#166
| ||
| ||
رد: (جروحي تنزف أحزاني) قصة سعودية رائعة ولما دخل الغرفه كانت بسمه نايمه على السرير...واضح انه تحت تأثير البنج... لمس وجهها البارد بيده...كانت المغذي في يدها...تذكر اشكثر كانت تكره الابر... كان وجهها قمه في البراءه...تنهد لما تذكر وش خلف هالبراءه من خداع.. انتبه على اللمرضه تجر سرير طفل وتدخله الغرفه... شالت الممرضه البيبي وقربتها من خالد:"بنت..." ناظرها خالد وهي في يد الممرضه...ملامح وجهها مهي باينه...ومسكره عيونها... ووجهها ابيض حوله شعر اسود كثيف... اخذها من يد اللمرضه بحذر...باسها على خدها الناعم...وابتسم ابتسامه صادقه من القلب ...وداخله احاسيس متضاربه... دخلت الدكتوره وابتسمت لما شافت خالد… الدكتوره:"شفت عروسه زي الامر…" خالد:"اشلون صحتها؟؟" الدكتوره:"كويسه الحمد لله…بدليل انه عمرها تمانيه شهور بس وزنها وصحتها كويسه جدا وماتحتاج جهاز الحاظنه للاطفال اللي يتولدوا قبل اوانهم…." وطلعت الدكتوره وهو شايل بنته ومركز انتباهه عليها… . . . اول مافتحت عينها....استغربت المكان...وحست بجفاف في حلقها...وبجسمها متخدر... شدها نظر خالد وهو شايل طفل...تذكرت انها ولدت ...وتذكرت كل اللي صار بينهم.. رجعت غمضت عيونها ولف وجهها على الجهه الثانيه...ماعندها استعداد لمقابة خالد... ^^^ حطت بدريه السماعه بعد ماكلمت خالد....وامل قاعده بجنبها تناظر رهف وهي تعبر عن فرحتها بطريقتها الخاصه... بدريه:"رهــــــــف...وجع ان شاء الله وش هالصراخ..." رهف:"يمه فرحانه رهف الصغيره شرفت وماتبيني اعبر عن فرحتي..." امل:"أي والله يمه...بعذرها....تصدقون مااتخيل بسمه ام..." بدريه وهي تتنهد:"الله يساعدها...." امل :"ليه بسمه مريضه..." بدريه:"لا الحمد لله بخير بس ماادري صوت خالد ماعجبني..." امل:"يمه لاتخوفيني...." بدريه وهي قايمه:"لا ان شاء الله خير....اذا جا خالك ناديني..." امل:"بجي ويتركها في المستشفى..." بدريه:"لازم يطلع ترها في مستشفى حكومي ومايقدر يقعد عندها في أي وقت..." جلست رهف بعد ماطلعت امها:"قولي امين ياامل ان شاء الله تطلع تشبهني..." امل:"بسم الله عليها...حرام عليك انتي مستقبلك ضايع تبين تضيعين مستقبل البنت معك..." رهف وهي تناظرها بطرف عينها:" لا ياشيخه ...اصلا انتي غيرانه..." امل:"الحمد لله والشكر ليش اغار..." رهف:"لاني احلى منك..." امل:"ايه هين احلى مني...اقول تدرين مازن وينه فيه؟؟" هزت رهف راسها بالنفي... امل:"في غرفتك ياحلوه..." شهقت رهف:"في غرفتي...حسبي الله عليه...اخر مره دخلها قلبها قلب..." راحت رهف وهي تركض وتنهدت امل...وهي تشوف هبال اختها... وراحت تدق على دلال .... وبعد مادقت سمعت صوت دلال:"الوو..." امل:"السلااام عليكم..." دلال:"وعليكم السلام....هلا والله بامووول...ايا ريحا طيبه جاءت بك الينا..." ضحكت امل:"ريح الشوق والمحبه..." دلال:"حياك انتي وشوقك ومحبتك...اشلونك؟؟" امل:"بخير الله يسلمك....بس سمعتي اخر الاخبار..." دلال:"لاء..." امل:"حتى انا هههه" دلال:"سخيفه...." امل:"لا صدق سمعتي اخر الاخبار؟؟" دلال:"ايه..." امل:"طيب وشي..." دلال بنفاذ صبر:"ياقدمك بصراحه...قمت اكحكح من الغبار اللي طلع...اتذكر قبل خمسة طعشر سنه كنا نقول سمعتوا الاخبار وما سمعتوا..." امل:"ايه ماعليه خلينا نتذكر ايام الطفوله..." دلال:"اقول حبيبتي انا مشغوله...وش رايك تسكرين الخط وتذكرين براحتك.." امل:"والله فكره....بس ماسألتي عن بسمه..." دلال:"اشلونها؟؟ للحين في بيت عمها..." امل:"لا ..." دلال:"ان شاء الله انحلت المشكله اللي بينها هي وخالك..." امل:"بصراحه ماادري عن مشكلتهم بس هي في المستشفى...." دلال:"ليه سلامتها..." امل:"الله يسلمك....بس ابشرك ولدت...." دلال:"صدق والله..." امل:"والله العضيم وجابت بنوته...وبنروح نزورها المغرب..." دلال:"ياقلبي يابسمه...عطيني رقم غرفتها حتى ازورها..." امل:"خلاص ان شاء الله ابسأل امي وادق عليك..." دلال:"انتظرك..." وبعد ماسكرت التلفون قامت بتطلع لامها...لما شافت خالها ..... كان واضح عليه التعب والارهاق:"السلام عليكم..." وجلس على كنبه ومد رجلينه بتعب.... امل:"وعليكم السلام....مبروك مبروك والله..." خالد:"الله يبارك في عمرك..." قعدت امل بجنبه:"اشلونها...حلوه..." خالد وهو يبتسم بتعب:" اكيد حلوه..." امل:"وبسمه اشلونها..." خالد:"بخير...طلعت من عندها وهي للحين ماصحت..." "حيا الله خالد..." التفتوا اثنينهم على بدريه اللي دخلت.... قام خالد يسلم على اخته.... خالد:"الله يحيك...اشلونك..." قعدت بدريه :"بخير الله يسلمك....امل قومي سوي قهوه لخالك..." خالد:"لا ...جيبي عصير..." امل وهي قايمه:"اوكيه دقايق يكون احسن عصير منجا موجود..." كانت بدريه تناظرها اللين اختفت عن نظرها...والتفتت على خالد... بدريه:"مبروك ياخالد...والله كبرت ياخالد وصرت ابو..." خالد:"الله يبارك فيك....بعدين منيب اصغر عيالك حتى تقولين كبرت...مهو عشانك الكبيره تذلينا..." بدريه وهي تغير الموضوع:"خالد قالت لي امي بينكم مشكله...ان شاء الله انتهت...." خالد وهو يتنهد:"بدريه مانمت من البارح ...وتعبان وماودي اتكلم في هالموضوع...." بدريه:"خالد....تعرفيني مااحب اتدخل في خصو صيات غيري...بس بسمه احس نفسي مسؤله تجاهها واعتبرها مثل امل..." خالد:"لا يغرك...المظاهر تخدع احيانا..." بدريه:"خالد بسمه مثل بنتي واعرفها زين..." تنهد خالد وبدى يحكي لها كل اللي صار...كانت بدريه تسمه وهي مذهوله ومهي مصدقه..بس ماحبت تقاطعه...ولما انهى كلامه... بدريه:"مستحيل ياخالد..." خالد بضيق:"اقولك عمها عطاني الملف...من وين جابه اذا مو عن طريقها..." بدريه:"خالد عمها يكرهها وعمره ماحبها...واللي صار شي مخطط له من احد..." خالد بسخريه:"تشوفين مسلسلات كثير هالايام...وش مؤامرته اللي تقولين؟؟ ومن اللي بيدخل بيتي وياخذ الملف حتى يتهم بسمه؟؟" بدريه:"يمكن من الشركه.." خالد:"عمها مايعرف أي احد فيها ...فكري بعقلك يابدريه لو فيه خاين في الشركه كان ودى الملف واستفاد مادخل في متاهات ثانيه...." بدريه:"ماادري بس اتصال عمها حتى يوقع بينكم..." خالد:"انا عارف انه عمها نذل...بس اكيد اختلفت معه وحب ينتقم منها...." بدريه وهي تحاول تمسك اعصابها:"اقولك يكرها وعمره ماحبها ودايم معها ظالم... تقولي اختلف معها...اصلا متى كانوا متفقين حتى يختلفون؟؟" خالد:"ماادري يابدريه...تعبت من كثر ماافكر...." بدريه :"لاء انت ما فكرت برمجت مخك على ان بسمه هي اللي وصلت الملف لعمها وعلى طول رميتها في بيته...الله العالم وش سوى فيها" تذكر خالد شكلها لما دخلت عليه في بيت عمها...وكلام الدكتوره عن اثار الضرب.. رغم كل اللي صار ماهانت عليه ...كان يتمنى يأدب عمها...لكن لما يتذكر مخططهم ضده يغير رايه..... رجع للواقع وهو يسمع بدريه:"خالد اكلمك..." خالد:"ها....ما اانتبهت..." بدريه:"وش ناوي عليه..." خالد:"ماادري بس مستحيل اسامحها..." بدريه بعصبيه:"طول حياتك وانت ياخالد اناني....ولا عمرك فكرت في غيرك...انت الولد الوحيد وطلباتك اوامر ....ولك الاولويه في كل شي...ماعندك مشكله الناس يضحون عشانك وانت مستحيل تقدم أي تنازلات...ولا تغفر الزلات" انصدمت بدريه من الكلام اللي قالته...وكانت صدمت خالد اشد... خالد:"الله يابدريه...كل هذا فيني..." بدريه:"سامحني ياخالد...بسمه من جت في بيت عمها وانا احبها ودايم مع امل يعني مثل امل...واللي يشكك فيها كانه يشكك في بنتي..." خالد بسخريه:" اغلى من اخوك؟؟..." بدريه بحنان:"مافيه احد في هالدنيا بغلاتك ياخالد...بس حرام اللي يصير فيها...اللحين بينكم بنت عشانها لازم تتجاوزن مشاكلكم..." خالد بضيق:"تتوقعين اقدر اعيش مع بسمه وانا شاك فيها!!؟؟..." "بسمه اكيد مظلومه ومستحيل تكون بهالشكل..." كانت امل واقفه عند الباب ومعها العصير... خالد:"من متى انتي واقفه؟؟..." امل:"من زمان...اكيد عمها يكذب ...انا متأكده..." خالد وهو يتنهد:"انتي صغيره ياامل و..." قاطعته امل بعصبيه:"اذا انا صغيره....فبسمه بعمري وصغيره..." خالد:"لاء مهي زيك..." حطت امل العصير على الطاوله بعصبيه:" خالي بسمه محتاجتك اللحين ...