عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيـون القصص والروايات > قصص قصيرة

قصص قصيرة قصص قصيرة,قصه واقعيه قصيره,قصص رومانسية قصيرة.

Like Tree1Likes
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21  
قديم 11-21-2006, 02:28 AM
 
رد: (جروحي تنزف أحزاني) قصة سعودية رائعة

وهي قاعده مع ريم بعد ما راحاغلب المعازيم وخالد وبسمه طلعوا....كانت تبتسم ابتسامة رضى كانت السعاده تبان

على وجهها بعكس اول ما وصلت الزواج وتفكر بكل اللي صار....
ريم:" ارتحتي الحين"
عبير وهي تفكر:" ايه...ارتحت"
ريم:" شفتي خالد"
عبير:" ايهشفته"
ريم:" ترى بديت اعصب.... كل ماسالت (جاوبتي هي تقلدها) ايييييييييييه"
عبير:" اشتبيني...ارد"
ريم:" اللهم طولك ياروح...ايش صاار لماشاف طلتك البهيه"
عبير:"ما صار شي وبعدين لا تصيرين ملقوفه"
ريم: "الحين صرتملقوفه"
ماردت عليها عبير وراحت تفكر وهي تبتسم الحين بدت اول خطوه للانتقام منبسمه وزرعت الشك في نفسها.....وتاكدت ان خالد لازاليحبها....

*******************************************************
اول ما دخلت الجناح ما استغربت لماشافته بقمة الفخامه ولو كانت في ظروف احسن
او كانت مثل أي عروس ما يعكر ليلتهاالا الحيا والخوف من حياه جديده....كان اعجبت به....لانها ماعمرها شافت شيبهالفخامه....بس اللي صار خلى الافكارتتضارب في راسها وكانت تحس بدوار...وجلست علىاول كنبه شافتها ....حاولت تتمالك نفسها وما تصيح قدامه...كفايه الدموع اللي نزلتقدامه...
انتبه خالد لها:"بسمه انتي تعبانه"
بسمه وهي تحاول تبانطبيعيه:"لاااااااا"
خالد:"اشوفك الحين هديتي واقدراتكلم معك بهدوء"
سكتت بسمهوهي تبتسم بمراره........
خالد:"بسمه انا اسف"
بسمه:" مافيه داعيللاسف"
خالد:"ادري ان اللي صار غلط"
بسمه وهي تقاطعه:"وشو الغلط زواجكمني.... ولا تغزلك في حبيبتك في ليلة عرسك"
خالد تنهد:" اللي صارانتهى... فلاتحملين الموضوع اكثر مما يحتمل"
بسمه:"انتهى ماظنتي.... بينتهيبسهوله"
خالد:" يابنت الناس.... الموقف كان بصدفه"
بسمه وهي تبتسمبسخريه:"يقولون رب صدفة خير من الف ميعاد....بس ياليت ميعادكم كان في زمان ومكانغير"
خالد وهو معصب:"تراك زهقتيني انتي ايش تبغين"
بسمه وهي تتصنع البرود:: ماابغى منك شي"
خالد بعصبيه:"كيفك انتي الخسرانه"
ماردت عليه ووقفت تبغى تروحالغرفه بس حست بكل شي يدور حولها....تذكرت انها مااكلت شي من الصبح...انتبه خالدوسندها قبل ما تطيح وتمسكت فيه بقوه حتى حست انها قادره تسند عمرها وابتعدتعنه...
خالد:" خليني اوصلك داخل"
بسمه:"لا......"
وما انتظرت رده....دخلتالغرفه وقفلت الباب وراهاوكانت الغرفه روعه...كان السرير باعمده فخمه....ومنتشر علىالسرير اوراق ورد طبيعي بالوان جميله...جلست شوي حتى تتمالك نفسها....وقت ماحستنفسها احسن فتحت شنطتها واخذت القميص اللي حسته اكثر حشمه من غيره....ودخلت الحمامحست انها ارتاحت لما تسبحت...
بعد ماطلعت من الحمام سمعت خالد يطق الباب وفتحتالباب....تفاجأخالد لما شافها لابسه قميص حريري وردي وشعرها مبلول....كانت قمه فيالنعومه والبرأه....استحت لما شافت نظراته المتفحصه لها...
خالد:"اشلونك الحينان شاء الله احسن"
بسمه:ايه ارتحت شوي"
خالد:" بغيت شنطتي"
بسمه:"اوكيهانا طالعه الصاله حتى تاخذ راحتك"
وطلعت بسمه وشغلت التلفزيون......حطته علىمسرحيه وهي تناظر الجمهور اللي يضحك تقول ياحظهم اللي قادرين يضحكون....حتى الضحكماتحس بقدره الا اذا انحرمت منه...
بعد ما خلص خالد جلس قريبمنها:"تعشيتي"
بسمه:"مالي نفس"
خالد:" اكيد الدوخه اللي تو لانك ماكلتي شي منالصبح"
بسمه: "مابغى...نفسي مسدوده عن الاكل"
خالد:" كيفك"
بسمه وهيقايمه:"انا باخذ مخده ولحاف وبنام في الصاله."
خالد:"لا نامي داخل.....انا بنامفي الصاله"
راحت بسمه الغرفه وجابت مخده ولحاف وحطتها على الكنبه ودخلت وماكلمته وهو ما حاول يكلمها...
اول ما دخلت رمت نفسها على السرير وانفجرت في نوبةبكاء وحاولت تكتم صوتها قدر الامكان حتى ما يسمعه خالد...حقدت على عبير و خالدوكرهت عمها اللي تعتبره المسؤول الاول عن كل شي...هي كانت عارفه ان خالد يحب بنتخالته....بس كانت تتأمل انه نسى هالحب اوانها بتقدرتنسيه حب بنت خالته...لكن اخر شيفكرت فيه انها تسمع وفي ليلة زواجها خالد يصرح بحبها....حطمها وجرحها هالشي...حاولتاول ماسمعته انه ماتطلع وتسوي نفسها ماسمعت شي لكن كرامتها المهدوره وجرحها العميقخلاها تطلع وتواجههم...
خافت من مستقبلها مع خالد وطرى على بالها ان خالد ممكنيطلقها خافت من هالفكره...لو كان البيت اللي بترجع له مطلقه غير بيت عمها كان يمكنتقبلت فكرة الطلاق...
.
.
.
وفي الصاله كان خالد...يفكر في عبير ...وابتسم لما تذكرها بس لام نفسه على تهوره لانه لما شاف دموع عبير...ضعف قدامهوقال كلام كان المفروض يظل محبوس في قلبه وماحد يدري عنه..... وندم على اللي صارخصوصا وهويسمع بكى بسمه المكتوم
كانت مشاعره متضاربه بين حبه لعبير....وشعوريحسه ناحية بسمه مايدري هو عطف ولا شفقه ولا له اسمثاني.....

**********

وفتحت عيونها...اللي ماغفت الابعد ماصلت الفجروحست بخالد لما دخل الحمام يتوضا بس سوت نفسها نايمه...حست بالم في قلبها وهي تتذكركل اللي صارفي اللي يسمونها ليلة العمر واللي كانت بالنسبه لها ليلة الصدمه...ناظرتالساعه كانت الساعه عشر...حست بجوع...وفتحت الثلاجه وكل اللي موجود اشياء ماتقدرتاكلها ومعدتها فاضيه...فتحت الباب وناظرت خالد اللي كان نايم ومعطيها ظهره وشافتصحن فاكهه وراحت بتاخذ تفاحه...
خالد وهولازال معطيها ظهره:"طلبت فطور الحينبيجي"
تفاجأت لما درت انه صاحي وتركت التفاحه وهي راجعه الغرفه:"مالينفس"
التفت خالد عليها:" اتركي العناد ترى ما بتعاقبين الانفسك"
بسمه:"كيفينفسي وانا حره فيها"

ودخلت الغرفه وماانتظرت رده لها وسمعت صوت معدتها منالجوع وتذكرت انها مااخذت التفاحه...بعد فتره بسيطه...
فتح خالد الباب بعصبيه:" تعالي ابغى اكلمك"
خافت لما شافته ورجعت فكرة الطلاق طرت على بالها....نست المالجوع وحست بالم في صدرها...توكلت على ربها وطلعت وراه...
لقت الفطور علىالطاوله قدامه...
بسمه:"خير"
خالد:"قعدي اول فطري"
بسمه:" مانيمشتهيه"
خالد وهويمد كوب الحليب:"اشربي الحليب اقل شي"
اخذت بسمه الحليب منيده وجلست....كان يفطر وهويناظر التلفزيون ولا كانها موجوده...لما
شافته مو منتبه لها اخذت كورسان واكلته وهي تشربالحليب...
وبعد ماخلص من الفطور انتظرت يتكلم..لما شافته طول وماكلمها....
بسمه:"ايش الموضوع اللي بغيت تكلمني فيه"
خالد ببرود:"موضوع؟؟؟"
بسمه بضيق:"اللي ناديتني علشانه"
خالد:"ناديتك علشان تفطرين"
عصبتمنه وقامت بتدخل الغرفه....
لما شافها قايمه بتدخل الغرفه:"لحظه شوي ...تذكرت ايشبغيت منك"
جلست ودقات قلبها تزيدوهي في خاطرها الله يستر..
خالد بجديه:" الحين اللي صار صار وانتهي اذا بتستمرين زعلانه كيفك بس انا احذرك(دقات قلبها زادتلايكون بيقول اللي اتوقعه) لو تبينين شي قدام اهلي....خلنا نظهر قدامهم طبيعينجدا......الين نشوف حل"
ارتاحت بسمه بس خافت من الحل اللي بيشوفه....
بسمه:" اوامر ثانيه"
خالد:"ايه انا حاجز بكره نسافر لشهر العسل"
بسمه:"بس اناماابغى"
خالد بضيق:"انتي لازم تعانديني في كل شي اقوله....ترى شهر العسل موعشانك انا يهمني يبان الزواج قدام اهلي طبيعي.... وبيستغربون جدا اذاماسافرت"
بسمه:دور لك عذر مقنع وقوله لاهلك......بعدين انا لازم اسجل في الجامعهخلال هالاسبوعين"
خالد:"الجامعه لاحقه عليها..."
بسمه بعصبيه:"لا...مو لاحقهعليها...وسفر ياخالد مومسافره"
خالد:"شوفي انا الا العناد ماينفع معي بتروحينغصب عنك..."
بسمه:"تبغاني اترجاك....طيب الله يخليك ماابغىاسافر..."
وخنقتها العبره وماقدرت تكمل...
خالد وهويتنهد:"من غير صياااحالله يخليك....وليش ماتبغين تروحين..."
سكتت بسمه وهي في خاطرها ايش تبغاني اقولاني ماقد طلعت برى ولو تكون اول طلعه لي معك بكون غصب عني محتاجتك وبتكون انت مصدرالامان لي وانا ماابغى هالشي...
خالد لما شافها ماردت ماحب يضغط عليها:"خلاصبدور عذر على قولتك بس نروح مكه اسبوع ونرد"
بسمه:"اللي تشوفه"
خالد:"علىفكره...... بيمر ابوي وامي الظهر يسلمون علينا"
ماردت عليه وهي تفكر في كل الليصار لها....

