|
نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
| ||
| ||
لقد عطلت صلاة الجمعة في المسجد الأقصى واحد وتسعون عاماً ! لقد عطلت صلاة الجمعة في المسجد الأقصى واحد وتسعون عاماً ! فلا تيأسن فالنصر قادم ! 000 أيها الأحبة في الله 000 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أما بعد 0000 إن الناظر في حال اليهود مع المسجد الأقصى وهم يهددون بهدمه بين الفينة والفينه وحال النصارى مع العراق من هنا وبلاد الأفغان والشيشان من هناك يأتيه نوع من اليأس والإحباط وكنت أنا من ذلك النوع اليائس البائس المحبط حتى وصل بي الحال إلى أنني نقلت ذلك الإحباط واليأس إلى غيري واستمر معي الحال حتى قرأت كتاب (( إشارات على الطريق لفضيلة الشيخ علي بن عبد الخالق القرني حفظه الله 0)) ووجدت فيه فصلاً عنون له الشيخ ب (( لا تكن يائساً )) وقد ذكر فيه قصصاً وكلاماً فيه من البلاغة الشي الجميل فنقلته لكم بتصرف وإنني اتمنى أن ينال إعجابكم واستحسانكم وأن يجعلكم متفائلين مثلي ,وأترككم الآن مع كلام الشيخ : إشارة : لا تكن يائساً (( فالمستقبل لدين الله والعزة لأولياء الله. منا من رأى تفشي الشر والمنكر وانتشاره واستفحاله رأى العدو تبجح وتقوى وتحت ظل هذه الرؤية رأى أنه مهما عملنا فلن نغير من الواقع شيء ولن نجني سوى التعب والمشقة فليس إذا في السعي فائدة. فإذا بك تنظر إليه متهجم الوجه عاقد الحاجبين مقطب الجبين رافعاً راية: لو أسلم حمار آل الخطاب ما أسلم عمر يحسب يوم الجمعة الخميسا مردداً حين يطلب منه خدمة دينه –ولو بالكلمة- : أنت تؤذن في خرابة لا أحد حولك تنفخ في قربة مقطوعة وغيرها من عبارات : تصدا بها الأفهام بعد صقالها .......... وترد ذكران العقول إناثاً هلك الناس ...هلك الناس في نظره وقد هلك، وصف النبي صلى الله عليه وسلم وصفا دقيقا كما في صحيح مسلم : (( إن قال الرجل هلك الناس فهو أهلكهم)) . معاشر المؤمنين : مما لا شك فيه أن حقائق اليوم هي أحلام الأمس . وأحلام اليوم هي حقائق الغد. والضعيف لا يظل ضعيفا أبد الآبدين. والقوي لا يظل قوي أبد الآبدين. ( وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ * وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُمْ مَا كَانُوا يَحْذَرُونَ) (القصص:5 -6). إننا نملك إيمانا بنصر الله لنا وثقة بتأيديه لنا ويقينا بسنة الله في إحقاق الحق وإبطال الباطل ولو كره المجرمون واطمئنانا إلى وعده الذي وعد به عباده المؤمنين ( لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً) (النور:55). إنه وعد يشحذ الهمم ويستثير العزائم ويملأ الصدور ثقة واطمئنانا إن الدور لنا لا علينا والتاريخ معنا ( إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنْصُورُونَ) (الصافات:172). سنة الله رب العالمين قال صلى الله عليه وسلم : (( لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين حتى يأتيهم أمر الله وهم ظاهرون))، (( وليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ولا يترك الله بيتا مدر ولا بر إلا أدخله