حرام تتركها" خالد:"ماتركتها ...هذا انا في المستشفى من الفجر.." امل:"واجبك تكون معها ومالك منه..." خالد:"امل...ترى راسيي مصدع ومالي خلقك...وكل اللي صار ماابي احد يدري...خصوصا امي وابوي...." قعدت امل وهي مقهوره منه...ومن عم بسمه اكثر...هالظالم اللي ماهان عليه يشوفها متهنيه وحب يدمر حياتها...ورجعت تزن على راس خالها....وتحاول تشرح له اشكثر عم بسمه ظالم وما يخاف ربه... ريم...ياللا بسرعه..." كان فهد ينتظر ريم وهو حاس انها تأخرت... نزلت ريم بسرعه وهي ماسكه عباتها بيدها تلبسها:"كنت اصلي المغرب ..." فهد:"ترها وقت الزياره محدود....خلصينا..." ريم:"امك بتروح معنا؟؟..." فهد:"لاء امي عند العنود...بس جدتي بتروح معنا..." ضحكت ريم:"صدق...وناسه والله..." وطلعوا من البيت...وقبل مايوصلون السياره مسك فهد يد ريم... ريم وهي مستغربه:"اشفيك..." فهد:"جدتي في السياره...تكفين ياريم كأنك ماشفتيها وافتحي الباب اللي قدام..." ريم:"والله مااسويها..." مشى فهد وفتح السياره وحب راس جدته... ريم بعد ماركبت ورى:"اشلونك جدتي؟؟" ام عبد الرحمن:"بخير...ماتنشافون انتي ورجلك ماكأنا في نفس البيت..." ريم:"تدرين بعد دراسه وماارجع البيت الا تعبانه و..." فهد وهو ماشي بالسياره:"وبعدين...تونا متزوجين وحلو يكون لنا شوية خصوصيه..." ناظرته ام عبد الرحمن بطرف عينها:"انتبه لطريقك ياابو خصوصيه..." ضحك فهد بصوت واطي... ام عبد الرحمن:"وش يضحك؟؟" فهد:"ابد سلامتك...بس اشرايك ترجعين ورى وتجي ريم قدام ...احلى واوجه..." حس بيد ريم تضربه من كتفه... فهد:"من ركبنا وهي تطقني من ورى حتى اقولك..." ريم :"انا يافهد؟؟ فهد:"احلفي انك ما مديتي يدك من جنب المرتبه..." ام عبد الرحمن:"ريم...ماعليك منه... اعرف فهد واعرف طباعه..." وكملوا الطريق وريم ميته ضحك على جدتها وفهد كانوا فعلا ثنائي مرح....وقبل مايوصلون ريم:"فهد شف محل ورد ابشتري باقه ورد..." التفتت ام عبد الرحمن على ريم:"تراها والد...كان جبتي شي تاكله مهو ورد..." فهد وهو يهز راسه:"بنات هاليومين وش تقولين...ورد..بتاكل ورد هي..." ريم:"تراها ولدت عمليه يعني ممنوعه من الاكل اقل شي يومين..." ام عبد الرحمن:" يومين...حسبي الله عليهم...عز الله ماتت البنيه..." ريم:"لاء ياجده...ما يشيلون المغذي عنها هاليومين حتى يعوض جسمها عن الاكل..." ام عبد الرحمن:"حتى ولو..." شافت ريم محل الورد:"ياللا فهد انزل واختار على ذوقك..." فهد وهو يضحك:"حريم تضحكون على الرجال بكم كلمه...اللحين كلمة ذوقي تخليني اروح المريخ لو بغيتي حتى اوضح لك ان ذوقي ماااحسن منه..." نزل فهد من السياره...وتفاجأت ام عبد الرحمن لما الباب انفتح كان خالد توه واصل وشاف سيارة فهد... ام عبد الرحمن:"الله يهديك ياخالد روعتني لما فتحت الباب..." خالد:"هلا والله ....ليش متعبه عمرك وجايه المستشفى..." ام عبد الرحمن:"مافيها تعب الحمد لله..." خالد:"ياللا تنزلين معي...بدريه واامل في السياره ..." نزلت ام عبد الرحمن:"ياللا ريم..." ريم:"اسبقيني وبدخل مع فهد..." ام عبد الرحمن:"براحتك...اقول خالد ورى ماتدخل تجيب لمرتك ورد..." سمعتها ريم:"ياسلااام...تو تقولين الورد ما منه فايده..." ام عبد الرحمن:"ايه بس الورد من خالد غير...يابنيتي المره مهما اهدوا لها الناس هدية زوجها عندها غير..." ضحك خالد:"الله وتعرفين في الرومنسيه ياجميييل....ياللا ياجدتي امل احرقت جوالي...والورد جايبه من الصبح..." وهم ماشين للمستشفى:"وين امك ماجت معك؟؟ خالد:"بتجي مع ابوي...." ونزلت امل وبدريه ورهف من السياره ومشوا مع خالد وجدته....لما دخلوا كانت بسمه مغمضه عيونها...رهف وامل راحوا بسرعه للبنت اللي نايمه في سريرها... فتحت بسمه عيونها على صوت امل ورهف... ابتسمت لما شافت ام عبد الرحمن وبدريه...واختفت ابتسامتها لما شافت خالد... حاولت تعدل جلستها...وقرب خالد منها وساعدها وهي متضايقه من قربه بس ماحبت تبين... سلمت عليها ام عبد الرحمن وبدريه وامل وباركوا لها... بسمه:"ما بتسلمين يارهف..." رمت رهف عليها بوسه في الهواء:"اسفه مشغوله...يمه وش هالجمال..." امل:"رهف دوري اللحين..." خالد:"ها...وش دوره...تراها كائن حي مهي بلعبه..." اخذت امل الصغيره وقربت خدها منها:"ياحلوها...ودي اقطع اخدودها من البوس.." عطتها جدتها لما اشرت لها... ام عبد الرحمن:"مشاء الله...مشاء الله...الله يصلحها..." امل :"ايه نسيت...بارك الله لك في الموهوبة لكم...وشكرتم الواهب...وبلغت اشدها...ورزقتم برها" بسمه:"جزالك الله خير..." رهف وهي تناظر اختها:"متى حفظتي هالدعاء..." امل:"من زاد المسلم...طول الطريق وانا احفظه وبغيت انسى..." بدريه وهي تناظر بسمه:"ها وش قررتوا تسمونها..." بسمه وهي تتحاشى النظر في وجه خالد:"ماادري..." رهف:"وش ماتدرين...احنا متفقين اسمها رهف..." خالد:"خلاص تم...رهف رهف..." رهف:"يحيا العدل....هذا هو الكلام..." بدريه:"ماعليك منها...سموا الاسم اللي يعجبكم..." بسمه وهي تناظر رهف:"مارح نلقى احلى من اسم رهف..." قربت رهف منها وباستها على خدها:"تستاهلين اكبر بوسه..." امل:"وش بيرقد رهف الليله..." دخلت ريم وهي شايله ورد بيدها..سلمت على بسمه وهي تطل بيد بدريه اللي شايله البنت... ريم وهي تناظرها:"وش هالجمال..." شالتها ريم وسحبت الستاره ونادت فهد حتى يدخل الغرفه...ولما دخل فهد طلع له خالد... فهدوهو يشيلها من ريم:"بسم الله ....كل هذا وهي ماكملت ثماني اشهر...كيف بتكون لو كملت التسعه..." خالد:"قل مشاء الله..." فهد :"مشاء الله...هو كم وزنها .." قامت ام عبد الرحمن من مكانها ..واخذت البنت من يد فهد.... ام عبد الرحمن:"هات البنت الله يصلحك..." فهد:"انتبهي تراها ثقيله عليك..." ام عبد الرحمن:"فهـــــد..." فهد:"امزح والله لا تاكليني بعيونك....بس مشاء الله اشوف مشروع بنت حلوه قدامي..." ام عبد الرحمن :"شبه امها مشاء الله...." فهد:"مشاء الله شبه امها....(وسكت لما شاف نظرات خالد وريم له) بس احسها تشبه ريم..." خالد:"توها صغيره مااحسها تشبه احد..." فهد وهو طالع:"ياللا انا بطلع برى...اذا خلصتوا انا تحت دقي تلفون..." خالد:"يالله بطلع معك..." وبعد ماطلعوا من المستشفى ركبوا سيارة فهد...كان فهد يناظر خالد الي من مشوا ماتكلم ولا كلمه... فهد:"بعذرك سرحان...صرت ابو..." خالد:"مسؤليه مااحس اني قدها...." فهد:"وانت صادق ماادري من وين بتأكلها ومن وين بتلبسها..و.." قاطعه خالد بضيق:"المسؤليه يافهد مو اكل وشرب...وانا شايلها اليوم ماادري كنت اتمنى هاليوم....بس اللي صار بيني وبين امها.." فهد:"خالد انت تناقض نفسك...لو شفت شكلك وانت في المستشفى كان عرفت اشكثر انت تحبها وخايف عليها و..." قاطعه خالد بضيق:"انا لو مااحبها...ماكان انجرحت وماكان همني...فلوس تروح وتجي وحتى لو خسرت اول مشروع لي ...مو مهم...لكن ان احب انسان لقلبك يجرحك...وتحس انه يحبك لاهداف ثانيه ...هالشي يذبح يافهد..." فهد :"يااخي حتى لو غلطت من حقها عليك تعطيها فرصه ثانيه..." خالد:"ياليت اقدر بهالسهوله...." وابتسم بسخريه وكمل كلامه:"تصدق اليوم بدريه قالت لي كلام كثر مازعلت منها كثر ماانا متأكد انها صادقه...عن انانيتي وحبي لنفسي... تتوقع انا اناني لهدرجه؟؟..." فهد:"الحمد لله انا ماقلت شي..." خالد:"ماقلت بس عيونك تقول...." وسمع رنة جواله ...كانت ريم المتصله...حتى يرجع ويوصلهم.... دخلت امها الغرفه وهي معصبه ومسكت بيدها بقسوه والشرر يتطاير من عينها... "ماانتي طالعه سامعه..." فكت عبير يد امها بلا مبالاه...وجلست على طرف سريرها... عبير ببرود:"انا قلت لابوي...واافق..." ام محمد:"شوفي ياعبير ان ماتعدلتي ...والله لاعلم ابوك عن سوالفك انتي ومشاعل.." عبير:"لا تعبين نفسك...انا قلت له كل شي..." ام محمد :"قلتي له..." عبير:"ايه قلت له...بس الفرق بينكم...انه صدق كل اللي قلته...مو اللي قالته صديقه حاقده علي..." ام محمد:"وش قلتي له ان شاء الله..." عبير بااستعطاف:"قلت له الصدق...انه مشاعل تبلت علي...