#416
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله قصة عن الدين السؤال:في يوم من الأيام كان هناك رجلا مسافرا في رحلة مع زوجته وأولاده وفى الطريق قابل شخصا واقفا في الطريق فسأله من أنت"؟ قال أنا المال فسأل الرجل زوجته وأولاده هل ندعه يركب معنا ؟ فقالوا جميعا نعم بالطبع فبالمال يمكننا إن نفعل اى شيء وان نمتلك اى شيء نريده فركب معهم المال وسارت السيارة حتى قابل شخصا آخر فسأله الأب : من أنت؟ فقال إنا السلطة والمنصب فسأل الأب زوجته وأولاده هل ندعه يركب معنا ؟ فأجابوا جميعا بصوت واحد نعم بالطبع فبالسلطة والمنصب نستطيع إن نفعل اى شيء وان نمتلك اى شيء نريده فركب معهم السلطة والمنصب وسارت السيارة تكمل رحلتها وهكذا قابل أشخاص كثيرين بكل شهوات وملذات ومتع الدنيا حتى قابلوا شخصا فسأله الأب من أنت ؟ قال إنا الدين فقال الأب والزوجة والأولاد في صوت واحد ليس هذا وقته نحن نريد الدنيا ومتاعها والدين سيحرمنا منها وسيقيدنا و سنتعب في الالتزام بتعاليمه وحلال وحرام وصلاة وحجاب وصيام و و و وسيشق ذلك علينا ولكن من الممكن إن نرجع إليك بعد إن نستمتع بالدنيا وما فيها فتركوه وسارت السيارة تكمل رحلتها وفجأة وجدوا على الطريق نقطة تفتيش وكلمة قف ووجدوا رجلا يشير للأب إن ينزل ويترك السيارة فقال الرجل للأب انتهت الرحلة بالنسبة لك وعليك إن تنزل وتذهب معى فوجم الاب في ذهول ولم ينطق فقال له الرجل أنا افتش عن الدين......هل معك الدين؟ فقال الأب لا لقد تركته على بعد مسافة قليلة فدعنى أرجع وآتى به فقال له الرجل انك لن تستطيع فعل هذا فالرحلة انتهت والرجوع مستحيل فقال الاب ولكننى معى في السيارة المال والسلطة والمنصب والزوجة والاولاد و..و..و..و فقال له الرجل انهم لن يغنوا عنك من الله شيئا وستترك كل هذا وما كان لينفعك الا الدين الذى تركته في الطريق فسأله الاب من انت ؟ قال الرجل انا الموت الذى كنت غافل عنه ولم تعمل حسابه ونظر الاب للسيارة فوجد زوجته تقود السيارة بدلا منه وبدأت السيارة تتحرك لتكمل رحلتها وفيها الاولاد والمال والسلطة ولم ينزل معه أحد قال تعالى قل إن كان آبآؤكم و أبنآؤكم و اخوانكم و أزواجكم و عشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها و مساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله و جهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لايهدى القوم الفاسقين وقال الله تعالى كل نفس ذآئقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته وأخيراً اللهم ا جعلنا من أهل الجنة شيخنا الفاضل.. هل يصح نشر مثل هذ النوع من القصص؟! الجواب: لا يجوز نشر مثل هذا الموضوع لِمَا تضمّنه من تجسد الأعمال . وفي هذا الموضوع تم تمثيل الدِّين بِرجل يقف على الطريق ، وتشبيه الموت بِنُقطة تفتيش ! والله أعلم الشيخ عبد الرحمن السحيم http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=3829
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#417
