عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

Like Tree9Likes
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #246  
قديم 05-17-2008, 10:54 PM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله


هل هذا الحديث صحيح؟؟؟

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فضيلة الشيخ لدي سؤال وهو كالتالي ::

هل هذا الحديث صحيح وماهو رأي علماء الأمة الكبار به ::

قال رسول الله صلي الله علية وسلم:

يأتي زمان علي أمتي يحبون خمس وينسون خمس ...

يحبون الدنيا وينسون الآخرة

يحبون المال وينسون الحساب

يحبون المخلوق وينسون الخالق

يحبون القصور وينسون القبور

يحبون المعصية وينسون التوبة

فإن كان الأمر كذلك
ابتلاهم الله بالغلاء ..... والوباء..... والموت الفجأة..... وجور الحكام،

وأسأل الله لكم السداد والتوفيق

والسلام عليكم


الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا يثبت هذا الكلام عن النبي صلى الله عليه وسلم حسب بحثي
والله أعلم
الشيخ محمد العويد


http://www.hawahome.com/vb/showthread.php?t=84203





من الأحاديث النبوية المروية عن سيد المرسلين

السؤال:

ما صحة هذا الحديث أفيدوني يرحمكم الله، لقد وصلني عن طريق الشبكة، قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "يأتي زمان على أمتي يحبون خمساً وينسون خمساً... يحبون الدنيا وينسون الآخرة يحبون المال وينسون الحساب يحبون المخلوق وينسون الخالق يحبون القصور وينسون القبور يحبون المعصية وينسون التوبة، فإن كان كذلك ابتلاهم الله بالغلاء والوباء والموت الفجأة وجور الحكام. قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:"من صلى علي فى يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنة" و"من صلى علي فى يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة، سبعين منها لآخرته وثلاثين منها لدنياه" وقال صلى الله عليه وآله وسلم: "من صلى علي حين يصبح عشراً وحين يمسي عشراً أدركته شفاعتي يوم القيامة" وقال صلى الله عليه وآله وسلم: "من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات" وقال صلى الله عليه وآله وسلم: "ما من أحد يسلم علي إلا رد الله على روحي حتى أرد عليه السلام" وقال صلى الله عليه وآله وسلم: "إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة" انشر ولك الأجر بإذن الله تعالى؟


الجواب:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فهذا ما وقفنا عليه من كلام لأهل العلم حول الأحاديث التي ذكرتها الأخت السائلة، الحديث الأول: من صلى علي في يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنة. رواه أبو الشيخ عن أنس بلفظ: ... لم يمت حتى يرى مقعده من الجنة. والحديث ضعفه الألباني في ضعيف الجامع، وقال عنه: منكر. وفي السلسلة الضعيفة قال عنه: ضعيف جداً.
الحديث الثاني: من صلى علي في يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة.... رواه ابن النجار عن جابر ولم نقف على سنده، ولم نقف على كلام لأهل العلم في الحكم عليه.
الحديث الثالث: من صلى علي حين يصبح وحين يمسي عشراً أدركته شفاعي.. قال في مجمع الزوائد: رواه الطبراني بإسنادين، وإسناد أحدهما جيد رجاله وثقوا. انتهى، وقال عنه الألباني في ضعيف الجامع: ضعيف.
الحديث الرابع: من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر صلوات، وحط عنه عشر خطيئات، ورفع له عشر درجات. رواه أحمد وغيره وصححه الألباني في صحيح الجامع.
الحديث الخامس: ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام. رواه أحمد وأبو داود وصححه الألباني وحسنه شعيب الأرناؤوط.
الحديث السادس: ... إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة. رواه الترمذي وابن حبان في صحيحه، وأبو يعلى في مسنده، وحسنه الألباني في صحيح الجامع وصحيح الترغيب.
الحديث السابع: يأتي زمان على أمتي يحبون خمساً...... لم نعثر عليه فيما بين أيدينا من المصادر على كثرتها.
والله أعلم.
المفتي: مركز الفتوى

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=80745&Option=FatwaId



__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #247  
قديم 05-17-2008, 10:55 PM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله


اقرؤوها ستذهلون يا أمة محمد ؟؟؟

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يمكن العنوان غريب،،،،بس أنا صراحة ذهلت في الموضوع وحبيت أهديكم إياه ،،،
فضل أمة محمد علية الصلاة والسلام
يقال ان الله تعالى أكرم هذه الأمة بخمس كرامات:
1- انه خلقهم ضعفاء حتى لا يستكبروا.

2- خلقهم صغارا فى أنفسهم حتى تكون مؤونة الطعام والشراب والثياب عليهم.

3- جعل عمرهم قصيرا حتى تكون ذنوبهم أقل.

4- جعلهم فقراء حتى يكون حسابهم فى الآخرة أقل.

5- جعلهم آخر الأمم حتى يكون بقاؤكم فى القبر أقل.

وذكر ان آدم عليه السلام- قال: ان الله تعالى اعطى أمة محمد (صلى الله عليه وسلم) اربع كرامات :
1-ان قبول توبتى كان بمكة وأمة محمد( صلى الله عليه وسلم) يتوبون فى كل
مكان فيتقبل الله توبتهم.

2 - انى كنت لابسا فلما عصيت جعلني عريانا وأمة محمد صلى الله عليه وسلم
( يعصون عراة فيلبسهم الله).