لانه صار بينا مشكله..." ام محمد:"اشلون صار بينكم مشكله وهي للحين تزورك..." عبير:"تصالحنا...يمه صدقيني ...انا تربية يدك...ومالي في سوالف الغلط..." قعدت ام محمد بجنب بنتها وبحنان:"ياعبير انا خايفه عليك...وسمعة البنت الزم ماعليها...وكثر الطلعات مهو بزين..." فكرت عبير انه لو تضحي بطلعت اليوم...ممكن هالشي يسعد امها...وتخف عليها لو طلعت مره ثانيه... عبير:"طيب عشان خاطرك ياجميل مارح اطلع..." ام محمد وهي تحظنها:"ياحبي لبنيتي..." عبير وهي تعدل قعدتها:"اقول يمه...زرتي مرة خالد امس مع خالتي..." ام محمد:"ايه..على فكره خالتك بتجي اللحين...." عبير تلعب بخصله من شعرها:"...ممممم حلوه بنت خالد..." ام محمد:"نتيفه صغيره...مو مبين للحين..." عبير:"اكيد خالد فرحان..." ام محمد:"ما كان موجود....اصلا كانت في بيت عمها...الظاهر بينهم مشكله ..." عبير بلهفه:"وش مشكلته..." ام محمد:"ماادري ...بس شكله شي كايد...." عبير:"اكيد عقب من ولدت بتنحل مشكلتهم..." ام محمد:"ماادري...." وقبل ماتطلع..ناظرت بنتها اللي حطت راسها على المخده وراحت في عالم من الاحلام...ما رح تقولها عن كل اللي سوته عشانها...عبير ثرثاره وممكن تقول لريم او لاي احد ثاني... وجلست في الصاله وهي تنتظر ام خالد اللي بتزورها... وقامت تسلم على اختها لما شافت ام خالد...وقعدوا بعد ماسلمت على اختها... ام محمد:"اشلونها مرة خالد..." ابتسمت ام خالد لما تذكرت بنت خالد:"بخير...ياقلبي ياام محمد وش حلاة بنيته..." ام محمد:"كل الصغيرين حلوين..." ام خالد:"لا بنت خالد ماشفت بحلاتها..." ام محمد:"اقول...ما عرفت وش سبب خلافه مع مرته..." ام خالد وهي تتنهد:"مارضى يقول ابد..." ام محمد:"انا اقولك...." ناظرتها ام خالد بااستغراب:"انتي!! اشلون عرفتي؟؟" ام محمد:"مرة عمها قالت لي كل شي..." ام خالد بفضول:"طيب قولي وش تنتظرين..." كانت ام خالد تسمع كل اللي تقوله اختها وهي مصدومه....معقوله يطلع منها كل هذا ...وخالد يستر عليها وما يقول... ام خالد بعد ماانتهت ام محمد:"حسبي الله عليها من مره...واللي قاهرني خالد مايقول" ام محمد:"عشان تصدقين لما اقولك انها مهي بسهله...واخذت عقل ولدك...لو غيره طلقها..مو يستر عليها...حتى مااحد يكرهها يخاف على شعورها وما طلع منه الا يحطها في بيت عمه واكيد بيرجعها بعد كم يوم......" ام خالد بحزم:"ما عليه يابسمه دواك عندي...طماعه على عمها الطماع" وبعد تفكير:"اقول ياام محمد قبل فتره قلتي لي عن عبير وخالد...واللحين انا اطلب منك عبير لخالد...." ام محمد والابتسامه تملئ وجهها:"وهالشي يسعدني....بس تظنين خالد يوافق" ام خالد:"بيوافق غصبا عليه...متزوج حرمه مهي بصاحيه..وان سكت لها ان تجنن ولدي..." تنهدت ام محمد باارتياح...وهي تشوف امنيتها بزواج خالد وعبير قربت تتحقق.... ^^^ كانت تتامل ملامح بنتها الطفوليه وهي نايمه بحظنها....مر عليها اسبوع من ولدت.. ابتسمت لما شافتها تتثاوب ..باستها على خدها الناعم....وتنهدت لما تذكرت الظروف اللي مرت فيها قبل ماتولد ...كانت مثل اللي انتزعت منه السعاده وبالقوه...اختفى الامل وسكنها الالم...وترقب للمجهول... على انها وهي في المستشفى لقت كل رعايه من خالد واهله...وامل كانت تنام عندها... حتى عمها واهله..يوميا يزورونها...حتى يظهرون بمظهر الاهل المحبين... لكن الكل لما يزورونها يسلمون عليها ويركزون انتباهم على بنتها...وعلى حركاتها وتصير هي هامش في الغرفه...ابتسمت وهي تناظر بنتها( معقوله اغار من بنتي)... واختفت ابتسامتها وهي تتذكر خالد خالد كانت زيارته مع اهله ويتعمد انه مايقعد معها لوحده وهالشي ريحها...لانه بعد اخر مواجهه بينهم حتى هي تتجنب حتى النظر لوجهه... "السلام عليكم....." كان صوت خالد...اخر شخص في الدنيا تتمنى يزورها...مارفعت نظرها...وانشغلت ببنتها اللي في حظنها...حست فيه لما قعد على الكرسي اللي بجنب سريرها.... طال سكوتهم ...ماكان يقطعه الا صوت الممرضات والمريضات اللي في الغرف الثانيه... قطع خالد الصمت:"مريت على الدكتوره قبل مااجي واليوم بتطلعين من المستشفى..." ذكرها بطلعتها من المستشفى...تطلع...وين تروح لبيت عمها...ولا لبيت خالد اللي جرحها... كمل خالد كلامه:"عاد اذا تبين اوصلك لبيت عمك..." بسمه وهي تحافظ على بقيه من كرامتها:"طبعا بروح بيت عمي..." ناظرها خالد بسخريه:"انا ما سألتك وين بتروحين...اقول اوصلك لبيت عمي..." بسمه بقهر:"مشكور....مااحتاج أي شفقه وعطف ياخالد لا منك ولامن غيرك....ماقصرت طول الايام اللي فاتت غمرتنا بعطفك..." خالد وهو يتنهد:"لهدرجه زعلتي من عطف وشفقه...وش اقول انا واللي سويتيه انتي وعمك..." رفعت بسمه راسه بكبرياء:"خالد انا لو طحت بين رجلينكم وقلت...سامحني ياخالد وانا اسفه...وغلطت في لحظة ضعف....كنت ممكن ارضي غرورك وتسامحني على شي ماسويته...لكن لاني قلت لك الصدق ماارضاك هالشي..." خالد:"ايه اصدقك واكذب عيوني...." بسمه بقهر:"صح صادقه عيونك وانا اللي عطيت عمي الملف اللي قلت عنه...ارتحت اللحين.." مارد خالد عليها لانه حس انه زودها وهم مهما كان في مستشفى وهي تعبانه وكان المفروض مايفتح هالموضوع معها ...لكن ماكان يقدر يمنع نفسه من فتح هالموضوع كل ماشافها... قام خالد:" ...اتصلي على عمك يجي وصلك ...اللين اخلص اوراق خروجك..." بسمه وهي تحاول تحبس دموعها ماتنزل قدامه:"انت ليش تزورني ...قلت لم مابي عطفك ولا شفقتك..." خالد:"لاء مهو عطف وشفقه كثر ماهو واجبي كأب" وطلع من عندها...وتركها لاحزانها....لو كانت في ظروف احسن كان طلبت منه يوصلها لبيت خالتها ...بس مستحيل تطلب منه أي طلب...حست بخوف من ايامها القادمه...الطلاق بالنسبه لها عذاب ماله نهايه... واستمرارها مع خالد خاصة بعد ماعرفت انها ما يحبها بيكون فيه اذلال لها... "من قالك هالحكي؟؟..." قالها خالد بصوت مرتفع...وهو عمره مارفع صوته على امه لكن اللي يسمعه خلها غصب يرفع صوته.... ام خالد:"ما عليك من قالي هالحكي؟؟اهم شي هو صحيح؟؟" تنهد خالد بتعب:"يمه ماادري تعبت وانا افكر...." جلست ام خالد جنب ولدها بحنان:"كلها منها حسبي الله عليها..." خالد بااصرار:"بس انا ملزم اعرف من وصل لك هالحكي؟ ام خالد:"خالتك ام محمد...." قاطعها خالد بااستغراب:"وخالتي اشلون عرفت؟؟ ام خالد:"مرة عمها قالت لها....." لما انذكرت مرة عمها...راح خالد يفكر في عم بسمه ومرته... شكلهم يكرهون لها الخير...ويتمنون لها الشر...وكل شي يدل على كرههم... اول شي كان بيزوجها ابو صالح.....الملف وطريقة اتصاله...لو عم يدور مصلحة بنت اخوه كان اتلف الملف من غير مايكلم خالد... بس اشلون وصل الملف له اذا ماكانت هي اللي موصله الملف... "سمعت وش قلت لك؟؟" رجع خالد للواقع على صوت امه... خالد:"كنت افكر شوي....وما سمعتك" عدلت جلستها:"اجل اسمع وش قلت....خطبت لك عبير بنت خالتك..." خالد بذهول:"خطبتي لي..." ام خالد:"ايه خطبت لك عبير....وخالتك شاورت عبير وما عندهم مانع...." حالد وهو يحاول يتمالك اعصابه:"يمه اشلون تخطبين لي عبيروانتي عارفه رايي في هالموضوع..." ام خالد:"هذاك من اول ...يوم كنت اظن حرمتك حرمة سنعه...لكن اللحين وبعد ماعرفت نوياها خطبت لك بنت خالتك لانها هي اللي تناسبك وهي اللي من ثوبك...." خالد:"اسف يمه مستحيل اتزوج عبير..." ام خالد:"خذت عقلك بسمه وما تفكر في غيرها ها..." خالد:"يمه...ترى بظلم عبير معي...لان كل اللي في قلبي تجاهها انتهى...يمه انا احب بسمه بكل مافيها ومستحيل احب غيرها..." ام خالد:"لا ماعليك مارح تظلم عبير...اللي خلاك تحب وحده ماعرفته الا عقب العرس...بيخليك تحب عبير ...وانا اعرف زين وش كانت عبير في حياتك..." خالد بتعب:"يمه انا تعبان وبروح ارتاح...وهالموضوع قفلي عليه...انا قادر في حرمه حتى اقدر في حرمتين..." وهو قايم سمع كلمه من امه صعقته... "طلقها...." لف على امه وهو يناظرها بااستغراب:"يمه وش هالكلام...على كل اللي صار منها مافكرت اطلقها...صدق يمه توقعت هالكلمه تجي من ريم... من ساره.... بس مهو منك..." ام خالد:"لا تلومني ياولدي...اشوف ولدي يضيع من يدي بسبب حرمه وتبيني اسكت..." ولما مارد عليها على ان عيونه فيها الكثير من كلام العتب... كملت كلامها:"شف بكيفك.....