**********
كانت قاعده مع امها في الصاله تبرد اظافرها وعلىوجهها ابتسامة ارتياح...
وامها قاعده تتأملها ومستغربه حالها من وقت رجعتهم منزواج خالد...كانت تتوقع ترجع منهاره لكن رجعت متماسكه والفرح يطل منعيونها...
عبير:" ما قلتي لي يمه البارح وقت مادخلتوا على خالد ومرته اشلونكانوا"
ام محمد:"خالد كان عادي مثل أي عريس....بس مرته حسيتها موطبيعيه"
عبيروهي تطالع امها بااهتمام:"اشلون مو طبيعيه..."
ام محمد وهيتفكر:"أي عروس يكون في عيونها فرحه ولو بسيطه...بس هي ما شفت في عيونهاالا الحزنوالخوف و..."
عبير:" بس وقت ما انزفت عند الحريم كانت طبيعيه..."
اممحمد:"ايه انتبهت....بس عقب تغير كل شي....ما ادري اش السبب.."
اخفت عبيرابتسامه حتى ما تنتبه امها...وهي تفكر في قوة ملاحظة امها...
.
وسرحت في حبيبالقلب اللي مستحيل تنساه...

**********

اول مادخلت عليهم سلمت علىابوه وامه واضطرت تجلس مع خالد على نفس الكنبه...
كانت تطالع خالد معطيها ظهرهوهو يسولف مع امه وابوه...كان مبين قوة علاقة خالد
معهم...
ابو خالد:" ياولدي ما عليك من اشغال الشركه...العمر يخلص والشغل ما ينتهي"
خالد:"بس يابويالحين فيه ضغط في الشركه..وبعدين بسمه بتسجل في الجامعه خلال هالاسبوعين"
ابوخالد:"ماعليه اذا على الجامعه ماتجون الا وكل شي منتهي"
خالد:" يابوي انا ماالغيت السفر انا بس اجلت.....واذا شفت كل شي اوكيه سافرت وانا مرتاح اكثر"
ابوخالد:"على راحتك ياولدي...(وهو يناظر بسمه)اذا انت ومرتك متفقين احنا نطلعمنها"
حست بسمه انه ينتظر منها اجابه:"ههههه....ولو انت الخير والبركهياعمي...."
ابو خالد:"الله يسعدكم يابنتي بس كان ودي تسافرون مثل كلالعرسان..."
بسمه:"ماعليه مره ثانيه وبعدين احنا بنروح مكه اطهر مكان ممكن يروحله الانسان"
ابو خالد:" صدقتي يابنتي"
واستغربت بسمه من ام خالد اللي بستسولف مع ولدها ولا تحاول تكلم بسمه الا بكلمات عابره عكس ابو خالد اللي كانتالحنيه تطل من عيونه...وسمعت خالد يخبر اهله انهم بيسافرون مكه اليوم فيالليل...
بعد ما طلعوا حست بسمه بالتعب ودخلت الغرفه وحطت راسها على المخده وماوعت الا على المغرب واستغربت كيف قدرت تنام هالوقت كله...
تذكرت انها ما صلتالعصر....بعد ماخلصت صلاتها طلعت الصاله مالقت خالد
قعدت وهي تنتظره وحست بخوفلانها عمرها ماقعدت بمكان لوحدها....
سمعت الباب ينفتح....التفتت وشافتخالد....برغم كل اللي بينهم الا انها ارتاحت لما شافته...
خالد:"سلامعليكم..."
بسمه:"وعليكم السلام....متى طلعت؟؟؟"
خالد:"قبل المغرب....ترىبنسافر مكه بعد العشاء ان شاء الله....
هزت بسمه راسها ولا كان الموضوعيعنيها.....
خالد ضايقه برودها:"وتوني طلبت اكل....وبتاكلين غصبعنك..."
بسمه:"باكل بس موغصب"
خالد:"بسمه انتي ليش تعانديني..."
بسمه:"انامااعاند اتكلمعاااااااادي"
خالد:"ايه....واضح"

**************************************************

كانتخايفه ترجع تفاتحها في الموضوع اللي هي رافضته...
وفعلا ما خابظنها...
مشاعل:"اشوف في ناس ما يوفون بوعودهم"
ريم:"انت للحينتتذكرين"
مشاعل:"مستحيل انسى....ياللا بدق على رقم شقته"
وما عطتها فرصه تردعليها....واخذت التلفون ودقت الرقم وناولتها السماعه...
-"
الو"
-"
ريم:"مساءالخير"
-"
مساء الفل...."
ريم:"لو سمحت ممكن اكلم خلود..."
-"
مننقولها..."
ريم:" قولها...صديقتها..."
-"
وصديقتها مالها اسم..."
ريم:"مولازم تعرف اسمهها..."
-"
بالعكس لازم اعرف تدرين ليش؟؟؟"
ريم:" ليش...."
-"
علشان أي صديقه لخلود تعتبر صديقه لي..."
ريم:"أيصديقه..."
-"
ايه.......بس ترى الصداقه شي... واللي حسيته لما سمعت صوتك شيثاني..."
ريم:"وش اللي حسيته لما سمعت صوتي يابوالعريف..."
-"
حسيت صوتك دخلقلبي على طول.."
ريم:"ههههههه من اول مره اش هالمبالغه..."
-"
اناماابالغ...انا اقول الحقيقه..."
__________________
من وجد الله ماذا فقد، ومن فقد الله ماذا وجد




  #22  
قديم 11-21-2006, 02:35 AM
 
رد: (جروحي تنزف أحزاني) قصة سعودية رائعة

ريم:"اقول يابوي الحقيقه...مع السلامه الحين
..."
-"
لحظهشوي..."
ريم:"خير..."
-"
لا تحرمينا منهالصوت..."
ريم:"اكيييييد..."
بعد ما سكرت حست يدها ترتجف واستغربتهالجراءه....
مشاعل:"ههههههههه شفتي الموضوع بمنتهى السهوله..."
ريم وهيمتفاجئه:"الحين انتي مو زعلانه لانه كلمني عادي..."
حاولت مشاعل ترقعالموضوع:"انا لما قربت من السماعه سمعت صوته وارتحت لانه موصوت سعود هذا اكيد زميلهفي الشقه..."
ريم:"انا اقول اشفيها ذي مو زعلانه..."
مشاعل:"اشرايك....تسليهوسعة صدر...صح.."
ريم:"صح....وتصدقين اصعب خطوه اول خطوه..."
مشاعل:"بس متضحك عليك لما قلتي خلود موجوده....ياقدمك الحين البنت تتصل تتكلم بكل جرائه منغير(وهي تقلدها) خلود موجوده..."
طقتها ريم على كتفها:"يكثر خيري انه طلع منيهالكلمتين..."
مشاعل:"ههههههه...خلاص صيري كلميه ووسعي صدرك بدلهالملل..."
سرحت ريم وهي تفكر في كلام مشاعل وما درت انها تفكر في كلام وحده منشياطين الانس........

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
امل قاعده مع امها في الصاله ويسولفونعن احداث الزواج....
امل:"الله يمه بسمه طلعت تاخذ العقل..."
ماردت بدريهلانها سرحت...
امل:"اشفيك يمه سرحتي وانا توني كنت اسولفمعك...."
بدريه:"ها...كنت افكر في بسمه ما تحسين امس انها صاحتكثير"
امل:"لاااا...بس هي كانت خايفه شوي...."
بدريه:"يمكن..."
امل:"شفتيعبير....مااقواها....انا لو مكانها مااحضر..."
بدريه:"اكيد انها كانت متوقعهخالد يدخل وبغت تروح تسلم عليه...تدرين وقحه...ومالقت احديربيها..."
امل:"ياكرهي لها...تصدقين حتى صديقاتي يسألون منهالحلوه..."
بدريه:"يامل فيه ناس ربك يعطيه نعمة الجماااال بس مايصونها وعبير منهالناس...مااقول الا الله يهديها..."
امل وهي ترفع يدها:"الا قولي الله ياخذهاويريح البلاد والعباد منها..."
بدريه بضيق:"انتي اللحين دعيتي ليه مادعيتي ربكيهديها احسن..."
امل :"مااحبهاااا"

************

اول ماركبواالسياره كانت سرحانه....وتناظر خالد اللي يسوق وهو ساكت لما انتبهت حس انه مورايحجهة االمطار...
بسمه: " الساعه كم الرحله... "
خالد: " رايحين سياره... "
بسمه وهي منصدمه: "سيااااااااره... "
خالد: "ايه سياره....ليه ماتحبينالسفر بر... "
بسمه: "لا.... بس... "
خالد: "بس شو... "
سكتت بسمهوماردت....وخالد ماحب يعيد سؤاله مره ثانيه...
بعد فتره من المشوار زهق خالد حاوليسولف...
خالد: "بسمه اشرايك نسولف شوي خلينا نقطع الطريق... "
بسمه: "سولفمااحد مانعك... "
حس خالد باحباط بس مايأس: "متى اخر مره سافرتي بر؟؟ "
سكتتوما ردت حتى ظن خالد انها مابترد وحقد عليها في نفسه...
بسمه: "من سبع سنين... "
حست بدموعها تتجمع في عيونها...وانها مخنوقه وماهي قادره تكتم اللي في قلبهاحست انها تبغى تتكلم حتى لو ماسمعها احد....
بسمه:"سافرت لمكه مع وامي وابويواخوي...وجلسنا فيها اسبوع...انبسطنا فيها ومرينا الطايف وجلسنا ثلاثةايام....بعدين مشينا من الطايف في الليل مثل هالوقت....كنت انا نايمه ورى اناوبندراخوي...صحيت على صوت انفجار الكفره...وشفت ابوي يحاول يتحكم فيالسياره....بعدها اغمى علي وما وعيت الا والسياره منقلبه وما اسمع الا صوت الرعدوالمطر اللي كان شديد...حاولت اصحي بندر مارد رحت لامي وابوي مااحد ردعلي...جلستبجنب امي ورميت نفسي على صدرها وحطيت يدها ورى ظهري بس حسيت بحضن امي باااااردوصدرها ما فيه حياه....لما فقدت الامل يردون طلعت برى في المطر اللي خف شوي كانتالسيارات الماره قليله كنت اتمنى احد يوقف...
ولما امل وافقد الامل من احديوقف...ارجع السياره واحاول اطلعهم من السياره يمكن من المطر يصحون مااقدر..... اكلمهم مااحد يرد....
طول ماانا في السياره كنت اقول اكيد نايمين وبيصحون رغمالدم اللي كان على وجوههم...
قعدت متكومه على نفسي بكيت حتى جفت دموعي قلتالحين ابوي بيسمع صوتي ويضمني لصدره.... اول واحد وقف لنا كان على طلوعالفجر...
شفتهم يشيلون اهلي ويهزون روسهم.... ويناظروني بنظرات شفقه صرخت.... بكيت.... ناديت امي وابوي....قالت لهم اعرف ابوي وامي يخافون علي وماراح يخلونيلوحدي...بندر الحين بيصحى وبيشدني من شعري ويقول ليش تطلعين قدام رجال...من كثر مابكيت كنت ايام العزاء مذهوله....و دموعي تحجرت في عيوني....تمنيت احد منهم بقى معيوالا انا رحت معاهم...."

خالد كره نفسه على سؤاله الغبي....
تنهد خالد:" كل انسان له يوم يابسمه......وفيه حديث لرسول صلى الله عليه وسلم (ينقطع عمل ابنآدم الامن ثلاث....ذكر منها ولد صالح يدعو له)....واهلك احوج ما يكون لدعاكلهم....."
هزت راسها:" الله يرحمهم...بس شعور صعب انه فجأه يختفي كل اللي تحبهممن حياتك..."
مد خالد ومسك يدها....وشد عليها ماحاولت تسحب يدها....
خالد:" اسف يابسمه...قلبت عليك المواجع..."
بسمه وهي تمسح دموعها:لا بالعكس....انا كانيكنت مخنوقه وارتحت الحين...تصدق اول مره اتكلم عن تفاصيل الحادث...يمكن لاني تذكرتهمن الطريق...
ركز خالد انتباه على الطريق وتذكر كلام بدريه...لما قالت انهاعايشه انواع المآسي...
انتبه....ان بسمه غفت وكانت كل شوي تفز وتناظر الطريقوترجع تغمض عيونها...
تنهد وهو في خاطره عسى ما اكون انا مأساه جديده في حياتكيابسمه....