الله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل)) كما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم. فانت أيها المؤمن أجير عند الله كيفما أراد ان تعمل عملت وقبضت الأجر لكن ليس لك ولا عليك أن تتجه الدعوة إلى أي مصير ذاك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير، وحسبك أن من الأنبياء من ياتي يوم القيامة ومعه الرجل ومعه الرجلان والثلاثة ويأتي من ليس معه أحد ( فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً إِنْ عَلَيْكَ إِلَّا الْبَلاغُ) (الشورى:48). ( وآية الآيات في هذا الدين أنه أشد ما يكون ٌقوة وأصلب ما يكون عودا وأعظم ما يكون رسوخاً وشموخاً حين ننزل بساحته الأزمات وتوصد عليهم المنافذ حينئذ يحقق الإسلام معجزته ينبعث الجثمان الهامد يتدفق الدم في عروق أبنائه ينطلق ينتفض). يقول فيسمع ويمشي فيسرع ........... ويضرب في ذات الإله فيوجعُ فإذا النائم يصحوا وإذا الغافل يفيق وإذا الجبان يتشجع وإذا الضعيف يتقوى وإذا الشتيت يتجمع وإذا بهذه القطرات المتابعة المتلاحقة من هنا وهناك من جهود القلة تكون سيلاً عارماً لا يقف دونه حاجز ولا سد). لا يزخر الوادي بغير شعاب .......... وهل شمس تكون بلا شعاع إن هذه الأمة تمرض لكنها لا تموت وتغفو لكنها لا تنام وتخبو لكنها لا تطفأ أبداً . حين غزا التتار ديار المسلمين ودخلوها كالريح العقيم ما تذر من شيء أتت عليه إلا جعلته كالرميم دمروا المدن وخربوا العمران وأسالوا الدماء وأسقطوا الخلافة وعطلوا الصلوات وألقوا أسفار المكتبات في نهر دجلة حتى اسودّ ماؤه من كثر ما سال من مداد الكتب حتى أصبحت حضارة الإسلام والبشرية مهددة من هذا الغزو الوحشي الذي لا يبقي ولا يذر والذي يذكر بما جاء في وصف يأجوج ومأجوج حتى أحجم بعض المعاصرين للحدث عن الكتابة فيه منهم ابن الأثير رحمه الله الذي يقول ليت أمي لم تلدني ليتني مت قبل هذا وكنت نسيا منسيا. مما رأى . من هول الفاجعة التي حلت بالمسلمين . ظن اليائسون حينها أن راية الإسلام نكست ولن ترتفع بعد ذلك اليوم أبداً وأن أمة الفتح والنصر قد حقت عليها الهزيمة فهيهات أن تعود إلى الميدان من جديد، ولم يمض سوى سنوات حتى تحققت معجزة الإسلام فإذا بهؤلاء الجبابرة الغازين للإسلام يغزوهم الإسلام فتسقط سيوفهم في صف المؤمنين تحت تأثير العقيدة الإسلامية فإذا بهم يدخلون بهم في دين المغلوبين على خلاف ما هو معروف أن المغلوب مولع دائما بتقليد الغالب المنصور ( لِلَّهِ الْأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ) (الروم:4). ( وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ) (الجاثية:26). ( وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعْجِزَهُ مِنْ شَيْءٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلا فِي الْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ عَلِيماً قَدِيراً) (فاطر:44) لا تيأسوا إن تستردّوا عزكم .......... فلرب مغلوب هوى ثم ارتقى وتجشموا للعز كل عظيمة ............. إني رأيت العز صعب المرتقى إن قراءة