بس عبير بتزوجها ولا ا انت ولد ولا اعرفك...." "وش هالحكي ياام خالد..." التفتوا اثنينهم لما سمعوا صوت ابو خالد الجهوري... ابو خالد:"اشلون تغصبين ولدك على زواج من بنت اختك؟؟" ام خالد بتردد:"انا ما غصبته هو موافق..." ابو خالد:"ترى سمعي للحين ما مثله...وانا داخل اسمعك تقولين عبير بتزوجها ولا ا انت ولد ولا اعرفك..." ام خالد:"انت اصلا ما تدري وش سوت مرته الخايسه .." ابو خالد:"وش سوت مرته..." كان خالد يسمع امه وهي تقول لابوه كل اللي صار من بسمه...تنهد وفخاطره يعني الوقت اللي بديت اصدق كلام بدريه وكنت ببدى من اليوم ادور على الحقيقه...خربت خالتي علي كل شي ...انتبه على ابوه بعد ماجلس وهو يضحك:"من وصل لك هالحكي..." ام خالد:"اختي .." قاطعها خالد وهو يضحك:"والله اني حاس انه القصه من تأليف اختك..." ام خالد بعصبيه:"اسأل ولدك اذا ماانت مصدق..." لف ابو خالد على ولده:"ها....خالد صحيح هالكلام..." هز خالد راسه بالايجاب ... ام خالد:"وعشان هالشي خالد بيتزوج عبير و.." ابو خالد :"مو على كيفك .." ام خالد :"ولدي وادور مصلحته..." ابو خالد بعصبيه:"ولدك رجال ويعرف مصلحته زين..." ام خالد :"انا كلمت اختي ...وخالد مابيفشلني معها..." ابو خالد:"الا بيفشلك اذا قمتي تقررين من راسك...مابقى الا حريم يخططون لنا..." ام خالد بعصبيه:"انا قبل مااكون حرمه امه و..." قاطعها ابو خالد:"وتفكيرك محدود...عشان تنتقيمن لولدك تزوجينه...وش هالمنطق..." كان خالد في ذهول من اللي يدور حوله...كانوا في نقاش حامي...لاول مره صوت امه يعلى على ابوه...ولاول مره ابوه يكون قاسي معها في كلامه...وكل هالشي بسببه هو... انتبه على امه وهي تقوم معصبه:"انا قلتها واعيدها...مهو بولدي ولا اناامه اذا ماتزوج عبير..." خالد:"صبر يمه..." لفت عليه ام خالد والعبره خانقتها من الكلام اللي سمعته من ابو خالد... خالد:"يبه انا موافق على زواجي عبير...ولو امي ماكلمت خالتي كنت انا بكلمها بنفسي..." ابو خالد :"وش هالكلام..؟؟" قام خالد بتعب:"اتمنى يبه ماتوقف في طريق سعادتي..." طلع الدرج وهو حاس بتعب...كان عارف انه عشان يرضي يمه... وافق على هالزواج واللي بيكون له ضحايا ... هو...وبسمه ...وعبير الا مالها ذنب في كل اللي قاعد يصير... ^^^ كان وجود سحر هو احلى مفاجأه لها...وخبر اسعدها من الاعماق وهي اللي نست السعاده من يوم رجعت لبيت عمها.... كانت تراقب سحر وهي تغني لبنتها بصوت عذب وعبد العزيز جنبها وهو يناظر البنت بفضول.. عبد العزيز :"اللحين تعرف وش تغنين لها؟؟" ضحكت سحر:"لاء...توها صغيره..." عبد العزيز:"طيب بسمه تقولي انها تعرف وش اقولها..." بسمه:"انا قلت لك ياعبد العزيز...ماتعرف الا كلامي انا وياك بس..." سحر:"صدق ياحظكم...طيب عبد العزيز قل ميدها انه خاله سحر تحبك.." عبد العزيز:"طيب..." ونزل راسه وقرب من اذنها وكلمها بهمس...وبعدين رفع راسه وناظر في وجه رهف... عبد العزيز:"تقول حتى انا احبها..." سحر:"ياربي قهر...علموني اشلون تكلمونها...." بسمه:"لاء مارح نعلمك..." عبد العزيز:"حطيها في حظني..." سحر:"بحطها بس ماتحرك من مكانك..." عبد العزيز:"اف منك...بسمه تخليني اشيلها مو مثلك..." سحروهي تكلم بسمه:"منتي بصاحيه...انتبهي لا يطيحها ويكسر ظلوعها.." ابتسمت بسمه وهي تناظر عبد العزيز:"لااااا....عبد العزيز قوي حتى شوفي العضلات..." رفع عبد العزيز يده في وجه اخته...واشر لها عن مكان العضلات اللي في يده... سحر وهي تكتم ضحكتها:"مشاء الله ....صدق طلعت قوي....طيب اشرايك ياقوي تطلع وتخليني اسولف مع بسمه" عبدج العزيز:"موافق بس عطيني النونو اسولف معها..." سحر:"لا ياشيخ....عزيز يالله حبيبي اسمع الكلام...." عبد العزيز:"منيب طالع...." سحر:"ياحبك للعناد...." بسمه:"بالعكس عزوز شطور والحين بيطلع ...." تنهد عبد العزيز بضيق وطلع وهو يجر رجلينه جر...كانت بسمه تناظره وهي مبتسمه....وانتبهت على سحر وهي تسألها... سحر:"لا اشوف النفسيه متحسنه...." تنهدت بسمه من اعماقها:"وش اسوي ياسحر....صحت حتى جفت دموعي...وضاقت بي الدنيا حتى ما صارت تسوى في نظري...قمت اخبي بقلبي واحاول انسى ..." سحر:"ما دق عليك خالد..." بسمه:"جوالي ما اخذته من البيت وانا في المستشفى جابته امل بس مقفلته بصراحه ماابي اسمع صوته" سحر بمراره:"ظلم كل اللي صار لك يابسمه....بس لو نعرف من جاب الملف لابوي كان زين..." بسمه:"لا زين ولا شين...كنت متلهفه اعرف....بس اللحين مايهمني...خالد باعني بورقه...ونسى كل شي...وعلى قولته ان كل اللي يربطه فيني شفقه وعطف...وانا عندي استعداد اقبل شفقة أي احد الا هو...كنت اتمنى للاسف حب صادق..." سحر:"ماادري يابسمه بس عقب اللي سمعته خالد معذور...لانه متوقع ان ابوي صادق بكل اللي قاله...." وتنهدت:"الله يسامحه...ابوي واكثر من كذا مااقدر اقول...حاولي تحطين نفسك مكانه" بسمه:"ادري ياسحر وعاذرته بس خالد قتل كل شي بدخلي بكلامه الجارح..." رفعت سحر راس بسمه بيدها وغمزت لها:"عيني في عينك...قتل كل شي بداخلك؟؟" بسمه باالم:"تصدقين هو ماقتل بس انا احاول اقتل حبه في قلبي....تصدقين كرهته وكرهت نفسي اكثر...لان حبه زاد مانقص...حتى وانا في المستشفى...كنت انتظر زيارته بلهفه ودخلته علي تفرحني...على اني مااكلمه ولا احط عيني بعينه بس غصب عني افرح لما اشوفه..." سحر:"بسمه انتي ليش صدقتي كلامه...وانتي عارفه انه رفض عبير عشانك...غير كذا انتي عشتي معه وتعرفين تفرقين بين حب وشفقه...ليش مايكون كلامه كلام انسان انجرح ويحاول يجرحك باي طريقه..." تنهدت بسمه من اعماقها:"تظنين اني ماخطرت هالفكره على بالي...ياكثر مافكرت انه يحاول ينتقم مني لانه يظن اني خدعته....بس بسرعه اشيل هالفكره من راسي..تدرين ليش؟؟" سحر:"ليش؟؟" بسمه:"لاني تعبت من كثر مااانصدمت...اخاف اتعلق بامل مقتول وارجع اتطلع لحب خالد ولحياه هانيه معه وانصدم...وقلبي ما يتحمل صدمات" وسكتت لما حست صوتها اختفى...والعبره خانقتها.... ولمت رجلينها بيدينهاوحطت راسها على ركبتها وكملت كلامها:"تعبت ياسحر من دور الضحيه...تعبت من حياتي...والناس انقسموا من حولي يامتعاطفين معي وما بيدهم شي يا ناس يكرهوني ومصيري بيديهم...مفتقده امي وابوي...مشتاقه لهم...وشوقي لهم يزيد كل ما وجهت في حياتي مشكله تذكرتهم...يتيمه انا ياسحر...تعرفين وش معنى يتيمه...يعني تكونين تحت المجهر...اخطائك تكبر...ومحاسنك تصغر وما تنذكر...ان غلطت قالوا مالقت اللي يربونها...مصيري معلق بيد غيري...ان حبوني عزوني وان كرهوني ذلوني....لما تركني خالد وبعد...ما....طقني ابوك...ناموا...وطلعت الحوش تمنيت اطلع ...اروح.... اهج في أي مكان ...مااحد يدري من انا...ارتاح منهم كلهم...بس ما قدرت لاني جبانه..." سحر:"ماادري وش اقول ...هوابوي وانتي ااكثر من اخت...بس صدقيني لو بيدي مساعدتك ماقصرت..." بسمه:"ما تقصرين...." حطت سحر يدها على كتفه بسمه بحنان:"والحق بيظهر في يوم من الايام...وحتى يجي هاليوم اتكلي على الكريم..." بسمه وهي تتنهد:"ونعم بالله...." سحرحتى تغير الموضوع:"اشلونها خالتك؟؟" بسمه:"ماعليها بخير...تقول بتزورني خلال هاليومين..." سحر:"تدري وش صار بينك انتي وخالد..." هزت راسها بالنفي.... سحر:"كان قلتي لها احسن من تعرف من الناس...." بسمه:"اكيد بقولها بس لما اشوفها مااحب اشيلها همي وهي مابيدها شي...بس سحر تذكرين اخر مره جت اشلون امك طردتها...الله يخليك لا..." قاطعتها سحر:"ما عليك خلي امي علي...بس يابسمه انا لو مكانك كان رحت لخالتي وريحت نفسي من هالعذاب...." بسمه:"فكرت اروح لها...بس ابوك بيعارض هالشي مثل مارفض اني اعيش عند خالتي من اول...وفكرت اكلم بدريه تقول لخالد اروح لخالتي ولو هو وافق مارح عمي يعرض...بس كرامتي تمنعني اني اطلبه او احسسه ان له فضل علي...ذليت نفسي له كثير....والسبب الاهم الامتحانات قربت ...وخالتي ساكنه في الخرج مثل ماانتي عارفه" سحر وهي تضحك:"...ناويه تكملين..." بسمه:"ايه...الحين عطوني اجازه بقدمها للجامعه لما اداوم..."
