#1
| ||
| ||
صناعة ألعاب الفيديو .... الشامل الكامل ......متجدد!! برمجة الألعاب برمجة الألعاب: جزء من مجال تطوير الالعاب ، وهو عباره عن التطوير البرمجي لالعاب الفيديو . برمجه الالعاب يحتاج مهارات في هندسه البرمجيات كما انه يحتاج تخصص في واحده او أكثر من المجالات التالية ، وهي : المحاكاه ، رسوم الحاسب ، الذكاء الاصطناعي ، قواعد البيانات ، مرحله التصميم ، الفيزياء ، برمجه الصوتيات ، والمدخلات . غالبيه المبرمجين المهتمين بهذا المجال سبب اهتمامهم انها هوايه يحبون ادائها . عمليه التطوير المحترفين في مجال تطوير الالعاب غالبا يبدأون في تطوير الجانب التصميمي للعبه اولا ، وهي في حد ذاتها لها أكثر من مصدر . احيانا عمليه تطوير اللعبه تبدأ بدون فكره واضحه للتصميم لكن تتضح الفكرة مع عدد من التجارب . مثال مصمم الالعاب ويل بدأ تطوير لعبه سيمز الشهيرة بجعل المبرمجين يقومون بتجربه عدد من الافكار . النماذج المبرمجين في العادة يحتاجون لعمل نماذج للافكار والمواصفات التي ستكون في اللعبه . فا النماذج للعبه تكون في البداية لتسهل عمليه التصميم وايضا ليسهل اضافه الافكار إليه تصميم اللعبه المبرمجين ليست وظيفتهم الأساسية تصميم اللعبه ، وإنما المساهمه في طرح الافكار قبل التصميم . مصمم اللعبه يلتمس الافكار والاقتراحات من منتج اللعبه و قائد فريق البرمجه ليحصل على تصور صحيح لاستراتيجيات اللعبه . في بعض الاحيان يشارك في التصميم من غير المنتجين للعبه كـا كتاب الحقوق للعبه . برمجة الالعاب تستعمل عدة لغات برمجة في هذا المجال و لكن أفضل لغة بلا منازع في برمجة الألعاب هي C++، هذا لا يمنع من استعمال لغات أخرى مثل C# و javascript المبرمجين وظيفتهم التقريب بين التصميم واللعبه . عمليه التصميم تتغير بتغير لغات البرمجه وتطورها . تصميم لعبة فيديو تصميم لعبة (بالإنجليزية: Game design) (فرع من تطوير اللعبة ) هو عملية تصميم المحتوى و القواعد للعبة في مرحلة ما قبل الإنتاج، وتصميم طريقة اللعب، البيئة، القصة و الشخصيات أثناء عملية الإنتاج. التخصصات
تطوير ألعاب الفيديو تطويرألعاب الفيديو هي عملية تطوير برمجيات يتم فيها تطوير لعبة فيديو. التطوير يتم من قبل مطور لعبة فيديو, والذي قد يكون شخصا واحدا فقط إلى شركة ضخمة. الألعاب السائدة يتم تمويلها عادة من قبل ناشر أو عدة ناشطين وتستلزم أعواما للتطوير. الألعاب المستقبل يمكن أن تستغرق وقتا أقل ويمكن أن تنتج بثمن من طرف الأفراد والمطورين الصغار. صناعة الألعاب المستقلة عرفت ازدهارا واضحا في هذه الأعوام مع نمو أنظمة التوزيعات الشبكية الجديدة وسوق ألعاب الهاتف المحمول. الألعاب الإلكترونية الأولى تم تطويرها في 1960, ولكنها كانت تحتاج حواسيب ضخمة ولم تكن متاحة للعموم. تطوير الألعاب تجاريا بدء في 1970 مع مجيء أولى أجهزة الألعاب الإلكترونية والحواسيب المنزلية. نظرا إلى التكاليف المنخفضة والقدرات المنخفضة للحواسيب آنذاك, كان مبرمج وحده يستطيع أن يطور لعبة كاملة. ولكن, عند مطلع القرن 21, ومع تزايد قدرة الحواسيب على معالجة البيانات وتصاعد توقعات المستهلك أصبح من المستحيل أن يقوم مطور واحد بإنتاج لعبة تناسب العصر. السعر المتوسط لإنتاج لعبة يتصاعد ببطء من ما بين $1م-4م(دولار أمريكي) في 2000 إلى حوالي 5م في 2006 إلى حوالي 20م في 2010. عادة يتم تطوير الألعاب المعاصرة في المراحل. الأولى, في ما قبل الإنتاج, يتم كتابة الدرجات, النماذج الأولية, مستندات تصميم اللعبة. إذا تم الموافقة على الفكرة وتلقى المطور التمويل, يبدأ تطوير شامل.هذا غالبا ما يتضمن فريق 20-100 فرد بمسؤوليات مختلفة, مثل المصممين, الفنانين, المبرمجين, المجربين, إلخ. يمر تطوير الألعاب بالمرحلة ألفا, ثم بيتا, إلى أن يتم في النهاية إصدار اللعبة. الألعاب المعاصرة يتم الإعلان عنها وتسويقها وعرضها في المعارض التجارية. رغم ذلك, العديد منها لا يعود بالربح. متطلبات تطوير الألعاب لعبة باتل أوف مانديكور بعد تطويرها من المبرمجين. يتطلب تطوير الألعاب غالباً:
يتبع To Be Continued .... التعديل الأخير تم بواسطة Matthäus ; 06-10-2019 الساعة 05:58 PM |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
ألعاب للبنات-العاب اكشن-ألعاب الألغاز-ألعاب الأطفال-ألعاب السرعة-ألعاب رياضية | dreamoflife | إعلانات تجارية و إشهار مواقع | 0 | 06-27-2010 10:43 PM |
ألعاب أطفال / ألعاب آكشن / ألعاب سيارات / ألعاب قتالية / ألعاب رياضية | romaaa555 | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 1 | 03-27-2009 01:15 PM |
SPB_Pocket Plus 3.1 الشامل الكامل ..اصدار جديد | زهرة الرمال | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 5 | 10-23-2007 04:22 PM |