متأنية لتاريخ الصلبيين وبيت المقدس تعطي الأمل بان الواقع سوف يتغير فاسمع إلى ابن كثير (في البداية والنهاية) وغيره من أهل السير وهم يسردون لك هذا الحدث: ( وفي ضحى يوم الجمعة لسبع بقين من شعبان سنة اثنين وتسعين وأربعمائة للهجرة دخل ألف ألف مقاتل بيت المقدس وصنعوا فيه ما لا تصنعه وحوش الغاب وارتكبوا ما لاترتكب أكثر منه الشياطين لبثوا فيه أسبوعا يقتلون المسلمين حتى بلغ عدد القتلى أكثر من ستين ألفا منهم الأئمة والعلماء والمتعبدون والمجاورون وكانوا يجبرون المسلمين على إلقاء أنفسهم من أعالي البيوت لأنهم يشعلون النار عليهم وهم فيها فلا يجدون مخرجا إلا بإلقاء أنفسهم من السطوح جاسوا فيها خلال الديار وتبروا ما علوا تتبيرا، وأخذوا أطنان الذهب والفضة والدنانير ثم وضعت الصلبان على بيت المقدس وأدخلت فيه الخنازير ونودي من على مآذن لطالما أذن بالتوحيد من عليها : أن الله ثالث ثلاثة- جل اله وتبارك- فذهب الناس على وجوههم مستغيثين إلى العراق وتباكى المسلمون في كل مكان لهذا الحدث وظن اليائسون ألا عودة لبيت المقدس أبداً إلى حظيرة المسلمين . كم طوى اليأس نفوسا لو رأت .......... منبتا خصبا لكانت جوهرا ويمضي الزمن ويعد الرجال وفي سنة ثلاثة وثمانين وخمسمائة للهجرة أعد صلاح الدين جيشا لإسترداد بيت المقدس وتأديب الصلبيين على مبداهم هم : إن القوي بكل أرض يتقي وفي وقت الإعداد تأتيه رسالة على لسان المسجد الأقصى تقول: يا أيها الملك اذي ............ لمعالم الصلبان نكس جاءت إليك ظلامة تسعى ...... من البيت المقدس كل المساجد طهرت وأنا ....... على شرفي أنجس فانتخى وصاح وا إسلاماه وامتنع عن الضحك وسارع في الإعداد ولم يقارف بعدها ما يوجب الغسل . من ذا يغير على الأسود بغبها ........ أو من يعوم بمسبح التمساح وعندها علم الصلبيون أن هذا من جنود محمد صلى الله عليه وسلم فتصالح ملوك النصارى وجاؤا بحدهم وحديدهم وكانوا ثلاثة وستين ألف فتقدم صلاح الدين إلى طبريا ففتحها بلا إله إلا الله فصارت البحيرة إلى حوزته استدرجهم إلى الموعد الذي يريده هو ثم لم يصل إلى الكفار بعدها قطرة ماء إذ صارت البحيرة في حوزته فصاروا في عطش عظيم. وعندها تقابل الجيشان وتواجه الفريقان وأسفر وجه الإيمان وأغبر وجه الظلم والطغيان ودارت دائرة السوء على عبدة الصلبان عشية الجمعة واستمرت إلى السبت الذي كان عسيرا على أهل الأحد إذ طلعت عليهم الشمس واشتد الحر وقوي العطش وأضرمت النار من قبل صلاح الدين في الحشيش الذي كانت تحت سنابك خيل الكفار فاجتمع عليهم حر الشمس وحر العطش وحر النار وحر السلاح وحر رشق النبال وحر مقابلة أهل الإيمان. وقام الخطباء يستثيرون أهل الإيمان ثم صاح المسلمون وكبروا تكبيرة اهتز لها السهل والجبل ثم هجموا كالسيل الدفاع لينهزم الكفار ويؤسر ملوكهم ويقتل منهم ثلاثون ألفاً حتى قيل لم يبق أحد ويؤسر منهم ثلاثون ألفا حتى قيل لم يقتل أحد، فلم يسمع بمثل هذا اليوم في عز الإسلام وأهله إلا في عهد الصحابة، حتى ذكر ان بعض الفلاحين رؤي وهو يقود نيفا وثلاثين أسيرا يربطهم في طنب خيمته، وباع بعضهم أسيرا بنعل يلبسها، وباع بعضهم أسيرا بكلب يحرس غنمه. ثم أمر السلطان صلاح الدين جيوشه أن تستريح لتتقدم إلى فتح بيت المقدس، ففي هذه الإستراحة كيف كانت النفوس المؤمنة التي لا تيأس ؟ : الرؤوس لم ترفع من سجودها، والدموع لم تمسح من خدودها، يوم عادت البيع مساجداً ، والمكان الذي قال فيه : إن الله ثالث ثلاثة صار يشهد فيه : أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، ثم سار نحو بيت المقدس ليفتح من الجهة الشرقية ويخرجهم منه فكان له ذلك على أن يبذل كل رجل منهم –ويخرج ذليلا- عن نفسه عشرة دنانير وعن المرأة خمسة وعن الطفل دينارين ومن عجز كان أسيرا للمؤمنين، فعجز منهم ستة عشر ألفاً كانوا أسراء للمسلمين. ودخل المسلمون بيت المقدس، وطهروه من الصليب وطهروه من الخنزير، ونادى المسلمون بالآذان ووحدوا الرحمن وجاء الحق وبطلت الأباطيل وكثرت السجدات وتنوعت العبادات وارتفعت الدعوات وتنزلت البركات وتجلت الكربات وأقيمت الصلوات وأذن المؤذنون وخرس القسيسيون وأحضر منبر نورالدين الشهيد عليه رحمة الله الجليل الذي كان يأمل أن يكون الفتح على يديه فكان على يدي تلميذه صلاح الدين، ورقى الخطيب المنبر في أول جمعة بعد تعطل للجمعة والجماعة في المسجد الأقصى دام واحد وتسعين عاما، فكان مما بدأ به الخطيب خطبته بعد أن حمد الله أن قال: ( فَقُطِعَ دَابِرُ الْقَوْمِ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ) (الأنعام:45)، ( لِلَّهِ الْأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ) (الروم:4). معاشر المسلمين: إن الأقصى لم تعطل فيه الجمعة ولم تعطل فيه الجماعة ومع ذا : يئست أنفس ونامت عيون ....... فجراح تغدو وتأتي جراح فأين النجم من شمس وبدر ...... وأين الثعلبان من الهزبر المؤمن لا يعر ف اليأس ولا يفقد الرجاء إذ هو واثق بربه ثم هو واثق بحق نفسه ثم هو واثق بوعد الله، إن مرت به محنة اعتبرها دليل حياة وحركة فإن الميت الهامد لا يضرب ولا يؤذى وإنما يضرب ويؤذى المتحرك الحي المقاوم- كما قيل – كالذهب والحديد يدخل النار فيستفيد إذ يذهب خبثه ويبقى بهاؤه. يؤلف إيلام الحوادث بيننا .......... ويجمعنا في الله دين ومذهب إن علينا –معشر المسلمين- أن نكون بحجم التحديات بصبر وثبات ولسان حال كل واحد منا : فيقصر دون باعي كل باع ........... ويحصر دون خطبتي الخطيب إني أبيٌَ أبيُ ذو مغالبة ............ وابن أبيّ أبيّ من أبيين إن الوصول إلى القمة ليس الأهم لكن الأهم البقاء فيها، إن الإنحدار إلى القاع ليس هو الكارثة لكن الكارثة هو الاعتقاد أنه لا سبيل إلى الخروج من القاع، ليس والله الدواء في بكاء الأطلال وندب الحظوظ إنه في الترفع عن الواقع بلا تجاهل له، فالاستعلاء النفسي عليه في تحرر للفكر من إرهاقه ويأسه وخباله، بإرادة قوية حرة أبية يمكن تحويل عوامل الضعف إلى القوة باذن رب البرية ( إن الرسول صلى الله عليه وسلم حين حصل في أحد ما حصل شج وجهه وكسرت رباعيته وانخذل عنه من انخذل وإذا به يزيل الآثار النفسية من قلوب المؤمنين بنقلهم إلى مواجهة جديدة في حمراء