3- انى لما عصيت فرق بينى وبين امرأتى وأمة محمد (صلى الله عليه وسلم)
يعصون ولا يفرق بينهم وبين أزواجهم.

4- إني عصيت فى الجنة فأخرجني منها وأمة محمد (صلى الله عليه وسلم)
يعصون خارجا الجنة فيدخلونها بالتوبة.

وروى عن على رضي الله عنه انه قال: بينما النبى(صلى الله عليه وسلم) جالس
مع المهاجرين والأنصار اذ اقبل اليه جماعة من اليهود
فقالوا يامحمد انا نسألك عن كلمات أعطاهن الله تعالى لموسى بن عمران لا
يعطيها الا نبيا مرسلا او ملكا مقربا فقال النبى(صلى الله عليه وسلم) "صلوا"
فقالوا : يامحمد أخبرنا عن هذه الصلوات الخمس التى افترضها الله على
أمتك..؟؟

فقال النبى(صلى الله عليه وسلم)

" أما صلاة الظهر اذا زالت الشمس يسبح كل شىء لربه

واما صلاة العصر فانها الساعة التى اكل فيها آدم عليه السلام من الشجرة

واما صلاة المغرب فانها الساعة التى تاب الله على آدم عليه السلام فيها فما
من مؤمن يصلى هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئا الا اعطاه اياه

واما صلاة العشاء فانها الصلاة التى صلاها المرسلون قبلى

واما صلاة الفجر فان الشمس اذا طلعت تطلع بين قرنى الشيطان ويسجد لها
كل كافر من دون الله".

قالوا صدقت يا محمد فما ثواب من صلى..؟

قال النبى (صلى الله عليه وسلم)

" أما صلاة الظهر فانها الساعة التى تسعر فيها جهنم فما من مؤمن يصلى
هذه الصلاة الا حرم الله تعالى عليه لفحات جهنم يوم القيامة

وأما صلاة العصر فانها الساعة التى أكل فيها آدم عليه السلام فيها من الشجرة
فما من مؤمن يصلى هذه الصلاة الا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه ثم تلا قوله تعالى ( حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى)

وأما صلاة المغرب فانها الساعة التى تاب الله فيها على آدم فما من مؤمن يصلى هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئا الا أعطاه اياه

وأما صلاة العشاء فان القبر ظلمة ويوم القيامة ظلمة فما من مؤمن مشى فى ظلمة الليل الى صلاة العشاء الا حرم الله تعالى عليه وقود النار ويعطيه نورا يجوزه على الصراط وأما صلاة الفجر فما من مؤمن يصلى الفجر اربعين يوما فى الجماعة الا أعطاه الله براءتين: براءة من النار وبراءة من النفاق".

قالوا صدقت يامحمد ولم افترض الله على أمتك الصوم ثلاثين يوما؟
قال:" ان آدم عليه السلام لما أكل من الشجرة بقى فى بطنه مقدار ثلاثين يوما
فافترض الله على ذريته الجوع ثلاثين يوما ويأكلون بالليل تفضلا من الله تعالى على خلقه"..
قالوا صدقت يامحمد فأخبرنا ثواب من صام من أمتك؟
قال:" ما من عبد يصوم من شهر رمضان يوما محتسبا الا أعطاه الله تعالى

سبع خصال:

يذوب اللحم الحرام من جسده ويقرب من رحمته ويعطيه خير الأعمال ويؤمنه
من الجوع والعطش ويهون علي عذاب القبر ويعطيه الله نورا يوم القيامة
حتى يجاوز به الصراط ويعطيه الكرامات فى الجنة".

قالوا: صدقت يامحمد فأخبرنا ما فضلك على النبيين؟

قال" فما من نبى الا دعا على قومه وأنا ادخرت دعوتى لأمتى". قالوا صدقت
يامحمد نشهد ان لا اله الا الله وأنك رسول الله.

وعن كعب الأحبار رضي الله عنه- قال قرأت فى بعض ما أنزل على موسى
عليه السلام :
يا موسى ركعتان يصليهما أحمد وأمته وهى صلاة الغداة من يصليهما غفرت
له ما أصاب من الذنوب من ليله ويومه ويكون فى ذمتى ياموسى أربع ركعات
يصليها احمد وأمته وهى صلاة الظهر أعطيهم بأول ركعة فيها المغفرة
وبالثانية أثقل ميزانهم وبالثالثة اوكل عليهم الملائكة يسبحون ويستغفرون
لهم وبالرابعة أفتح لهم ابواب السماء ويشرف عليه الحور العين
يا موسى أربع ركعات يصليها أحمد وأمته وهى صلاة العصر فلا يبقى مسلم
فى السماوات والأرض الا استغفر لهم ومن استغفر لهم الملائكة لم أعذبه.
يا موسى ثلاث ركعات يصليها أحمد وأمته حين تغرب الشمس أفتح لهم أبواب
السماء لا يسألون من حاجة الا قضيتها لهم.
يا موسى أربع ركعات يصليها أحمد وأمته حين يغيب الشفق وهى خير لهم من
الدنيا وما فيها ويخرجون من ذنوبهم كيوم ولدتهم أمهاتهم.
يا موسى يتوضأ أحمد وأمته كما أمرتهم أعطيهم بكل قطرة تقطر من الماء
جنة عرضها كعرض السماء والأرض.
يا موسى يصوم أحمد وأمته شهرا فى كل سنة وهو شهر رمضان أعطيهم
بصيام كل يوم مدينة فى الجنة وأعطيهم بكل خير يعملون فيه من التطوع أجر
فريضة وأجعل فيه ليلة القدر من استغفر منهم فيها مرة واحدة نادما صادقا
من قلبه فأن مات من ليله أو شهره أعطيته أجر ثلاثين شهيدا.
يا موسى ان فى أمة محمد رجالا يقومون على كل شرف يشهدون ان لا اله الا
الله فجزاؤهم بذلك جزاء الأنبياء عليهم السلام ورحمتى عليهم واجبة وغضبى
بعيد منهم ولا أحجب باب التوبة عن واحد منهم ما داموا يشهدون ان لا اله
الا الله ..