__________________ من وجد الله ماذا فقد، ومن فقد الله ماذا وجد |
#167
| ||
| ||
رد: (جروحي تنزف أحزاني) قصة سعودية رائعة كانت خايفه عمها يعرض دراستها...بس امل قالت لها بتكلم خالد بطريقتها وهالشي اسعدها...لانها احرص من اول على دراستها ... اخذت بنتها من حظن سحر وانتبهت على ام عبد العزيز وهي داخله والابتسامه على وجهها...كان علاقتها معها هي وبناتها...جدا سطحيه ويتجاهلون وجودها...ولا كأنها موجوده بينهم...وماكانت تجي تقعد معهم الا اذا جا احد يزور بسمه... وكان هالشي مضايق سحر...تتمنى علاقة بسمه مع امها واخوتها اقوى من كذا... سحر لامها وهي تأشر على رهف:"يمه شفتي الزين...." ام عبد العزيز:"ايه شفت....مشاء الله طالعه على اهل ابوها كل واحد ازين من الثاني..." سحر:"بالعكس احسها نسخه من امها..." ام عبد العزيز:"يمكن...اقول تسلم عليك ام محمد..." سحر:"الله يسلمك ويسلمها..." ام عبد العزيز وهي تناظر بسمه:"وتقول ملكة بنتها يوم الخميس...." سحر:"مشاء الله ..الله يوفقها...(وهي تهمس لبسمه)هم وانزاح عن القلب..." ام عبد العزيز:"بس ما سألتي من العريس...." بسمه بدون شعور طلع السؤال منها:"خالد هو العريس صح؟؟" ام عبد العزيز بابتسامه:"ايه..." ووجهت كلامها لسحر:"عاد تقول خالته انه من اول يحب عبير والمفروض زواجهم تم من زمان لكن صارت ظروف منعت هالزواج...مااقول الا ياحسرة قليبي عليك يابسمه راحت عليك...لو جاك ولد بدل هالبنيه كان حالك احسن...اللحين مارح يهتم فيك ولا في بنته" سمعت بسمه كلمتها ايه...وماانتبهت وش قالت من حكي عقبه...كانت الكلمه كافيه تحطمها...تقتل اخر امل في رجعتها لخالد...خالد اللي مهما انكرت قدام الكل حبها له... تعترف فداخلها بحب يعذبها....لانسان مايستحق هالحب...وداس على قلبها بكل قسوه...احست انها ضعيفه هشه...منعت دمعه من السقوط...وقامت وهي تحاول تخفي كل انفعالاتها داخلها...ودخلت للحمام...للمكان الوحيد اللي تقدر تختلي بنفسها فيه...وانسابت دموعها بغزاره حتى اغرقت وجهها وبللت ملابسها... ^^^ في مطعم من افخم مطاعم الرياض دخلت عبير بعد مااتفقت مع السايق يمر عليها لما تتصل عليه وطبعا بعد مااكدت له لو تتصل امها يقولها انها في بيت فوزيه.... دخلت للمطعم وهي حاسه بالفخر والغرور لانها بمجرد دخولها الكل رفع راسه يناظرها....وكانت متعمده ما تدخل من مدخل العوايل..تحب شد الانظار ولاثاره اللي تحسها وهي تشوف نظرات الاعجاب ما تقدر تقاومها...بعد ماطلعت الدور الثاني دقت تلفون على فوزيه ...وابتسمت وهي تشوف علي واللي لها فتره بسيطه متعرفه عليه عن طريق فوزيه طالع يستقبلها...مشت معها...كانت الطاوله منعزله الي حد ما... وجلست بعد ماسحب لها علي الكرسي...وجلس في الكرسي الملاصق لكرسيها...وفوزيه مقابلتهم... فوزيه:"ما بغيتي...كل هذا تغلي..." عبير بدلع:"لا...بس تدرين امي اشلون مشدده علي هاليومين..." فوزيه بد مااطلقت ضحكه:"تشدد على مين ياامي...عبير ماينفع معها أي نوع من التشدد..." على:"حرام عليها تحرمنا منك وانتي احلى شي عرفته من هالفوزيه ..." عبير:"اصلا كل شي يجي من فوزيه حلو..." علي:"كفايه انها عرفتنا عليك..." نزلت عبير راسها بحيا مصطنع... فوزيه:"ياقلبي على اللي يستحون..." علي:"افف ياثقالة دمك...اشرايك تروحين ...تذلفين عنا شوي......" فوزيه:"قاعده على قلوبكم..." عبير:"زي العسل على قلوبنا ياعمري..." على:"هي زي العسل على قلبك...وانا..." عبير:"انت الخير والبركه..." فوزيه وهي قايمه:"انا بطلع بس لا تفرحون دقايق وراجعه...." علي:"انتي اطلعي اللحين وعقب يصير خير..." وبعد ما طلعت فوزيه قرب كرسيه من عبير... عبير:"خلك بعييييد ..." علي:"وهو احد يقدر يشوف هالجمال ويقدر يكون بعدي...عبير انتي ماتدرين من اشوفك وش يصير فيني..." ناظرته عبير بدلع:"قولي وش يصير فيك..." مسك يدها وباسها:"اللي فيني ما ينوصف بالكلام..." سحبت عبير يدها:"علي قالت لك فوزيه ...انه ملكتي على ولد خالتي بتكون بعد فتره بسيطه..." تنهد علي:"ايه قالت لي..." عبير:"اكيد هالشي مازعلك لانه اتفقنا من اول علاقتنا مارح تكون اكثر من صداقه..." علي:"ابزعل اذا قلتي انه هالصداقه بتنقطع بمجرد ملكتك..." عبير:"طبعا بقطع علاقتي معك...مااحب العب على الحبلين..." علي:"وش حبلينه ياعمري...الزواج غير الصداقه...خلي عنك كلاام التخلف...شوفي العالم المتحظر اشلون عايش...فيه صداقه بريئه مثل صداقتنا من غير مصالح..." عبير:"مااحد يعترف بهالصداقه...انت مثلا ترضى لاختك يكون لها صديق..." علي فخاطره هالصداقه لك ولمثالك يالخايسه...لكن رد على سؤالها بصوت مقنع:"ليش لاء...اذا كان انسان محترم..." عبير:"تصدق ياعلي...احس افكارك قريبه من افكاري...تصدق انقهر واموت قهر اذا جت وحده من بنات الجامعه وقامت تحدث علي في لبسي وريحة عطري اللي تخليني زانيه على قولتها...يااخي يقهرون يعني اذا لبست زين...وحبيت اظهر قدام الناس انيقه...يفسرونها تفسير خطاء..." علي:"هذا قمة التخلف...وترى ينطبق عليهم كلا يشوف الناس بعين طبعه..." عبير:"صح كلامك...." اخذ علي يدها وهو يلعب باصابعها:"ما قلتي تحبين ولد خالتك اللي قالت لي عنه فوزيه..." عبير وهي تتنهد:"اموت فيه بس هو فيه عيبين..." علي:"وشي؟؟" عبير:"اولا متزوج..." علي بذهول:"متزوج !! وش اللي يجبرك على واحد متزوج؟؟" عبير:"قلت لك ...اموت فيه...بس لا تخاف بيطلقها وعن قريب..." علي:"والثاني..." عبير:"ماادري اشلون اشرح لك...بس هو مهوب مثلك متحرر...لا كل شي عنده عيب وممنوع...تصدق لو يدري اني اطلع بهالعباه كان يذبحني..." علي باستنكار مصطنع:"الحمد الله وش فيها عباتك..." عبير:"ماادري...يمكن عشانها ضيقه شوي وشفافه..." علي:"اسمحي لي هذا نسان تفكيره على قده...لو هو وامثاله ما يدققون ويفسرون كل شي تفسير خطاء كان..." قاطعته بصوت كلها غنج:"لا عمري مااسمح لك...كلش ولا خالد " على:"اسمه خالد..." عبير:"ايه..." ودخلت فوزيه وهي تتأفف... عبير :"اشفيك ياعمري..." فوزيه:"زهقت...القعده برى ممله..." عبير:"وش اللي حادك..." فوزيه وهي تناظر علي:"حبيت اخلي لكم الجو...المهم امك توها داقه على تلفوني..." عبير:"ورديتي عليها..." فوزيه:"لاء...خفت تسمع اصوت اللي حولي وتعرف انا مو في البيت...المهم ...بنتعشى ولا اشلون..." على:"افااا...اكيد بتتعشين..." ومر الوقت بسرعه...وهم في سوالف وضحك...كان علي من الشباب اللي يعرف جنس كل بنت واسهل طريق حتى يوصل لها...وعبير اللحين ماخذه كل وقته وتفكيره... ناظرت عبير الساعه ودقت على السايق ... علي بعد ماسكرت عبير:"بدري..." عبير:"بدري من عمرك...بس مااقدر اتأخر اكثر من كذا...ياللا يافوزيه..." علي:"اوكيه بوصلكم بنفسي حتى تركبون السياره....ولا تقولين مانبي نتعبك..." عبير:"على راحتك..." ومشى معهم...كانت عبير نازله مع الدرج لما شافته...وحست برعب داخلها ورجعت بسرعه...ولحقها على وفوزيه.. علي:"عبير...اشفيك رجعتي..." عبير:"خالد ولد خالتي هنا..." فوزيه:"روعتيني...طيب واذا كان مارح يعرفك..." عبير وهي تحاول تطمن نفسها:"صح ما بيعرفني..." وشهقت لما تذكرت سيارتهم... عبيربرعب:"اخاف يطلع اللحين ويشوف سيارتنا ...خليني ادق على السايق يذلف حتى يطلع خالد" ودقت الارقام بيد مرتجفه...واتفقت مع السايق ياخذها من بيت فوزيه... وبعد ماسكرت علي:"خلوني اوصلكم..." فوزيه:"استخفيت انت...لو شافوك اهلي كان يصير مجزره...انا اول ضحاياها...ياللا عبير بنطلع من مدخل العوايل وناخذ ليموزين..." علي:"يعني الليموزين عادي..." فوزيه:"ايه عادي لان السايق مع امي...وبقولهم سيارة عبير تعطلت...واخذنا ليموزين" ضحك علي:"ما ينخاف عليكم..." وفي اليوم الثاني جت خالتها ومن حسن حظ بسمه ام عبدالعزيز ماكانت موجوده... ماحست بنفسها الا وهي ترمي نفسها بحظنها وتنخرط في بكاء مرير...انصدمت خالتها وهي تشوف حالتها... وحكت لها بسمه كل شي ...من مشكلتها مع خالد الى زواجه من عبير واللي سمعت عنه من ام عبد العزيز... ام تركي:"يابعد عمري يابسمه شايله كل هذ في قلبك وساكته...انتي من اليوم ورايح مالك قعده في هالبيت..." مسحت بسمه دموعها:"مااقدر ياخالتي امتحاناتي على الابواب..." ام تركي:"ما عليك من الامتحانات....تركي يوصلك يوميا..." بسمه:"مااقدر اللحين اروح معك...بس اوعدك بعد الامتحانات اكون عندكم..." ام تركي:"شفتي اشلون انغشينا في هالخالد...وعيالي يموتون فيه..بينصدمون اذا عرفوه على حقيقته..." بسمه:"ترى خالد ما ينلام...وعشان خاطري ياخاله لا تقولين لاخواني عن كل اللي صار بيني وبين خالد..." ام تركي:"تدافعين عنه...والله مايستاهلك..." انفتح الباب ودخلت سحر...وراها بدريه وامل وام عبد الرحمن... ابتسمت بسمه اول ماشفتها...وبعد ماسلموا قعدت ام عبد الرحمن جنب بسمه ...