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله صحة هذا الموضوع: أعمار الأنبياء والمرسلين السؤال:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني انتشر كثيرا في هذه الايام في المنتديات هذا الموضوع ولاعرف صحته ارجو اخباري هل هو صحيح ؟ عاشو على هذه الأرض ,عليهم أفضل الصلاة وأتم التسليم,ولم يعمرو بالتأكيد,فكل من عليها فان, وهذا هو قانون الحياة الذي فرضه المولى جلت قدرته......فلو كان هناك أحد سيبقى خالدا لضل الرسل والأنبياء الأولى والأحق بالاستمرار حتى تقوم الساعة وتشرق الشمس من مغربها....فأبونا آدم عاش ألف عام,وهناك خلاف على موقع قبره فيقال في الهند أو في مكة أو بيت المقدس ,اما ادريس فظل حيا يرزق (865)عاما, ولا احد يعرف مكان دفنه,ونوح أكمل (950)منذ مولده حتى مماته,الذي لايعرف أيضا مكان دفنه,,,,أما هود فمجموع سنوات حياته(464) ودفن شرق حضرموت,وابراهيم الذي حمل لقب ابو الأنبياء عاش(200) عام ودفن في مدينة الخليل الفلسطينيه التي تحتضن ايضا قبر زوجته الأولى ساره....وابنه اسماعيل عاش(137)سنة ودفن كما يقل بجوار والدته هاجر في مكه, واسحاق عاش (180) ودفن مع ابيه ابراهيم في الخليل, ويعقوب عاش (147) سنة وتوفي في مصر ,وتنفيذا لوصيته نقله ابنه يوسف الى الخليل بعد وفاته,اما يوسف نفسه فقد عاس (110) اعوام ومات كما هو معروف في مصر ونقله اخوته تنفيذا لوصيته ايضا ودفن في مدينة نابلس, ويقال ان أيوب عاش (93) عاما ودفن بجانب زوجته في قرية الشيخ سعد القريبه من العاصمة السورية دمشق. وموسى وصل به العمر الى (120)سنة وتوفي في سيناء ودفن هناك وأخوه هارون عاش اكثر منه بعامين فقط ومات ودفن في نفس المكان. وداود عاش مائة عام بالتمام والكمال ودام ملكه أربعين سنة,وسليمان لم يستمر أكثر من ( 52)عاما وورث ملك ابيه وعمره (12) سنة أي انه تولى الملك (40) سنة ايضا مثل داوود, وزكرياء عاش (150) عاما ومات بطريقة بشعه وشنيعة حينما قتله أعوان ملك ضالم بالمنشار,وكذلك كانت نهاية ابنه يحيى الذي مات مقتولا على ايديهم ايضا تحقيق لرغبة امراة فاجرة , كما يقول التاريخ. وعيسى عاش ( 33) سنة فقط حيث رفعه الله اليه بعد بعثته بثلاث سنوات , وكانت والدته مريم توفيت بعده بست سنوات وكان عمرها (53) عاما,,, واخيرا خاتم الأنبياء والمرسلين وخير البشريه حبيبنا محمد (صلى الله عليه وسلم)توفي عن ( 63) عاما ودفن في بيت زوجته عائشة الذي اصبح فيما بعد من ضمن حرم المسجد النبوي الشريف, وهناك الكثير من الأنبياء والمرسلين لم تذكر المصادر والكتب والروايات أي شي عن ميلادهم وسنواتهم ومماتهم .....جمعنا الله واياهم في الفردوس الأعلى .. الجواب: أعانك الله . لي على هذا ملحوظات : الأولى : قوله : " قانون الحياة " ، لو عُبٍّر بِ " سُنّة الله " لكان تعبيرا شرعيا . الثانية : قوله : (فأبونا آدم عاش ألف عام) هذا ليس بصحيح ، فأبونا آدم عليه الصلاة والسلام كان عمره ألف سنة ، فأعطى ابنه داود عليه الصلاة والسلام منها أربعين سنة . قال عليه الصلاة والسلام : لَمَّا خَلَقَ اللَّهُ آدَمَ مَسَحَ ظَهْرَهُ فَسَقَطَ مِنْ ظَهْرِهِ كُلُّ نَسَمَةٍ هُوَ خَالِقُهَا مِنْ ذُرِّيَّتِهِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ، وَجَعَلَ بَيْنَ عَيْنَيْ كُلِّ إِنْسَانٍ مِنْهُمْ وَبِيصًا مِنْ نُورٍ ، ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى آدَمَ فَقَالَ : أَيْ رَبِّ مَنْ هَؤُلاءِ ؟ قَالَ : هَؤُلاءِ ذُرِّيَّتُكَ . فَرَأَى رَجُلا مِنْهُمْ فَأَعْجَبَهُ وَبِيصُ مَا بَيْنَ عَيْنَيْهِ ، فَقَالَ : أَيْ رَبِّ مَنْ هَذَا ؟ فَقَالَ : هَذَا رَجُلٌ مِنْ آخِرِ الأُمَمِ مِنْ ذُرِّيَّتِكَ ، يُقَالُ لَهُ : دَاوُدُ . فَقَالَ : رَبِّ كَمْ جَعَلْتَ عُمْرَهُ ؟ قَالَ : سِتِّينَ سَنَةً . قَالَ : أَيْ رَبِّ زِدْهُ مِنْ عُمْرِي أَرْبَعِينَ سَنَةً ، فَلَمَّا قُضِيَ عُمْرُ آدَمَ جَاءَهُ مَلَكُ الْمَوْتِ ، فَقَالَ : أَوَلَمْ يَبْقَ مِنْ عُمْرِي أَرْبَعُونَ سَنَةً ؟ قَالَ : أَوَلَمْ تُعْطِهَا ابْنَكَ دَاوُدَ ؟ قَالَ : فَجَحَدَ آدَمُ فَجَحَدَتْ ذُرِّيَّتُهُ ، وَنُسِّيَ آدَمُ فَنُسِّيَتْ ذُرِّيَّتُهُ ، وَخَطِئَ آدَمُ فَخَطِئَتْ ذُرِّيَّتُهُ . رواه الترمذي ، وقَالَ : هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ . وصححه الألباني . الثالثة : قوله عن نبي الله نوح عليه الصلاة والسلام : (ونوح أكمل (950) منذ مولده حتى مماته) هذا ليس بصحيح أيضا ، فإن ما ذكره الله هو عُمر دعوته . قال ابن جرير : فلبث فيهم ألف سنة إلاَّ خمسين عاما يدعوهم إلى التوحيد، وفِراق الآلهة والأوثان . اه . واختُلِف في عمره عند مبعثه . قال ابن جرير : وذُكر أنه أُرسل إلى قومه وهو ابن ثلاث مئة وخمسين سنة. ثم روى بإسناده إلى عون بن أبي شداد، قال: إن الله أرسل نوحا إلى قومه وهو ابن خمسين وثلاث مئة سنة فلبث فيهم ألف سنة إلا خمسين عاما، ثم عاش بعد ذلك خمسين وثلاث مئة سنة، فأخذهم الطوفان . وقال القرطبي : واختلف في مبلغ عمره ؛ فقيل : مبلغ عمره ما ذكره الله تعالى في كتابه. قال قتادة : لبث فيهم قبل أن يدعوهم ثلاثمائة سنة ودعاهم ثلاثمائة سنة، ولبث بعد الطوفان ثلاثمائة وخمسين سنة. وقال ابن عباس: بعث نوح لأربعين سنة، ولبث في قومه ألف سنة إلا خمسين عاما، وعاش بعد الغرق ستين سنة حتى كثر الناس وفشوا. وعنه أيضا : أنه بعث وهو ابن مئتين وخمسين سنة، ولبث فيهم ألف سنة إلا خمسين، وعاش بعد الطوفان مائتي سنة. وقال وهب : عُمْر نوح ألفا وأربعمائة سنة. وقال كعب الأحبار : لبث نوح في قومه ألف سنة إلا خمسين عاما، وعاش بعد الطوفان سبعين عاما فكان مبلغ عمره ألف سنة وعشرين عاما. وقال عون بن شداد: بعث نوح وهو ابن خمسين وثلاثمائة سنة، ولبث في قومه ألف سنة إلا خمسين عاما، وعاش بعد الطوفان ثلاثمائة سنة وخمسين سنة، فكان مبلغ عمره ألف سنة وستمائة سنة وخمسين سنة . ونحوه عن الحسن. قال الحسن : لما أتى ملك الموت نوحا ليقبض روحه قال: يا نوح كم عشت في الدنيا ؟ قال: ثلاثمائة قبل أن أُبْعث ، وألف سنة إلاَّ خمسين عاما في قومي ، وثلاثمائة سنة وخمسين سنة بعد الطوفان . قال ملك الموت : فكيف وجدت الدنيا ؟ قال نوح : مثل دار لها بابان ، دخلت من هذا وخرجت من هذا . الرابعة : قوله عن نبي الله سليمان عليه الصلاة والسلام : (وورث ملك أبيه وعمره (12) سنة أي انه تولى الملك (40) سنة) قال البغوي في تفسيره : ( وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُدَ ) نبوته وعِلمه وملكه دون سائر أولاده . وقال ابن كثير : وقوله : ( وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُدَ ) أي: في الملك والنبوة، وليس المراد وراثَةَ المال؛ إذ لو كان كذلك لم يخص سليمان وحده من بين سائر أولاد داود، فإنه قد كان لداود مائة امرأة. ولكن المراد بذلك وراثةُ الملك والنبوة؛ فإن الأنبياء لا تورث أموالهم . اه . وقال النسفي : وَرِث منه النبوة والملك دون سائر بَنِيه ، وكانوا تسعة عشر . قالوا : أوتي النبوة مثل أبيه فكأنه وَرِثه وإلاَّ فالنبوة لا تُورَث . اه . فَعَلى هذا لا يصِحّ أنه ورث العِلم وأوتي النبوة وعمره ( 12 ) عاما ! فقد أخرج الحاكم في المستدرك عن جعفر بن محمد قال : أُعْطِي سليمان بن داود ملك مشارق الأرض ومغاربها ، فملك سليمان بن داود سبعمائة سنة وستة أشهر والله أعلم . الخامسة : ما جاء بخصوص دفن موسى عليه الصلاة والسلام ، فإنه قد دُفِن قريبا من الأرض المقدّسة . ففي الصحيحين من حديث أبي هريرة أن موسى عليه الصلاة والسلام لَمّا حضرته الوفاة سأل ربّه أن يُدنيه من الأرض المقدسة ، وقال عليه الصلاة والسلام : لَوْ كُنْتُ ثَمَّ لأرَيْتُكُمْ قَبْرَهُ إِلَى جَانِبِ الطَّرِيقِ عِنْدَ الْكَثِيبِ الأحْمَرِ . قال الحافظ العراقي : الأَرْضُ الْمُقَدَّسَةُ هِيَ بَيْتُ الْمَقْدِسِ . قال ابن حجر : وذكر السُّدّي في تفسيره أن موسى لَمَّا دَنَت وفاته مشى هو وفتاه يوشع بن نون فجاءت ريح سوداء فظن يوشع أنها الساعة ، فالتزم موسى ، فانسل موسى من تحت القميص ، فأقبل يوشع بالقميص . وعن وهب بن منبه أن الملائكة تَوَلَّوا دَفْنه والصلاة عليه ، وأنه عاش مائة وعشرين سنة . وخِتاما : أقول كما قال سعيد بن جبير رحمه الله : قَدْ أَحْسَنَ مَنْ انْتَهَى إِلَى مَا سَمِعَ . فعلى الإنسان أن ينتهي إلى ما سمع ، وأن لا يخوض فيما لا يُحسن ، ولا يتكلّم فيما لا يعرف . وأعني به ما يُنشر في كثير من الأمور والمسائل الشرعية التي يخوض فيها من لا يُحسنها . والله أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=3542
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#418
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله هذه بعض من الصور للقران بتحريف يهودي السؤال:السلام عليكم اولا هذا تعقيب على ما نشرته بعض الصحف الامريكيه القرآن الأمريكي الجديد (استغفر الله) نأمل من الجميع التنبه اليه والحذر منه وانا بدوري اشارك فيه واطرح لكم بعض من هذه السور المزعومة والمحرفة تعالوا اخوتي نتأمل فيها التحريف الواضح والخداع وبذلك ادعوا الجميع الى التأمل في عظمة الله تعالى حيث ان القران هو معجزة من عند الله وكلامه هو كلام الله الذي لا يستطيع اي انساس مهما كان ان ياتي ولو باية من اياته تعالى والرجاء الرجاء من الجميع التنويه و الحذر فنحن لا نقصد بهذا كما يفهم البعض اننا نحاول ترويج هذا القران المزعوم ولكن