|
نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#51
| ||
| ||
رد: من هم الموحدون ( بني معروف ) ؟؟ في ترتيب حدوده ، أفضل من الأساس ، والأساس أعظم شأنًا في ترتيب الباطن ورموزه من الناطق في المعقولات والبيان ، فلما ظهر التوحيد زالت قدرتها جميعا ، وسميت ( راشدة ) لأن بمعرفة الحجة وهدايته ، والأخذ منه يرشد المستجيبون ويبلغون نهاية توحيد مولانا جل ذكره . ثم إن علينا سلامه ورحمته ، يدور حول هذا المسجد الوسطاني في ظاهر الأمر دليل على التأييد لعبده ، وقدام المسجد عقبة صعبة الصعود لمن يسلكها ، وليس إلى القرافة ([1])محجة إلا على هذه العقبة دليل على البراء من الأبالسة ، أصحاب الزخرف والناموس وليس للعالم نجاة إلا بالبراءة منهم ، كما أن المحجة على هذه العقبة ، وهي صعبة مستصعبة لكن فيها افتكاك الرقبة ، وهو التخلص من الشريعتين الظاهر والباطن . أما ما يرونه من وقوفه في الصوفية ، واستماعه لأغانيهم ، والنظر إلى رقصهم ، فهو دليل على ما استعمل من الشريعة التي هي الزخرف واللهو واللعب ، وقدرنا هلاكهم . وأما بئر الزئبق ، فهو دليل على الناطق ، من فوقه واسع ، ومن أسفله ضيق ، كذلك الشريعة دخولها سهل واسع ، والخروج منها صعب ضيق ، لكن من يقفز في هذا البئر ويعرف سره ويقف على معناه ، ويريد المولى نجاحه خرج من بابه ، وهو دليل على أساسه ، والوقوع في الشريعة لابد منه حتما لزما لكل أحد ، ويخلص المولى من يشاء برحمته منها ، كما قال الناطق في القرآن ( وإن منكم إلا واردها ) ([2])يعني السابق ، ( حتمًا مقضيا ) ، ( ثم ينجي الذين اتقوا ) من الناطق ( ويذر الظالمين ) يعني أهل الظاهر ، ( فيها جثيا ) ([3])يعني حيران حزينًا دائمًا . ومن خرج من هذا البئر سالمًا أخذ من الحكام ما يستنفع به ، كذلك من كان تحت الشريعة وعلم التأويل ورموزه وتخلص من شبكتيهما جميعًا وعلم ما يراد منه ، وصل إلى التوحيد ، واستنفع بدينه ودنياه ، ومن قفز فيهما : ... لا قوة ، وهما السابق والتالي انكسرت رجلاه واندق عنقه ، دليل على أن من انقطع من السابق والتالي الذين هما الأصلان المحمودان وخالفهما ( خسر الدنيا والآخرة ، ذلك الخسران المبين ) ([4]). وأما بئر الحفرة ، فهو دليل على الأساس ، وهو أشد عذابًا من بئر الزئبق ، وأتعب خرجا ، لأن من اعتقد الظاهر ، وهي الشريعة ، إذ بلغ الباطن اعتقد أنه ليس فوق الأساس شيء ، وأنه الغاية والمعبود ، فيبقى في العذاب الأبدي ، إلى أن يريد المولى (210) وهي مقبرة القاهرة ، وتسمى بهذا الاسم . (211) مريم : 71 . (212) يشير إلى الآية الكريمة ( ثم ننجي الذين اتقوا ، ونذر الظالمين فيها جثيا ) ، سورة مريم 72 . (213) سورة الحج آية 11 ، وقد أسقط كلمة ( هو ) بعد كلمة ( ذلك ) .
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#52
| ||
| ||
رد: من هم الموحدون ( بني معروف ) ؟؟ منجاته ، فيحتاج الداعي أن يتعب معه من قبل أن يكسره ويجبره ويخرجه مما هو عليه من الكفر والشرك . وأما لعب الركابية بالعصي والمقارع ([1])، قدام مولانا جل ذكره فهو دليل على مكاسرة أهل الشرك والعامة وتشويههم بين العالم ، وإظهار أديانهم المغاشم ويكشف زيفهم باستجرائهم على المخاطبة بحضرته . أما الصراع ، فهو دليل على مفاتحة الدعاة بعضهم لبعض ، وقد كان للعالم في قتل سويد والحمام عبرة لمن اعتبر ، ونجاة من الشرك لمن تدبر ، لأنهما كانا رئيسين في الصراع ، ولكل واحد منهما عشيرة وأتباع وهما دليلان على الناطق والأساس ، وقتلهما دليل على تعطيل الشريعتين التنزيل والتأويل ، والهوان بالطائفتين أهل الكفر والتلحيد . وأما ما ذكره الركابية من ذكر الفروج والأحاليل ، فهما دليلان على الناطق والأساس ، وقوله : ( أرني قمرك ) يعني اكشف عن أساسك وهو موضع يخرج منه القذر ، دليل على الشرك فإذا كشف عن أساسه وأخرج قبله ، أي عبادة أساسه ، نجا من العذاب والزيغ في اعتقاده ، ومن شك هلك . كما أن الإِنسان إذا لم يبل ولا يتغوط أخذه القولنج فيهلك . والنار ها هنا علم الحقيقة وتأييده جل ذكره فيحرق ما أتت به الشريعتان ، كما أنهم يحرقون فروج بعضهم بعضًا في النار ، دليل على احتراق دولتهما وانقضاء مدتهما ، وإظهار توحيد مولانا جل ذكره بغير شاك فيه ، لا يشرك به لا ناطق جسماني ، ولا أساس جرماني ، ولا سابق روحاني ، ولا تال نفساني ، ولا يبقى لمنافق جولة ، ولا لمشرك دولة ، ويكون أولو الأمر منكم وأهل الحساب منكم والمتصوفون في جميع الدواوين منكم ، والعمال منكم ، ويكون الموحدون لمولانا جل ذكره في نعيم دائم وإحسان غانم ، وملك قائم ... فعليكم معاشر الإخوان الموحدين لمولانا جل ذكره ، العابدين له وحده دون غيره بالحفظ لإِخوانكم ، والتسليم لمولانا جل ذكره ، والرضا بقضائه في السراء والضراء ، تنجوا من عذاب الدين وشقوة الدنيا ، بمنة مولانا وقوته ) ([2]). وهكذا نرى أن حمزة لم يأت بجديد في موضوع ألوهية الحاكم ، وإن فاق الكثير دهاء ومكرا وعداوة للإِسلام ، وتلاعبًا بالألفاظ وتآويل حلزونية . وحمزة بعد هذا كله لم يأت بدليل على ألوهية الحاكم ، إذ لينه وتواضعه وكرمه دليل على اللاهوت ، وشجاعته وشدته دليل أيضًا ، بل سدل شعره وارتداؤه الصوف واللعب (214) يقول الأستاذ زهير الشاويش عن هذا : ( أنه من الأعمال التي مازالت حتى اليوم في مصر ويسمى ( الضرب بالشوم ) ويشبه إلى حد ما ، ما يسمى في الشام بلعب ( الحكم ) . (215) كتاب فيه حقائق ما يظهر قدام مولانا جل ذكره من الهزل .
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#53
| ||
| ||
رد: من هم الموحدون ( بني معروف ) ؟؟ بالاحليل والفرج دليل كذلك . وهكذا فإن الإِنسان العاقل وهو يقرأ هذه السخافات لا يستطيع إلا أن يرثي لحال هؤلاء الذين – لا يزال حمزة – يلعب بعقولهم فيؤمنون بأقواله وسخافاته ... ويقف حائرًا أو حزينًا أمام هذه الأقوال ( المقدسة عندهم ) وإلى تبتر الخيط الرفيع بين الدرزي والإِسلام ؟ ! . *****
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#54
| ||
| ||
رد: من هم الموحدون ( بني معروف ) ؟؟ كان هذا نهاية الجزء الأول وإن أحببت أضفت لك باقي الكتاب!!!!! واللأن حاول أن تصصح ما جاء في الكتاب لو كان به أخطاء؟؟؟؟؟ ولمن أراد المزيد فباقي الأجزاءلهذا الكتاب القيّم موجودة في المُرفقات في بداية الموضوع فارس السنّة
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#55
| ||
| ||
رد: من هم الموحدون ( بني معروف ) ؟؟ الكتاب الأصلي هو كتابنا الحكمة .. الذي جاء به سلمان الفارسي وانتم الذين حرفتموه ولعلمك انا لا آخذ الموضوع باستهتار ولا تظن أن كتابك هذا يوجد به معلومة صحيحة !! واعلم جيداً أني لا أنشر شيئاً وإلا وقد أكون متأكد منه 100 % وباقِ هنا حتى النهاية وحتى يتم حذفي من قبل المدير .. لأنك ستمل مني وسأظل أدافع عن ديني كما تفعل أنت يا فارس السنة . وحدثت قصة سأذكرها لك : ذهب درزي معتوه ألى المحكمة وقال للقاضي : أريد أن أسلم .. أخرجه القاضي وقال له : تسلم وأنت مسلم !! لذلك لا تقل : إلا الإسلام بالنسبة لموضوع التقمص الذي أنكرته بموضوعك السابق ألا تتابع شاشات التلفاز .. ألم تشاهد على قناة العربية الفتاة التي تقمصت وأخبرت أهلها مكان حقيبة كانت مجهولة المكان .. ما رأيك ؟؟! أهذا سحر ؟! ابن خالي تقمص أيضاً وأخبرنا أنه كان هو وأخاه كانا على دراجة في الجبل ثم سقطوا والآن هو يبكي لأنه لا يعرف مكان أخاه .. وواحد آخر عمره سنة يتكلم اللغة الفرنسية دون تعليم !! سحر أيضاً أليس كذلك ؟؟ ماذا تعلم عن الديانة الدرزية ؟؟ أنا سأجاوب : لا شيء |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
قصص اطفال | الزوين | قصص قصيرة | 13 | 04-13-2009 07:10 PM |
قصه واقعيه لشخص معروف ادخلوا ولن تندموا | غادةالكاميل | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 1 | 09-05-2008 06:25 AM |
انتقاالات الموسم الحالي في اوروبا | وردة على الطريق | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 1 | 08-10-2007 05:03 PM |
بدون ضحك الحمار معـروف | عاشقة فلسطين | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 11 | 07-08-2007 12:05 PM |
فيديو فنان معروف يرتزق من الغناء في الشارع | constantine88 | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 2 | 07-03-2007 10:47 PM |