![]() |
|
نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية |
![]() |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
| ||
| ||
![]()
__________________ ( الكلمة الطيبة صدقة ) |
#2
| ||
| ||
رد: إلا الرسول الحبيب
بسم الله الرحمن الرحيمفداك روحي ... بأبي أنت وأمي يارسول اللهجاء في الحديث الشريف عن قول رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم{ والذي نفسي بيده لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحبَّ إليه من والده وولده والناس أجمعين }أبعد هذا نتخاذل عن نصرتك ياحبيب قولبنا ؟؟إن كنت أقرب إلينا من أنفسنا وأهلينا ومالنافوالله لن نعجز عن تقديم أقل القليل لنصرتك وتأديب من تطاول وتجرأ في حقك وخير زاد قلوبنا محبتك يارسول الله خيرا ً من كل الدنيا وما فيها هنا سنضع بين أيديكم جميع مواضيع حملة الدفاع عن الرسول الكريم ( إلا رسول الله )
|
#3
| ||
| ||
رد: إلا الرسول الحبيب
اخوتي الكراماي ذل بعد هذا الذل ؟؟ اليس هولاء هم من يصنع الارهاب ؟؟؟ هل تتوقعون مسلم يشاهد هذه الصور ويسكت !! ؟؟ ماذا سنقول لك ياحبيبي يارسول الله ؟؟؟ سكتنا ووضعنا رؤوسنا بالتراب كالنعام الا يوجد بيننا فاروق جديد ؟؟ او خالد بن الوليد جديد ؟؟؟ او صلاح الدين ؟؟؟ لا حول ولا قوة الا با الله.._____________________________قليلاً من وقتكم للرد على اللي سبوا الرسول (صلى الله عليه وسلم)السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهأقرأ الرسالة وشاركنا بأقل مرات الجهاد بالكلمة .. بالرفضقال تعالى : " ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم " التوبة- عن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال : أن أعمى كانت له أم ولد - أي غير مسلمة - تشتم النبي صلى الله عليه وتقع فيه فينهاها فلا تنتهي ويزجرها فلا تنزجر قال : فلما كانت ذات ليلة جعلت تقع في النبي صلى الله عليه وتشتمه فأخذ المعول - وهو سيف قصير - فوضعه في بطنها واتكأ عليها فقتلها فوقع بين رجليها طفل فلطخت ما هناك بالدم فلما أصبح ذُكر ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم فجمع الناس فقال : انشد الله رجلا فعل ما فعل لي عليه حق إلا قام فقام الأعمى يتخطى الناس وهو يتزلزل - يعني يتحرك - حتى قعد بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله أنا صاحبها كانت تشتمك وتقع فيك فأنهها فلا تنتهي وأزجرها فلا تنزجر ولي منها إبنان مثل اللؤلؤتين وكانت بي رفيقة فلما كان البارحة جعلت تشتمك وتقع فيك فأخذت المعول فوضعته في بطنها واتكأت عليها حتى قتلتها فقال النبي صلى الله عليه وسلم : الا اشهدوا : إن دمها هدر رواه أبو داود وصحح إسناده الألباني في صحيح سنن أبي داود (3665) .الصحف الدنماركية تسب الرسول صلى الله عليه وسلمالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتههذا الخبر نشر من حوالي الشهر .. ولكن وددت وضعه هنا نظراً لأهميتهذكرت صحيفة الأسبوع المصرية في العد ![]() ![]()
__________________ ( الكلمة الطيبة صدقة ) |
#4
| ||
| ||
رد: إلا الرسول الحبيب