علينا ان نأخذ العبرة ونوعي الناس فانه فعلا اصبح القران منسيا لدى الكثيرين منا وللاسف وبهذا علينا ان نعي ونفهم ان هذا التخطيط هو تخطيط صهيوني وامريكي وهو كما اعتدنا على تخطيطاتهم فهي تاخذ المدى البعيد اي انهم يعلمون اننا سنحاربه الان ولكنهم يدركون تمام اننا سوف ننساه تدريجيا وسوف تتعاقب الاجيال الى ان تأتي اجيال ( ابناء ابناء ابنائنا ) ستأتي اجيال لم تمسك القران قط وعندما يرون هذا القران المحرف سيعتقدون انه هو فعلا القران الصحيح ويأخذون بما فيه واليكم بعض السور المحرفة واللتي لا وجود لها نهائيا في كتاب الله [ تم الحذف من قبل الإدارة ] ملاحظه : اسماء الايات المزعومه لا يوجد لها مكان في القران الكريم والايات نفسها لا يوجد لها مكان بالقران الكريم القراااان ابلغ من ذلك وكلام الله لن يستطيعوا ان ياتوا بايه من مثله .... هذا الموضوع انتشر بكثره فى المنتديات هل يجوز نشر هذا الموضوع ؟ وجزاك الله خيرا الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا أحيانا نُريد تغيير مُنكرا ما فنقوم بارتكاب منكرات بِحسن نِيَّة ! وحُسن النية ليس عُذرا في ارتكاب المنكر ! ومن ذلك نشر هذه السخافات والأكاذيب والترّهات والكفر الصريح .. فلا يجوز نشر مثل هذه الصفحات ، ولا ترويجها ، بل يكفي الإخبار عنها ، والتحذير من هذا المجون اليهودي ! وسبق نشر تنبيه من أجل كتاب ( الفرقان الحق) والله تعالى أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=3785
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#419
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله عجائب الرقم سبعة السؤال:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فضيلة الشيخ كثيراً مانرى في المنتديات مواضيع تتحدث عن عجائب الرقم سبعة ويأتي فيها السماء 7 طبقات تكررت 7 مرات في 7 أيات القمر يمر ب7 مراحل أو أطوار الأرض 7 قارات وأرضين.. محيطات.. و عجائب الدنيا 7..؟؟ العلم يتوصل الى 7 أنواع أسا سية من النجوم...!! ويتوصل أيضا الى 7 مستويات مدارية للألكترون..!! تلك ال7 مستويا ت حول ا لنواة...!! وتوصل العلم ل7 ألوان للضؤ المرئي...!! والى 7 اشعاعات للضؤ الغير مرئي...!! وكذلك 7 أطوال لموجات تلك الاشعاعا ت...!! توصل العلم أ يضا الى أن الانسا ن يتكون من 7 فهو يتكون من ذرة+ جزيئه+ جين+ كروموسوم+ خلية+ نسيج+ عضو!! المعادن الرئيسية في الأرض 7 ..!! مضاعفة الحسنة في 7 سنابل...!! سبحانه وتعالى خلقنا من سبع ((ولقد خلقنا الانسان من سلالة من طين ثم جعلناه نطفةًً في قرار مكين ثم خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظاماً فكسونا العظام لحماً ثم أ نشأناه خلقاً آخر فتبارك الله أ حسن الخالقين)) أتساءل هنا الفعل يسبح جاء ذ كره في القرآن الكريم 7 مرات في 7 أيات فما العلاقة بين ا لتسبيح والرقم 7 هو سر الهي عظيم..والأشياء ا لتي توصل ا ليها العلم ولها علاقة بالرقم 7 والتي ذكرت ا لبعض وأكرر ا لبعض منها أعلاه تلك الأشياءتخضع لقوة جاذبية ونحن ا لبشر عباد الله نخضع لله... في الحج نطوف 7 مرات حول الكعبة ونسعى 7 أ شواط. ونرمي ا لجمار 7 مرات..