراسة على مدار 3 سنوات على عدد كبير من المرضى منهم غير مسلمين ولا ينطقون العربية، وكانت النتائج مذهلة خاصة للمرضى الذين يعانون من حالات شديدة من الاكتئاب والقلق والتوتر . وأوضح الباحث بصورة عملية فائدة النطق بلفظ الجلالة، فحرف الألف يصدر من المنطقة التي تعلو منطقة الصدرأي بدايات التنفس، ويؤدي تكراره لتنظيم التنفس والإحساس بارتياح داخلي . كما أن نطق حرف اللام يأتي نتيجة لوضع اللسان على الجزء الأعلى من الفك وملامسته، وهذه الحركة تؤدي لسكون وصمت ثوان أو جزء من الثانية -مع التكرار السريع - وهذا الصمت اللحظي يعطي راحة في التنفس ، أما حرف الهاء الذي مهد له بقوة حرف اللام ، فيؤدي نطقه إلى حدوث ربط بين الرئتين -عصب ومركز الجهاز التنفسي -وبين القلب، ويؤدي إلى انتظام ضربات القلب بصورة طبيعية. (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ) المصدر: موقع أذكر الله هذا رد الشيخ قمت بكتباته وتفريغه لاتمام الفائدة تعليق الشيخ: اولا: لابد ممن التاكد من صحة الخبر من الذي نقله غير الصحيفة.. من هو هذا الباحث غير المسلم ؟ أين العينات اللي عمل عليها التجارب؟ من الذي شهد بذلك من الثقات؟ ثانيا:- لما يأتي واحد ويقول تكرار لفظ الجلالة ثم يقول ان قراءة القران تعالج الاكتئاب..!! انا افهم ان قراءة القران تعالج الاكتااب لان الله قال" وننزل من القران ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين" مافي اشكال "قل هو للذين امنوا هدى وشفاء" لكن لما يأتي واحد ويقول تكرار لفظ الجلالة فقط هكذا الله الله الله الله الله الله الله هل هذا يعالج الاكتئاب؟!! اولا التكرار بهذه الطريقة بدعة مافي شي في الدين اسمه الله الله الله الله الله الله !! هذا عند الصوفية وهم يقولون ذكر الخاصة الله الله الله الله الله وذكر خاصة الخاصة هو هو هو هو هو !! فهذه بدعة فاذن مانقبل هذا .. ياتي من يقول ان تكرار لفظ الجلالة يعالج الاكتئاب نقول له لا ..ونقول له لايوجد هذا في الدين .. اذا قلت لي ان تكرار الاذكار سبحان الله، والحمد لله، والله اكبر، والحمدلله، كلام مفيد.. جملة مبتدأ وخبر .. يعطي جملة مفيدة واضحة لها معنى. الله اكبر واضح ان الله اكبر وانه اكبر من كل شي سبحان الله اي المنزه من كل عيب الحمدلله معناها واضح لااله الا الله - لاحول ولاقوة الا بالله...... الخ جمل مفيدة عليها.. ادلة اذكار وردت.. لها معنى صحيح وعظيم ممكن تعالج الاكتئاب اما اللفظ المجرد ليس ذكرا مشروعا ولا علاجا مشروعا ويشبه الدجل والخرافات الذي نشر ووزع في الانترنت وماخلا مكان ماوزعه في الانترنت وفي رسائل الجوال: الديان علاج للروماتيزم- المهيمن علاج لضغط الدم - القدوس علاج للسرطان- السلام علاج للانفلونزا.... الخ كيف هذا؟ !! هل أكرر لك الاسماء بالتكرار المبتدع وتخصص لي كل اسم لمرض؟؟!! هذا هراء.. ماتعبدنا الله بهذا ولا الاستشفاء ..ومالعلاقة بين القدوس والروماتيزم؟؟!! تخصيص بلا دليل وطريقة غير مشروعة.. وهذا ممكن يجعل العالم يستهزيء بنا لانه لو جاء غير مسلم وقلنا له هذه الامور كيف نقنعه بان هناك رابط وعلاقة بين هذه الاسماء وهذه الامراض.. لكن ممكن بقراءة القران ان تثبت له وكذلك بالتجربة ان بقراءة القران يمكن ان يهديء من الاضطرابات التفسية ، يعالج الاكتئاب، ينفس الضغط، ممكن جدا .. الملاحظة الاخيرة ان تفسير زوال العلة باماكن وضع اللسان اثناء النطق بالحرف هذا فيه نظر كبير..!! الان لما قال الله ان القران شفاء.. هل لان الالف تطلع من فوق والباء من كذا وضم الشفتين وووو... ولا البركة التي في القران نفسه غير الملموسة؟ الاثر من القران يأتي على النفس ولا يفسر بهذه الطريقة فقولهم : فحرف الألف يصدر من المنطقة التي تعلو منطقة الصدر أي بدايات التنفس، ويؤدي تكراره لتنظيم التنفس والإحساس بارتياح داخلي . فانا آتي لك بكلمة أخرى فيها الف غير الله.. مثلا :البااااااب وامدها او الجدااار او الساااااااعة .. هل هذه الالفات هي التي ستحل المشكلة؟؟ فما هذا الكلام؟ وقوله: كما أن نطق حرف اللام يأتي نتيجة لوضع اللسان على الجزء الأعلى من الفك وملامسته، وهذه الحركة تؤدي لسكون وصمت ثوان أو جزء من الثانية -مع التكرار السريع - وهذا الصمت اللحظي يعطي راحة في التنفس.. طيب آتي لك الان اي لام في اي كلمة !! فتفسير الشفاء او تفسير العلاج بهذه الطريقة فيه نظر كبير.. فقط قل ان القران عندما يقرأ ، يقرأه المريض ، او يقرأ عليه فيه اثر كبير وله بركة. ما نقول الالف من هنا والباء من هنا لاننا سنأتي بكلمات اخرى فيها الف وباء ، وارنا كيف اثرها في اضطراب التنفس؟؟!! فلماذا نفسر كيفية العلاج والشفاء بمكان اللسان عند النطق بالحرف؟؟ فهذا ليس له علاقة.. لاننا يمكن ان نأتي كلمات وحروف الف ولام وهاء ولاتحل القضية. وهنا جواب الشيخ صوتيا : http://www.hawahome.com/vb/nupload/34_1196616040.zip وانا انصح الجميع عدم الاكتفاء بقراءة الرد المكتوب وانما تحميل الجواب الصوتي لان كلام الشيخ نفيس وقيم ومن المهم جدا سماعه واتمنى من الجميع نشر رد الشيخ لان فيه ايضاح لكثير من الامور المشتبهة على العامة وفيه رد ليس على هذا الموضوع فقط بل لكثير من المواضيع التي تشابهه وتظهر فيها رائحة التصوف كتبته.. اختكم : الشهد شبكة بيت حواء http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=4722 ماذا يحصل لجسمك عندما تقول لا إله إلا الله السلام عليكم ورحمة الله شيخي الفاضل ممكن أن تخبرني عن مدى صحة ما جاء في هدا الموضوع ؟ وجزاك الله عنا كل خير منا يعلم ماذا يحدث لا جسامنا عند قولنا يا الله توصل باحث هولندي في جامعة ( أمستردام) الهولنديةإلى أن تكرار لفظ الجلالة يفرغ شحنات التوتروالقلق بصورة عملية ويعيد حالة الهدوء والانتظام للنفس البشرية . أكد الباحث أنه أجرى على مدار3 سنوات لعدد كبير من المرضى بينهم غير مسلمين ولا ينطقون العربية ' وكانت النتائج مذهلة بخاصة للمرضى الذين يعانون من حالات شديدة من الاكتئاب والقلق والتوتر . وأوضح الباحث بصورة عملية فائدة النطق بلفظ الجلالة ' فحرف الألف يصدر من المنطقة التي تعلو منطقة الصدر أي بدايات التنفس ' ويؤدي تكراره لتنظيم التنفس والإحساس بارتياح داخلي . كما أن نطق حرف اللام يأتي نتيجة لوضع اللسان على الجزء الأعلى من الفك وملامسته ' وهذه الحركة تؤدي للسكون والصمت ثوان أو جزء من الثانية _ مع التكرار السريع _ وهذا الصمت اللحظي يعطي راحة في التنفس . أما حرف الهاء الذي مهد له بقوه حرف اللام ' فيؤدي نطقه إلى حدوث ربط بين الرئتين _ عصب ومركز الجهاز التنفسي _ وبين القلب ' ويؤدي إلى انتظام ضربات القلب بصورة طبيعية . (( الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللًّهِ إلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ )) سورة الرعد منقول الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا لا يصح هذا ، إلاَّ عند دراويش الصوفية ! الذين يذكرون الله بتكرار لفظ الجلالة ( الله ) ، أو الضمير ( هو .. هو ) ! ولا يصح القول بأن تكرار لفظ الجلالة ( الله ) له تأثير في علاج الأمراض ، وكذلك ما يُزعَم أن لِتكرار الأسماء الحسنى طاقة شفائية . وقد سُئلت اللجنة الدائمة في المملكة بخصوص دعوى أن أسماء الله الحسنى تشفي من الأمراض وأن أسماء الله الحسنى لها طاقة شفائية كبيرة لعدد ضخم من الأمراض . وأن لكل اسم من أسماء الله الحسنى طاقة تُحَفِّز جهاز المناعة للعمل بكفاءة مثلى في عضو معين بجسم الإنسان . وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء ، أجابت بما يلي : قال الله تعالى : (وَلِلَّهِ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ) ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " إن لله تسعة وتسعين اسما من أحصاها دخل الجنة " رواه البخاري ومسلم . ومنها الاسم الأعظم الذي إذا دُعي به أجاب ، وإذا سئل به أعطى ، فأسماء الله جل وعلا لا يعلم عددها إلاَّ هو ، وكلها حسنى ، ويجب إثباتها وإثبات ما تدل عليه من كمال الله وجلاله وعظمته ، ويحرم الإلحاد فيها بنفيها ، أو نفي شيء منها عن الله ، أو نفي ما تدل عليه من الكمال والجلال ، أو نفى ما تتضمنه من صفات الله العظيمة ، ومن الإلحاد في أسماء الله ما زعمه المدعو سيد كريم وتلميذه وابنه في الورقة التي يوزعونها على الناس من أن أسماء الله الحسنى لها طاقة شفائية لعدد ضخم من الأمراض ، وبواسطة أساليب القياس الدقيقة المختلفة في قياس الطاقة داخل جسم الإنسان ، اكتشف أن لكل اسم من أسماء الله الحسنى طاقة تحفز جهاز المناعة للعمل بكفاءة مثلى في عضو معين بجسم الإنسان ، وأن الدكتور إبراهيم كريم استطاع بواسطة تطبيق قانون الرنين أن يكتشف أن مجرد ذكر اسم من أسماء الله الحسنى يؤدي إلى تحسين مسارات الطاقة الحيوية بجسم الإنسان . قال : والمعروف أن الفراعنة أول من درس ووضع قياسات لمسارات الطاقة الحيوية بجسم الإنسان بواسطة البندول الفرعوني . ثم ذكر جملة من أسماء الله في جدول ، وزعم أن لكل اسم منها فائدة للجسم أو علاج نوع من أمراض الجسم ، ووضح ذلك برسم لجسم الإنسان ، ووضع على كل عضو منه اسما من أسماء الله . وهذا العمل باطل ؛ لأنه من الإلحاد في أسماء الله ، وفيه امتهان لها ؛ لأن المشروع في أسماء الله دعاؤه بها ، كما قال تعالى : (فَادْعُوهُ بِهَا ) ، وإثبات ما تتضمنه من الصفات العظيمة لله ؛ لأن كل اسم منها يتضمن صفة لله عز وجل ، ولا يجوز أن تستعمل في شيء من الأشياء غير الدعاء بها إلا بدليل من الشرع ، والزعم بأنها تفيد كذا وكذا أو تعالج كذا وكذا بدون دليل من الشرع قول على الله بلا علم . وقد قال الله تعالى : (قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ ) فالواجب إتلاف هذه الورقة . والواجب على المذكورين التوبة إلى الله من هذا العمل ، وعدم العودة إلى شيء منه مما يتعلق بالعقيدة والأحكام الشرعية . وبالله التوفيق . والله تعالى أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=4836
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
ملف بكل مواضيع تعلم اللغه الانجليزيه يشمل مواضيع اغلب الاعضاء | εïз][šнєяy | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 150 | 03-02-2013 03:06 PM |
من أخطاء + مواضيع وقصص غير ثابته + أدعية وأحاديث باطلة وضعيفه لا يجوز تداولها ونشرها .. | حمزه عمر | نور الإسلام - | 12 | 07-22-2012 12:53 AM |
قائمه بالمواضيع التي لا يجوز نشرها | abdualaziz_m | نور الإسلام - | 3 | 04-06-2008 11:18 PM |
فتاوى بخصوص مواضيع سجل حضورك بذكر الله وغيرها..... | النافذ | نور الإسلام - | 5 | 04-13-2007 11:12 AM |