كل هذه الكرامات التى فضلنا الله تعالى بها على سائر الأمم ومع ذلك نعصيه ولو
استغفرناه لغفر لنا ولكن ننسى أنفسنا وتنسينا الدنيا ما خلقنا من أجله فسبحانه
كم هو كريما صبورا علينا ....

هل هذا الموضوع صحيح لانه منتشر فى المنتديات

وجزاك الله خيرا


الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

هذا ظلمات بعضها فوق بعض !

لا يصح منها شيء ، لا فيما يُزعم أن الله أكر به أمة محمد صلى الله عليه وسلم ، ولا ما يتعلق بالصلوات ، وكذلك ما يتعلق بالصيام ، لا يصح مما ذُكِر شيئا .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم


http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=4075






ما مدي صحة (ستذهلون يا أمة محمد) ضروري

السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شيخنا الفاضل بارك الله فيك وفي علمك وجزاك الله خير الجزاء

لدي استفسار عن مدى صحة هذا الموضوع وارجو الرد باسرع ما يمكن

ستذهلون يا أمة محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يمكن العنوان غريب،،،،

بس أنا صراحة ذهلت في الموضوع وحبيت أهديكم إياه ،،،

فضل أمة محمد علية الصلاة والسلام

يقال ان الله تعالى أكرم هذه الأمة بخمس كرامات:

-1 انه خلقهم ضعفاء حتى لا يستكبروا.

2- خلقهم صغارا فى أنفسهم حتى تكون مؤونة الطعام والشراب والثياب عليهم.

3- جعل عمرهم قصيرا حتى تكون ذنوبهم أقل.

4- جعلهم فقراء حتى يكون حسابهم فى الآخرة أقل.

5- جعلهم آخر الأمم حتى يكون بقاؤكم فى القبر أقل.

وذكر ان آدم عليه السلام- قال: ان الله تعالى اعطى أمة محمد (صلى الله عليه وسلم) اربع كرامات :

1-ان قبول توبتى كان بمكة وأمة محمد( صلى الله عليه وسلم) يتوبون فى كل

مكان فيتقبل الله توبتهم.

2 - انى كنت لابسا فلما عصيت جعلني عريانا وأمة محمد صلى الله عليه وسلم

( يعصون عراة فيلبسهم الله).

3- انى لما عصيت فرق بينى وبين امرأتى وأمة محمد (صلى الله عليه وسلم)

يعصون ولا يفرق بينهم وبين أزواجهم.

4- إني عصيت فى الجنة فأخرجني منها وأمة محمد (صلى الله عليه وسلم)

يعصون خارجا الجنة فيدخلونها بالتوبة. :

وروى عن على رضي الله عنه انه قال: بينما النبى(صلى الله عليه وسلم) جالس

مع المهاجرين والأنصار اذ اقبل اليه جماعة من اليهود

فقالوا يامحمد انا نسألك عن كلمات أعطاهن الله تعالى لموسى بن عمران لا

يعطيها الا نبيا مرسلا او ملكا مقربا فقال النبى(صلى الله عليه وسلم) "صلوا"

فقالوا : يامحمد أخبرنا عن هذه الصلوات الخمس التى افترضها الله على

أمتك..؟؟

فقال النبى(صلى الله عليه وسلم)

" أما صلاة الظهر اذا زالت الشمس يسبح كل شىء لربه

واما صلاة العصر فانها الساعة التى اكل فيها آدم عليه السلام من الشجرة

واما صلاة المغرب فانها الساعة التى تاب الله على آدم عليه السلام فيها فما

من مؤمن يصلى هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئا الا اعطاه اياه

واما صلاة العتمة فانها الصلاة التى صلاها المرسلون قبلى

واما صلاة الفجر فان الشمس اذا طلعت تطلع بين قرنى الشيطان ويسجد لها

كل كافر من دون الله".

قالوا صدقت يا محمد فما ثواب من صلى..؟

قال النبى (صلى الله عليه وسلم)

" أما صلاة الظهر فانها الساعة التى تسعر فيها جهنم فما من مؤمن يصلى

هذه الصلاة الا حرم الله تعالى عليه لفحات جهنم يوم القيامة

وأما صلاة العصر فانها الساعة التى أكل فيها آدم عليه السلام فيها من الشجرة

فما من مؤمن يصلى هذه الصلاة الا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه ثم تلا قوله تعالى

( حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى)

وأما صلاة المغرب فانها الساعة التى تاب الله فيها على آدم فما من مؤمن يصلى هذه

الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئا الا أعطاه اياه

وأما صلاة العتمة فان القبر ظلمة ويوم القيامة ظلمة فما من مؤمن مشى فى ظلمة الليل الى

صلاة العتمة الا حرم الله تعالى عليه وقود النار ويعطيه نورا يجوزه على الصراط وأما صلاة

الفجر فما من مؤمن يصلى الفجر اربعين يوما فى الجماعة الا أعطاه الله براءتين: براءة من النار

وبراءة من النفاق".

