عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #6  
قديم 12-27-2008, 11:39 AM
 
رد: العلامة الألباني-رحمه الله تعالى-يُدَِرّسُ العقيدة من تحت السيارة المنقلبة


لقد اختلط على الناس أمر الأحاديث التي يقرؤونها أو يسمعونها هل صحيحة أم ضعيفة، ويقال: إن كتاب صحيح الجامع الصغير وزيادته للألباني يوضح الأحاديث الضعيفة من الصحيحة، ما هو توجيهكم؟



نعم، كتب الألباني جيدة ومفيدة وفقه الله، الشيخ محمد ناصر الألباني هو رجل متفرغ لهذا الأمر، وقد اعتنى به كثيراً بتحري الأحاديث الصحيحة والتنبيه عليها، وكتبه مفيدة ونافعة ولكن ليس معصوماً، فقد يقع بعض الخطأ في بعض الأحاديث وقد يعتقدها صحيحة وهي ضعيفة، وقد يعتقدها ضعيفة وهي صحيحة، لكن هذا قليل، وطالب العلم يجتهد في معرفة الصحيح والسقيم بالطرق التي أوضحها العلماء، والاستفادة من كتب الشيخ ناصر الدين الألباني طيبة، فينبغي للمؤمن والمؤمنة أن يستفيد منها ومن أمثالها مثل صحيح البخاري صحيح مسلم، رياض الصالحين، كلام العلماء على الأحاديث الضعيفة في كتبهم ومؤلفاتهم في هذا الباب، مثل شرح الجامع الصغير وكشف الخفاء وغير ذلك من الكتب التي ألفت في هذا الباب حتى يستفيد المؤمن من كلام العلماء. ما رأيكم سماحة الشيخ فيما ضعفه الشيخ الألباني؟ مثل ما تقدم، الغالب على ما ضعفه الضعف، وما صححه الصحة، لأنه معتنٍ وفقه الله وله خبرة بهذا الباب الغالب على ما صححه وضعفه أن كلامه في جيد ومستقيم.





الشيخ محمد ناصر الألباني –ناصر الدين الألباني- من خيرة الناس وهو من العلماء المعروفين بالاستقامة والعقيدة الطيبة والجد في تصحيح الأحاديث, وبيان حالها فهو عمدة في هذا الباب, ولكن ليس بمعصوم, قد يقع منه خطأ في تصحيح بعض الأحاديث أو تضعيفها, ولكن مثل غيره من العلماء, كل عالم هكذا له بعض الأخطاء من الأولين والآخرين, فالواجب على طالب العلم أن ينظر فيما صححه وحسنه وضعفه إذا كان من أهل العلم, من أهل الصناعة يعرف الحديث وينظر في طرقه وينظر في رجاله فإن ظهر له صحة ما قاله الشيخ فالحمد لله, وإلا اعتمد ما يظهر له من الأدلة التي سلكها أهل العلم في هذا الباب؛ لأن أهل العلم وضعوا قواعد في تصحيح الأحاديث وتضعيفها, أما ......... أهل العلم فمثله عمدة في التصحيح والتضعيف؛ لأنه من أهل العلم ومن أهل هذا الشأن؛ قد درس هذا مدة طويلة وسنوات كثيرة, نسأل الله لنا وله التوفيق وحسن العاقبة.
منقولة من موقع الشيخ الجليل والعلامة الفضيل سماحة الشيخ إبن باز
رحم الله العلامتين والشيخين الجليلين رحمة واسعة


{إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلُ نَدْعُوهُ إِنَّهُ هُوَ الْبَرُّ الرَّحِيمُ }