الأسد لملاحقة المشركين الذين لو كانوا حقا منتصرين لما ولوا الأدبار قافلين ولقضوا على البقية الباقية من المسلمين وهذا يدل على حكمة الرسول الأمين عليه صلوات الله رب العالمين، وأبو بكر رضي الله عنه يأتي من بعده وقد تربى على سنته بعد أن كادت نواة الإسلام تضيع في طوفان الردة، فإذا به ينقل الأمة نقلة من واقع إلى واقع بتأب عن اليأس وترفع على الهزيمة وحاله: فليس يجلي الكرب رأي مسدد ........... إذا هو لم يؤنس برمح مسدد إن المستقبل لهذا الدين بدون منازع ولكنه لا يتحقق بالمعجزات السحرية ولكنه بالعمل والبذل والدعوة إلى الله من منطلقات صحيحة على منهج أهل السنة والجماعة ( ووعد الله لن يتخلف لكنه لن يتحقق أبدا على يد أقوام لا يستحقونه ولا يفهمون سننه ولا يضحون من أجله). فإذا حاولت في الأفق منىً .......... فاركب البرق ولا ترضى الغماما وما السيف إلا زبرة لو تركته ......... على الخلقة الأولى لما كان يقطع ألا أنني لا أركب اليأس مركبا ......... ولا أكبر البأساء حين تغير نفسي برغم الحادثات فتية .......... عودي على رغم الحوادث مورق أيها اليائس مت قبل الممات .......... فإذا شئت حياة فالرجا لا يذيق ذرعك عند الأزمات ........... إن هي اشتدت فأمل فرجا البيض تصدأ في الجفون إذا ثوت ...... والماء يأسن إن أقام طويلاً صانع السيف كمن يشهره ......... في سبيل الله بين الجحفل حقق الله لنا آمالنا .......... وعلى الله بلوغ الأمل )) هذا وصل اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#2
| ||
| ||
رد: لقد عطلت صلاة الجمعة في المسجد الأقصى واحد وتسعون عاماً ! النصر قادم بأذن الله ومشكور اخوى فارس السنه |
#3
| ||
| ||
رد: لقد عطلت صلاة الجمعة في المسجد الأقصى واحد وتسعون عاماً ! " فلم تقتلوهم ولكن الله قتلهم وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى وليبلي المؤمنين منه بلاء حسنا إن الله سميع عليم " " قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين " " ولتجدنهم أحرص الناس على حياة ومن الذين أشركوا يود أحدهم لو يعمر ألف سنة وما هو بمزحزحه من العذاب أن يعمر والله بصير بما يعملون " " إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتلك الأيام نداولها بين الناس وليعلم الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين "
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
#4
| ||
| ||
رد: لقد عطلت صلاة الجمعة في المسجد الأقصى واحد وتسعون عاماً !
__________________ أنا جروح في صورة انسان أنا ذكرى منسية أنا دموع واحزان بأختصار أنا قصة طويلة ما يحفظها كتاب |
#5
| ||
| ||