*********************************
الجزء العاشر
..
صحت من نومها على الساعه 3الفجر.....استغربت المكان وتذكرت انها في مكه...
وصلوهاا امس بعد ماريحوا فيالطايف يوم...ابتسمت لما تذكرت اول مادخلت الحرم.... حست بطمائنينه من زمانفقدتها...
وكانت تتأمل الناس الموجودين في الحرم جاين من كل انحاء العالم جمعهمهالدين....كانوا اللي يصلي واللي يطوف واللي ماسك المصحف يقرا والكل يدور رضىربه... ....تذكرت وهي في الحرم اهلهايمكن لان اخر مره دخلت الحرم كانت معهم..تذكرتابوها كيف كان يعلمهم صفة العمره ولما خلصوا السعي حكى لهم قصة هاجر واساعيل عليهالسلام ورغم انهم كانوا يعرفون القصه كانت على لسان ابوها غير...استغربت كيف انهاتذكرت اشياء نسيتها بس الظاهر ان المكان يذكر الانسان بتفاصيل ممكن يكون نسيها اوتناساها.....كان خالد طيب وحنون معها....ويمكن لو ما صار اللي صار كان حتى هي يمكنكان شعورها ناحيته ومعاملتها المتحفظه له تغيرت بس اللحين مستحيلتنسى.....
.
.
.
.
.
كان ودها تنزل الحرم في هالوقت مثل ماكانتمتعوده مع اهلها...كان خالد نايم في الصاله....طلعت تشوف يمكن يكون صاحي لقت انه فيسابع نومه...
بسمه وهي متردده:"خالد.."
مارد عليها...قالت احاول محاولهاخيره....
بسمه:"خااااالد"
لما شافته مارد كانت راجعه الغرفه...وهي فيخاطرها....شكل الحبيب نومه ثقيييل..
خالد:"بس هذي محاولاتك حتى تصحيني...(وهويقلدها)خاااالد"
التفتت بسمه:"انت صاحي"
خالد:"لا..صحيت لما سمعتكتناديني..."
بسمه:"ليش مارديت..."
خالد:"قلت يمكن تقرب شوي وتصحيني بطريقهثانيه..."
بسمه:"الحمد الله...ما خبرت طرق ثانيه حتى يصحونالناس..."
خالد:"اولا اعيد واكرر انا مو ناس انا زوجك....ثانيا اقربي حتى اعلمكالطرق"
بسمه:"ههههه...بايخه"
خالد:"وشي للي بايخه.."
بسمه:"ياربي هذا وانتتوك صاحي وترفع الضغط حتى نسيتي ايش كنت ابغى.."
خالدوهو يغمز لها:"معروف ايشتبغين..."
بسمه:"ماشاء الله عليك ذكي....ياللا متى ننزل..."
خالد وهو مسوينفسه منصدم:"وين ننزل..."
بسمه بضيق:" الحرم..."
خالد وهو يناظر ساعته:" باقيبدري عن الفجر..."
بسمه:"ادري بس ننزل اللحين نصلي ونقرا قران شويويأذن..."
خالد وهو قايم:"طيب امرنا لله..."

**********

قاعده معمشاعل تحكي لها كل اللي صار.....والفرحه تطل من عيونها..
مشاعل:"صرااااحه ماادرياشلون تجيك هالافكار الجهنميه"
عبير:"حتى تعرفين...انا عبير مو حيااللهاحد"
مشاعل:"ياللطييييف حسبتيها صح"
عبير:"ايه...ولو مو مساعدة ريم كان صعبعلي..."
مشاعل:"ماخفتي احد ينتبه..."
عبير:"عاااادي اقولهم ادور ريم "
مشاعل:"طيب اوصفي لي شعور بسمه..."
عدلت جلستها:"بان على ملامح وجههاالصدمه....بس اللي قهرني انها قويه تصدقين مابكت قدامي..."
مشاعل:"وهو ايش كانشعوره لما شافك..."
عبير:"ياويل قلبي يامشاعل انقطع قلبي لما شفته المفروض انااللي مكانها بس ما عليه ما بيطول زواجها منه..."
مشاعل:"هههههه اسال عن شعوره هومهو انتي..."
عبير:"اول شي حسيته متضايق من وقفته معي بس لما شافي اصيح تغير كلشي..."
مشاعل:"عاد انتي عند الدموع تستاهلين عليها جائزةاوسكار..."
عبير:"ايه لازم انزل دموعي....(وهي تتنهد)بس صدقيني كانت دموع صدقمومثل ماانتي خابره"
مشاعل:"عاد تصدقين ممكن كان راح تخطيطك على الفاضي لوماطلعت بسمه..."
عبير:"صح...بس انا كان يهمني اشوف ردة فعل خالد....ولما تأكدتانه لازال يحبني تمنيت بسمه تسمع...وهذا اللي صاااار"
مشاعل:"انا ماقلت لك جعلنيما صير لك عدوه..."
عبير:"هههههههه وانا قلت لك انتيغير...."

**********

قاعدت هي تتفرج على التلفزيون وهويقرا الجريدهحاول يسولف معها بس كانت ردودها بااارده وجافه وهالشي نرفزه...وقال اسكتاحسن....
انتبه على صوت الجوال...وابتسم لما شاف الرقم وقي خاطره فرصتي حتى اقهربسمه
خالد:"هلا والله بهالصوت...."
بدريه:"هلا بخالد..."
خالد:"اشلونكحبيبتي...."
بدريه:"تمام ....اشلونكم انتوا..."
خالد:"انا بخير مادام اسمعهالصوت"
بسمه مسويه نفسها ولا هامها ....وانتبه خالد علي تقصيرهاالتلفزيون...
بدريه:"ايش اخبار بسمه..."
خالد:"اذا انتي مشتاقه لي مرهفانامشتاق الف مره...."
بدريه:"ههههههه حسبي الله على ابليسك تقهر بسمه"
خالدوهو يتنهد:"ياعمري مابطول ان شاء الله يومين وراجع لك وانا كلي شوق..."
ارتفعضغط بسمه من حركته...اللي حتى وانا قاعده مايحترم قعدتي وقامت ودخلتالغرفه....
بدريه:"خاااالد الله يخليك عطني بسمه اكلمها..."
خالد:"سووووريمااقدر..."
بدريه:"خااالد حرام عليك..."
خالد:"طيب ...لحظه..."
دخل ولقاهاقاعده على السرير والشرر يتطاير من عيونها...
خالد:"اشفيك قمتي منالصاله..."
بسمه بعصبيه :"ارتاح وانا بعيده عنك وعن تلفوناتك التافهه و..."


وسكتت لما شافته يأشر على التلفون
...
خالد:"فيه ناس يبونيكلمونك..."
وما عطاها مجال ترد وحط التلفون عند اذنها وخرت يده ومسكتالتلفون...
بسمه بتردد:"الوووو"
بدريه:"هلا والله بمرة اخوي..."
بسمه وهيمبتسمه "حياك ياام مازن..."
بدريه:"هههههه حسبي الله على ابليس خالد اكيدعصبك..."
بسمه:"لاااا عادي..."
بدريه:"أي عادي وصوتك تو معصبهحيل..."
بسمه:"تدرين اخوك الظاهر عند هوايه عجيبه..."
بدريه:"ايه...هذا هوخالد يحب يناقر أي احد واللحين الله يعينك..."
بسمه وهي تتنهد:"اللهيعيني...المهم اشلونكم ..."
بدريه:"الحمد لله احنا بخبر اشلونك انتي يابسمهواشلون خالد معك..."
بسمه:"الحمد لله كل شي تمام الا اشخبارامل..."
بدريه:"هذي هي بتكسر التلفون وهي تسحبه مني..."
بسمه:"ههههه ماتتركحركاتها..."
امل:"على طول طايحه سب فيني..."
بسمه:"هههه من وين طلعتي ..."
امل:"من وين طلعت يعني احتري تطلبيني لكن مااقول الا مالتعليك..."
بسمه:"هههه توني بطلبك اللحين..."
امل:"صاااادقه....الا اقول اشلونالعرس..."

وهي تناظر خالد اللي ماطلع من الغرفه:"اقعدي في بيت اهلكاحسن..."
امل:"أيا الظالمه اللي ماتحبين الخير الالنفسك"
بسمه:"هههههه حرامعليك لا تظلميني..."
كان خالد يناظرها وهي تسولف وتضحك اللي من يوم ماتزوجها وهيماتسولف ولا تضحك معه...
كانت ضحكتها عذبه وزادتها جمال علىجمالها......

**********

كانت جالسه في الصاله تفكر بعد ماانتهتاشرافها على ان كل شي يكون تمام قبل وصول الغالي...الله ياخالد ياشين البيت منعقبك...وتحاول طرد مخوفها من تغيرخالد عقب العرس...كل ام لما يتزوج ولدها لازميصاحب فرحتها غيره ولو بسيطه من مرة ولدها...ام خالد اكيد شعورها غير بسبب انهولدها الوحيد......انتبهت على صوت التلفون....
ام محمد بدت بهجوم:"وينك ياوخيتيعن التلفون..."
ام خالد:"هههههههه الناس يسلمون اول"
ام محمد:"تلوميني ساعهادق مااحد يشيل التلفون"
ام خالد:" ما سمعته....تدرين بعد مشغوله خالد بيوصلاليوم"
ام محمد:" اشوف اليوم مستانسه....كأن خالد اول مره يسافر"
ام خالد:" ادري بس سفرته هذي غير...اخاف خالد يتغير بعد الزواج"
ام محمد:"لا تخافين...انتيبس لاتعطينها وجه زياده عن اللزوم....وانا ماراح اخليك من نصايحي"
ام خالد:" هههههههههه وانا اقدر استغني عن نصايحك...عاد تجين اليوم"
ام محمد:"اكيد وانااقدر مااكون في استقبال خالد"
ام خالد:"حتى خالتي(جدة خالد) بتجي اليوم"
اممحمد:"مااقول الله يصبرني على ثقالة دمها"
ام خالد:"ماادري ليش تكرهينها مع انهاوالله طيبه"
ام محمد:"انتي بس شوفي كيف تكلمني ونظراتها لي...وبعدين قوليطيبه"
ام خالد:"ههههههههه اللي يسمعك يقول ياحليلها ضعيفه وانتي ما شاء اللهعليك ماتقصرين"
ام محمد:"ياللطيف اللي مثلها ماتوا من زمان ..."
امخالد:"حراااام عليك....قولي ماشاء الله..."
ام محمد بضيق:"ماشاء الله...بس لاتخافين عليها حتى العين ماتضرها.."
ام خالد تبغى تغير الموضوع:"اشلونعبير..."
ام محمد وهي تتنهد"ماعليها...هالطلاق فرقها هي وخالد عن بعض..."
امخالد:"الزواج قسمه ونصيب وهي الله يرزقها"
ام محمد:"اللهم آمين...اش خبار بدريهوساره..."
ام خالد:"ما عليهم بدريه في بيتها وساره لها عندنا يومين..."
اممحمد:"اشوفك ماتتصلين اثاري ساره وعيالها عندكم..."
ام خالد:"ايه والله عيالهاملوا البيت علينا...الله يمد بعمري حتى اشوف عيال خالد..."
ام محمد واللي ماعجبهايكون لخالد عيال من بسمه:"ان شاء الله"
ام خالد:"عاد لا تتاخرين اليوم"
اممحمد: ان شاء الله ياللا مع السلامه...
ام خالد: ياهلا حياك الله
بعد ماسكرتراحت تفكرفي خالد اللي له معزه خاصه في قلبها وكانتتتمناه
لبنتها.....