----------------------
الحمدُ لله أنَّنا سلفيُّون:
لا حزبيُّون..
ولا عصبيُّون..
ولا عنصريُّون..
ولا مقلّدون..
ولا لغير الله مُقدّسون..
… اللهم -ربَّنا- ثَبِّتنا على هُداك حتى نلقاك؛ غَيْرَ مغيِّرين ولا مُبدِّلين…
----------------------
قال العلامة محمد البشير الإبراهيمي
( أوصيكم بالابتعاد عن هذه الحزبيات التي نَجَمَ بالشّر ناجمُها، وهجم هاجمُها، وسَجَم على الوطن بالملح الأُجاج ساجِمُها، إنّ هذه الأحزاب! كالميزاب؛ جمع الماء كَدَراً وفرّقه هَدَراً، فلا الزُّلال جمع، ولا الأرض نفع! ).
أخوكم في الله
فارس السنّة

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-08-2009, 07:34 PM
 
رد: العلامة الألباني-رحمه الله تعالى-يُدَِرّسُ العقيدة من تحت السيارة المنقلبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد .. أخي في الله فارس السنة ..

لقد كان تعقيبك هنا كالطعنة المغلفة التي لم أفهم مغزاها ..

قيامك بنقل تزكية وثناء الشيخ ابن باز ، ومن ثم تعقيبه بقولك :

الحمدُ لله أنَّناسلفيُّون:
لا حزبيُّون..
ولا عصبيُّون..
ولا عنصريُّون..
ولا مقلّدون..
ولا لغير الله مُقدّسون..
اللهم -ربَّنا- ثَبِّتنا على هُداك حتى نلقاك؛ غَيْرَ مغيِّرين ولامُبدِّلين
----------------------
قال العلامة محمد البشيرالإبراهيمي
(أوصيكم بالابتعاد عن هذه الحزبيات التي نَجَمَ بالشّر ناجمُها، وهجم هاجمُها، وسَجَم على الوطن بالملح الأُجاج ساجِمُها، إنّ هذه الأحزاب! كالميزاب؛ جمع الماء كَدَراً وفرّقه هَدَراً، فلا الزُّلال جمع، ولا الأرض نفع!)


كان شيئاً مذهلاً بالنسبة إلي ، فهو طعن فيَّ شديد ، ولا يوافق ما يُفهم من كلامي حسبما أظن .

ولما كنتُ أحملُ لك قدراً من المعزة والتقدير – من متابعاتي لمواضيعك - فإن اصطدامي بهذا الرد قطعني - ذهولاً - عن الاستمرار في المشاركات حتى هذا اليوم ، والذي عرضتُ فيه هذه الكلمات على أحد إخواني في الله أشكو إليه ما أظن أني لا أستحق أن أُرمى به ، ولم أعرف له سبباً من باب قول الشاعر :
وظلم ذوي القربى أشد مضاضة *** على النفس من وقع الحسام المهند

وما القرابة التي بيننا إلا كما قال أبو تمام :

إن يُكْدِ مُطَّرَفُ الإخاءِ فإِنَّنَا ... نَغْدُو وَنَسْرِي في إِخَاءٍ تَالِدِ
أو يَخْتَلِفْ مَاءٌ الوِصَال فَمَاؤُنا ... عَذْبٌ تَحدَّرَ مِنْ غَمَامٍ وَاحِدِ
أو يَفْتَرِقْ نَسَبٌ يٌؤَلِّفْ بيْنَنَا ... أَدَبٌ أَقَمْنَاهُ مَقَامَ الوَالِدِ

وكقول البحتري لأبي القاسم بن خرداذبه:

إن كنتَ من فارسٍ في بيتِ سُؤْدَدها ... وكنت من بحتري البيت والنسبِ
فلم يَضِرْنَا تَنَائي المَنْصِبَين وقَدْ ... رُحنا نَسِيبين في علْمٍ وفي أدبِ
إذا تقاربت الآدابُ والتأمَتْ ... دَنَتْ مسافة بين العُجْمِ والعَرَبِ

وقول الآخر:
ذو الودّ منِّي وذو القُرْبى بمنزلةٍ ... وإخْوَتي أُسوةٌ عندي وإخواني
عِصابةٌ جَاوَرَتْ آدابُهم أَدبي ... فهُم وإن فُرِّقوا في الأرض جِيرانَي

*********
فرأى هذا الصديق مالم أوفق لرؤيتهِ ..

فقال لي : لعل الأخ فارس فهم من مقالك تحزباً وغمزاً وتنقصاً وطعناً في الشيخ الألباني رحمه الله تعالى .. ولعله ظنك من جماعة الإخوان أو غيرهم ممن لا يقر لهذا الرجل بتمام الفضل .