أخلاق النبي العظيمة صلى الله عليه وسلم --------------------------------------------------------------------------------أخلاق النبي العظيمةكان النبي - صلى الله عليه وسلم - أحسن الناس خُلقاً وأكرمهم وأتقاهم، عن أنس - رضي الله عنه - قال( كان النبي - صلى الله عليه وسلم - أحسن الناس خلقًا)- الحديث رواه الشيخان وأبو داود والترمذي. وعن صفية بنت حيي - رضي الله عنها - قالت(ما رأيت أحسن خلقًا من رسول الله - صلى الله عليه وسلم -)-رواه الطبراني في الأوسط بإسناد حسن. قال - تعالى - مادحاً وواصفاً خُلق نبيه الكريم - صلى الله عليه وسلم -((وَإِنّكَ لَعَلَىَ خُلُقٍ عَظِيمٍ)) [القلم 4] قالت عائشة لما سئلت - رضي الله عنها - عن خلق النبي - عليه الصلاة والسلام -،قالت: (كان خلقه القرآن) صحيح مسلم. فهذه الكلمة العظيمة من عائشة - رضي الله عنها - ترشدنا إلى أن أخلاقه - عليه الصلاة والسلام - هي اتباع القرآن، وهي الاستقامة على ما في القرآن من أوامر ونواهي، وهي التخلق بالأخلاق التي مدحها القرآن العظيم وأثنى على أهلها والبعد عن كل خلق ذمه القرآن. قال ابن كثير - رحمه الله - في تفسيرهومعنى هذا أنه - صلى الله عليه وسلم - صار امتثال القرآن أمراً ونهياً سجيةً له وخلقاً....فمهما أمره القرآن فعله ومهما نهاه عنه تركه، هذا ما جبله الله عليه من الخُلق العظيم من الحياء والكرم والشجاعة والصفح والحلم وكل خُلقٍ جميل. أ. ه عن عطاء - رضي الله عنه - قالقلت لعبد الله بن عمرو أخبرني عن صفة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في التوراة، قال: أجل والله إنه لموصوف في التوراة بصفته في القرآن يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً وحرزًا للأميين، أنت عبدي ورسولي، سميتك المتوكل، لا فظ ولا غليظ ولا صخاب في الأسواق ولا يدفع بالسيئة السيئة ولكن يعفو ويغفر، ولن يقبضه الله حتى يقيم به الملة العوجاء، بأن يقولوا لا إله إلا الله، ويفتح بها أعينًا عميًا وآذانًا صمًا وقلوبًا غلفًا - رواه البخاري ما المقصود بحُسن الخلق؟ عن النبي صلي الله عليه وسلم قال: ((البر حسن الخلق.. ))رواه مسلم [رقم: 2553] قال الشيخ ابن عثيمين في شرح الحديث السابع والعشرون في الأربعين النووية: حسن الخلق أي حسن الخلق مع الله، وحسن الخلق مع عباد الله، فأما حسن الخلق مع الله فان تتلقي أحكامه الشرعية بالرضا والتسليم، وأن لا يكون في نفسك حرج منها ولا تضيق بها ذرعا، فإذا أمرك الله بالصلاة والزكاة والصيام وغيرها فإنك تقابل هذا بصدر منشرح. أما حسن الخلق مع الناس فقد سبق أنه: كف الأذىوالصبر على الأذى، وطلاقة الوجه وغيره. على الرغم من حُسن خلقه حيث كان يدعو الله بأن يحسّن أخلاقه ويتعوذ من سوء الأخلاق - عليه الصلاة والسلام -. عن عائشة - رضي الله عنها - قالت(كان - صلى الله عليه وسلم - يقول اللهم كما أحسنت خلقي فأحسن خلقي) -رواه أحمد ورواته ثقات. عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال كان - صلى الله عليه وسلم - يدعو فيقول( اللهم إني أعوذ بك من الشقاق والنفاق وسوء الأخلاق) -رواه أبو داود والنسائي أخلاق النبي - صلى الله عليه وسلم - مع أهله: كان صلى الله خير الناس وخيرهم لأهله وخيرهم لأمته من طيب كلامه وحُسن معاشرة زوجته بالإكرام والاحترام، حيث قال - عليه الصلاة والسلام -: ((خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي)) سنن الترمذي. وكان من كريم أخلاقه - صلى الله عليه وسلم - في تعامله مع أهله وزوجه أنه كان يُحسن إليهم ويرأف بهم ويتلطّف إليهم ويتودّد إليهم، فكان يمازح أهله ويلاطفهم ويداعبهم، وكان من شأنه - صلى الله عليه وسلم - أن يرقّق اسم عائشة - رضي الله عنها - كأن يقول لها: (يا عائش)، ويقول لها: (يا حميراء) ويُكرمها بأن يناديها باسم أبيها بأن يقول لها: (يا ابنة الصديق) وما ذلك إلا تودداً وتقرباً وتلطفاً إليها واحتراماً وتقديراً لأهلها. كان يعين أهله ويساعدهم في أمورهم ويكون في حاجتهم، وكانت عائشة تغتسل معه - صلى الله عليه وسلم - من إناءٍ واحد، فيقول لها: (دعي لي)، وتقول له: دع لي. رواه مسلم .