**********


كانت في الطياره بجنبالدريشه...وتفكر في اهل خالد اللي كيف بيكون استقباله لها..
تتمنى بدريه تكونفيه لانها هي وبناتها الوحيدات اللي متعوده عليهم...
انتبهت على خالد يهزكتفهها....
خالد:"بسمه نايمه"
بسمه:"لا..."
خالد بضيق:"طيب ليه ماتدرينلما اكلمك..."
بسمه ببرود:"ما سمعتك...ليه بغيت شي"
خالد:"ايه...اربطي حزامالامان قربت الطياره تهبط..."

ناظرها خالد وهي تعدل جلستها وتربطالحزام...قرر خالد يرجعون طايره وشحن سيارته على الرياض لما لاحظ ان بسمه كانتاعصابها متوتره وهم مسافرين...
فكرمر عليه الاسبوع بسرعه مايكدره الابرود بسمهمعه اللي كان يخليه يعصب احيانا بس كانت تقابل عصبيته بكل برود...
شعوره ناحيةبسمه يغلبه الشفقه والعطف (وتنهد)لما تذكر ان القلب مستحيل يحب غيرعبير...

**********
كانت معصبه على رفض امها ....
عبير:"ايش فيها لورحتبيت خالتي..."
ام محمد:"ما فيها شي...روحي يوم ثاني... بس اليوملااااااااااااا"
عبير تحاول تستعطف امها:"يمه اهون عليك تروحينونخليني..."
ام محمد:"ياعبير اليوم خالد بيوصل وماعندهم احد الاخواته يعني اكيدبيجلس معاهم.....
انتي وين تروحين.."
عبير:"ابروح انا وريم غرفتها...."
اممحمد:"روحي اليوم عند وحده من صديقاتك بس بيت خالتك لا..."
عبير:"يمه انتيتعقدين الامور..."
ام محمد:"لا مااعقدها اليوم مانتي رايحه...."
عبير:"افففففبعدين اش الفرق بين اليوم غيره"
ام محمد:"اليوم توهم واصلين من السفر فماله داعيتروحين..."
عبير:"حتى انتي ماله داعي تروحين..."
ام محمد:"انا غير.."
ولماشافت بنتها المددله متضايقه ماعجبها الوضع....
ام محمد:"اتصلي في مشاعل واعديهاواطلعوا تمشوا"
ماردت على امها وهي تفكر في اقتراحها وهي في خاطرها لا تدرين عنطلعاتي انا ومشاعل ماقلتي روحي....

**********
كان فهد فياستقبالهم....انتظروا الشنط وراحوا لسياره كانت تمشى ورى خالد اللي ماخذ راحته معولد عمه ولا حتى يلتفت اذا هي وراهم...اول ما وصلوا السياره فتح لها باب السيارهاللي وراه...وكانوا طول الطريق ضحك وسوالف وهي في خاطرها شكلك ياخالد

محبوب من كل اهلك
...
فهد:"اشوف وجهكمنور..."
خالد:"هههههههه عقبالك...."
فهد:"الله يسمعمنك........"
خالد:"هههه طالعه من قلبك...."
فهد:"ياخي كنت عادي الين تزوجتانت....حسيت اني زهقت من العزوبيه..."
خالد يبغى يقهر بسمه:"لاحق ياخوي علىالهم...."
فهد حس ان كلمت خالد قويه وحب يلطف الجو:"ماعليه انا راضي بالهم انتماعليك..."
خالد:"هههههههه بس من هالمنحوسه اللي بتقبل فيك..."
فهد:" افااااااا اللي بتاخذني تكون منحوسه.....ما عليه معرس ومقبولمنك......"
خالد:"فيه يعني ميزات للمعرسين الجدد..."
فهد: "ايه....بس عاد لاتزودها"
خالد:"اشلون الرياض واهل الرياض..."
فهد:"الرياض طيب ويسلم عليك واهلالرياض اللحين توصلهم وتسلم عليهم"
خالد:"واشلون الشغل..."
فهد:"انا ماادريعلى من طالع تحب الشغل..."
خالد:"على ولد عمي فهد"
فهدوهويقصر صوته:"حاشاوكلا....انا من اسافر انسى الشغل وابو الشغل ....اشلون لو اعرس...سنهمابداوم..."
خالد:"هههههه سنه يالظالم....اجل مافيه عرس..."
فهد:"ههههه امزحيااخوك لاتصدق ..."

اول ما دخلوا البيت نزل فهد ودخل المجلس علشان تاخذراحتها....بسمه...
فتح خالد الباب لها...
بسمه:"ياليت ياخالد لما اكون فيمكان تحترم قعدتي..."
خالد وهويمثل البرائه:"ايش سويت؟؟"
بسمه:"يوم تقول لولدعمك لا حق على الهم.."
خالد:"تتعبين يابسمه اذا بتدققين في كلكلامي..."
بسمه:"عموما الله يصبرك يازوجي العزيز على الهم اللي باقيماشفته..."
ابتسم خالدغصبا عليه:"في بيتنا وتطولين لسانك علي....".
بسمه:"اناماطولت لساني انا قلت الحقيقه"
خالد:"اقول...خلينا الحين ندخل تلقين امي وابوييحترونا..."
ما استغربت بسمه لما شافت بيت اهل خالد.....كان قمه في الفخامه ويدلعلى ذوق راقي.....
كان ابوه وامه اللي في استقبالهم سلموا عليهم وحست بحرارةلقاء خالد مع امه...
ام خالد:" يابعد عمري ياخالد...البيت من غيرك مايسوى..."
خالد:"افاااااااا...الظاهر بتزعلين علينا ابو خالد الحين..."
ابوخالد:"لا......منيب زاعل لان هالموال من يوم سافرت واحنا نسمعه..."
ضحك خالد وحبراس امه:"الله لا يحرمني منك يالغاليه..."
ابو خالد:" احسك يابسمهضعفانه....لايكون هالمتوحش مايأكلك..."
بسمه قالت في خاطرها اخيرا احدعبرنا:"ههههه احسن ياعمي خلني اضعف شوي.."
ام خالد:" وانتي صادقه احسك شويدبه....الا انت ياخالد كانك ضعفان يمه..."
استغربت بسمه من خالتها وخالد ما قدريمسك ضحكته واللي قهرت بسمه زياده...
ابو خالد حس باحراج بسمه:"حرااام عليك شويوتختفي....الا اقول ياخالد اطلع بمرتك فوق وارتاحوا شوي..."
خالد وهوقايم مسكبيد بسمه:"يالله يادبدوبتي.."
ما قدرت ترد عليه بسمه بس لما اختفوا عن اهله فكتيده بقوه...
خالد: "عادي قولي فك يدي بفكها من غيرهالقسوه.............يا.......دبدوبتي..."
وقفت بسمه والشرر يتطاير منعيونها:"دبدوبه في عينك......"
خالد:"ههههههههه"
كانوا وصلوا دخل خالد وتسبحوهي جالسه في الصاله وتفكر في ام خالد ومعاملتها اللي من اولها حستها جافهمعها....
طلع خالد بعد خلص لبسه وكان نازل:"انا نازل تحت لا تتاخرين......(التفتوهوييتسم).يا.............دب.... اسف اقصد يا بسمه..."

بعد ماطلع دخلتالغرفه ولقت ملابسها واغراضها مرتبه...وقفت عند المرايه وهي تناظر نفسها...قالت فيخاطرها...حرام عليهم والله انا مودبه....دخلت الحمام وتسبحت
بعد ماخلصت منلبسها شافت السرير وكانت تتمنى تريح عليه شوي..... سمعت الباب يطق....لما التفتتشافت امل....
امل:"مراااااحب يااحلى عروس..."
بسمه: "هلا واللهاموله..."
امل وهي متجهه لها:"اشفيك مانزلتي...لا يكون تتغلين..."
بسمه بعدماسلمت:"أي تغلي الله يهديك.....بس توني مخلصه...."
امل:" ياللا ما دامك خلصتيخلينا ننزل..."
بسمه وهي تمسك بيدها وتوقفها:"لحظه.....فيه احدغريب..."
امل:"طبعا غير الموجودين في البيت...فيه خالتي ساره وجدتي و.....امعبير"
بسمه لما سمعت اسم عبير تغيرت ملامحها:"وعبيرمعها..."
امل:"لا.....بسلازم تعودين نفسك على شوفتها....لانها هي وخالتي ريم دااااايم مع بعض..."
تنهدتبسمه وقالت في خاطرها الله يعيني....
حست بالخجل اول مادخلت علهم خصوصا وهي حاسهانظار الكل موجهها لها وحست البرود والكره يمكن في نظرات ريم لها ....والحذر فينظرات ساره وامها....والحنيه كانت تطل من عيون بدريه.... ونظرات ماعرفت نوعها فيعيون ام محمد وخافت منها لانها واضح انها انسانه تعرف تخفي مشاعرها....بعد ماخلصتمن السلام عليهم انتبهت ان خالد جالس وقريب منه حرمه كبيره في السن عرفت انها جدةخالد اتجهت لها وسلمت عليها كانت تناظرها بنظرات كلها اعجاب....
دزت ام عبدالرحمن خالد اللي كان بجنبها من كتفه:"وخر خل حرمتك تجلس بجنبي..."
وبدل ما يقومخالد ويجلسها بمكانه....وسع لها مكان صغير:"افاااا خلاص الحينماتبغيني..."
وجلست بسمه في الوسط بينه وبين جدته....وكانت تقريبا ملاصقه لخالدوهالشي ضايقها
ام عبد الرحمن و هي تتأمل بسمه:" ياملحها...مرتك ياخالد...انااشهد انها مزيونه..."
توردت خدود بسمه من الحيا...وحست ان الكل يدقق فيها واولهمخالد....
خالد:" هههههه....يمه الحين بتكبرين راسها علينا...."
مدت جدة خالديدها وسحبت خالد من ثوبه بلطف وهالشي قربه من بسمه اكثر مما هو قريب....وسمعت جدتهوهي تهمس له:"خلها تكبر راسها والله انها ازين من المقروده اللي بغيت..."
خالدبحسره ويحاول ان بسمه ماتسمعه :" كل انسان ياخذ نصيبه ياميمتي..."
ام عبدالرحمن:" ياولدي والله ما حبيتها لا هي ولا امها...."
خالد:"لا جدتي الله يخليكماارضى احد يسب خالتي وبنتها..."
ضربته على راسه ضربه خفيفه:"مالت عليك وعلىخالتك..."
بسمه وهي تهمس لخالد:"تستاهل...."
لما قلت له كذا درى انها سمعت كلشي...
ام محمد كانت تناظرهم وهم يسولفون مع جدة خالد وهي ميته قهر تبغى تعرف فيايش يسولفون....
ام محمد:"ما شاء الله ياام عبد الرحمن...اشوف بينك وبين العرساناسرار..."
ام عبد الرحمن:"هذا....انا الله يسلمك اللي احبهم دايم يكون بينيوبينهم اسرار..."
ام محمد:"خالد وندري ان حبه عندك غير...بس مرته مسرعحبيتيها..."
ام عبدالرحمن تبغى تقهرها:"دخلت قلبي من اول ما دخلت وحسيت انها هياللي بتسعد خالد.... الحين غلاتها مثل غلات خالد عندي..."
خالد:"الله يستر مندقيقتين شايفتها صارت مثل غلاتي اخاف بعدين تصير اغلى..."
بدريه:"ههههههه اكيدبتصير اغلى منك..."
ام عبد الرحمن:"شوفي يابسمه اذا زعلك هالولد انتي بس كلميني ...."
بسمه:"ههههههه اكيد ماراح اكلم الاانتي..."
سكتت لما دق جوال خالد ومسكيدها علشان تسكت ...
خالد:"يااخي تراك ازعجتني..."
فهد: "الشرهه مو عليكالشرهه على اللي فرحان برجعتك...."
خالد:" يااخي لا تفرح بجيتي ولاتتصل..."
فهد:"ايه...بس اليوم بعض الناس ينصحون.... لا تعرس ولاحق على الهم... والحين ماتبغى تطلع من البيت...."
خالد:"ههههه ياخي كيفي نذل وابغى اضيعمستقبلك..."
فهد:"طيب....ياولد عمي النذل....انا مجتمعين ونبغىنشوفك..."
خالد:"ههههههه ماادري....ما اقدر اوعدك اشوف جدول مواعيدي وارد عليك"


