عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree9Likes
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #466  
قديم 05-23-2008, 02:15 AM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله


كوني أجمل من الحور العين
السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله
شيخي الفاضل أردت معرفة رأيكم في هدا الموضوع وجزاكم عنا كل خير

كوني أجمل من الحور العين

إن المرأة إذا دخلت الجنة فإن الله تعالى يعيد إليها شبابها وبكارتها
لقول الرسول صلى الله عليه وسلم :"إن الجنة لا يدخلها عجوز ..إن الله
تعالى إذا أدخلهن الجنة حولهن أبكاراً"
وإن نساء الدنيا يكن في الجنة أجمل من الحور العين بأضعاف
كثيرة نظراً لعبادتهن الله فهذه
الجنة قد تزينت لكن فلا تضعن
الفرصة فأن العمر عما قليل يرتحل ولا يبقى بعده إلا الخلود الدائم
فليكن خلودكن في الجنة إن شاء الله واعلمن أن الجنة مهرها :

- الإيمان
- العمل الصالح

وليس الأماني الباطلة مع التفريط

وتذكرن قول الرسول صلى الله عليه وسلم :"إذا صلت المرأة خمسها ،
وصامت شهرها ، وحصّنت فرجها
وأطاعت زوجها قيل لها أدخلي من أي الأبواب الجنة شئت "
عن أم سلمة أنها سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبرني
عن قول الله تعالى ( حور عين)
قال: "حور" : بيض
"عين": ضخام العيون .
قلت : أخبرني عن قوله تعالى ( كأمثال اللؤلؤ المكنون)
قال: " صفاء الدر الذي في الأصداف الذي لم تمسه الأيدي" .
قلت : أخبرني عن قوله: ( فيهن خيرات حسان )
قال "خيرات الأخلاق حسان الوجوه"
قلت : أخبرني عن قوله ( كأنهن بيض مكنون)
قال : "رقتهن كرقة الجلد الذي رأيت في داخل البيضة مما يلي القشر
وهو الغرقي" .
قلت : يا رسول الله أخبرني عن قوله ( عربا أترابا)
قال: "هن اللواتي قبضنا في الدار الدنيا عجائز رمصاً شمطاً خلقهن
الله بعد الكبر ، فجعلهن عذارى عربا
متعشقات محببات أتراباً على ميلاد واحد " .
قلت : يا رسول الله وبما ذلك؟
قال: "بصلاتهن وصيامهن وعبادتهن الله عز وجل ، ألبس الله وجوههن
النور ، وأجسادهن الحرير، بيض الألوان
خضر الثياب صفر الحلي ، مجا مرهن الدر ، وأمشاطهن الذهب ، يقلن نحن الخالدات لا نموت أبداً ونحن
الناعمات فلا نبأس أبداً ، ونحن المقيمات فلا نظعن أبداً ، ألا ونحن الراضيات
فلا نسخط أبداً ،
طوبى لمن كنا له وكان لنا "
قلت : يا رسول الله المرأة منا تتزوج الزوجين والثلاثة والأربعة ثم تموت
فتدخل الجنة ويدخلون معها
من يكون زوجها ؟
قال: " يا أم سلمة إنها تخير فتختار أحسنهم خلقاً ، فتقول : يارب إن هذا
كان أحسن
خلقاً معي فزوجنيه، يا أم سلمة ذهب حسن الخلق بخير الدنيا والآخرة "


اختي المؤمنة كوني امراة صالحه واجعلي قدوتكي فاطمة الزهراء وعائشة ام المؤمنين والنساء الصالحات حتى تكونين أجمل من الحور العين في الجنة

الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

أما قول : ( لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : " إن الجنة لا يدخلها عجوز .. إن الله تعالى إذا أدخلهن الجنة حولهن أبكاراً " ) .
فقد روى الترمذي من طريق عن الحسن قال : أتت عجوز إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقالت : يا رسول الله ، ادع الله أن يدخلني الجنة ، فقال : يا أم فلان ، إن الجنة لا تدخلها عجوز . قال : فَوَلَّتْ تبكي ، فقال : أخبروها أنها لا تدخلها وهي عجوز ، إن الله تعالى يقول : (إِنَّا أَنْشَأْنَاهُنَّ إِنْشَاءً (35) فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا) .
وصححه الألباني بشواهده .