__________________ من وجد الله ماذا فقد، ومن فقد الله ماذا وجد |
#168
| ||
| ||
رد: (جروحي تنزف أحزاني) قصة سعودية رائعة ام عبد الرحمن:"امل هاتي البنيه...." قامت امل وحطتها في حظن جدتها.... ام عبد الرحمن:"بسم الله عليك...ما يملحها...متى بتنورونا انتي وامك في البيت..." ام تركي:"ماظنتي بتنوركم عقب اللي سواه ولدكم...." حطت ام عبد الرحمن البنت في حظن بدريه واللي كانت قريبه منها...وعدلت جلستها... ام عبد الرحمن:"الا تنوره وتنوره...وتكيد اللي يكرهونا...واذا على ولدنا بيعرف غلطته وبيرجع يحب تراب رجلينها..." تنهدت بسمه:"ماابيه لا يحب تراب رجليني...خلاص النفس عافت..." ام عبد الرحمن:"وش هالحكي يابسمه ...وانا اقول بسمه عاقل...هذا رجلك....تعطينه عبيروه هالخايسه تتهنى فيه..." ام تركي:"عليها بالعافيه خليها تتنهى فيه..." كتمت امل ضحكتها لما شافت تعابير جدتها...لو استمرت ام تركي بس شوي كان ما وعت الا وعصاة ام عبد الرحمن على راسها...بس طلعت حكيمه هالمره ومسكت اعصابها.. ام عبد الرحمن:"الله يهديك بدل ما تعقلينها...وتطفين النار ...تزيدينها حطب...شوفي يابسمه...انا مادريت عن هالموضوع الا اليوم...ورحت لخالد وامه..وقامت امه تقرقر في حكي مايخصني عن شغل خالد...وانا ماحطيت بالي في حكيها لاني اعرف انه مالك ذنب...والله اذا خالد مهمل ويهمل اوراقه يستاهل...لكن مسألة انك تتركين بيتك لعبيروه لاء..." بسمه:"هو اللي جابني لبيت عمي...ترضين لي ارجع عقب مارماني..." ام عبد الرحمن:"ماارضاها لك...وهو اللي بيرجع يراضيك ورجله فوق رقبته...وبعدين لا تخافين عبير ما منها ضرر؟؟" ولما شافت نظرا تساؤل في عيون بسمه كملت كلامها:"ايه ما منها ضرر...خليه يتزوجها ويعرف هو من كان متزوج ويعرف قدرك..." بسمه:"وين القلب اللي يصبر؟؟" ام عبد الرحمن:"اصبري وانا امك....وتراني مجربة من قبلك..." شهقت امل:"معقوله تزوج عليك جدي...ولا شطح الخيال شوي..." ام عبد الرحمن:"شطحة تشطح راسك...ايه تزوج علي...كانوا عيالي صغار... ما دريت الا وهو ويقولي شوفي ياام عبد الرحمن انا تزوجت...زعلت وصحت..قالي هذا اللي صار...وجاب لي سورتين يقالك يراضيني وانا اللي ارميها في الحوش من الزعل...ولا اهتم عطاني ظهره ونام..واقوم الصبح وانا امك وادور السوارتين في الحوش والبسهن...وادفن همي بقلبي...ولا عاد فتحت له هالموضوع...شهرين مروا بس ويطلقها...وعقب ماطلقها قالي كنت اظن ياام عبد الرحمن كل الحريم مثلك ما دريت انهم اجناس...خلي خالد يجرب غيرك...هو مخدوع في هالعبير...واحمدي ربك انه بيتزوج عبير مهي غيرها...وقولي ام عبد الرحمن قالت..." نزلت بسمه راسها وما ردت عليها...ما كانت مقتنعه بكلامها...بس ما حبت تقول...زواج خالد مهوب شي سهل عليها حتى لو قالت انها كرهت خالد.... ^^^ ومرت الايام بسرعه ...وجا اليوم اللي تمنته من زمان...كانت واقفه قدام المرايه بعد ما رجعت من عند الكوفيره...مكياجها قمه في النعومه....وحست بفوزيه لما دخلت... فوزيه:"كلولولولولوش....مبروك ياعروس..." عبير وهي تدور قدامها بدلع:"اشرايك فيني ؟؟" فوزيه:"قمر والله قمر...اقول خلاص انتي اللحين حرم السيد خالد..." عبير وهي تناظر ساعتها:"من ربع ساعه بس صرت حرم السيد خالد..." فوزيه:"ومتى بيشرف حضرة جنابه خاطري اشوفه..." عبير:"رافض يدخل عند الحريم..." فوزيه:"خساره يعني ما بشوفه..." عبير:"وليش حريصه لهدرجه على شوفته..." فوزيه:"ابي اشوف اللي عبير عشانه باعت الكل...على فكره علي يسلم عليك..." عبير:"الله يسلمك بس لو سمحتي خلاص انا اللحين انسانه متزوجه..." فوزيه وهي تناظرها بطرف عينها:"تكفين يالمتزوجه...." وسكتت لما شافت ريم داخله عليهم:"ياللا عبير خالد تحت...." عبير:"طيب دقايق وبلحقك...." مسكت فوزيه يد عبير:"ياللا بسرعه..." ناظرتها بطرف عينها:"ترى انا اغااار.." فوزيه:"اللي تتزوج واحد متزوج تموت الغيره فقلبها...." مشت عبير قدامها:"انا مااعتبره متزوج..." ونزلت ومعها فوزيه وقبل ما توصل:"خلاص دورك هنا انتهى..." فوزيه:"الله يخليك بناظر من ورى الباب..." هزت عبير راسها ومشت وفتحت الباب كان خالد قاعد مع امها وخالتها...ووقف لما شافها...نزلت راسها وكملت مشيتها ومدت يدها حتى تسلم عليه ولما مد يده حست بدفى يده...وجلست على نفس الكنبه اللي هو جالس عليها...وهي تسمع امها وخالتها وهم يسولفون...كل ما رفعت نظرها فيه كان يناظرها وهو سرحان...ما تدري ليش حاسه ان نظراته تبدلت عن اول...تنهدت وهي تفكر في مستقبلها السعيد مع خالد . . . كان حاس نفسه ضايع وبداخلها فراغ ...كان كل تصرفاته حتى يرضي غيره ورغباته هو دفنها في اعماقه...يحس نفسه وكأنه في غيبوبه ....اسبوعين وهو ماشافها...يوميا يمر على بدريه بس لانها قريب من بسمه....يوقف قدام بابهم وهو يتمنى يشوفها...بس زادت المسافات بينهم خاصة بعد ملكته ...ناظر عبير بنظرات عطف...كان حاس انها ضحيه ووسيلة انتقام من بسمه... وش ذنبها اعيش معها وانا قلبي مع غيرها....كان يحاول يدور في حنايا نفسه عن حبه المتأجج لعبير...يحاول يعيش الفرح اللي هي عايشته بس كان حب بسمه المنتشر في كل خليه من جسمه واقف سد منيع في طريق حب طوته السنين... مر الوقت ببطئ وهو يحاول يندمج مع عبير بعد ما طلعت امه وخالته .. ووقف فجأه:"اوكيه عبير انا بمشي اللحين تامرين شي..." عبير :"تو الناس...." خالد وهو يبتسم:"اطلع بكرامتي لا يدخل محمد ويطلعني بالقوه...." عبير:"على راحتك..." خالد:"ياللا مع السلامه..." طلع حتى ماانتظر ردها...وهالشي قهرها واللي قهرها اكثر انه حتى مااخذ رقم تلفونها...حتى يكلمها... لما طلع السياره حس انه محتاج يبتعد عن الكل....حاس انه غلط في حقه وحق عبير وبسمه...رفع تلفونها ودق رقمها...محتاج يسمع صوتها .... . . . كانت بنتها نايمه..والهدوء يعم كل شي...بعد ماراحت مرة عمها وبناتها لملكة خالد... ناظرت الساعه...وتنهدت ...اكيد هو اللي مع عبير...تذكرت بحرقه والم ملكتها...وتذكرت بألم اكبريوم زواجها واللي ماخلتها عبير تتهنى فيه....اكيد اللحين هو مبسوط تحقق مراده وتزوج اول حب في حياته.... وسمعت صوت جوالها كان خالد هو المتصل ... ردت بعد تردد... "الووو.." خالد بصوت متعب:"بسمه...." وسمعها وهي تتنهد... "ياليتني ما حبيتك ...ماني قادر انسى حبك ولاانا قادر انسى خداعك" كلمات كان يتمنى يقولها بس غير رايه ...حتى ما يحسسها بااهميتها عنده...واشكثر غيابها مأثر في حياته خالد بحزن:"ياليتني ما عرفتك يابسمه..." دوت هالكلمات في اذنها واخترقت اعماقها...وادمتها حتى النخاع... بسمه:"بقى ياخالد كلمة تجريح ماقلتها....مبسوط عقب ملكتك على بنت خالتك وجاي تعبر عن مظاهر فرحتك بتجريحي....اذا انت تتمنى انك ما عرفتني مره...انا اتمنى اني ما عرفتك الف مره...انت ياخالد من اول يوم جرحتني بحبك لها وما قدرت مشاعري...واول ما صار موضوع هالملف اللي ماادري عنه...ما صدقت وتخليت عني...وعلى طول تزوجتها...كاانك تدور عذر....عموما تجريحك ما قتلني بالعكس خلاني اقوى" خالد:"لو بغيت اتزوج عبير كان تزوجتها وما بدور اعذار...هذا للعلم بس..." بسمه:"مبروك ياخالد والله يهنيكم ببعض...بس خلني فحالي ...اتركني انسى ان لك زوجه ثانيه اعتبرني مو موجوده..." خالد:"تبين الطلاق يعني...." انصدمت من هالكلمه وتنهدت بحزن:"علاقتي معك ياخالد انتهت...معلقه مطلقه كله واحد...ولو اني افضل اكون معلقه لانك كرهتني في الرجال..." خالد:"وانتي كرهتيني في الحريم..." بسمه بسخريه:"ما عليه عبير بتحببك فيهم من ثاني...." وسمعت بنتها وهي تصيح.... بسمه:"انا بسكر اللحين ...ياللا مع السلامه..." بعد ما سكرت رجع راسه على ورى بتعب...بداخله صراع نفسي رهيب...يشتاق لها ولما يسمعه ينقلب شوقه لكتله من الانتقام...يحس انها مظلومه ومن يفكر في الملف ... ولما تذكر الملف...حس انه مقصر في هالموضوع ...ليش مايحاول يضغط على ابو عبد العزيز بااي طريقه...يمكن تظهر له الحقيقه اللي يدفع عمره ثمن لها... ...
__________________ من وجد الله ماذا فقد، ومن فقد الله ماذا وجد |
#169
| ||
| ||
رد: (جروحي تنزف أحزاني) قصة سعودية رائعة ركب السياره ...سلم ورد عليه خالد بطريقه مقتضبه ...هز راسه بااسف...من عقب اللي صار بينه وبين زوجته وهو متغير حاله...في داخله كان مقدر لمشاعره لانه جرب شعور خالد وبطريقه اقسى...لما كانت ريم محل شكه... حب يقطع الصمت اللي مخيم على السياره.... فهد:"وين رايح؟؟...وما خذني معك مثل الاطرش في الزفه!!..." خالد من غير ما يلتفت مركز على الطريق:"بنروح نسهر مع الشباب...نغير جو شوي..." فهد:"بالله هذا شكل واحد بيسهر ...هذا واحد رايح يتطاق مع احد ...رايح يرتكب جريمه...يااخي اضحك لدنيا تضحك لك..." خالد بسخريه:"اضحك!!...لو صار لك اللي صار لي...ما كان قلت هالكلام..." ابتسم فهد:"وش يدريك اني مااعرف مرارة الشك اللي انت عايشه؟؟" ناظره خالد بااستغراب:"وش تقصد؟؟" فهد:"مااقصد شي...بس يااخوي انت ليش متوقع انه مااحد انخدع غيرك..." خالد بتعب:"يافهد...انا صاير مثل الغرقان....وكل اللي اسويه غلط...طعت امي وظلمت عبير معي وهي ما تعني لي أي شي...بسمه واللي احس اني ظالمها اكثر واكثر... تصدق ماني قادر افكر صح...." فهد:"انا قلت لك عمها ماارتاح له...يااخي احسه جشع وطماع بشكل..." خالد:"خلاص انا قررت انهي هالشك وبكره اروح له اتفاهم معه..." فهد:"المفروض من اول ...مهوب اللحين...على طول صدقت كلامه ...وكذبت زوجتك..." خالد:"ماادري يافهد...احساسي انها استغلتني غطى على كل شعور..وردود افعالي صارت تصدر بدون تفكير...بس ابي انتقم منها..." فهد:"خلاص خل موضوعه علي..." وقف خالد سيارته لانهم وصلوا والتفت على فهد:"لاء...ابو عبد العزيز ما بيكلمه الا انا...وبيقول الصدق غصبا عليه..." فهد :"ايه انت رح له...وكلمه بالتهديد واحلم تسمع منه الصدق...ابو عبد العزيز من الناس اللي ما ينفع معه هالاسلوب...قلت لك خله علي...وبتسمع ان شاء الله خبر يسعدك..." تنهد خالد وباالم:"وان طلع صادق..." قاطعه فهد:"يااخي الله يعينك على نفسك...صدق مريض..." التفت عليه خالد:"يااخي انا ناقصك....ابوي يضغط علي من جهه وجدتي من جهه...وامي كل ما شفتني وراك مقصر في حق خالتك.. ورى ما تزور عبير...يااخي ترى ذبحتوني..." فهد:"انت اللي جايبه لنفسك وبدل ما تكحلها عميتها...بزواجك من بنت خالتك..." خالد وهو نازل من السياره:"اقول نزلنا بس...انا جاي اوسع صدري وانسى ..." فتحت عينها بصعوبه ...وغمضتها بسرعه لما حست بااشعة الشمس...ولفت على الجهه الثانيه حتى تتحاشى نور النهار اللي غطى غرفتها...وحست بحركه جنبها...وفتحت عينها وشافت وجهه بنتها... تأملتها كانها تقرا على صفحة وجهها احلامها البريئه...قربت منها وباسته بخفه حتى ما تحس فيها...وقبل ما تبتعد عنها حست بحركة يدينها...وراقبتها وهي تفتح عينها ولما شافت امها ...غطى وجهها ابتسامه عذبه..وراحت تحرك يدينها ورجلينها بكل خفه... بسمه وهي تبوسها:"سوووري ياحلوه باقي بدري وبنرجع نااام..." وفزت من فراشها لما سمعت الجوال...لانه ذكرها انه اليوم اول يوم تداوم من بعد ماانتهت اجازتها...ناظرت الساعه كانت ست...وردت على الجوال:"هلا...امل..." امل:"صح النووم شكلك للحين نايمه..." بسمه:"تصدقين نسيت الجامعه...وقاعده اهيئ نفسي انا ورهوفه نرجع ننام..." امل:"ياقلبي صاحيه هي اللحين..." بسمه وهي تناظر بنتها بكل حنان:"ايه صاحيه وتسيوي لي كل حركات الاغراء حتى اشيلها..." امل:"ياللا عاد لا تأخرينا...خليني اشوفها بقطعها بوس" وبعد ما سكرت ...انهت كل شي بسرعه...وبعد ماجهزت بنتها وحطت اغراضها في شنطتها...لبست عباتها...وشالت بنتها...وطلعت وهي تلهث بعد ما بذلت مجهود في وقت قياسي... اول ما نزلت تحت كان عمها ومرته وعبد العزيز في الصاله...اول ما شافها عبد العزيز...ركض بااتحاهها... عبد العزيز:"خليني اشيلها...وابوسها" بسمه وهي تنزل بنتها في مستواه:"بوسها وهي في يدي..." وعضت شفتيها بغيض وهي تسمع عمها... "وين رايحه..." ام عبد العزيز:"بتروح الجامعه الظاهر انتهينا من هالموضوع..." هز ابو عبد العزيز راسه بااسف:"والله لوبكيفي كان تحلمين تروحين الجامعه بس خالد اللي لزم علي..." تنهدت بسمه من غير ما ترد.... ام عبد العزيز:"بتحطين بنتك عند بدريه..." بسمه:"ايه...ياللا مع السلامه..." وطلعت بسرعه لانها حست نفسها مخنوقه...وطلعت برى وتنفست بعمق...وحاولت تتناسى كل الامها وتبدى يوم جديد ... في الجامعه كانت تتأمل الدبله اللي تطوق اصبعها...وتنهدت وهي تحس بملل....وقطع عليها صوت فوزيه تأملاتها... فوزيه:"ياربيه...ترى حتى القطاوه تنخطب وتتزوج...وت..." قاطعتها عبير بضيق:"قطاوه في عينك...." ريم وهي تضحك:"لا حبيبتي القطاوه ما عندها خطوبات ودبل وحركات...يبدون في الجد على طول..." فوزيه وهي تغمز لها:"احلى حاجه الجد على طووول..." عبير بضيق:"اقول ريم....كااني شفت بسمه اليوم داومت..." ريم:"ايه ..." فوزيه:"وانا اقول اشفيك متملله ومتضايقه..." عبير بسخريه:"المفروض ...اكون سعيده ومبسوطه لانه الست بسمه شرفت صح ؟!!" ريم :"انسى وجودها وخلاص..." عبير بغيض:"تتوقعين بهالسهوله اقدر انسى وجودها...طول ما هي فحياة خالد مستحيل انساها..." ريم :"عبير الله يخليك اتركيها فحالها...انتي بنت خالتي مرت اخوي واغلى صديقه لي...وهي مرة اخوي بعد وما شفت منها الا كل خير..." عبير:"ونسيتي وش سوت بنت ال..." قاطعتها ريم وهي قايمه:"عبير الله يخليك انسيها ترى زهقت..مااقعد معك الا وانتي ما عندك الابسمه...." عبير بقهر:"اكرهها مااحبها...جعلها المرض اللي يوديها القبر..." ريم:"تدرين الكلام معك ضايع اقوم احسن..." ناظرتها عبير بقهر وهي رايحه عنهم ..وقبل ما تختفي عن نظرها..شافتها وهي تسلم على بسمه اللي توها داخله.... عبير وهي تكلم فوزيه:"حسبي الله عليها...شوفي اشلون غيرتهم علي حتى ريم ...صايره بس تدافع عنها وما ترضى عليها...." فوزيه:"وسعي صدرك...وانسيها..." عبير بعصبيه:"واشلون انساها....وهي فرضت نفسها في حياة خالد واهله...تصدقين حتى خالد متغير علي...ونادرا ما يتصل وما يمر علينا الا اذا اتصلت انا اوامي واللحينا عليه يجي..." وسكتت لما شافت بسمه وامل بيقعدون في طاوله قريب منهم...ناظرت بسمه من فوق لتحت بنظره كلها احتقار....انتبهت بسمه على نظراتها...هزت راسها وقعدت على الكرسي وهي معطيه عبير ظهرها... امل بقهر بعد ماانتبهت لنظرات عبير اللي مواجهتها:"اقوم اكفخها ...اكسر هالكرسي علي راسها هالخايسه ..." بسمه:"لا تعبين عمرك...اللي مثل هالاشكال...لما تتجاهلين وجودهم يموتون قهر...وبعدين هالنظرات عشان خالد...(بصوت حاولت يكون مسموع لعبير)ما تدري انه ولا شي في حياتي...والنفس عافته...." قربت منها امل وبصوت اقرب للهمس:"انتي يالخبله ...تراها بتوصل هالكلام لخالي..." بسمه:"امل انتي ليش ما تصدقين لما اقول خالك خلاص انتهى من حياتي...واتمنى توصل له كل هالكلام...لانه فعلا ما يهمني...." تنهدت امل:"كذابه يابسمه...تكذبين على العالم كلهم الا انا..." بسمه:"الايام تثبت لك و..." وقطعت كلامها لما حست بيد تلتف على عيونها.. بسمه وهي تلمس اليدين المغطيه على عيونها:"خفي يدك شوي...وش هالدفاشه يادلووول..." فكت دلال يدها:"نورت الجامعه ...وملحقاتها...وما حواليها...:" بسمه:"اللي يسمعك ما يقول كنا مع بعض تو في المحاظره..." تنهدت دلال وهي تجلس جنبها:"اعبر عن سعاتي بشوفتك انتي ووجهك..." بسمه:"واضح من كثر ما كنتي تزوريني..." دلال:"وش اسوي في مرة عمك القشره ...اخاف اجي مره ثانيه واشوفها مكشره ..اخاف اتعقد..." امل وهي تضحك:"كان جبتي ام رجلك...ما ينفع مع القوي الا القوي..." دلال:"فكره...المره الجايه الست حماتي بتزورك...ابسط ياعم من قدك..." بسمه وهي تضحك:"مااحد قدي..." لمت امل اغراضها اللي على الطاوله:"فتوكو بعافيه..." دلال:"ودي تيقي...انتي رايحه فين ياحبيبتي..." امل:"بروح اكلم طلال لي خمس ساعات ونص ما سمعت صوته..." دلال وهي تضحك:"انا الله يسلمك اخر مره سمعت صوت ابو الشباب البارح اول ما دخل رمى نفسه على السرير وعطانا ظهره وقالي تصبحين على خير...ما تتصورين اشكثر انا سعيده انه قال تصبحين على خير...العاده ينسى..." امل وهي تتنهد:"الله يساعدك على حياتك ماادري اشلون عايشه...ياللا باي"
__________________ من وجد الله ماذا فقد، ومن فقد الله ماذا وجد |
#170
| ||
| ||