قالوا صدقت يامحمد ولم افترض الله على أمتك الصوم ثلاثين يوما؟

قال:" ان آدم عليه السلام لما أكل من الشجرة بقى فى بطنه مقدار ثلاثين يوما

فافترض الله على ذريته الجوع ثلاثين يوما ويأكلون بالليل تفضلا من الله

تعالى على خلقه"..

قالوا صدقت يامحمد فأخبرنا ثواب من صام من أمتك؟

قال:" ما من عبد يصوم من شهر رمضان يوما محتسبا الا أعطاه الله تعالى

سبع خصال:

يذوب اللحم الحرام من جسده ويقرب من رحمته ويعطيه خير الأعمال ويؤمنه

من الجوع والعطش ويهون علي عذاب القبر ويعطيه الله نورا يوم القيامة

حتى يجاوز به الصراط ويعطيه الكرامات فى الجنة".

قالوا: صدقت يامحمد فأخبرنا ما فضلك على النبين؟

قال" فما من نبى الا دعا على قومه وأنا ادخرت دعوتى لأمتى". قالوا صدقت

يامحمد نشهد ان لا اله الا الله وأنك رسول الله.

وعن كعب الأحبار رضي الله عنه- قال قرأت فى بعض ما أنزل على موسى

عليه السلام :

يا موسى ركعتان يصليهما أحمد وأمته وهى صلاة الغداة من يصليهما غفرت

له ما أصاب من الذنوب من ليله ويومه ويكون فى ذمتى ياموسى أربع ركعات

يصليها احمد وأمته وهى صلاة الظهر أعطيهم بأول ركعة فيها المغفرة

وبالثانية أثقل ميزانهم وبالثالثة اوكل عليهم الملائكة يسبحون ويستغفرون

لهم وبالرابعة أفتح لهم ابواب السماء ويشرف عليه الحور العين

يا موسى أربع ركعات يصليها أحمد وأمته وهى صلاة العصر فلا يبقى مسلم

فى السماوات والأرض الا استغفر لهم ومن استغفر لهم الملائكة لم أعذبه.

يا موسى ثلاث ركعات يصليها أحمد وأمته حين تغرب الشمس أفتح لهم أبواب

السماء لا يسألون من حاجة الا قضيتها لهم.

يا موسى أربع ركعات يصليها أحمد وأمته حين يغيب الشفق وهى خير لهم من

الدنيا وما فيها ويخرجون من ذنوبهم كيوم ولدتهم أمهاتهم.

يا موسى يتوضأ أحمد وأمته كما أمرتهم أعطيهم بكل قطرة تقطر من الماء

جنة عرضها كعرض السماء والأرض.

يا موسى يصوم أحمد وأمته شهرا فى كل سنة وهو شهر رمضان أعطيهم

بصيام كل يوم مدينة فى الجنة وأعطيهم بكل خير يعملون فيه من التطوع أجر

فريضة وأجعل فيه ليلة القدر من استغفر منهم فيها مرة واحدة نادما صادقا

من قلبه فأن مات من ليله أو شهره أعطيته أجر ثلاثين شهيدا.

يا موسى ان فى أمة محمد رجالا يقومون على كل شرف يشهدون ان لا اله الا

الله فجزاؤهم بذلك جزاء الأنبياء عليهم السلام ورحمتى عليهم واجبة وغضبى

بعيد منهم ولا أحجب باب التوبة عن واحد منهم ما داموا يشهدون ان لا اله

الا الله ..

كل هذه الكرامات التى فضلنا الله تعالى بها على سائر الأمم ومع ذلك نعصيه ولو

استغفرناه لغفر لنا ولكن ننسى أنفسنا وتنسينا الدنيا ما خلقنا من أجله فسبحانه

كم هو كريما صبورا علينا ..

منقول من كتاب ( تنبيه الغافلين ) للإمام الفقيه ( أبي الليث نصر بن محمد الحنفي السمرقندي "

باب فضل أمة (محمد صلي الله عليه وسلم)


الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذا الكلام فيه شيء بسيط مما يمكن قبوله وهو تميز هذه الأمة على غيرها من الأمم من حيث الجملة
وأما بقية الكلام والحديث الأخير فلا يصح ولم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم

كما أنبه إلى ضعف كثير مما هو موجود في كتاب تنبيه الغافلين ، ولذا فيجب الحذر عند قراءة الكتاب والتنبه إلى أن مواطن الضعف فيه كثيرة .

