عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-20-2008, 08:33 PM
 
Thumbs up اسأل اي شاب او شابة



اسأل أي شاب أو شابة، مراهق أو مراهقة في مصر: هل تشاهد التلفزيون؟ وستلقى إحدى إجابتين: إما طبعاً, أو أكيد وستصحب أياً من الإجابتين نظرة تعكس استهزاء المسؤول بسؤال السائل الذي يعد أمراً مفروغاً منه. والطبيعي أن يكون السؤال: كم ساعة تمضي أمام التلفزيون يومياً, أو ما البرامج التي تعجبك أو لا تعجبك؟ أو ما أفكار البرامج التي يفتقدها التلفزيون؟
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-20-2008, 08:36 PM
 
رد: اسأل اي شاب او شابة

<FONT size=5>لدى سؤال محمد النادي (14 عاماً) لماذا تشاهد التلفزيون؟ خرجت الإجابة كاملة كالمدفع الرشاش: "ولماذا لا أشاهد التلفزيون؟ فهو يقدم برامجَ تعليمية, ومسلسلاتٍ وأفلاماً عربية وأجنبية, وسباقات سيارات, ومباريات كرة قدم, وأفلاماً إباحية, وبرامجَ دينية, وحتى لو لم يكن يقدم هذه التنويعة الغنية التي تناسب الجميع, هل هناك بديل آخر أمامي لأمضي فيه وقت فراغي؟ الأندية الرياضية مغلقة على أعضائها, والشوارع تئن من كثرة الشباب المتلطّع فيها, وأقل نزهة تبتلع مصروف الشهر كله".
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-20-2008, 08:38 PM
 
رد: اسأل اي شاب او شابة

عدد متزايد من العاملين والمسؤولين في مجالي التعليم والإعلام يؤمن بأن التلفزيون هو الوسيلة الأكثر انتشاراً وجاذبية لنقل المعلومات والمعرفة والتجارب, بل يكاد يكون الوسيلة الوحيدة القادرة على التغلب على كل العوائق الاجتماعية والاقتصادية, بما فيها الأمية.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-20-2008, 08:41 PM
 
رد: اسأل اي شاب او شابة

الذكور أكثر عرضة للإعلام
وعلى رغم افتراض عدم وجود فروق في نسب المشاهدة بين المراهقين والمراهقات, فإن دراسات عدة أشارت إلى غير ذلك. فالمراهقون الذكور الملتحقون بالتعليم أكثر عرضة للإعلام عموماً - سواء كان تلفزيوناً أو إذاعة أو صحفاً ومجلات - أكثر من المراهقين غيرالملتحقين بالمدارس والجامعات. وقد يكون ذلك بسبب انشغال الفئة الأخيرة في أعمال تتطلب ساعات طويلة لا تترك لهم وقتاً كافياً يشاهدون فيه التلفزيون.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-20-2008, 08:43 PM
 
رد: اسأل اي شاب او شابة

ويختلف الوضع بالنسبة إلى الفتيات المراهقات, فالفتيات الأقل تعليماً (الحاصلات على قدر قليل من التعليم أو المتسربات من المدارس) يلتزمن بيوتهن أكثر من غيرهن, وتقل بينهن معدلات الخروج وإمكان الاطلاع على وسائل الإعلام باستثناء التلفزيون, في حين تكون فرصة الاطلاع على الصحف وغيرها أكبر بين الفتيات الملتحقات بالمدارس والجامعات
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:20 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011