وفي كل مرة نرمي 7 جمرا ت.. مواضع السجود في القرآن سبعة . تكبيرة العيدين سبع تكبيرات . وقال تعالى ( ولقد آتيناك سبعا من المثاني والقرآن ا لعظيم ) سبعه يظلهم الله بظله يوم لا ظل إلا ظله : 1- الإمام ا لعادل . 2- شاب نشأ في عبادة الله . 3- رجل قلبه معلق بالمساجد . 4- رجلان تحابا في الله .. اجتمعا عليه وافترقا عليه . 5- رجل دعته إمرأة ذات منصب وجمال قال إني أخاف الله . 6- رجل تصدق بصدقه فأخفاها .. حتى لاتعلم يمينه ما أ نفقت شماله . 7- رجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه بالدموع آيات سورة الفاتحة سبعة طبقات جلد الإنسان سبعة ***وقال تعالى في سورة يوسف:"وقال الملك إني أرى سبع بقرا ت يأكلهن سبع عجاف و سبع سنبلت خضر و أخر يابسات .... .."وتتمة الآية "يوسف أيها ا لصديق أفتنا في سبع بقرات سمان يأ كلهن سبع عجاف و سبع سنبلت خضر و أخر يا بسات " وللآية تتمة موجود فيها ا لعدد سبعة حوالي ثمان مرات **وأخيرا .. فإن شهادة التوحيد .. عدد ألفاظها سبعة ... لا ... إله ... إلا ... الله ... محمد ... رسول ... الله فما حكم هذه المواضيع ؟ الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته صحيح أن رقم سبعة وعدد سبعة له حظ من الحضور ، وقد كَتَب الشيخ عاطي الجهني عن أسرار الأرقام ضمن " رسائل الدعوة " ، إلاّ أن الرقم سبعة ليس هو الوحيد الذي له حظّ من الحضور ، فالرقم ( 3 ) كذلك ، وكثير من الأذكار تُقال 3 مرات . والإشكال في مثل هذه الموضوعات المبالغة بل والتكلّف في إثبات الرقم ( 7 ) ! وعلى سبيل المثال : القول بأن شهادة التوحيد ألفاظها سبع ، وشهادة التوحيد ( أشهد أن لا إله إلاّ الله ، وأشهد أن محمدا رسول الله ) . وليست شهادة التوحيد هي الاقتصار على قول : لا إله إلا الله محمد رسول الله . و القول بأن (مواضع السجود في القرآن سبعة) غير صحيح ! وقد اختلف العلماء في عدّ سجدات القرآن ، فقال الإمام الشافعي عددها ( 14 ) سجدة ، وقال الإمام أحمد ( 15 ) سجدة ، وقال الإمام مالك ( 13 ) سجدة . وكذلك القول بأن (الفعل يسبح جاء ذ كره في القرآن الكريم 7 مرات) ، فالفعل يُؤخذ بتصريفاته ، ( سبّح ) ، ( يُسبِّح ) ... وإذا أُخِذ بتصريفاته فهو أكثر من ذلك . والله تعالى أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=3786
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#420
| ||
| ||
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله أدعية التيسير والتسخير السؤال:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أدعية التيسير والتسخير بسم الله الرحمن الرحيم اللهم بك أستعين وعليك أتوكل اللهم ذلل لي صعوبة أمري وسهل لي مشقته وأرزقني من الخير كله أكثر مما أطلب واصرف عني كل شر رب أشرح لي صدري ويسر لي أمري يا كريم . • اللهم يسر لي الخير حيث كنت وحيث توجهت , اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وفي كل ساعة و يسر علي كل صعب وهون علي كل عسير . • رب أشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي . • اللهم سخر لي من يكون لي عوناً على ما أريد من أمور الدنيا والآخرة . • اللهم سخر لي ( أذكر ما تريد بارك الله فيك ) وسخر لي من هم أقوى مني . • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود عليه السلام فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك نواصيهم في قبضتك وقلبوبهم في يدك تصرفها كيف شئت . يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك يا علام الغيوب , اطفأت غضبهم بلا إله إلا الله واستجلبت محبتهم . • ربنا افتح بيني وبين فلان بالحق وأنت خير الفاتحين اللهم أسرني ولا تأسر علي. اللهم أكشف لي وجوه الحقائق و أهدني سواء السبيل وسواء الصراط ... اللهم يا أمن كل وحيد يا صاحب كل فريد أسألك باسمك الحي الرحمن القيوم أن تفعل لي كذا .. امين يا رب العالمين الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الدعاء بابه واسِع ، وللمسلم أن يدعو بما شاء غير أنه لا يجوز أن يدعو بإثم ولا بِقطيعة رَحِم . ولا يُخصّص دعاء دون دعاء بِكشف كربة ، أو تفريج هَمّ ، أو غير ذلك مما لم يرد في السنة تخصيصه به . ومما لحظت في هذا الدعاء قول : (اللهم أسرني ولا تأسر علي) ، ولا أعلم أنه ورد في السنة ، ولا تظهر استقامة معناه . وقد ثبت عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال في دعائه : رَبِّ أَعِنِّي وَلا تُعِنْ عَلَيَّ ، وَانْصُرْنِي وَلا تَنْصُرْ عَلَيَّ ، وَامْكُرْ لِي وَلا تَمْكُرْ عَلَيَّ ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرْ هُدَايَ إِلَيَّ ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ . اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي لَكَ شَاكِرًا ، لَكَ ذَاكِرًا لَكَ رَاهِبًا ، لَكَ مِطْوَاعًا إِلَيْكَ مُخْبِتًا أَوْ مُنِيبًا . رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي ، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي ، وَأَجِبْ دَعْوَتِي ، وَثَبِّتْ حُجَّتِي ، وَاهْدِ قَلْبِي ، وَسَدِّدْ لِسَانِي ، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي . رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه . وقول : ( اطفأت غضبهم بلا إله إلا الله) لم تظهر لي مناسبته في الدعاء . والله أعلم . الشيخ عبد الرحمن السحيم http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=3772
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
ملف بكل مواضيع تعلم اللغه الانجليزيه يشمل مواضيع اغلب الاعضاء | εïз][šнєяy | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 150 | 03-02-2013 03:06 PM |
من أخطاء + مواضيع وقصص غير ثابته + أدعية وأحاديث باطلة وضعيفه لا يجوز تداولها ونشرها .. | حمزه عمر | نور الإسلام - | 12 | 07-22-2012 12:53 AM |
قائمه بالمواضيع التي لا يجوز نشرها | abdualaziz_m | نور الإسلام - | 3 | 04-06-2008 11:18 PM |
فتاوى بخصوص مواضيع سجل حضورك بذكر الله وغيرها..... | النافذ | نور الإسلام - | 5 | 04-13-2007 11:12 AM |