وكان يُسَرِّبُ إلى عائشة بناتِ الأنصار يلعبن معها. وكان إذا هويت شيئاً لا محذورَ فيه تابعها عليه، وكانت إذا شربت من الإِناء أخذه، فوضع فمه في موضع فمها وشرب، وكان إذا تعرقت عَرقاً - وهو العَظْمُ الذي عليه لحم - أخذه فوضع فمه موضع فمها، وكان يتكئ في حَجْرِها، ويقرأ القرآن ورأسه في حَجرِها، وربما كانت حائضاً، وكان يأمرها وهي حائض فَتَتَّزِرُ ثم يُباشرها، وكان يقبلها وهو صائم، وكان من لطفه وحسن خُلُقه مع أهله أنه يمكِّنها من اللعب. (عن الأسود قال: سألت عائشة ما كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يصنع في بيته؟ قال: كان يكون في مهنة أهله، فإذا حضرت الصلاة يتوضأ ويخرج إلى الصلاة) رواه مسلم والترمذي. وعن عائشة - رضي الله عنها - قالت:كان يخيط ثوبه ويخصف نعله ويعمل ما يعمل الرجال في بيوتهم - رواه أحمد. قال - صلى الله عليه وسلم -( إن من أعظم الأمور أجرًا النفقة على الأهل) رواه مسلم. عن عائشة - رضي الله عنها - قالت(خرجت مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في بعض أسفاره، وأنا جارية لم أحمل اللحم ولم أبدن، فقال للناس: اقدموا فتقدموا، ثم قال لي: تعالي حتى أسابقك فسبقته، فسكت عني حتى إذا حملت اللحم وبدنت خرجت معه في بعض أسفاره، فقال للناس: تقدموا فتقدموا، ثم قال لي: تعالي أسابقك فسبقني، فجعل يضحك وهو يقول هذا بتلك)رواه أحمد. (وقد روي أنه - صلى الله عليه وسلم - وضع ركبته لتضع عليها زوجه صفية - رضي الله عنها - رجلها حتى تركب على بعيرها) رواه البخاري. ومن دلائل شدة احترامه وحبه لزوجته خديجة - رضي الله عنها -، إن كان ليذبح الشاة ثم يهديها إلى خلائلها (صديقاتها)، وذلك بعد مماتها وقد أقرت عائشة - رضي الله عنها - بأنها كانت تغير من هذا المسلك منه - رواه البخاري. عدل النبي - صلى الله عليه وسلم كان عدله - صلى الله عليه وسلم - وإقامته شرع الله - تعالى -ولو على أقرب الأقربين. قال - تعالى - ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
__________________ ( الكلمة الطيبة صدقة ) |
#5
| ||
| ||
رد: إلا الرسول الحبيب
بأبي وأمي -------------------------------------------------------------------------------- Ll++[gh Hhjjهذا المداد بمسك أحمد قد هما وازدان فيه مع النسيم مثالُ أزهو به في رقة أشدو بها ليطيب في مدح الحبيب مقالُ أقفو به كعب الأوائل ليتني كنت الذي آبت به الآمالُ فتصيبني بعض الشفاعة حينها فأكون أسعد من حوته رمالُ أفديك يا خير الخلائق كلها إن شط قوم أو بغى الدجالُ بأبي وأمي كيف لا أفديك إذ بدأ القتال ودقت الأطبالُ وتطاولت عصب الكلاب وأنفث من كل سم ناقع ريغالُ قد زاد حد الحد حتى لم يعد يجدي مع الفعل الشنيع جدالُ وتمرد الأزلام حتى أثخنوا طعنًا وكيدًا والحروب سجالُ كذبوا ولو صدقوا لقالوا: إنه سحر الوجود فلن يعاب كمالُ ! خير البرية رغم أنف أنوفهم حاشا لمثلك أن يسيء مقالُ فالقول دونك في المديح وإن علا ولشسع نعلك تسقط الأقوالُ فليخسئوا، ولبئس ما جاءت به صفر الوجوه الخسة الأنذالُ الراتعون مع الشياه كأنما شاهت وجوه الغرب فهي سمالُ القاصرون عن الفضائل ما ارعووا واللؤم فيهم شيمة وخصالُ شر البرية يا أشر خليقة خجلت لمثل فعالهن بغالُ أحضارة الدجل السخيف أهكذا تؤتى المكارم ؟! بئسما الأفعالُ أخزى الذي سمك السماء بناءكم يا أيها السفهاء والأنذالُ أحلام هرطقة، وخسة قاصر رَسَمَ الحقيرُ وشَبَّه المحتالُ لا ليس في رسم الخسيس بلاغة إن البلاغة في الحبيب تقالُ فهو الكريم إذا الكرام تعاظمت عند الزحام، وعزت الأحمالُ وهو الفصيح إذا الفصاحة أينعت سالت بعذب حديثه الأقوالُ فبذكره كان الغدو رياضنا ومع الغدو تمازجت آصالُ وبمدحه مهج القلوب ترنمت وتراقصت طربًا له الأوصالُ يا أيها المختار حسبك رتبة مهما تعملق لم يصلك خيالُ فالكل خلفك واجمون كأنهم كبتوا تشد وجومهم أحبالُ خيرت بين الخمر واللبن الذي فطرت عليه من الورى الأجيالُ فاخترت فطرة أمة لمّا تزل خير القرون فتية تختالُ وبنيت للإسلام صرحًا شامخًا طال السماء, فكيف ذاك يزالُ أضحت به بغداد نجمة عصرها ضاءت إذا غرب الجنوب شمالُ ومشى السحاب لكي يفارق أرضها فمشت توازي ظله الأجيالُ وتتابع العلماء حتى أزبدت سوح البطاح فحملهن ثقالُ ذاك ابن سينا والفرابيُّ الذي لو زِين زانت عُشْرُهُ الأثقالُ ولدحية الكلبي إذ بسطت له شم القياصر كبرها الأمثالُ لغسلت دون الكعب، لو سنحت لنا لقيا الأمين وفي اللقاء جمالُ أقرئ نبيك يا دحية أنه حان الزمان وملكنا سيزالُ سيزول ليل الظلم حتى تنضوي كل المكائد تختفي الأدغالُ ويعم كل الكون عدل محمد ويذوب بغي ينتهي الأهوالُ يا أمة المليار هل من عضبة نذكي النفوس كأنها المرجالُ تجتث شأفة حاقد من أصله حتى يثوب مع الردى الدجالُ فالصافنات من الجياد على الذرى قد أسرجت، وتقدّم الخيالُ والعاديات الضبح تبرق في الدجا والموريات القدح والأجمالُ يا سيدي ما إن رموك بسهمهم حتى تدافع للوغى الأبطالُ وتعالت الرايات تعلن زحفها للنصر يعلو فوقهن هلالُ من قبة الإسراء تغزل عزمها أتذود بالعزم الفتي نِصالُ وتريق من دمها الزكي جداولاً نعم الدماء فداك حين تُسالُ دقت به جند الحماس حصونهم فمشى النعي يقوده الإعوالُ والسمهري بها يغذ خطوطه فهوت عروشٌ حُطمت أغلالُ وتقهقر الأسطول أسطول الخنا والبُش يصرخ أن هلمَّ تعالوا وتناقص الشيطان لا يلوي إلى ما قد دعا وتقطعت أحبالُ وتشرذموا فرقًا تجر خيولهم أذيال نكستهم، وآل مآلُ لا تفرحوا.. أما فطنتم أنما سنجزّ رأسًا لن يطول نزالُ ويباع في سوق النخاسة بشكم حتى تدوس جبينه الأطفالُ يا أيها الغرب الكسيح رويدكم إن المعامع حملهن ثقالُ ولنا خلقن ولن تسار لغيرنا تلك المكارم أيها الجهالُ إنا قدحنا بالحماس نفوسنا فاستنفرت شررًا بنا الأوصالُ وتضاعفت أحقادنا حتى إذا حمي الوطيس أتاكم الزلزالُ سنهز عرش الكفر نكسر أنفه هذي الجموع يقودها الرئبالُ هذي الجموع تدافعت نحو الردى تفدي الحبيب نفوسها والمالُ سنغيّر التاريخ نصلح أمره حتى تعود لهديها الأجيالُ وندق روما ثم نزوي بعدها كل المدائن لن يدوم ضلالُ وعد النبي فكيف يخلف وعده كل الوعود مع النبي تُنالُ هذه حقائق هدينا نسمو بها نحن الأشاوس نسوة ورجالُ مهما بطشتم يا قساوسة الفنا فالحرب كرّ تارة وسجالُ والحرب شم خيارنا إنا لها نحن الألى مهروا الوعى الأبطالُ نحن الألى باعوا النفوس لربها فهو الذي قضيت به الآجالُ فالموت إما أن يجيء فمرحبا يا موت حيّ ففي المنون منالُ فهو الطريق إلى لقاء محمد ولقاء احمد بغية آمالُ
__________________ ( الكلمة الطيبة صدقة ) |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
![]() | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم | البؤساء | شخصيات عربية و شخصيات عالمية | 96 | 02-06-2014 10:59 PM |
استمع وشاهد الحبيب الجفري : الرسول يقول الجلوس في المزابل عبادة تؤجر عليها .... أرجوا التثبيت لأهمية الموضوع فى توعية عامة المسلمين .. | الداعية | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 96 | 08-23-2011 03:59 PM |
تعرف علي حبيبك محمد صلي الله عليه وسلم | makaveli007 | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 1 | 05-03-2007 01:03 PM |
ادخل وتعرف علي حبيبك محمد صلي الله عليه وسلم | makaveli007 | نور الإسلام - | 4 | 05-01-2007 04:35 AM |
رجال حول الرسول | dada2010 | نور الإسلام - | 2 | 04-16-2007 04:28 PM |