والله أعلم

الشيخ محمد العويد

http://www.hawahome.com/vb/showthread.php?t=84749
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #248  
قديم 05-17-2008, 10:56 PM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله


مقطع فيديو للفظ الجلالة في سماء عرفه خلال حج هذا العام 1426 ه

الموضوع:
معجزة 2006م

مقطع فيديو للفظ الجلالة في سماء عرفه خلال حج هذا العام 1426 ه

سبحان الله

منظر يستحق المشاهدة

حدث خلال حج هذا العام 1426 ه

لفظ الجلالة (الله) يرتسمْ في سماء عرفة

يوم التاسع من ذي الحجة

وجموع الحجاج مجتمعين في هذا المكان

شاهد معنا كيف تكون السماء صافيةْ

وكيف تتشكل السحبْ لترسم كلمة الله في سماء عرفةْ


الجواب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مثل هذه المقاطع وغيرها كثير مما انتشر في المنتديات ، وتناقلها الكثير بصورة مريبة تدعو إلى الشك في درجة الاهتمام بها ، مما يدعونا إلى التروي والتأني في الاستجابة لنقلها ، ولكننا أحياناً ننجذب لمثل هذه المقاطع ونندفع في نشرها ، ولا ندري بذلك أننا أصبحنا نروج للبدع والخرافات ، ولا نشعر أيضاً أننا نكون أداة لنشر التصوف المقيت دون ان نشعر بخطورة ذلك .
ومثل هذه الأمور لا يجوز نشرها ، ومن نشرها فهو آثم حتى ولو كان جاهلاً ، والواجب قبل نشرها أن يسأل عنها وأن يتأكد منها .
فنسأل الله لنا ولكم الثبات على الحق وأن ينجينا وإياكم من مضلات الفتن وأن يحمي عقائدنا
والله أعلم

الشيخ محمد العويد

http://www.hawahome.com/vb/showthread.php?t=85782
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #249  
قديم 05-17-2008, 10:56 PM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله


فتوي في نشر مشاركة عن دعاء كميل

السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

اسمحوا لي بهذه المقدمة

اشارك في منتدي ، و يشارك فيه العديد من الاخوان ... الان اشرف علي هذا المنتدي ، و احاول ان اجتهد حتى اصل لحقيقة مايكتب البعض ....
ومنها هذه المشاركة التى تتحدث عن دعاء يسمي بدعاء كميل، بحثت عنها ووجدت انه من ادعية الرافضة و الله اعلم ، و ذلك بالبحث عن طريق جوجل كانت كل النتائج تشير انه دعاء من ادعية الشيعة ، منشور في مواقعهم ...
هذه نتائج البحث
http://www.google.com/search?hl=ar&i...%E3%ED%E1+&lr=

ارجوا ان تتكرموا علي بفتوي بجواز او عدم جواز في نشر هذا الدعاء ، ولكم منى جزيل الشكر ...
ملاحظة ادارة المنتدي تصر ان نجادلهم قبل ان نحذف هذه المشاركة

اسمحوا لى بعرض الدعاء ،

دعاء كميل هو في الحقيقة دعاء الخضر ( عليه السلام ) ، وإنما سمي بدعاء كميل لأن الإمام أمير المؤمنين ( عليه السلام ) علّم هذا الدعاء كميلَ بن زياد النخعي فلهذا نسب إليه هذا الدعاء وسمي باسمه .