وفي رواية الطبراني في الأوسط عن عائشة ، أن نبي الله صلى الله عليه وسلم أتته عجوز من الأنصار ، فقالت : يا رسول الله ، ادع الله أن يدخلني الجنة ، فقال نبي الله : إن الجنة لا يدخلها عجوز ، فذهب نبي الله صلى الله عليه وسلم فَصَلَّى ، ثم رَجع إلى عائشة ، فقالت عائشة : لقد لقيت من كلمتك مشقة وشدة ، فقال نبي الله صلى الله عليه وسلم : إن ذلك كذلك ، إن الله إذا أدخلهن الجنة حَوَّلهن أبكارا .
إلاّ أنّ مَدَار هذه الرواية على : مسعدة بن اليسع ، وهو كذّاب ، فلا يصح الاستشهاد بهذه الرواية .

وقول : (وإن نساء الدنيا يكن في الجنة أجمل من الحور العين بأضعاف كثيرة نظراً لعبادتهن) ، هذا صحيح ، فقد جاء ذلك في تفسير قوله تعالى : (إِنَّا أَنْشَأْنَاهُنَّ إِنْشَاءً (35) فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا) .
قال البغوي في تفسيره : وقال المسيب بن شريك : هن عجائز الدنيا أنشأهن الله تعالى خلقا جديدا .
وقال : وذَكَر المسيب عن غيره : أنهن فُضّلنَ على الحور العِين بِصَلاتِهنّ في الدنيا .

وقال ابن عادل الحنبلي في تفسيره :
وروى النحاس بإسناده عن أم سلمة سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن قوله تعالى : ( إِنَّآ أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَآءً * فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَاراً * عُرُباً أَتْرَاباً ) ، فقال : يا أمَّ سلمة ، هُنَّ اللَّواتِي قُبِضْنَ في الدُّنيا عَجَائِزَ ، شُمْطاً ، عُمْشاً ، رُمْصاً ، جعلهُنَّ اللَّهُ بعد الكبر أتْرَاباً على ميلادٍ واحدٍ في الاستواءِ .
وروى أنس بن مالك ، يرفعه في قوله : ( إِنَّآ أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَآءً ) قال : هُنَّ العجائزُ العُمْشُ ، الرُّمص ، كُنَّ في الدُّنيا عُمْشاً رُمْصاً . اه .

وأما ما رُوي عن (أم سلمة أنها سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبرني عن قول الله تعالى ( حور عين)) ، فقد أورده ابن كثير في تفسير الآية ، وعَزاه إلى الطبراني .
وقال الهيثمي : رواه الطبراني وفيه سليمان بن أبي كريمة ، ضَعَّفه أبو حاتم وابن عدي .
وضعّفه العقيلي به ، وكذلك ضعّفه ابن عدي .

ثم هو مُخالِف لِمَا ثَبَت عنه عليه الصلاة والسلام أن المرأة لآخِر أزواجها ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : أيما امرأة توفي عنها زوجها فتزوجت بعده فهي لآخِر أزواجها . رواه الطبراني في الأوسط ، وصححه الألباني .
وقال حذيفة رضي الله عنه أنه لامرأته : إن شئت أن تكوني زوجتي في الجنة فلا تزوَّجِي بعدي ، فإن المرأة في الجنة لأخر أزواجها في الدنيا ، فلذلك حَرّم الله على أزواج النبي صلى الله عليه وسلم أن ينكحن بعده ، لأنهن أزواجه في الجنة . رواه البيهقي .

وأما ما جاء فيه من غِناء الحور العين : (يقلن : نحن الخالدات لا نموت أبداً ونحن الناعمات فلا نبأس أبداً ، ونحن المقيمات فلا نظعن أبداً ، ألا ونحن الراضيات فلا نسخط أبداً ، طوبى لمن كنا له وكان لنا) ، قد رواه الإمام أحمد وأبو يعلى والترمذي بِمعناه ، وهو حديث ضعيف .
وقد أورده ابن الجوزي في " الموضوعات " .

والله تعالى أعلم .
.