فهد:"تصدق اتمنى اني قريب منك علشان اكسر الجوال على راسك....مو
كفايه طالع المطار ولما وصلتك البيت... طلعت ونسيت الضعيف اللي منطق في المجلس ..."
خالد:"ههههههه..."
فهد:"المهم نحتريك لاتتاخر..."
خالد:"علىخير..."
بعد ماسكر كان لازل ماسك يد بسمه اللي كانت تحاول تفك يدها منه بلطف حتىمايحسون اللي حولهم بس كانت محولاتها فاشله....
خالد وهو يناظر يد بسمه:"ايش جابيدك في يدي..."
بسمه وهي تتصنع الابتسام:"اسأل نفسك..."
خالد يبغىيحرجها:"عيب يابسمه تمسكين يدي قدام اهلي خليك شوي ثقيله..."
كتمت بسمه شهقه: "انا اللي عيب...."
خالد:"ماهو عيب ياجدتي ان بسمه تمسك يدي بهالطريقه..."
امعبد الرحمن:"خاااااااالد....خل البنيه في حالها"
خالد:"وين حريم اول...الليالوحده تستحي من خيالها مهو بنات هالايام...مو صح ياجدتي."
ام عبد الرحمن:"خالدمن كلمك تو؟؟؟
خالد:"فهد..."
ام عبد الرحمن:"اجل رح لفهد لاراويك حريم مناول"
خالد:"هههههه تهديد خطير"
خالد وهوقايم قرب من اذنها وهمس:"يازينك وانتيمستحيه...."
ام خالد:" وين رايح ياولدي ماشبعنا منك...."
خالد:"مواعد الشبابيمه...وبعدين لاتخافين بتملين مني...."
ام خالد:"الله يحفظك ياولدي ماينملمنك..."
بعد ماطلع خالد وكانت بسمه منحرجه ومستحيه من حركاته...
امل انتبهتلها وحبت تلطف الجو:"اقول يابسمه متى بتروحين تسجلين فيالجامعه..."
بسمه:"ماادري...انتي متى بتروحين....."
امل :"الاسبوع الجاياشرايك نروح مع بعض..."
بسمه:"ياليت والله..."
ام محمد كانت تناظر بسمه وهيفي قلبها حاقده عليها...واللي قهرها انها تحس ان خالد بدى ينجذب لها...من خلال مزحهوكلامه معها حتى نظراته لها ماعجبتها...
********

كانوا كالعاده قاعدييتعشون بعد ماخلصوا جولتهم اللي في السوق....و
مشاعل:"ماادري ايش اسويمعه...."
عبير:"ارفضي..."
مشاعل:"ياعبير زهقت من الحاحه مااكلمه الا ولازمتطلعين معي..."
عبير:"انتي مهو واعدتيه كذا مره وقعدتي معه...."
مشاعل:"ايهبس يبيني اركب معه في سيارته وناخذ جوله على قولته...."
عبير:"تدرين خليك معهحازمه ورفضك قاطع....واذا كان مصمم اتركيه...."
مشاعل:" مااقدر.."
عبير:"وليشماتقدرين..."
مشاعل:"احبه...."
عبير:"ههههههه تحبينه"
مشاعل:"لا تضحكينايه احبه واموت فيه...."
عبير:"ها....انتي يالخبله تدرين ايش مصيرهالحب...."
مشاعل بتردد:"هو واعدني يتزوجني...."
عبير:"مشاااااااعل انتيصاحيه"
مشاعل وهي تحاول دموعهاتخفي تنزل:"غصب عني والله احبه واموت فيه وعشانهتركت كل اللي اكلمهم...."
عبير:"ياغبيه يلعب عليك...."
مشاعل:"لا.....سعودغير..."
عبير:"كيفك انتي حره....على فكره اشلون بنت خالتي مع...اش اسم الليتكلمه؟؟"
مشاعل:"اسمه وليد....ههههه تدرين توصيني عبير لا تدري مادرت انكسابقتها...."
عبير:"ايه انتبهي لا تغلطين قدامها..."
مشاعل:"افااااعليك....بس تدرين اول يوم لما عطيتها الرقم وانا منسقه مع سعود....لما خلصتمكالمتها ضحكت وقلت لها شفتي الامور بمنتهى السهوله قالت ماانتي زعلانه لانهكلمني...لاني قايله لها قبل ابغى اتأكد اذا سعود يخوني..."
عبير:"هههههه...واكيدلقيتي لك مخرج كالعاده
مشاعل:"تعرفين مشااااعل خيالها واااسع عندالكذب"
عبير:"تقولين لي عن مشاعل.... بس تصدقين احس لو يدري خالد عنهابيموتها...."
مشاعل:"ايه ميته خوف لو يدرون اهلها عنها"
عبير:"طيب تكلمغيره...."
مشاعل:"بنت خالتك تقول مستحيل تكلم غيره.....مسكينه تعتبره حبها الاولوالاخير"
عبير:"ماتنلام....اذا انتي طحتي في الحب بهالطريقه وانتي عااااارفهالشباب وكذبهم و...."
مشاعل تقاطعها بعصبيه"قلت لك سعودغير..."

**********

قاعدين مع الشباب....هو وعيال عمه واللي يعتبرهماكثر من اخوانه...
ناصر:"اشلون مع العرس ياخالد"
خالد"تمام الحمدلله..."
فيصل:"ياشيخ شف وجهه كيف..."
خالد:"ايش فيه وجهي اذا على الزين منيومي مزيون..."
فهد:"مشكله الغرور...."
خالد:"هذا مو غرور هذي اسمها ثقه فيالنفس..."
ناصر:"احلى ياواثق في نفسه..."
فهد:"الثقه بالنفس اذا زادت تنقلبغرور...المهم اش رايكم نطلع المزرعه..."
فيصل:" طلعنا الاسبوع اللي راح ليهماطلعت معنا...."
فهد:"سوووووري اذا خالد مهو فيه مااحب اطلع..."
ناصر:"فيصلتسمع اخوك...."
فيصل:"اسمعه...شكلي بتبرى منه..."
خالد:"ههههه عادي انابتبناه..."
فهد:"شايفني انت وياه تحت السن القانونيه حتى ادور احديتبناني...وانت ياخويلد الشرهه مو عليك الشرهه علي انا اللي ابغى احسسك بقيمتكعندي...."
خالد:"ههههههه لا تعصب ...حتى انا اذا انت ماطلعت المزرعهمااطلع...."
ناصر:"ماقدرنا نخرب عليكم كالعاده لكن ماعليه الجاياتاكثر...."
فهد:"بتتعبون معنا..."
فيصل:"احنا شعارنا في الحياه لا يأس معالحياة ولا حياة مع اليأس"
ناصر:"صادق يافيصل بجيهم يوم ويكرهونبعض..."
خالد:"هههههه الله ماعطاني اخوان لكن انتم اكثر منالاخوان..."
ناصر:"احمد ربك عندك خوات لكن انا اللي لا اخت ولااخو..."
فيصل:"اللحين عندك التوم ملوا عليك حياتك..."
ناصر:"صادق حقيقي كنتقبل اتمنى صحيح بس ما حسيت بقيمتهم الا من بعد ماجوني ..."
خالد:"الله يحفظهملك..."

**********
بعد ماراح الجميع طلعت هي وامل اللي قررت تنامعنداهلها غرفتها...وكنت امل تكلم دلال في التلفون وبسمه سرحانه في اهل خالد...الليشكل حياتها معهم صعبه وتنهدت لما تذكرت ان حياتها مع خالد اصعب....ولما تذكرت خالدحقدت عله وعلى تصرفاته واللي تحرجها قدام اهله...وتخيلت لو انه تزوج عبير كيف كانبيعملها تنهدت وهي في خاطرها اكيد بتكون معاملته لها غير ...
امل:"ها....اكلمك"
بسمه:"ماسمعتك..."
امل:"تسلم عليكدلال..."
بسمه:"ليش تسكرين بغيت اكلمها"
امل:"كانت مستعجله....زواجها بعداسبوعين..."
بسمه:"خلاص تحدد"
امل:"ايه...بس بيكون عائلي.."
بسمه:"اللهيوفقها...تستاهل كل خير"