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء وبقوتك التي قهرت بها كل شيء وخضع لها كل شيء وذلّ لها كل شيء وبجبروتك التي غلبت بها كل شيء وبعزتك التي لا يقوم لها شيء وبعظمتك التي ملأت كل شيء وبسلطانك الذي علا كل شيء وبوجهك الباقي بعد فناء كل شيء وبأسمائك التي ملأت أركان كل شيء وبعلمك الذي أحاط بكل شيء وبنور وجهك الذي أضاء له كل شيء يا نور يا قدوس يا أول الأولين ويا آخر الآخرين، اللهم اغفر لي الذنوب التي تهتك العصم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لي الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبته وكل خطيئة أخطأتها، اللهم إني أتقرب إليك بذكرك وأستشفع بك إلى نفسك، وأسألك بجودك أن تدنيني من قربك وأن توزعني شكرك وأن تلهمني ذكرك، اللهم إني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضياً قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته وأنزل بك عند الشدائد حاجته وعظم فيما عندك رغبته، اللهم عظم سلطانك وعلا مكانك وخفي مكرك وظهر أمرك وغلب قهرك وجرت قدرتك ولا يمكن الفرار من حكومتك، اللهم لا أجد لذنوبي غافرا ولا لقبائحي ساترا ولا لشيء من عملي القبيح بالحسن مبدلاً غيرك، لا إله إلا أنت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي وسكنت إلى قديم ذكرك لي ومنك علي، اللهم مولاي كم من قبيح سترته وكم من فادح من البلاء أقلته وكم من عثار وقيته وكم من مكروه دفعته وكم من ثناء جميل لست أهلاً له نشرته، اللهم عظم بلائي وأفرط بي سوء حالي وقصرت بي أعمالي وقعدت بي أغلالي وحبسني عن نفعي بعد آمالي وخدعتني الدنيا بغرورها ونفسي بجنايتها ومطالي يا سيدي فأسألك بعزتك أن لا يحجب عنك دعائي سوء عملي وفعالي ولا تفضحني بخفي ما اطلعت عليه من سري ولا تعاجلني بالعقوبة على ما عملته في خلواتي من سوء فعلي وإساءتي ودوام تفريطي وجهالتي وكثرة شهواتي وغفلتي، وكن اللهم بعزتك لي في كل الأحوال رؤوفا وعليّ في جميع الأمور عطوفا، إلهي وربي من لي غيرك أسأله كشف ضري والنظر في أمري، إلهي ومولاي أجريت عليّ حكماً اتبعت فيه هوى نفسي ولم أحترس فيه من تزيين عدوي فغرني بما أهوى وأسعده على ذلك القضاء فتجاوزت بما جرى عليّ من ذلك بعض حدودك وخالفت بعض أوامرك فلك الحمد عليّ في جميع ذلك ولا حجة لي فيما جرى عليّ فيه قضاؤك وألزمني حكمك وبلاؤك، وقد أتيتك يا إلهي بع تقصيري وإسرافي على نفسي معتذراً نادماً منكسراً مستقيلاً مستغفراً منيباً مقراً مذعناً معترفاً لا أجد مفراً مما كان مني ولا مفزعاً أتوجه إليه في أمري غير قبولك عذري وإدخالك إياي في سعة من رحمتك، اللهم فاقبل عذري وارحم شدة ضري وفكني من شد وثاقي يا رب ارحم ضعف بدني ورقة جلدي ودقة عظمي يا من بدأ خلقي وذكري وتربيتي وبري وتغذيتي هبني لابتداء كرمك وسالف برك بي، يا إلهي وسيدي وربي أتراك معذبي بنارك بعد توحيدك وبعدما انطوى عليه قلبي من معرفتك ولهج به لساني من ذكرك واعتقده ضميري من حبك وبعد صدق اعترافي خاضعاً لربوبيتك، هيهات أنت أكرم من أن تضيع من ربيته أو تبعد من أدنيته أو تشرد من آويته أو تسلم إلى البلاء من كفيته ورحمته، وليت شعري يا سيدي وإلهي ومولاي أتسلط النار على وجوه خرت لعظمتك ساجدة وعلى ألسن نطقت بتوحيدك صادقة وبشكرك مادحة وعلى قلوب اعترفت بإلهيتك محققة وعلى ضمائر حوت من العلم بك حتى صارت خاشعة وعلى جوارح سعت إلى أوطان تعبدك طائعة وأشارت باستغفارك مذعنة، ما هكذا الظن بك ولا أخبرنا بفضلك عنك يا كريم يا رب وأنت تعلم ضعفي عن قليل من بلاء الدنيا وعقوباتها وما يجري فيها من المكاره على أهلها على أن ذلك بلاء ومكروه قليل مكثه يسير بقاؤه قصير مدته فكيف احتمالي لبلاء الآخرة وجليل وقوع المكاره فيها وهو بلاء تطول مدته ويدوم مقامه ولا يخفف عن أهله لأنه لا يكون إلا عن غضبك وانتقامك وسخطك وهذا ما لا تقوم له السماوات والأرض، يا سيدي فكيف بي وأنا عبدك الضعيف الذليل الحقير المسكين المستكين، يا إلهي وربي وسيدي ومولاي لأي الأمور إليك أشكو ولما منها أضج وأبكي لأليم العذاب وشدته أم لطول البلاء ومدته فلأن صيرتني للعقوبات مع أعدائك وجمعت بيني وبين أهل بلائك وفرقت بيني وبين أحبائك وأوليائك، فهبني يا سيدي ومولاي وربي صبرت على عذابك فكيف أصبر على فراقك وهبني صبرت على حر نارك فكيف أصبر عن النظر إلى كرامتك أم كيف أسكن في النار ورجائي عفوك، فبعزتك يا سيدي ومولاي أقسم صادقاً لئن تركتني ناطقا لأضجن إليك بين أهلها ضجيج الآملين ولأصرخن إليك صراخ المستصرخين ولأبكين عليك بكاء الفاقدين ولأنادينك أين كنت يا ولي المؤمنين يا غاية آمال العارفين يا غياث المستغيثين يا حبيب قلوب الصادقين ويا إله العالمين أفتراك سبحانك يا إلهي وبحمدك تسمع فيها صوت عبد مسلم سجن فيها بمخالفته وذاق طعم عذابها بمعصيته وحبس بين أطباقها بجرمه وجريرته وهو يضج إليك ضجيج مؤمل لرحمتك ويناديك بلسان أهل توحيدك ويتوسل إليك بربوبيتك يا مولاي فكيف يبقى في العذاب وهو يرجو ما سلف من حلمك أم كيف تؤلمه النار وهو يأمل فضلك في عتقه منها أم كيف يحرقه لهيبها وأنت تسمع صوته وترى مكانه أم كيف يشتمل عليه زفيرها وأنت تعلم ضعفه أم كيف يتقلقل بين أطباقها وأنت تعلم صدقه أم كيف تزجره زبانيتها وهو يناديك يا ربه أم كيف يرجو فضلك في عتقه منها فتتركه فيها هيهات ما ذلك الظن بك ولا المعروف من فضلك ولا مشبه لما عاملت به الموحدين من برك واحسانك فباليقين أقطع لولا ما حكمت به من تعذيب جاحديك وقضيت به من إخلاد معانديك لجعلت النار كلها برداً وسلاما وما كان لأحد فيها مقراً ولا مقاما لكنك تقدست أسماؤك أقسمت أن تملأها من الكافرين من الجنة والناس أجمعين وان تخلد فيها المعاندين وأنت جل ثناؤك قلت مبتدئا وتطولت بالإنعام متكرما أفمن كان مؤمناً كمن كان فاسقاً لا يستوون، إلهي وسيدي فسألك بالقدرة التي قدرتها وبالقضية التي حتمتها حكمتها وغلبت من عليه أجريتها أن تهب لي في هذه الليلة وفي هذه الساعة كل جرم أجرمته وكل ذنب أذنبته وكل قبيح أسررته وكل جهل عملته كتمته أو أعلنته أخفيته أو أظهرته وكل سيئة أمرت بإثباتها الكرام الكاتبين الذين وكلتهم بحفظ ما يكون مني وجعلتهم شهوداً عليّ مع جوارحي وكنت أنت الرقيب عليّ من ورائهم والشاهد لما خفي عنهم وبرحمتك أخفيته وبفضلك سترته وأن توفر حظي من كل خير أنزلته أو إحسان فضلته أو بر نشرته أو رزق بسطته أو خطأ تستره يا رب يا رب يا رب يا إلهي وسيدي ومولاي ومالك رقي يا من بيده ناصيتي يا عليماً بضري ومسكنتي يا خبيراً بفقري وفاقتي يا رب يا رب يا رب أسألك بحقك وقدسك وأعظم صفاتك وأسمائك أن تجعل أوقاتي من الليل والنهار بذكرك معمورة وبخدمتك موصولة وأعمالي عندك مقبولة حتى تكون أعمالي وأورادي كلها ورداً واحداً وحالي في خدمتك سرمداً يا سيدي يا من عليه معولي يا من إليه شكوت أحوالي يا رب يا رب يا رب قو على خدمتك جوارحي واشدد على العزيمة جوانحي وهب لي الجد في خشيتك والدوام في الإتصال بخدمتك حتى أسرح إليك في ميادين السابقين وأسرع إليك في البارزين وأشتاق إلى قربك في المشتاقين وأدنو منك دنو المخلصين وأخافك مخافة الموقنين وأجتمع في جوارك مع المؤمنين، اللهم ومن أرادني بسوء فأرده ومن كادني فكده واجعلني من أحسن عبيدك نصيباً عندك وأقربهم منزلةً منك وأخصهم زلفةً لديك فإنه لا ينال ذلك إلا بفضلك وجد لي بجودك واعطف عليّ بمجدك واحفظني برحمتك واجعل لساني بذكرك لهجا وقلبي بحبك متيما ومنّ عليّ بحسن إجابتك وأقلني عثرتي واغفر زلتي فإنك قضيت على عبادك بعبادتك وأمرتهم بدعائك وضمنت لهم الإجابة فإليك يا رب نصبت وجهي وإليك يا رب مددت يدي فبعزتك استجب لي دعائي وبلغني مناي ولا تقطع من فضلك رجائي واكفني شر الجن والإنس من أعدائي يا سريع الرضا اغفر لمن لا يملك إلا الدعاء فإنك فعال لما تشاء يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنى ارحم من رأس ماله الرجاء وسلاحه البكاء يا سابغ النعم يا دافع النقم يا نور المستوحشين في الظلم يا عالماً لا يعلم صل على محمد وآل محمد وافعل بي ما أنت أهله وصلى الله على رسوله والأئمة الميامين من آله وسلم تسليماً كثيراً.