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=5629

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #467  
قديم 05-23-2008, 02:15 AM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

قال الإمام الصادق هل هو صحيح ؟؟
السؤال:

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
نرجو من فضيلتكم اعطائي رايك بهذا القول لقد وصلني عن طريق البريد الالكتروني
وجزاكم كل خير

بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ

الَلَّهٌمَّ صَلَِ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ

قال الامام الصادق عليه السلام : إن المصلّي إذا توجه إلى مصلاّه ليصلي، قال الله تعالى لملائكته : ألا

ترون إلى عبدي هذا قد انقطع عن جميع الخلائق إليّ وأمِل رحمتي وجودي ورأفتي، أُشهِدكم أني أحفه

برحمتي وكرامتي، فإذا رفع يديه وقال: الله أكبر وأثنى على الله، قال الله تعالى لملائكته: يا عبادي أما ترونه

كيف كبّرني وعظّمني ونزّهني عن أن يكون لي شريكُ أو شبيه أو نظير ورفع يديه تبرّؤاً عمّا يقوله أعدائي

من الإشراك بي، أُشهِدكم أنّي سأكبره وأعظّمه في دار جلالي وأنزهه في منتزهات دار كرامتي، وأُبرئه من

آثامه وذنوبه ومن عذاب جهنّم ومن نيرانها، فإذا قال: بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ربّ العالمين ... فقرأ

فاتحة الكتاب وسورة، قال الله لملائكته: أما ترون عبدي هذا كيف تلذذ بقراءة كلامي؟ أُشهِدُكم يا ملائكتي

لأقولنَّ له يوم القيامة: اقرأ في جناني وارق في درجتي في جناني، فلا يزال يقرأ ويرقى بعدد كل حرفٍ

درجة من ذهب ودرجة من فضّة ودرجة من لؤلؤ ودرجة من زبرجدٍ أخضر ودرجة من جوهر ودرجة من

زمردٍ أخضر ودرجة من نور رب العالمين. فإذا ركع قال الله لملائكته: يا ملائكتي أما ترون كيف تواضع

عبدي لجلالي وعظمتي، أُشهدكم لأعظِّمنَّه في دار كبريائي وجلالي، فإذا رفع رأسه من الركوع قال الله

تعالى لملائكته: أما ترون يا ملائكتي كيف يقول: وأرتفع عن أعدائك كما أتواضع لأوليائك وانتصب لخدمتك،

أُشهدكم يا ملائكتي لأجعلنَّ جميع العاقبة له، ولأصيرنّه إلى جناني.

فإذا سجد قال الله لملائكته: أما ترون كيف تواضع بعد ارتفاعه، وقال لي: وإن كنت جليلاً في دنياك فأنا ذليل

عند الحق إذا ظهر، سوف أرفعه بالحق وأرفع به، فإذا رفع رأسه من السجدة الأولى، قال الله تعالى: يا

ملائكتي أما ترونه كيف قال: إني وإن تواضعت لك فسوف أخلط الانتصاب في طاعتك بالذل بين يديك، فإذا

سجد ثانيةً قال الله تعالى لملائكته: أما ترون عبدي هذا كيف عاد إلى التواضع لي، لأعيدنَّ إليه رحمتي، فإذا

رفع رأسه قائماً قال الله تعالى: يا ملائكتي لأرفعنّه بتواضعه كما ارتفع إلى صلاته، ثم لا يزال يقول لملائكته

هكذا في كل ركعة حتى إذا قعد إلى التشهد الأول التشهد الثاني قال الله: يا ملائكتي قد قضى خدمتي وعبادتي

وقد يثني عليّ وصلي على محمد نبيي لأثنينّ عليه في ملكوت السماوات والأرض ولأصليَّن على روحه في

الأرواح، فإذا صلّى على أمير المؤمنين في صلاته، قال: لأصليّنَّ عليك كما صلّيت عليه، ولأجعلنّهُ شفيعك

كما استشفعت به، فإذا سلم من صلاته سلّم الله عليه وسلم عليه ملائكته وفتحت له أبواب الجنان وقيل له: ادخل من أي بابٍ شئت بلا حساب

الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

هذا مأخوذ مِن كُتُب الرافضة ، وأكثر ما كذبت الرافضة على الإمام " جعفر الصادق " رحمه الله .
ومن أكاذيب الرافضة وأباطيلهم تخصيص عليّ رضي الله عنه بالصلاة !