__________________
من وجد الله ماذا فقد، ومن فقد الله ماذا وجد




  #23  
قديم 11-21-2006, 02:37 AM
 
رد: (جروحي تنزف أحزاني) قصة سعودية رائعة

انتبهوا على خالد اللي توه فتح الباب...لما شافته بسمه راحت
الابتسامه اللي كانت على وجهها....وانتبه خالد عليها...
خالد:"امولهعندنا...مااصدق"
امل:"لا صدق...بس تعال بالله في عريس يترك عروسته ويسهر لنصالليل"
خالد:"انا ماتركتها الا وانا متاكد انها في ايد امينه..."
جلس قريب منامل واللي لما جلس قامت هي....
خالد:"ايش فيك قمتي الظاهر اذا حضرت الشياطين قامتالملائكه"
امل:"لاااا بس بروح عند خالتي ريم اكيد تنتظرني"
بسمه:"قعدي سولفيمعنا شوي..."
امل التفتت لما وصلت للباب:"اطلع بكرامتي احسن....تصبحون علىخير"
بسمه وخالد:"وانتي من اهل الخير"
بعد ماسكرت الباب وراها...التفت خالدعلى بسمه...
خالد:"ايش فيك كنتي مبسوطه حتى شفتيني كشرتي"
بسمه:"مسوي برئ ولاتدري"
خالد:"لااااا ماادري ...."
بسمه وهي تعدل جلستها:"خالد لو سمحت لاتحرجني بالكلام او التصرفات قدام اهلك..."
خالد ببرود:"انا مااحرجتك..."
بسمهواللي كانت تحاول تمالك اعصابها:"لا احرجتني غير هالطبع لو سمحت"
خالد:"شوفييابنت الناس هذا طبعي ومستحييييل اغيره وتراك ما شفتي الجانب السئ فيخالد"
بسمه:"لا....غلطان شفته تبغى اذكرك متى..."
عرف خالد انها تقصد يومزواجهم...
خالد وهو معصب:"اسمعي يابسمه زين لاني مارح اعيد هالكلام ....اقسمبالله اني مادريت عن عبير...واني ندمان على اللي صار لاني ادري انه شي غلط وماتزوجتك الا وانا ناوي اسعدك مو شي ثاني..."
بسمه:"وعبيرماتحبها..."
خالد:"ليش يابسمه تسألين عن اشياء ممكن تزعلك...."
بسمه:"ليشتزوجتني ماتزوجتها هي..."
خالد في خاطره ايش تبغين اقولك اني كنت بطلقك بس اللهماكتب...
خالد:"الله كاتب اني اتزوجك انتي..."
بسمه:"تتوقع في حياه تنجح بدونحب..."
خالد:"اكيد تنجح اذا كان بين الزوجين احترام متبادل وعندهم رغبه في انجاحهالزواج"
بسمه:"انا اعتبر ان الحب هو اساس الزواج"
خالد:"انتي صغيرهيابسمه...و..."
بسمه وهي تقاطعه:"تكفى يالكبير...يكون في علمك حياتي اللي عشتهاعلمتني اشياء مستحيل تعرفها انت اوغيرك في حياتكم المترفه..."
خالد بضيق:"اماعليك لسان...ياللطيف اللحين ايش سبب هالموال كله؟؟"
بسمه:"لا تضايقني قداماهلك..."
خالد:"اشلون تبغين اعاملك ياحلوه..."
بسمه:"اعتبرني موموجوده..."
خالد:"يعني اسفهك..."
بسمه بضيق:"ما يخالف اسفهني.."
خالدبستهبال:"طيب اذا كلمتيني ارد عليك ولا اسفهك..."
عصبت بسمه لما حست انه ياخذهاعلى قد عقلها...
بسمه:"تدري ادخل اناااام احسن..."
خالد:"تعالي وينرايحه..."
بسمه:"نعم..."
خالد:"ان شاء الله تظنين اني بنام فيالصاله"
بسمه:"ايه..."
خالد:"سووووري ياحبيبتي ظهري تكسر من نومة الكنبه عشانكذا بنام معك داخل"
بسمه :"خلاص انا بنام في الصاله...."
خالد:"كيفك...بستأكدي ان وجودك في الغرفه مرحب فيه..."
بسمه:"لاااا مشكور بكون كذا مرتاحهاكثر"
خالد:"بعذرك انانيه بس تأكدي ان الوضع مارح يطول..."
ماردت عليه بسمهودخلت تاخذ مخده ولحاف وهي خايفه من كلمته الوضع مارح يطول اكيد يقصد الطلاق..

طبعا حياه بسمه وخالد مهي طبيعيهلمتى رح تستمر على هذا الحال ؟؟؟
وهل تتوقعون ان عبير رح تتنازل عن خالد بسهولهلبسمه وايش رح يكون موقف بسمه ياترى ؟؟؟

*************************************************************
__________________
من وجد الله ماذا فقد، ومن فقد الله ماذا وجد




  #24  
قديم 11-21-2006, 03:14 AM
 
رد: (جروحي تنزف أحزاني) قصة سعودية رائعة

شكرا هايدي

بانتظار البقية

لا تتأخري علينا يا عسل
__________________

  #25  
قديم 11-21-2006, 03:54 AM
 
رد: (جروحي تنزف أحزاني) قصة سعودية رائعة

وهذا الجزء الحادي عشر. والثاني عشر...
احساسهابالغربه يزيد يوم عن يوم....ما تحس نفسها تنتمي لهالعايله...كانت معهم في السيارهوهم متجهين للمزرعه...سوالفهم وضحكهم كلها ندور عن المزرعه وذكرياتهم فيها...ولااحد تكرم وسولف لها عن هالمواقف بشرح اكثر بس تسمع... تذكر يوم العيدايش صار...تتذكرين جدتي يوم هاوشت عمي....ومن هالكلام اللي بس يسمعونه يموتون ضحك وهيمثل الاطرش في الزفه....طبعا خالد من كثر ماهي متحفظه وبارده معه زهق وصار حتى هوقليل كلام معها واذا بيتكلف ويكلمها بس يحرجها ويرفع ضغطها...
تنهدت وهي فيخاطرها ياربي اذا احس نفسي هنا غريبه وفي بيت عمي غريبه....
وينمكاني....
خالد:"بسمه..."
بسمه:"ها تكلمني..."
خالد:"صحالنوم..."
بسمه:"لا ماكنت نايمه بس كنت سرحانه شوي..."
خالد:"شوي بس....الاسرحانه حيل...امي تكلمك بس مارديتي..."
ام خالد:"اسألك ايش سويتي في الجامعه انتيوامل..."
بسمه:"سجلنا وان شاء الله خير...."
خالد وهو يقاطعها:"لا تخافينعليهم يمه جابوا نسب تدخلهم الطب لو بغوا..."
ريم:"ياحبكللمبالغه..."
خالد:"وانتي ياحبك للقافه....بس بعذرك الغيره ماكله قلبك مننسبهم..."
ريم:"الحمد لله وليش اغار....اصلا انا لو بغار مااغار مننسبه"
خالد في خاطره ايش هالغباءهم شكلهم مايحبون بعض اقوم انا اشعللهابينهم...
ريم:"الا انتوا يابسمه ماعندكممزرعه..."
بسمه:"لا...."
ريم:"مااصدق ان فيه احد ماعندهمزرعه..."
بسمه:"لا حبيبتي صدقي..."
ريم بااستهبال:"طيب اشلونعايشين..."
بسمه:"شوفي حبيبتي....فيه مقومات للحياه حتى الانسان يضل عايش....بسمابينهم ان الواحد يكون عنده مزرعه"
ابتسم خالد وهو يقول مهو لسان عليكيابسمه...
ريم اللي مالقت رد على بسمه:"اقول يمه تدرين ان خالتي وعبير بيجون معالعنود...."
رفعت بسمه نظرها في المرايه تبغى تشوف ردت فعل خالد...بس ما بان علىملامحه أي تعبير...
ام خالد:"ايه ادري تو قبل مانطلع قلتي لي..."
عرفت بسمهلما سمعت رد خالتها ان ريم تبغى تضرب عصفورين بحجر تبلغ خالد ان عبير بتجي وتقهربسمه....

************************************************************

-"
والله قهر يمه اليوم مانروحالمزرعه..."
بدريه:" ايش نسوي ياامل ابوك بيجي اليوم من السفر صعبه نروح المزرعهونتركه...
امل:"طيب اذا جا ليه مانروح...."
بدريه:"على حسب اذا هو وافقماعندي مانع..."
امل:"ياربي يوافق..."
بدريه:"امل اللي يسمعك يظن اول مرهتروحين المزرعه..."
امل:"بس هالمره غير...."
بدريه:"عشانبسمه"
امل:"ايه...كان خاطري اول مره تروح بسمه اكون معها حتىننبسط...."
بدريه:"ماعليه...تعرف بسمه تنبسط مع الموجودين..."
امل:"صحيح بسكلهم حريم كبار وخالتي ريم اللي مستحيل تاخذها تسولف معها او تفرجها علىالمزرعه"
بدريه:"الله يهديها ماادري ليش تكرهها"
امل:"يوم نمت عندهم حاولتاعرف ايش سبب كرهها لبسمه وماعندها الااكرهها بدون سبب"
بدريه:"لا واليوم عبيربتروح المزرعه..."
امل:"ياربي من هالبنت اذا هي مجنونه اهلها ما يفكرون اشلونتطلع المزرعه وفيه موجوداللي كان خطيبها..."
بدريه:"عااادي عندهم...ما يشوفونفيها شي"
امل:"اكيد اللحين بيكرهونها في المزرعه من الليبيسونه..."
بدريه:"الله يعينها تتحمل مين ولامين....حتى عمها زعلان عليها ليهمامرته..."
امل:"توهم واصلين لهم يومين وكانت بتروح اليوم بس خالي خالد قالهااذارجعنا من المزرعه..."
بدريه:"تقول ام عبد العزيز من تزوجت حتى التلفونماكلمتهم..."
امل:"ياويلها من ربي الظالمه كلمتهم ثلاث مرات اول مره منمكه...حتى تقول خالي خالد كان موجود وانحرجت من اسلوبهم معها اللي ماتغير قدام خالياللي اكيد لاحظ...."
بدريه:"ياللا الحمد لله اللي الله فكها منهم وان شاء اللهترتاح مع خالد..."
امل:"ان شاء الله...."

***********************************************

اول ماوصلواالمزرعه كانت بسمه متضايقه انها بتشوف عبير...نزلوا وراحوا مكانالحريم....
وتضايقت لما شافت عبير وامها وصلوا....راحت سلمت على جدة خالد وسلمتعلى البقيه الا عبير ماسلمت عليها لانها ماتبغى تسلم عليها ولان عبير ما قامتاصلا...والكل انتبه....
ام عبد الرحمن :"ياهلا والله ببسمه"
راحت بسمه وجلستبجنبها:"اشلونك ياجده..."
ام عبد الرحمن:"انا بخير من شفتك...."
عبير فيخاطرهها مالت عليك وعليها ياالعجوز الساحره...
بسمه:"هههه اللهيحفظك....."
ام محمد:"اشلون خالد..."
ام خالد:"بخير الله يسلمك..."
اممحمد:"يوم حطكم ااشرت له ينزل يسلم بس شكله ماانتبه"
ام عبد الرحمن:"يمكن انتبهبس تلاقينه قال اشفيها خالتي خرفت تبغى تدخلني عند الحريم..."
ام محمد وهي فيخاطرها من كلمك ياعجوزالنحس:"مافيه احد غريب كان تغطوا ودخل سلم علينا..."
امعبد الرحمن:"توك قبل امس مسلمه عليه...ياحبكم لكثر السلام"
ام محمد:"ايه انتي ايشعليك ما فيه احد غريب بتروحين اللحين وتسلمين عليه "
ام عبد الرحمن:"ولدي واروحاسلم عليه كيفي..."
ام فيصل حست ان فيه حرب بتقوم وحبت تغير الموضوع:"
امفيصل:"وين بدريه مااشوفها ياام خالد"
ام خالد:"كلمها ابوها على انه بيمر عليهابس مارضت تقول عبد الله بيجي اليوم..."
ام محمد:"خسااااره ياليتهاجات.."
عبير من ورى قلبها :"أي والله ماتحلى المزرعه الاببدريه...لنا معهاذكريات كثيره"
ريم:"الذكريات في المزرعه لك انتي اللي كل ماطلعتي يصير لك ذكرياتغير شكل..."
عبير:"ههههه صادقه..."
ام عبد الرحمن:"من شطانتها والله كل شويمسببه مشكله"
عبير وهي تكمل كلامها ولا كأنها سمعت ام عبد الرحمن:"تذكرين يومتسلقت الشجره وقعدت اصيح الين جا خالد ونزلني..."
ام محمد:"ياحبي لخالد ماكانيساعدك الا هو..."
ام عبد الرحمن:"هذا هو خالد حنووووون على أي احد مره طلعناوكان فيه السوداني عبد الرحيم اللي يشتغل في المزرعه....وتعلق ولده في الشجره وطلعخالد ونزله ...عاد انا مسكته عقب وقلت شف ياخالد انت ماتعرض نفسك للخطر عشان اللييسوى واللي مايسوى(وهي تناظر عبير)جعلهم يطيحون وتتكسر ضلوعهم حتى يتأدبون ومايتعلقون في الشجر"