في انتظار اجابتكم .... ان شاءالله

الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذا من أدعية الرافضة ، ولا يجوز تناقله لما فيه من التكلّف ، وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن التكلّف ، وقال له ربّه : (قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُتَكَلِّفِينَ) .
وروى البخاري عن أنس رضي الله عنه قال : كنا عند عمر ، فقال : نُهينا عن التكلف .
ومن التكلّف في هذا الدعاء الطول الْمُفرِط .
وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يُحب جوامع الدعاء ويَدع ما سوى ذلك .

ومن أين لهم أن هذا دعاء الخضر ؟!

الخضر كان في زمان موسى عليه الصلاة والسلام ، ولم يُكتَب له الخلود لقوله تعالى : (وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِنْ قَبْلِكَ الْخُلْدَ أَفَإِنْ مِتَّ فَهُمُ الْخَالِدُونَ)
وأين الإسناد الصحيح إلى عليّ رضي الله عنه فضلا عن الإسناد إلى الخضر ؟!

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?threadid=35002
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #250  
قديم 05-17-2008, 10:57 PM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله


دعاء الحرف فيه بحسنة والحسنة بعشر أمثالها ؟؟؟؟!!!!
لا تضيع الفرصة واجعله وردك اليومي

الموضوع:
ربنا تقبل منا انك انت السميع العليم (2/127) ، وتب علينا انك انت التواب الرحيم (2/128)، ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار (2/201)، ربنا افرغ علينا صبرا وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين (2/250)، ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطانا (2/286)، ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا (2/286) ، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين (2/286).