قلت : وكيف ذاك ؟ .. والمقال من الوضوح بمكان .. ولا يكاد يلتبس على ذي فطنة ،

قال : المقال واضح بوضوح شخصية كاتبه ، وطالما كاتبه مجهول فلا وضوح في المقال .. بل قد يرد فيه احتمالات كثيرة .. وكان ينبغي أن تستغني عن أسلوب الإبهام ولا تترك للاحتمال مكان .

وبعد هنيهة ..

قلت : لعلك صادق .. وآثرتُ التوضيح بالآتي :

1- المعني بالأقران في مقالي شخصان اثنان هما : عبد العزيز بن عبد الله بن باز ، ومحمد بن صالح العثيمين رحمهما الله تعالى .

2- وعن نفسي لستُ بحزبي ولا عنصري ولا متعصب ولله الحمد فأنا يمني الجنسية مقيم في السعودية [ مغترب ].. فلا يجمعني بمن أثنيتُ عليهم عرق ولا أرض ..

3- وبالنسبة لمنهجي : فسَلفيٌ من أهل السنة و الجماعة .. وأنا أحد طلاب الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله تعالى فلست بمقلد ولا متحزب .

وأظن أن هذا يوضح ما أُبهم ويفسر ما أُشكل ..

هذا بالطبع إن كان السبب الذي رآه أخونا صائباً ..

وإن كان غيره فلا تعليق لدي . إلا إن يكن قول النبي صلى الله عليه وسلم ((الأَرْوَاحُ جُنُودٌ مُجَنَّدَةٌ فَمَا تَعَارَفَ مِنْهَا ائْتَلَفَ وَمَا تَنَاكَرَ مِنْهَا اخْتَلَفَ )) [البخاري من حديث عائشة ، ومسلم من حديث أبي هريرة]

ونظمه القائل :
إنَّ النفوس لأجْنادٌ مُجَنًدَة ... بالإذْن من رَبِّنا تَجْري وتَخْتلفُ
فما تَعارفَ منها فهو مُؤتلِفٌ ... وما تَناكر منها فهو مُختلف

****************
مع الاعتذار لصاحب الصفحة الرئيسية ...

********

والله الموفق .
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-09-2009, 10:17 AM
 
رد: العلامة الألباني-رحمه الله تعالى-يُدَِرّسُ العقيدة من تحت السيارة المنقلبة

__________________
أنا جروح في صورة انسان

أنا ذكرى منسية

أنا دموع واحزان

بأختصار أنا قصة

طويلة ما يحفظها كتاب
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01-11-2009, 10:24 PM
 
رد: العلامة الألباني-رحمه الله تعالى-يُدَِرّسُ العقيدة من تحت السيارة المنقلبة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمر العين مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد .. أخي في الله فارس السنة ..

لقد كان تعقيبك هنا كالطعنة المغلفة التي لم أفهم مغزاها ..

قيامك بنقل تزكية وثناء الشيخ ابن باز ، ومن ثم تعقيبه بقولك :

الحمدُ لله أنَّناسلفيُّون:
لا حزبيُّون..
ولا عصبيُّون..
ولا عنصريُّون..
ولا مقلّدون..
ولا لغير الله مُقدّسون..
اللهم -ربَّنا- ثَبِّتنا على هُداك حتى نلقاك؛ غَيْرَ مغيِّرين ولامُبدِّلين
----------------------
قال العلامة محمد البشيرالإبراهيمي
(أوصيكم بالابتعاد عن هذه الحزبيات التي نَجَمَ بالشّر ناجمُها، وهجم هاجمُها، وسَجَم على الوطن بالملح الأُجاج ساجِمُها، إنّ هذه الأحزاب! كالميزاب؛ جمع الماء كَدَراً وفرّقه هَدَراً، فلا الزُّلال جمع، ولا الأرض نفع!)