ام محمد عرفت انها قاعد تدعي على بنتها بطريقه غيرمباشره...
ام خالد:"بس ياخالتي عبد الرحيم مرته وعياله كانوا فيالسودان..."
ام عبد الرحمن:" لا مره سافرتوا في الصيفيه وجاب عياله"
كانالجميع عارف ان ماعمره جاب عياله بس مستحيل يكذبون خالتهم.....
حاولت بسمه تخفيابتسامتها وعرفت ان ام عبد الرحمن مهي هينه....
***********************************************************

كان ابوفيصل وابو خالد وابو ناصر قاعدين بعيدين عن الشباب وماعندهم الا الشركه والمشروعالفلاني...
فهد:"يااخي هالشياب مايملون في الحكي عن الشركه..."
ناصر:"اقلهاكلامهم مفيد مهو انت....اللي ماتسكت على غير سنع...."
فهد:"مشكوووور على مدحكلي.....هذا وانا بتزوج بنتك"
خالد:"بسم الله على ريناد منتتزوجك..."
فهد:"انت يالملقوف من كلمك...."
خالد:"بنت اختي....ويحق لياتكلم..."
فهد:"اذا جيت اخطب بنتك الشينه تكلم على كيفك...."
فيصل:"حكمتعليها شينه "
فهد:"اكيد شينه مادام ابوها خالد...."
خالد:"تطول انتبس...."
ناصر:"اشرايكم نلعب كوره...."
محمد:"احسن والله من سوالف فهد اللي كلشوي يميل على احد....."
فهد:"اشوفك قلبت علينا ياابو نسب...."
محمد:"ههههههمن عاشر القوم....اخذت طبعك"
خالد:"ضاع مستقبلك اذا اخذت طباعفهد...."
فهد:"اقول اشرايكم نروح نسلم على جدتي...."
ناصر:"ما كنها معكم فيالبيت...."
فهد:"بس السلام عليها في المزرعه له طعمثاني....."
خالد:"استريح...خل له طعم ثاني..."
فهد:"يااخي حرمتك بنقولهاتتغطى...."
خالد:"وخواتي نسيت انهم موجودات...."
مال فهد على ناصر اللي قريبمنه وتكلم بصوت ماسمعه الاناصر"ما قطع قلبي الا خواتك"
ناصر عرف انه يقصد ريم وانفجر بالضحك...
خالد:"ايش قلت...."
فهد:"ابد سلامتك طالعمرك...."
خالد:"ناصر ليش ضحكت"
ناصروهو يناظر فهد:"اقووووول"
فهد:"واللهعاد انت وضميرك..."
ناصر:"لا انا الحمد لله ضميري حي عشان كذابقول"
خالد:"تدري ماابغى اسمع بس قمنا نلعبشوي...."

******************************************

كانت قاعده تسولف مع العنود وساره وزهقت لماانقلبت سوالفهم عن العيال والحمل ومتاعبه....في خاطرها اقوم احسن من هالسوالف الليمالي فيها....
راحت تمشي في المزرعه وهي ماتدري عن الجهه اللي مافيها رجال حتىتبتعد عنها...
وهي تمشي سمعت صوت ريم وعبير يضحكون راحت حتى تسألريم....
بسمه:"ريم...لو مشيت من هالجهه بيكون فيه رجال..."
لان بسمه ماكانتتناظرهم مانتبهت لعبير لما اشرت لريم...
ريم بارتباك:"لا...."
وراحت بسمهاللي لو ماكانت مضطره ماسألت ....
ريم:"ليش خليتيني اكذبعليها..."
عبير:"احسن تستاهل..."
ريم:"حرااام اللحين لو تكمل بتصير وسطالرجال.."
عبير:"ليش شايله همها..."
ريم:"مهو شايله همها بس حرام تصدقين خالدماادري ايش يسوي فيها..."
عبير:"ان شاء الله يطقها..."
ريم:"انا ماعلي منها بسحرام حرمه مستره واطلعها على الرجال..."
عبير:"تراك زهقتيني ماعليكمنها..."
ريم وهي قايمه:"بروح اقولها..."
.
.
.
.
كانت بسمه تمشيوهي سرحانه وتتمنى لو امل معها كان المزرعه اكيد بتكون حلوه.....
حست احد مسكبيدها بقسوه وسحبها من الصدمه ومن شدة الالم اللي تحسه في يدها مافكرت من اللي ماسكبيدها ولما شافت انه خالد ومبين عليه انه معصب من مسكته ليدها استغربت ليش هالعصبيهكلها....
لما وقف وقفها قباله حتى يشوف وجهها وما فك يدها...
خالدبعصبيه:"وين رايحه"
بسمه شافت انها لو ردت عليه ردمن ردودها اياها ممكن يرتكبفيها جريمه:"اتمشى في المزرعه"
خالد:"وضاقت عليك المزرعه مالقيتي تتمشين الاهنا..."
بسمه:"ماادري مشيت وبس..."
خالد وقبضة يده تزداد على يدها:"مشيتيوبس...ليه ماتدرين انه في المزرعه رجال..."
بسمه حست ان ريم كذبت عليها:"ليه اناقربت من الرجال..."
خالد:"مابقى الاخطوتين وتكونين وسطهم..."
بسمه:"انا سألتريم وهي اللي دلتني"
ريم واللي سمعت كل شي:"ياكذابه انا قلت لا تروحين منهنا..."
بسمه:"ياكذاااابه....ياللي ماتخافين ربك....اصلا لو فيك خيرما...."
ريم وهي تقاطعه:"فيني خير غصب عليك..."
بسمه وهي تحاول تفك يدها منخالد:"واااااضح وانت لو سمحت فك يدي..."
خالد وهو يرفع صوته:"قصري حسك لا اقصلسانك...."
ابتسمت بسخريه لان هالكلمه ياكثر ما سمعتها....
خالد:"الظاهرماقلت شي يضحك....وبعدين اذا بغيتي تتمشين روحي(وهو يأشر لها)من هالجهه وترى قدامفيه مسبح عسى ان شاء الله تطيحين فيه وتموتين...."
ريم:"آآآآآآمين...."
وسكتتلما شافت نظرة خالد لها....واللي كان فك يد بسمه وراحت تمشي بسرعه حتى ماينتبهلدموع اللي ماقدرت تحبسها اكثر من كذا.....
.
.
لما حست انه ابتعدت جلستحتى تهدى شوي....وعبير انتبهت عليها وانتظرت ريم اللين رجعت وحبت تقهر بسمهشوي...
عبير:"اشفيه خالد اول مره اشوفه معصب كذا"
واشرت لريم و كانوا يشوفونبسمه وهي ماتشوفهم بس تسمع اصواتهم...
ريم :"ماادري من تزوج هالبسمه وهو منقلبحاله..."
عبير:"يابعد عمري ياخالد..."
ريم:"ماادري ايش مصبرهعليها"
عبير:"مصيره يطلقها...هو اصلا لا حب ولا بيحب غيري"
هالكلمه كانت مثلالسكين اللي انغرس في قلبها لانها ذكرتها بكلام خالد اول يوم في زواجهمخالد....
ريم:"اكيد...اصلا من يجي طاريك حتى ملامح وجهه تتغير"
عبير:"اللهيخليك سلمي لي عليه..."
ريم:"حتى هو تو قاللي اسلم عليك..."
ماقدرت بسمه تسمعاكثر من كذا كان كلامهم يعذبها...


*****************************************

رجع خالد وهومتوتر وندم على اللي قاله لبسمه وكان متأكد ان ريم لها يد في الموضوع بس ماحبيكلمها قدام بسمه....انتبه ان مافيه الا فهد ...


خالد:"وين راحوا مااشوف احد.....
فهد:"والله ماادري بس اكيديتمشون....."
جلس بجنب ولد عمه فهد:"انت وين طسيت..."
خالد:"رحت اتمشىشوي..."
فهد:"بما ان مافيه احد اشلونك مع مرتك....."
خالد:"يااخي عليك احيانااسئله قمه في الغباء"
فهد:"ههههههه اقصد نسيت بعض الناس"
خالد:"مستحيل انسى ..."
فهد وهو يعدل قعدته:"حرام عليك ايش ذنبها حتى تظلمها..."
خالد:"يااخي منقالك اني اظلمها اللحين انا اعاملها مثل مايعامل أي رجال زوجته صح اني مااحبها كثرماحبيت عبير بس ماتهون علي ومستحييييل اظلمها"
فهد:"اسألك سؤالبصراااحه"
خالد:"اسأل الله يكافيني شر اسألتك...."
فهد :طبعا انت قلت مستحيلاطلق بسمه عشان عبير....ما فكرت تتزوج عبير على بسمه"
خالد:"لا..."
فهد :"غريبه..."
خالد:"لا مهي غريبه لانه ببساطه عبير مستحيل توافق..."
فهد:"طيبلو وافقت..."
خالد:"بصراحه مااحب حرمتين على بعض بس لو توافق عبير...ليشلا"
فهد:"وبسمه مافكرت برايها.."
خالد:"ما علي من رايها رضت ولاان مارضت..."
فهد:"احس موقفك متناقض اتجاهها"
خالد:"يااخي مهو متناقض...بسمهزوجتي على عيني وراسي بس مايحق لها تمنعني لو يحصل وتزوجت عبير..."
فهد:"...اقولليه ماتناديها تتمشيها في المزرعه"
خالد في خاطره لو ناديتها اللحين كان فشلتنيولا طلعت لي....
.
.
.
.
بعد ماهدت بسمه راحت للحريم وحست ان الوقتيمر ببطئ ومالها خلق تسولف مع احد
اصلا مااحد معبرها وقعدت تفكر في كلام عبيروريم...وكلمة الطلاق اللي سمعتها كانت تتردد في راسه....
من الزهق كانت تتمنىجريده قالت اكيد عند الرجال وشافت نواف ولد العنود توه جاي...
بسمه:"نوافحبيبي...تقدر تروح عند الرجال تجيب جريده"
ام محمد:"ارحمي الولد توه بيقعدوتقومينه على طول..."
بسمه:"اذا بيقعد خلااااص مو بلازم"
نواف:"الابروح..."
ام محمد:"اقعد ياولدي ارتاح تعبت وانت تلعب"
العنود:"خليه ياخالتياصلا بيقوم اللحين يلعب..."