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب (3/8)، ربنا انك جامع الناس ليوم لا ريب فيه ان الله لا يخلف الميعاد (3/9)، ربنا اننا آمنا فاغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار (3/16)، اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير (3/27) ، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب (3/27)، رب هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء (3/38)، ربنا امنا بما انزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين (3/53)، ربنا اغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في امرنا وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين (3/147)، ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار (3/191)، ربنا انك من تدخل النار فقد اخزيته وما للظالمين من انصار (3/192)، ربنا اننا سمعنا مناديا ينادي للايمان ان امنوا بربكم فامنا (3/193)، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الابرار (3/193) ، ربنا واتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة انك لا تخلف الميعاد (3/194).
ربنا اخرجنا من هذه القرية الظالم اهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا (4/75)، ربنا ظلمنا انفسنا وان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين (7/23)، ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين (7/89)، ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين (7/126)، انت ولينا فاغفر لنا وارحمنا وانت خير الغافرين (7/155)، ربنا لا تجعلنا فتنة للقوم الظالمين ونجنا برحمتك من القوم الكافرين (10/86)، رب اني اعوذ بك ان اسالك ما ليس لي به علم والا تغفر لي وترحمني اكن من الخاسرين (11/47)، انت وليي في الدنيا والاخرة توفني مسلما والحقني بالصالحين (12/101)، ربنا انك تعلم ما نخفي وما نعلن وما يخفى على الله من شيء في الارض ولا في السماء (14/38)، رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء (14/40)، ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب (14/41)، رب ادخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا (17/80)، ربنا اتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من امرنا رشدا (18/10)، رب انى وهن العظم منى واشتعل الراس شيبا ولم اكن بدعائك رب شقيا (19/4) ، رب اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي (20/25)، رب زدني علما (20/114)، لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين (21/87)، رب لا تذرنى فردا وانت خير الوارثين (21/89)، أني مسني الضر وانت ارحم الراحمين (21/83)، رب انزلنى منزلا مباركا وانت خير المنزلين (23/29)، رب اعوذ بك من همزات الشياطين واعوذ بك رب ان يحضرون (23/98)، ربنا امنا فاغفر لنا وارحمنا وانت خير الراحمين (33/109)، ربنا اصرف عنا عذاب جهنم ان عذابها كان غراما انها ساءت مستقرا ومقاما (25/65)، ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما (25/74)، رب هب لى حكما والحقنى بالصالحين واجعل لى لسان صدق فى الاخرين واجعلنى من ورثة جنة النعيم (26/89)، ولا تخزنى يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم (26/89)، رب نجني واهلي مما يعملون (26/169)، رب اوزعنى ان اشكر نعمتك التى انعمت على وعلى والدى وان اعمل صالحا ترضاه وادخلنى برحمتك فى عبادك الصالحين (27/19)، رب انى ظلمت نفسى فاغفرلى (28/16)، رب انصرنى على القوم المفسدين (29/30)، ربنا وسعت كل شيء رحمة وعلما فاغفر للذين تابوا واتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم (40/9)، ربنا وادخلهم جنات عدن التي وعدتهم ومن صلح من ابائهم وازواجهم وذرياتهم انك انت العزيز الحكيم وقهم السيئات ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته وذلك هو الفوز العظيم (40/9)، ربنا اكشف عنا العذاب انا مؤمنون (44/12)، رب اوزعني ان اشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وان اعمل صالحا ترضاه واصلح لي فى ذريتي اني تبت اليك وانى من المسلمين (46/15)، ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالايمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين امنوا ربنا انك رءوف رحيم (59/10)، ربنا عليك توكلنا واليك انبنا واليك المصير (60/4)، ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا واغفر لنا ربنا انك انت العزيز الحكيم (60/5)، ربنا اتمم لنا نورنا واغفر لنا انك على كل شيء قدير (66/8)، رب ابن لي عندك بيتا فى الجنة (66/11)، ونجني من القوم الظالمين (66/11)، رب لا تذر على الارض من الكافرين ديارا انك ان تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا الا فاجرا كفارا (71/27)، رب اغفرلى ولوالدي ولمن دخل بيتى مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات ولا تزد الظالمين الا تبارا (71/28).

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته، اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. اللهم اجعل أفضل عمري آخره وأفضل أعمالي خواتيمها وأفضل أيامي يوم ألقاك فيه.

اللهم اغفر لمرسلها وقارئها وتب علينا جميعاً إنك أنت التواب الرحيم وأحسن ختامنا اللهم آمين....


الجواب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيراً ونفع بكم على هذه الدعوات المباركة
وجعلنا وإياكم من مجابي الدعاء

وهناك تنبيه بسيط وهو أن الورد اليومي محدود بما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ورد يومي
فلا يجعل من الأوراد إلا ما نص عليه الدليل ، فيمكن الإكثار من الدعاء حسب ما يريد المسلم لكن لا تثبت له الأوقات كما ذكرت إلا بثبوت دليل يدل عليه .

وفقكم الله وبارك فيكم
الشيخ محمد العويد

http://www.hawahome.com/vb/showthread.php?p=971080

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف بكل مواضيع تعلم اللغه الانجليزيه يشمل مواضيع اغلب الاعضاء εïз][šнєяy أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 150 03-02-2013 03:06 PM
من أخطاء + مواضيع وقصص غير ثابته + أدعية وأحاديث باطلة وضعيفه لا يجوز تداولها ونشرها .. حمزه عمر نور الإسلام - 12 07-22-2012 12:53 AM
قائمه بالمواضيع التي لا يجوز نشرها abdualaziz_m نور الإسلام - 3 04-06-2008 11:18 PM
فتاوى بخصوص مواضيع سجل حضورك بذكر الله وغيرها..... النافذ نور الإسلام - 5 04-13-2007 11:12 AM


الساعة الآن 11:08 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011