كان شيئاً مذهلاً بالنسبة إلي ، فهو طعن فيَّ شديد ، ولا يوافق ما يُفهم من كلامي حسبما أظن .

ولما كنتُ أحملُ لك قدراً من المعزة والتقدير – من متابعاتي لمواضيعك - فإن اصطدامي بهذا الرد قطعني - ذهولاً - عن الاستمرار في المشاركات حتى هذا اليوم ، والذي عرضتُ فيه هذه الكلمات على أحد إخواني في الله أشكو إليه ما أظن أني لا أستحق أن أُرمى به ، ولم أعرف له سبباً من باب قول الشاعر :
وظلم ذوي القربى أشد مضاضة *** على النفس من وقع الحسام المهند

وما القرابة التي بيننا إلا كما قال أبو تمام :

إن يُكْدِ مُطَّرَفُ الإخاءِ فإِنَّنَا ... نَغْدُو وَنَسْرِي في إِخَاءٍ تَالِدِ
أو يَخْتَلِفْ مَاءٌ الوِصَال فَمَاؤُنا ... عَذْبٌ تَحدَّرَ مِنْ غَمَامٍ وَاحِدِ
أو يَفْتَرِقْ نَسَبٌ يٌؤَلِّفْ بيْنَنَا ... أَدَبٌ أَقَمْنَاهُ مَقَامَ الوَالِدِ

وكقول البحتري لأبي القاسم بن خرداذبه:

إن كنتَ من فارسٍ في بيتِ سُؤْدَدها ... وكنت من بحتري البيت والنسبِ
فلم يَضِرْنَا تَنَائي المَنْصِبَين وقَدْ ... رُحنا نَسِيبين في علْمٍ وفي أدبِ
إذا تقاربت الآدابُ والتأمَتْ ... دَنَتْ مسافة بين العُجْمِ والعَرَبِ

وقول الآخر:
ذو الودّ منِّي وذو القُرْبى بمنزلةٍ ... وإخْوَتي أُسوةٌ عندي وإخواني
عِصابةٌ جَاوَرَتْ آدابُهم أَدبي ... فهُم وإن فُرِّقوا في الأرض جِيرانَي

*********
فرأى هذا الصديق مالم أوفق لرؤيتهِ ..

فقال لي : لعل الأخ فارس فهم من مقالك تحزباً وغمزاً وتنقصاً وطعناً في الشيخ الألباني رحمه الله تعالى .. ولعله ظنك من جماعة الإخوان أو غيرهم ممن لا يقر لهذا الرجل بتمام الفضل .

قلت : وكيف ذاك ؟ .. والمقال من الوضوح بمكان .. ولا يكاد يلتبس على ذي فطنة ،

قال : المقال واضح بوضوح شخصية كاتبه ، وطالما كاتبه مجهول فلا وضوح في المقال .. بل قد يرد فيه احتمالات كثيرة .. وكان ينبغي أن تستغني عن أسلوب الإبهام ولا تترك للاحتمال مكان .

وبعد هنيهة ..

قلت : لعلك صادق .. وآثرتُ التوضيح بالآتي :

1- المعني بالأقران في مقالي شخصان اثنان هما : عبد العزيز بن عبد الله بن باز ، ومحمد بن صالح العثيمين رحمهما الله تعالى .

2- وعن نفسي لستُ بحزبي ولا عنصري ولا متعصب ولله الحمد فأنا يمني الجنسية مقيم في السعودية [ مغترب ].. فلا يجمعني بمن أثنيتُ عليهم عرق ولا أرض ..

3- وبالنسبة لمنهجي : فسَلفيٌ من أهل السنة و الجماعة .. وأنا أحد طلاب الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله تعالى فلست بمقلد ولا متحزب .

وأظن أن هذا يوضح ما أُبهم ويفسر ما أُشكل ..