. ففي هذا القول (فإذا صلّى على أمير المؤمنين في صلاته، قال: لأصليّنَّ عليك كما صلّيت عليه، ولأجعلنّهُ شفيعك كما استشفعت به)

ولا يجوز تخصيص عليّ رضي الله عنه بالصلاة عليه ، ولا يُصلَّى عليه في الصلاة ولا في غيرها .
ولا يُستشفَع على الله بأحدٍ من خلقه ؛ لأنه لا أحد يشفع لأحدٍ عند الله إلاّ من بعد أن ياذن الله لِمن يشاء ويرضى ، كما قال تعالى : (وَكَمْ مِنْ مَلَكٍ فِي السَّمَاوَاتِ لا تُغْنِي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا إِلاَّ مِنْ بَعْدِ أَنْ يَأْذَنَ اللَّهُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَرْضَى) ، وقال عزّ وَجَلّ : (يَوْمَئِذٍ لا تَنْفَعُ الشَّفَاعَةُ إِلاَّ مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَرَضِيَ لَهُ قَوْلاً) .

والله تعالى أعلم .


الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=5631

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #468  
قديم 05-23-2008, 02:16 AM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

فضل الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم
السؤال:

ما صحة الأحاديث هذه فقد وجدتها في احدى المنتديات يا شيخ جزاك الله خير و بارك فيك في و علمك

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:- "من صلى علي فى يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنه"(رواه أبو الشيخ عن أنس رضى الله عنه (كنز)).

---------------------------

وقال صلى الله عليه وسلم:- "من صلى علي فى يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة :سبعين منها لآخرته وثلاثين منها لدنياه"(رواه ابن النجارعن جابر رضى الله عنه (كنز)).

--------------------------

وقال صلى الله عليه وسلم:-"من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسى عشرا أدركته شفاعتى يوم القيامة"(رواه الطبرانى عن أبى الدرداء رضى الله عنه).

--------------------------

وقال صلى الله عليه وسلم:-"من صلى على واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات"(رواه أبوداود عن أبى هريرة رضى الله عنه ).

---------------------------

وقال صلى الله عليه وسلم:-"ما من أحد يسلم على إلا رد الله على روحى حتى أرد عليه السلام"(رواه أبوداود عن أبى هريرة رضى الله عنه ).

----------------------------

وقال صلى الله عليه وسلم:-"إن أولى الناس بى يوم القيامة أكثرهم على صلاة"(رواه النسائى وابن حبان عن ابن مسعود رضى الله عنه ).

__________________

أثابك الله الجنة

الجواب:

وأثابك الله الجنة

الأول : "من صلى عليّ في يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنة " قال الشيخ الألباني : ضعيف جداً .

الثاني : "من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسى عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة" ضعّفه الإمام العراقي والشيخ الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة .

الثالث : "من صلى علي فى يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة :سبعين منها لآخرته وثلاثين منها لدنياه" لا يصحّ .

الرابع : "من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات" قال الألباني : صحيح .

الخامس : "ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام" قال شيخ الإسلام ابن تيمية : على شرط مسلم . وقال الألباني : إسناده حسن .

السادس : "إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة"
قال الألباني : حسن لغيره

والله أعلم .


الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=5631








من الأحاديث النبوية المروية عن سيد المرسلين

السؤال:

ما صحة هذا الحديث أفيدوني يرحمكم الله، لقد وصلني عن طريق الشبكة، قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "يأتي زمان على أمتي يحبون خمساً وينسون خمساً... يحبون الدنيا وينسون الآخرة يحبون المال وينسون الحساب يحبون المخلوق وينسون الخالق يحبون القصور وينسون القبور يحبون المعصية وينسون التوبة، فإن كان كذلك ابتلاهم الله بالغلاء والوباء والموت الفجأة وجور الحكام. قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:"من صلى علي فى يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنة" و"من صلى علي فى يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة، سبعين منها لآخرته وثلاثين منها لدنياه" وقال صلى الله عليه وآله وسلم: "من صلى علي حين يصبح عشراً وحين يمسي عشراً أدركته شفاعتي يوم القيامة" وقال صلى الله عليه وآله وسلم: "من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات" وقال صلى الله عليه وآله وسلم: "ما من أحد يسلم علي إلا رد الله على روحي حتى أرد عليه السلام" وقال صلى الله عليه وآله وسلم: "إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة" انشر ولك الأجر بإذن الله تعالى؟