راح نواف وكان ياخذ الجريده لما انتبه لهخالد:"نوااااف حط الجريد ماقريتها"
نواف:"بسمه تبغى جريده..."
خالد عرف انهامن الزهق تدور شي تضيع فيه الوقت...
حط كذا جريده وعطاه:"قولها خالد يسلمعليك..."
اخذ نواف الجرايد عند بسمه وهويركض بيلعب بعدين تذكر
نواف:"خالديسلم عليك..."
بسمه في خاطرها الله لايسلمه انا ماادري ايش انا في حياته اذا هويحب عبير اكيد ما يعتبرني اكثر من تسليه...ومن جهه ثانيه عبير اللي سمعت نواف ماتتقهر وترسل ياخالد سلامات لها لخايسه...
لما جا وقت النوم كانت ام محمد بتنام عنداختها في الغرفه اللي تنام فيها بدريه وهالشي ضايق بسمه يعني الست عبير بتنام قريبمنهم...دلوها على الغرفه اللي بتنام فيها هي وخالدواللي فرحهها انه فيها سريرينمفرده...دخلت الحمام تتسبح وبعد ماطلعت سمعت ام خالد وام محمد وبناتهم يسولفون فيالصاله وشوي تسمع صوت خالدينادي بيدخل تسألت بسمه عبير طلعت ولا تغطت....
بعدمادخل خالد:"السلام عليكم...."
ماردت عليه ..خالد:"ترى رد السلامواجب..."
خالد:"ما بتردين كيفك..."
وهو داخل الحمام:"امل اتصلت تقولكلميها..."
اول ماسكر الباب اخذت جواله ودقت رقمبدريه...
امل:"الوووو"
بسمه:"سلااااام يالشينه"
امل:"وعليكم السلاميالحلوه...اشلون المزرعه"
بسمه:"حلوه بس احس بالملل..."
امل:"اهم شي عبيروخالتي ريم...لا تهتمين فيهم...وفي حركاتهم"
بسمه:"احااااااول بس خليها علىربك...حاولوا تجون بكره...."
امل:"بكره مستحيل بس يمكن بعدبكره...."
بسمه:"على خير ان شاء الله.....الا اشلون اهل عمي..."
امل:"كلمتيهماليوم..."
بسمه:"ياامل اكلمهم بس مايعطوني وجه ماادري ايشاسوي..."
امل:"قاطعيهم..."
بسمه:"عمي الوحيد مستحيلاقاطعه..."
امل:"تحبينه..."
بسمه:"ما له في قلبي حب ... بس فيه خووووووف منهفضيع"
امل:"لها الدرجه..."
بسمه:" من كثر مااخاف منه مستحيل اقدر اوصفلك..."
وقطعت كلامها لما شافت خالد جاي ...
بسمه:"ياللا ياامل تصبحين على خيربروح انام...."
وبعد ماسكرت حطت الجوال من غير ماتكلم خالد وراحت تنام وسمعتالباب يطق...
راح خالد يفتح :"ها ريم بغيتي شي..."
ريم:"ايه انت قلت تبغىتكلمني..."
خالد:"ايه نسيت...تعالي بكلمك برى"
وطلعوا مع بعض بسمه كانتمتأكده انه بيكلمها عن عبير هذا اذا ماكان يواعد عبير عن طريقها...في خاطرها حسبيالله عليك ياخالد مادام تحبها هالكثر ليه تتزوجني كان صبرت اللين تنحلمشكلتكم....
.
.
.
.
خالد مسك يد ريم وطلع معاها برى حتى ياخذ راحتهمعها....
خالد:"اللحين عجبك الموقف اللي صار"
ريم كانت ناسيه اللي صارمعبسمه:"على طول صدقتها..."
خالد:"انا اصدق عيوني..."
ريم:"قعدت على راسك حتىاقنعتك..."
خالد:"ماتكلمنا في هالموضوع مره ثانيه"
ريم:"بعذرها لانها تدريانها هي الغلطانه..."
خالد بضيق:"رييييييييم خلي اللف والدوران...اللحين انتيحتى لو تكرهين بسمه تكرهين اخوك وترضين ان حرمته تطلع قدام عيال عمي...وحتى لو مهيحرمتي ماخفتي من عقاب ربك"
نزلت ريم راسهها وهي اصلا كانت متندمه:"بصرااااحهياخالد انا كنت امزح معها وعلى طول لحقتها بس انت جيت قبلي.."
خالد:"وليش تكذبينيوم سألتك "
ريم:"خفت تهاوشني قدامها..."
خالد:"عموما هالمره رح اعديها لك بسوالله العظيم لو تكرر الموقف مايصير خير"


*************************************************************

صحت بسمهبدري على انها مانامت الا متأخره راحت الحمام تتسبح وبعد ماطلعت لقت خالدصاحي...
خالد:"صبااااح الخير...."
هز راسه ودخل الحمام وهو يتنهد لانها ماردتعليه...ما صدقت دخل الحمام حتى تبدل لما جهزت كانت محتاره تطلع اللحين...في الاخيرقررت تطلع
كان الجو برى روعه وكان الهدوء يعم المكان الامن اصواتالعصافير....لقت ام عبد الرحمن جالسه برى مكانهم امس....
بسمه:"صباح الخيريايمه..."
ام عبد الرحمن:"يا هلا صباح النور...اشفيك صحيتيمبكره..."
بسمه:"شبعت نوم..."
ام عبد الرحمن:"تعالي افطري ...قاعده افطربالحالي كلهم نايمين...خالد نايم ؟؟
بسمه:"لا مهو بنايم..."
ام عبدالرحمن:"دايم هو اللي يجي يفطر معي..."
كان واضح على ام عبد الرحمن انها تبغىتكلم بسمه بس متردده...
ام عبد الرحمن:"يابسمه انا الناس يشوفوني ويقولون عجيزمخرفه..."
بسمه:"اللي يقوله هو المخرف عقلك يوزن بلد ماشاء الله عليك..."
امعبد الرحمن:"الله يخليك...بس حبيت انصحك نصيحه.."
بسمه:"تفضلي..."
ام عبدالرحمن:"الحرمه اذا تزوجت يصير زوجها هو كل حياتها...ولازم تحافظ عليه ولا تتنازلعنه بسهوله...ترى الرجال مايتمسك في الحرمه الا اذا عاش معها وشاف طيب اخلاقها وحسنعشرتها...وترى عقله مثل عقول الطفل صغير... والحرمه السنعه تعرف اشلون تكسب زوجهاوما تفكر هو قبل كيف كان ...وبسكت اللحين لاني اشوف خالد جا..."
خالد:"صباحالخير على الحلوين..."
ام عبد الرحمن:"من الحلو انا ولا مرتك..."
خالد:"مافيهمجال للمقارنه طبعا انتي بدون منافس...الجمل الطبيعي اللي مع السنين يزيد..."
امعبد الرحمن:"قل ماشاء الله...حسبي الله عليك من ولد..."
خالد:"ههههههه الاتصدقين يمه امزح معك الا الجمال انتي ودعتيه من زمان..."
ام عبد الرحمن:"خاااالدقم...لا تفطر معنا..."
خالد:"اللحين مااافطر معك ومن اول تعال ياوليدي وسولف معيياوليدي واللحين من جات بسمه قم...."
ام عبد الرحمن:"سوالفك صارت ماسخه وتخليالواحد ماله نفس ياكل..."
خالد:"طيب لك عندي خبر يفرحك..."
ام عبد الرحمناللي حاسه انه مقلب من مقالب خالد:"سمعني الخبر الزين..."
خالد:"شفتي المزرعهاللي بجنبنا..."
ام عبد الرحمن:"اشفيها...تحكي بالقطاره انت..."
خالد:"دخلتهااليوم ولقيت ذاك الشايب الوسيم ....يالطيف عمري ماشفت احلى منه
المهم الشايب درىان عندنا عجيز مزيونه وخطبك مني انا جيت اشوف رايك..."
ام عبد الرحمن وهي تكلمبسمه اللي كانت ميته ضحك:" بسمه خلي عنك الضحك تقدرين تمسكين زوجك اللين اقوم..."


بسمه:"لااا ماقدر"
خالد:"حااااولي ليش انت تستهينينبقوتك..."
ام عبد الرحمن:"خطبني منك ها..."
خالد:"ان واحد خطبك هذا شي مايزعلانتي فكري زين وردي علي بعد اسبوع..."
ام عبد الرحمن:"والله لو قمت عليك ياخويلدان اكسر هالعصاه على راسك..."
خالد:"خلاص اليوم اقوله ماعندنا بناتللزواج..."
بسمه كانت غصب عنها ميته ضحك...بس سكتت لما شافت عبير دخلت عليهمباللبس اقل مايقال عنه يميل للعري اكثر منه للحشمه ...الجميع انصدم لما شافها وهيرجعت على طول بسمه في خاطرها اللي يشوف تعابير وجهها يصدق انها دخلتبالغلط...
ام عبد الرحمن:"والله اللي ماتستحي هالبنت..."
خالد حاول يدافععنها بس انتبه لوجه بسمه اللي تبتسم له ابتسامه سااااخره...
ام عبد الرحمن:"هذالبس تطلع به المزرعه...اقول قم رح الله العالم اللحين وشو البس اللي بتطلع بهياخوفي تطلع مفسخه...
خالد حس ان جدته ظلمتها:"حرااام يمه مو لهاالدرجه..."
ام عبد الرحمن:"ترضى اختك تطلع المزرعه بهالبس..."
خالد:"اختيماارضى تلبس كذا .... على انه عااادي"
بسمه:"ماشاء الله تمقلت فيها وشفت انهعادي..."
خالد:"هي طلعت في وجهي..."
بسمه:"دايم انت برئ..."
خالد:"اقوماحسن..."
ام عبد الرحمن:"وانت صادق...رح الله يرضى عليك..."
انقهرت بسمه منحركة عبير ومن دفااااع خالد عنها واللي يظهر لها مع الايام اشكثر هويحبها...


*************************************************************

كانت طالعه بعد العصر تتمشى مع ريناد بنتساره واللي كانت نايمه بس قالت لخالتها تبلغهم انها معها...مادرت انهم قلبواالمزرعه يدورون عليها وهي واقفه معها عند الارانب ما سمعت الا خالد يصارخ عليها لماالتفتت عليه شافت الشرر يتطاير من عيونه....
خالد:"اقسم بالله لو مهي ريناد معكيكون حسابك معي عسير..."
بسمه خافت من نبرة صوته اللي حتى امس ماكان معصبكذا...بسمة :"ليه ايش سويت..."خالد:"انتي يوم عن يوم يظهر لي انك ماعندكمسؤوليه وخبله وماتفهمين..."
بسمه:"طيب ايش سويت قول"
خالد:"من العصر واحناقالبين المزرعه على ريناد وانتي ماخذتها ولا حتى فكرتي تبلغين امها..."
بسمه:"بسانا..."
خالد:"انتي ماادري اشلون تفكيرك..."
بسمه والي لاحظت صوته عالي واكيدالكل سمعها...
بسمه:"ارفع صوتك خلهم يسمعون ترى الصوت في المزرعهيضيع..."
خالد قرب منها:"عمري مامديت يدي على حرمه بس انتي الظاهر..."
بسمهوهي مهي قادره تتحكم غير دموعها:"عااادي ياخالد ترى متعوده...وياليت تتأكد قبلماتتهمني..."
خالد:"البنت اخذتيها وماقلتي لامها..."
بسمه وهي رايحهبسرع:"اسأل امك..."
وراحت تركض وهي مهي قادره تشوف طريقها ....احرجها خالدواهانها قدام اهله كلهم...دخلت الغرفه وهي في قمة احزانها ودفنت راسها في المخدهوهي تبكي...
حست احد دخل الغرفه وحست بيد حانيه على راسها ذكرتها بيد امها الليكانت دايم اذا زعلت تراضيها....
ام عبد الرحمن:"بسمه لا تزعلين هو ماقصده انتيماتدرين من العصر وهم يدورون عليها...وامه ماسالوها...ارتاحي اللحين وخالد له كلامثاني معي"
وطلعت من عندها وبسمه تحس بالظلم والقهر اذا حياتها بتكون مع خالدواهله كذا اكيد مارح تفرق عن حياتها في بيت عمها....
****************************************************
__________________
من وجد الله ماذا فقد، ومن فقد الله ماذا وجد




موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إصنعوا بأنفسكم شمعة رائعة علي شكل كعكة قمرمصر إقتصاد منزلي 6 06-05-2007 06:26 PM
قصة غريبة في فيلا سعودية توتا أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 31 05-04-2007 04:06 PM
إستشهاد طبيبة سعودية (عبد الله) أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 02-17-2007 04:24 PM
مجموعة فلاشات رائعة ......... الداعية أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 10-05-2006 12:31 AM


الساعة الآن 04:27 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011