هذا بالطبع إن كان السبب الذي رآه أخونا صائباً ..

وإن كان غيره فلا تعليق لدي . إلا إن يكن قول النبي صلى الله عليه وسلم ((الأَرْوَاحُ جُنُودٌ مُجَنَّدَةٌ فَمَا تَعَارَفَ مِنْهَا ائْتَلَفَ وَمَا تَنَاكَرَ مِنْهَا اخْتَلَفَ )) [البخاري من حديث عائشة ، ومسلم من حديث أبي هريرة]

ونظمه القائل :
إنَّ النفوس لأجْنادٌ مُجَنًدَة ... بالإذْن من رَبِّنا تَجْري وتَخْتلفُ
فما تَعارفَ منها فهو مُؤتلِفٌ ... وما تَناكر منها فهو مُختلف

****************
مع الاعتذار لصاحب الصفحة الرئيسية ...

********

والله الموفق .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي في الله
جلّ ما أردته هنا في ردي السابق
هو أن نبتعد قدر المُستطاع عن التعرض لمثل هذه الأمور والحديث عن العلماء من أمثال الشيخ رحمه الله رحمة واسعة
ومعروف من هو الشيخ الألباني رحمه الله رحمة واسعة
أخي الكريم في الله
ليس كل من يدخل هنا في المنتدى على دراية وعلم في الدين والشرع وعلماء الحديث
وبإمكانك أن تتأكد بنفسك من كثرة ما يرد هنا في المنتدى من مواضيع مكذوبة وأحاديث غير صحيحة
ولو قرأ الكثير من الاعضاء أو جاهل بالدين وجاهل بعلماء الحديث ما كتبتم بارك الله بكم ولم يفهم ما قلتموه
لظنّ أن به إنتقاص من قدر الشيخ
ولو قرأه رافضي فاجر ممن يدخلون على المنتدى بين الحين والأخر
لأتخذه حُجّة ومناسبة للطعن في الشيخ رحمه الله
أخي الكريم في الله
للأمانة ومن كثرة ما يمرّ عليّ من مواضيع وكثرة ما أتناقش مع الكثير من أصحاب الأهواء المُتقلبة وأصحاب البدع
أصبحت كثير الشكّ فيما أقرأه
وللأمانه أخي الكريم في الله
أصاب صاحبكم جزاه الله خيرا بما قاله
ولا أقصد هنا الإنتقاص من قدركم الكريم
(فأنا لا أعلم من تكون إلا بعد أن أفصحت عن نفسك هنا
وقلت بأنك من طلاب الشيخ الوادعي رحمه الله
ومعروف من هو الشيخ رحمه الله رحمة واسعة )
ولكنّ اخي لا يُمكن أن أدع موضوعاً كهذا يمرُ مرور الكرام دون الردّ عليه بما رددت
وذلك لقطع الشكّ باليقين وحتى لا أدع مجالاً لأحد بالرد بما لا تُحمد عقباه
اخي الكريم في الله
أنا أعتذر لك رسميّا هنا أمام أعضاء لو كان في ردّي السابق ما جعلكم تشعرون بالطعن في شخصكم الكريم
ومعاذ الله أن تكون نيّتي الطعن فيكم حين أوردت تلك الفتوى الكريمة
ولكن وللمرة الثانية وللتأكيد
هي كانت لسدّ الأبواب والذرائع أمام من تسوّل له نفسه الإنتقاص من قدر الشيخ او الطعن فيه
رحم الله مشايخ أهل السّنة رحمة واسعة
لكم كل التقديرعلى جهودكم الطيّبة ومواضيعكم القيّمة في المنتدى
وتقبلوا من أخوكم في الله فائق الإحترام والتقدير
أخوكم في الله
أبوعبدالله
فارس السنّة
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01-12-2009, 05:25 AM
 