الجواب:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فهذا ما وقفنا عليه من كلام لأهل العلم حول الأحاديث التي ذكرتها الأخت السائلة، الحديث الأول: من صلى علي في يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنة. رواه أبو الشيخ عن أنس بلفظ: ... لم يمت حتى يرى مقعده من الجنة. والحديث ضعفه الألباني في ضعيف الجامع، وقال عنه: منكر. وفي السلسلة الضعيفة قال عنه: ضعيف جداً.
الحديث الثاني: من صلى علي في يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة.... رواه ابن النجار عن جابر ولم نقف على سنده، ولم نقف على كلام لأهل العلم في الحكم عليه.
الحديث الثالث: من صلى علي حين يصبح وحين يمسي عشراً أدركته شفاعي.. قال في مجمع الزوائد: رواه الطبراني بإسنادين، وإسناد أحدهما جيد رجاله وثقوا. انتهى، وقال عنه الألباني في ضعيف الجامع: ضعيف.
الحديث الرابع: من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر صلوات، وحط عنه عشر خطيئات، ورفع له عشر درجات. رواه أحمد وغيره وصححه الألباني في صحيح الجامع.
الحديث الخامس: ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام. رواه أحمد وأبو داود وصححه الألباني وحسنه شعيب الأرناؤوط.
الحديث السادس: ... إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة. رواه الترمذي وابن حبان في صحيحه، وأبو يعلى في مسنده، وحسنه الألباني في صحيح الجامع وصحيح الترغيب.
الحديث السابع: يأتي زمان على أمتي يحبون خمساً...... لم نعثر عليه فيما بين أيدينا من المصادر على كثرتها.
والله أعلم.
المفتي: مركز الفتوى

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=80745&Option=FatwaId

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #469  
قديم 05-23-2008, 02:17 AM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

هل تعرفون معنى حركات صلاتكم ؟؟
السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أستاذي الفاضل .. جزاك الله خير
وجزى الله القائمين على هذا الصرح المبارك .
أريد أن أستفسر عن صحة هذا الموضوع لو تكرمتوا
وهو موضوع منتشر في المنتديات بكثرة!!؟؟. بعنوان...

[هل تعرفون معنى حركات صلاتكم ؟؟]
وهذا نص الموضوع ..

هل تعرفون معنى حركات صلاتكم ؟؟

ما من عمل نقوم به إلا وله فائدة سواء ظاهرية أو باطنية .. وللصلاة فوائد روحيةونفسية و جسدية .. قد نعرف بعضاً منها ولكن هناك ما هو أبعد مما توصلنا إليه !
ولأعمالنا وعباداتنا تأويل .. قد لا نعلمه .. ولكن العلم عند أهل العلمفاقرؤوا هذه السطور أفادكم اللهعن جابر بن عبد الله الأنصاري أنه قال: كنت معمولانا أمير المؤمنين عليه السلام فرأى رجلاً قائماً يصلي فقال له: يا هذا أتعرفتأويل هذه الصلاة؟فقال: يا مولاي, وهل للصلاة تأويل غير العبادة؟فقال: إيوالذي بعث مُحمداً بالنبوة, وما بعث الله نبيه بأمر من الأمور إلا وله مُتشابهوتأويل وتنزيل وكل ذلك يدل على التعبّد.

وفي رواية أُخرى أنه قال: فمنلم يعرف تأويل صلاته فصلاته كلها خداج ناقصة غير تامة.

إلى أن سأله تأويل جميع حركات الصلاة :- رفع اليد في التكبيرة الأولى:

فسأل الرجل أمير المؤمنين عليعليه السلام عن تأويل رفع اليدين بالتكبيرفقال له:معناه: الله أكبر الواحدالأحد الذي ليس كمثله شيء, لايُلمس بالأخماس ولايُدرك بالحواس.

معنى الركوع:
وقد سأل رجل أميرالمؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام فقال : مامعنى مد عُنقك في الركوع؟ قال: تأويله, آمنت بوحدانيتك ولو ضربت عُنقي.. معنىرفع الرأس بعد الركوع:
وسُئل الإمام علي بن أبي طالب عليه سلام الله عن تأويلرفع الرأس من الركوع والقول: سمع الله لمن حمده أو الحمد لله رب العالمين؟فقال: تأويله : الذي أخرجني من العدم إلى الوجود..