رد: (جروحي تنزف أحزاني) قصة سعودية رائعة كانوا يناظرون امل ...وما تمر من جنب طاوله الا وتوقف تسلم وتسولف مع البنات... بسمه:"مشاء الله عليها ما فيه احد الا وتعرفه هالامل...." دلال:"ما عليك من امل...انتي شخبارك مع عمك ومرته..." تنهدت بسمه:"ماشي الحال...عايشه معهم ولا كااني عايشه...خصوصا بعد ما سافرت سحر...معاملة عمي تحسنت شوي بمعنى قلت اهاناته ..يمكن لان جدة خالد وبدريه دايم يزوروني...ودايم يوصون مرة عمي انها تهتم فيني...و مثل ما تعرفين هي تحب تظهر بمظهرالعمه الحنونه....يعني تقدرين تقولين عايشه معهم ولا كاني عايشه...بس تدرين كذا اريح لي..." دلال:"وخالد؟؟..." تنهدت بسمه:"خالد خلاص انتهى من حياتي..." دلال:"من قلبك هالكلام..." تنهدت من اعما قها:"قلبي المجروح هو اللي يقول هالكلام...للاسف خالد تخلى عني في الوقت اللي كنت محتاجته...انا خلاص قررت اكرس حياتي لبنتي وبس..." دلال:"شخبارها الحلوه؟؟..." بسمه بصوت حالم:"بخير الحمد لله...اليوم تكمل شهر ونص...تصدقين اذا لخالد علي جميل فهو وجود بنتي في حياتي...ما تتصورين اشكثر احبها هالبنت...ملت علي حياتي...وبوجودها تناسيت احزاني ...والليالي اللي كنت اقضيها في دموع...صارت تمر علي وانا اتأملها وهي نايمه...واذا صحت سوالف للصبح..." دلال بااستغراب:"سوالف!!..." بسمه:"ايه انا اسولف لها وهي تضحك...طبعا ضحك على قد سنها...يعني ابتسامات...تصدقين لو احد يدخل علي وانا اسولف عليها يقول مهيب صاحيه ذي..الله يخليها لي لانها كل شي بحياتي...." وسكتت لما شافت عبير ماره جنبها...وهي تكلم في الجوال وضحكتها الرنانه تملى المكان.... دلال:"الحمد لله والشكر...وش هالضحكه؟!!..." بسمه:"فيك خير روحي اسأليها..." قامت دلال من كرسيها وبتحدي:"تتحدين..." مسكت بسمه يدها وجرتها حتى جلست على كرسيها:"لا واللي يرحم والديك...لا تفضحينا مع العالم...." دلال وهي تعدل جلستها:"لا تتحدين مره ثانيه....ترى اسويها عادي..." ومر الوقت بسرعه ما بين محاظرات وبين سوالفهم المرحه...واللي يحاولون من خلالها يطلعون بسمه من الحزن والكآبه اللي عايشه فيه... وبعد ماانتهت محاظراتهم كانت بسمه وامل في السياره مع السواق رايحين للبيت... امل:"ترى امي تقول بتغدين عندنا ...وقبل ما تقولين عمي...ترها قايله لمرة عمك..." بسمه:"ما عندي مانع ولو بكيفي ما رجعت بيتهم...." ورجعت ناظرت مع الدريشه....كان الجو حار...والشوارع مزدحمه...بسبب طلعة الطلاب والموظفين من اعمالهم....تذكرت اخر مره رجعت من الجامعه كان خالد اللي يوصلها....تنهدت من اعماقها وهي تحس بألم في صدرها كل ما تذكرته... وتذكرت ايامها الحلوه معه...واللي ضاعت بسبب قسوته... رجعت للواقع لما حست بيد امل على كتفها...واللي نزلت من السياره امل:"ها...وصلنا...الظاهر عجبتك سيارتنا..." بسمه وهي تنزل:"ايه مره...اقول ابوك فيه؟؟.." امل وهي تتقدمها:"بدخل قبلك واشوف...." ولما سارت مسافه :"ابوي مهوب فيه...بس بغيت ادخل قبلك حتى اشوف رهوفه قبلك..." وركضت لداخل لما شافت بسمه تركض بااتجاهها...ودخلوا الصاله وهم يلهثون...وكانت صدمة بسمه قويه لما شافت خالد قاعد وبحظنه بنتها...رجعت ناظرت امل نظرات كلها لوم وعتب... امل لما شافت نظراتها:"والله مادريت انه موجود...." بدريه:"هلا وغلا باام رهف...حياك تفضلي" استحت بسمه لما سمعت بدريه...المفروض تجاهل وجود خالد احتراما لبدريه واللي ما تخلت عنها وجما يلها مغرقتها... جلست بسمه وهي لابسه عباتها في مكان بعيد عن خالد... بسمه:"الله يحيك...بس تدرين تعبانه من الجامعه بااخذ رهف وبروح..." قاطتها رهف لما دخلت عليهم وهي شايله صحن بيدها:"وين تروحين وانا اليوم مخصوص مسويه حلى ...ابشوف رايك..." بسمه:"اكيد حلو مادام انتي مسوته...." امل:"وش الطاري ان شاء الله...." رهف:"اليوم سوينه في المدرسه و..." قاطهتها امل:"وقلتي اجرب في فيران التجارب اللي في البيت..." نا ظرتها رهف بنص عين:"يازينك ساكته...." خذت بسمه الشوكه بطريقه آليه...وما كانت تحس بطعم حلاوه او سكر...لان كل شي ذاب واحساسها بالمراره غطى على كل احساس...كان وجود خالد نكئ جرح ظنت انه مع الايام التأم.... رهف "اشرايك؟؟..." بسمه:"يجنن...." رهف:"خذي الصحن كله..." امل:"ها...انتي يالغبيه...اللحين وقت غدا...مهوب وقت حلى..." بسمه:"ما عليك منها يارهف...وحتى نقهرها...حطي لي قطعه باخذها معاي وانا رايحه...." رهف وهي متجهه لخالها:"اوكيه اتفقنا...(وهي تكلم خالها) اقول يالحبيب ياللي من دخلت بسمه وانت مارفعت عينك عنها وبس تراقب كل حركاتها..." استحت بسمه من كلام رهف...كانت مستغربه من سكوت خالد ولانها تتحاشى تناظر جهته ماتدري ان نظراته مركزه عليها... خالد:"خير اشعندك..." رهف:"ذوق عمايل ايديه...وترى ما فيه الا الشوكه اللي اكلت منها بسمه ...عادي..." خالد:"عادي بس اخاف اتسمم من حلاك..." امل:"كل وانت مطمئن لاني بدق على الاسعاف اللحين..." بسمه وهي تكلم بدريه:"انا استئذن بروح...." بدريه:"تغدى وعقب روحي..." بسمه وهي قايمه:"مره ثانيه..." وقف خالد:"تغدي وانتي مرتاحه انا طالع..." ما ردت عليه بسمه....بس شافته وهو مار من قدامها وقبل ما يوصل للباب سمعت صوته... خالد:"بسمه...ممكن شوي اكلمك...." وطلع قبل ما ينتظر ردها.... ناظرت حولها ...كانت بدريه بتدخل المطبخ...ورهف وامل ملتهين في بنتها...مشت وراه بتردد... ولما وصلت كان معطيها ظهره....ولما حس بوجودها التفت عليها.... خالد:"شخبارك؟؟" بسمه ببرود:"بخييير..." خالد:"ليش ما تردين على تلفونك لما اتصل...." بسمه:"احيانا اكون نايمه...واحيانا مااسمعه...واحيانا مالي خلقك..." حاول خالد يكتم غيضه وحب يقهرها:"ترى مااتصل عشان سواد عيونك ...اتصل عشان اسأل عن بنتي..." بسمه بسخريه:"فيك الخير ابو مثالي..." تنهد خالد:"انتي ليش تحبين تنرفزيني..." بسمه:"انت اللي ليش كل ماشفتني سمعتني كلام يسم البدن..." خالد:"اففف ان فتحنا هالموضوع مانتهينا...المهم انا بسافر هالاسبوع جده..." بسمه بسخريه:"بتوحشنا تصدق..." خالد:"الشرهه مهيب عليك الشرهه علي انا اللي مسوي لك سالفه...عموما جهزي رهف باخذها معي..." بسمه برعب:"وين تاخذها...خالد مو عشان تكرهني تحرمني من بنتي..." خالد:" انتي ليش تقاطعين!!... اللحين من قال بيحرمك من بنتك!!...ها.." بسمه:"انت..." خالد:"قلت جهزيها ...باخذها عند امي وابوي وبرجعها اليوم.." بسمه بااصرار:"لاء...واللي يبيها يزورها..." ودخلت بسرعه حتى ما تسمع رده...تنهد لما اختفت عن عينه...كان يظهر قدامها عكس ما بداخله...شوقه لها نغص عليه حياته...اول مادرى من بدريه انها بتكون موجوده في بيتها ...ترك كل شي واتجه لبيتها...بعذر انه اشتاق لبنته....ما ينكر ان الصغيره وحشته بس هو متأكد ان سبب زيارته شي ثاني... سمع الجرس وهو نايم ..ناظر الساعه كانت اربع العصر ونزل بسرعه بعد ماشاف ريم نايمه...وتفاجأ لما فتح الباب ولقى جدته لابسه عباتها وواقفه تنتظره يفتح... فهد:"ياهلا ومرحبا باام عبد الرحمن...حاس انه مااحد بتجراء ويصحيني النوم الا انتي..." ام عبد الرحمن:"رح البس وتعال..." فهد:"على وين..." ام عبد الرحمن:"اتصل في ولد عمك خله يجي...وبخليه يرجع مرته غصبا عليه...انا صبرت عسى يعقل بس الظاهر العقل بعيد عنك انت وياه..." فهد:"انا وش دخلني...حتى لما تسبينه ما يهون عليك وتدخليني معه..." ام عبد الرحمن:"بنطول واقفين عند بابك..." فهد:"افااا....من شفتك نسيت كل شي..حتى اكرام الضيف...يامرحبا حياااك..." حط فهد يده على كتفها وقرب من اذنها :"اشوفك اليوم زايد حلاك..." بعد ما وصلوا الصاله جلست ام عبد الرحمن:"اقول اطلع بدل ملابسك ودق على خالد حتى اكلمه..." فهد:"لا تغيرين الموضوع...انتي ليش محلوه اليوم..." ام عبد الرحمن ببرود:"عيونك الحلوه بس دق على خالد..." ظحك فهد:"ياربي مااقدر على الكلام الحلو..." ام عبد الرحمن:"انت وبعدين معك..." فهد:"خلاص اوكيه بدق على خالد...بس تراه اللحين في المطار...بيسافر جده..." ام عبد الرحمن:"حسبي الله على ابليسه...ومتى بيوصل؟؟" فهد:"يمكن بعد ثلاثه...." ام عبد الرحمن:"ما يخالف خل يرد بالسلامه وانا اتفاهم معه...اقول فهد تعال اقرب..." قام فهد بحماس وجلس جنب جدته:"سمي طال عمرك...ترى رقبتي سداده..." هزت ام عبد الرحمن راسها:"الحمد لله والشكر...رقبتك سداده على وشو؟!!" فهد:"على اللي بتطلبين...لا يغرك ترى وقت الجد اعجبك..." ام عبد الرحمن بااسف"ما منك رجى وانا امك..المهم(بصوت هامس) اشلون خالد مع عبيروووه..." فهد وهو يغمز لها:"تخافين ريم تطب علينا وتسمعك..." طقته ام عبد الرحمن على كتفه:"انا مااخاف من احد الا اللي خلقني...بس ماابيها تسمع...المهم اشلونه معها..." فهد:"يحبها يموت فيها..." شهقت ام عبد الرحمن:"حسبي الله عليها ...حبتها القراده ان شاء الله..." تلفت فهد حوله بطريقه مفتعله وبصوت هامس:"ترى فيه حرمه دلوني عليها...تسوي عمل ما مثله وش رايك نروح لها؟؟ ام عبد الرحمن:"وش عمله؟؟" فهد:"سحر..." ام عبد الرحمن بااستنكار:"..انا عقب هالعمر كله ...تبيني اروح لساحره...صدق انك ما..." قاطعها فهد وهو يضحك:"ترى والله امزح معك...بليييز لا تشوهين سمعتي عند الوالد خلقه سمعتي عنده في الحضيض..." "اشوف بينكم اسرار؟؟"
__________________ من وجد الله ماذا فقد، ومن فقد الله ماذا وجد |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
إصنعوا بأنفسكم شمعة رائعة علي شكل كعكة | قمرمصر | إقتصاد منزلي | 6 | 06-05-2007 06:26 PM |
قصة غريبة في فيلا سعودية | توتا | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 31 | 05-04-2007 04:06 PM |
إستشهاد طبيبة سعودية | (عبد الله) | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 4 | 02-17-2007 04:24 PM |
مجموعة فلاشات رائعة ......... | الداعية | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 4 | 10-05-2006 12:31 AM |