رد: العلامة الألباني-رحمه الله تعالى-يُدَِرّسُ العقيدة من تحت السيارة المنقلبة

رحم الله الشيخ ناصر الدين الألباني مجدد عصره واحب ان اوضح لكم كلام الشيخ ابن باز في هذا الرجل (واسمع يا أخي احمر العين) الشيخ الألباني معروفا لدينا بحسن العقيدة والسيره ومواصلت الدعوه لله سبحانه وتعالى مع ما يبذله من الجهود المشكوره ومع ما يبذله بالعنايه بالحديث الشريف وبيان الحديث الصحيح من الضعيف من الموضوع
وقال ايضا في الشيخ الألباني :لا أعلم تحت قبة الفلك في هذا العصر اعلم من الشيخ ناصر الدين الألباني في علم الحديث
وعندما سؤل الشيخ ابن باز قول صلى الله عليه وسلم ان الله يبعث على رأس كل مائة سنه من يجدد لها دينها فقال رحمه الله الشيخ محمد ناصر الدين الالباني هو مجدد هذا العصر في ظني والله اعلم.
ويا اخت هانيه فكل ماتقولين في جهود هذا الرجل وهو محمد ناصر الدين الألباني فهو قليل
فنسأل الله الأنتفاع بعلمه ونسأل الله ان يسكنه ويسكننا معه في جنات عرضها السماوات والأرض
تقبلي مروري
__________________
.&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&.



~ @@ ~~~ @@ ~

أولاً : لا أقبل صداقة الإناث , فهنا كلنا أُخوة


~ @@ ~~~ @@ ~

من كتاباتي :






أتسائل هل أصابه الكسل أم بقناع الحب كان يخدعني !!




سأحاول تجافي الألم بالرغم أنه لا يجافيني !!





أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم !!





سأتركك والأيام يا ميلاد تعاستي !!






فأحياناً تمن وأحياناً تخون !!






ماعاد باقي لك مكان !!





لا تنفع النفس الخبيثه ندامة !!




ولم تنوي الرحيل !!






متنازل علي الدنيا باللي فيها !!





تذكروني بكُل خير ٍ ,





@@ ~~ @@

نصيحتي لمن يأخذ علمه عن كل من هب ودب !!



أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم *&* فاسمع لشيخ علمه فات القمـــم




إسمع لمن للدين كانه مناصراً *&* وعلى الضلال يلتهب مثل الحمــــــــم



إسمع لشيخ عاقل متفقه **&** لايجتمع على ذي الضلالة والذمــــــــم



أقصد اناساً راشدين في علمهم *&* ليس الذين ضلالهم فات العتــــــــم



يا إخوتي كونوا على منهاجهم *&* سلكوا طريق الخير وا نفعوا الأمـــم



كا ابني العثيمين الذي أمضىوقته*&* في النصح والتبيان يا خير العلم



أو شيخنا الألباني ناصر ديننا *&* كتب الحديث وصححه يالى الهم



او شيخنا بن باز فاق بفقهه *&* من كان يبصر وا يرى رغم السقــــــم



فاسرع أخي ولا تكنمتكسلاً*&* فسماعهم يروي ضمأ كل من فهــــــم



لله أكتُبها القصيدةناصحاً **&** من كان يأخذُ علمه ممن ظـــلـــــــــم



, بقلمي ,


مواقع أنصحكم بها :

www.ibnothaimeen.com



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المقصد الأسنى في شرح أسماء الله الحسنى عثمان أبو الوليد نور الإسلام - 6 08-23-2007 04:33 PM
صفات الله الواجب معرفتها. العقيدة السلفية الصحيحة . عثمان أبو الوليد نور الإسلام - 5 08-23-2007 04:31 PM
موسوعة الادعية و الاحاديث الضعيفة التي كثر تداولها بين الاعضاء .كل حديث ضعيف معه تعقيب و فتوى alassiya نور الإسلام - 18 07-16-2007 05:15 PM
الاذكار omaymah نور الإسلام - 4 04-29-2007 01:12 AM
تفسير سورة البقرة ربي وربك الله نور الإسلام - 3 04-15-2007 04:43 PM


الساعة الآن 06:22 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011