معنى السجود:
جاء رجل إلى أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهالسلام فقال له : بابن عم خير خلق الله مامعنى السجدة الأولى؟فقال : تأويله: اللهم إنك منها خلقتني*أي من الأرضورفع رأسك:ومنها أخرجتناوالسجدةالثانية:وإليها تُعيدناورفع رأسك من الثانية:ومنها تُخرجنا تارة أُخرى..
التشهد الأخير وتأويله:
وقد جاء إلى الإمام علي عليه السلام تأويل هذا الجلوس قائلاً:وتأويل قعودك على جانبك الأيسرورفع رجلك اليمنى وطرحك على اليُسرى تخطر بقلبك:
اللهم إني أقمت الحق وأمت الباطل
وتأويل تشهدك: تجديد الإيمان ومعاودة الإسلام والإقرار بالبعث بعد الموت
انتهى ..
جزاكم الله خير وبارك فيكم ونفع بعلمكم المسلمين ..آمين

الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا
وبارك الله فيك .

هذا مأخوذ من كُتُب الرافضة ، وهو باطل لا أصل له .

وما نُسِب إلى عليّ رضي الله عنه من قول : (ما بعث الله نبيه بأمر من الأمور إلا وله مُتشابه وتأويل وتنزيل) غير صحيح ، فليس كل أمْر له تأويل وتَنْزِل ، كما أنه ليس كل أمر يُعتبر مُتشابِها .

وسبق :
حديث علي رضي الله عنه عن السجود مرتين
http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=385

والله تعالى أعلم .


الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=5554

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #470  
قديم 05-23-2008, 02:17 AM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

صحة قصة: من الداعي على هذا الكلب آنفا
السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:

من فضلكم ماصحة القصة التاليه:

كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم فصلى بنا العصر في يوم جمعة إذ مر بهم كليب فقطع عليهم الصلاة فدعا عليه رجل من القوم فما بلغت رجله حتى مات ، فانصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : من الداعي على هذا الكلب آنفا ؟ فقال رجل من القوم : أنا يا رسول الله ! قال : والذي بعثني بالحق لقد دعوت الله باسمه الذي إذا دعى به أجاب وإذا سئل به أعطى ، ولو دعوت بهذا الاسم لجميع أمة محمد أن يغفر لهم لغفر لهم ، قالوا : كيف دعوت ؟ قال : قلت : اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان بديع السموات والأرض ذا الجلال والإكرام أكفنا هذا الكلب بما شئت وكيف شئت ، فما برح حتى مات
اللهم ان مغفرتك ارجي من عملي وان رحمتك اوسع من ذنبي اللهم ان كان ذنبي عندك عظيما فعفوك اعظم من ذنبي يا ارحم الراحمين(( من دعا بهاعقب كل صلاه لا يطلعه الله يوم القيامه علي قبيح اعماله ولا يفتح ديوان سيئاته))

وجزاكم الله خيرا

الجواب:


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

الحديث بطوله أورده الهيثمي في " مجمع الزوائد " ، ثم قال : رواه الطبراني ، وفيه يحيى بن عبد الله البابلتي ، وهو ضعيف .

والحديث الثاني : " من دعا بها عقب كل صلاة لا يطلعه الله يوم القيامة على قبيح أعماله ... "
سبق الجواب عنه هنا :
http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=3309

والله تعالى أعلم


الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=5554
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف بكل مواضيع تعلم اللغه الانجليزيه يشمل مواضيع اغلب الاعضاء εïз][šнєяy أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 150 03-02-2013 03:06 PM
من أخطاء + مواضيع وقصص غير ثابته + أدعية وأحاديث باطلة وضعيفه لا يجوز تداولها ونشرها .. حمزه عمر نور الإسلام - 12 07-22-2012 12:53 AM
قائمه بالمواضيع التي لا يجوز نشرها abdualaziz_m نور الإسلام - 3 04-06-2008 11:18 PM
فتاوى بخصوص مواضيع سجل حضورك بذكر الله وغيرها..... النافذ نور الإسلام - 5 04-13-2007 11:12 AM


الساعة الآن 09:05 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011