رد: لقد عطلت صلاة الجمعة في المسجد الأقصى واحد وتسعون عاماً ! أشهدكم الله يا إخوتي في الله والله سنُحاسب وسنُسأل عن هؤلاء الُشهداء بإذن الله ( نحسبهم كذلك والله حسيبهم ) ومالذي فعلناه لنُصرتهم لا تغتروا ولا تأمنوا للدُنيا وما أنتم فيه اللأن فلا نعلم مالذي يُخبأه القدر لنا من خير أو شر قد يكونون همُ اليوم ونحنُ غدا!!!!! إدعوا لإخوانكم في الله بالثبات في مواجهة أعداء الله إدعوه سُبحانه وتعالى وأنتم موقنين ومؤمنين بالإجابة وبأن النصر قادم بإذن الله فهم ونحن في أحوج ما نكون للدُعاء اللأن وحسبُنا الله ونعم الوكيل في من منعنا وظلمنا وظلم نفسه يا رب يا أرحم الراحمين يا ناصر المؤمنين يا مذل الكافرين يا منتقم يا جبار يا من لا يخلف وعدك و لا يهزم جندك يا من نصرت عبادك يوم الأحزاب يا من أرسلت جنودك يا من لا نلجأ إلا إليك و لا ندعو إلا إياك اللهم نصرك للمسلمين فى غزة اللهم ثبت أقدامهم و سدد رميهم و أرسل من عندك جنودك اللهم أخسف بأعداءهم و زلزل الأرض من تحتهم وإجعلهم غنيمة للمسلمين اللهم أرنا أية فى الخسف بهم و بمن والاهم اللهم إنا نستجير بك فأجرنا و نستغيث بك لا بغيرك فأغثنا يا رب يا أرحم الراحمين اللهم ثبتهم وأنصرهم وسدد رميهم اللهم عجل بهلكة أعداء دينك الله عليك بهم فإنهم لا يعجزونك اللهم إن الكفر قد طال نباته , وأشتد عوده , فهئ له يداً من الحق حاصدة اللهم أشف قلوبنا وأذهب غيظ قلوبهم ومن علينا بمقاتلتهم ربنا أفرغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وأنصرنا على القوم الكافرين ربنا أغفرلنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وأنصرنا على القوم الكافرين اللهم منزل الكتاب مجري السحاب سريع الحساب أهزم اليهود ورد كيدهم خائبين والقي الرعب في قلوبهم وأقر أعيننا بهزيمتهم يا قوي يا عزيز وسدد رمي المجاهدين وأنصرهم وأمددهم بمدد من عندك يا حي يا قيوم اللهم آمين يا رب يا رب عبادك المؤمنون التائبون العابدون سيُبادون برا وبحرا وجوا اللهم إن الناس قد استيأسوا ، فاللهم نصرك الذي وعدت اللهم نصرك الذي وعدت اللهم نصرك الذي وعدت اللهم إنا بلغنا الذل لك وليس لأحد من عبيدك اللهم آمنا فاغفر لنا وأرحمنا ، وأنصرنا على القوم الكافرين اللهم أحصهم عددا وأنقص منهم مددا ولاتغادر منهم أحدا اللهم أحصهم عددا وأنقص منهم مددا ولاتغادر منهم أحدا اللهم أحصهم عددا وأنقص منهم مددا ولاتغادر منهم أحدا اللهم أحصهم عددا وأنقص منهم مددا ولاتغادر منهم أحدا اللهم أنصر إخواننا في غزة اللهم أربط على قلوبهم وثبت أقدامهم وسدد سهامهم.. اللهم أحفظ أعراضهم وأموالهم ودمائهم ياحي ياقيوم.. اللهم وإقذف الرعب بقلوب عدوهم وزلزل الأرض من تحت أقدامهم .. اللهم انك تعلم ضعفنا وتعلم إن ما بيدنا حيلة لنصر إخواننا في غزة .. اللهم إنهم عبادك .. آمنوا بك ووحدوك .. اللهم إننا نعوذ بك من اليهود المغتصبين يا رب العالمين .. اللهم أجعل حربهم خسارة كبيرة عليهم .. اللهم رد كيدهم في نحورهم .. اللهم ثبت إخواننا في غزة اللهم ثبتهم .. اللهم أمدُدّهم من السماء بجندك يا رب العالمين .. اللهم نصرك الذي وعدت لعبادك المؤمنين .. اللهم نصرك يا رب .. اللهم أقم علم الجهاد يا رب العالمين .. اللهم إجعلنا ممن يساهم بنصرة دينك .. اللهم إجعلنا سببا في نصرة دينك يا رب العالمين .. اللهمّ برحمتك التي وسعت كلّ شيء وباسمك الأعظم الذي إذا دعيتَ به أجبتَ وإذا سُئلتَ أعطيتَ نسألك يا ربّنا أن ترحمنا وتحفظنا وتردّ عنّا شرّ كلّ ذي شرّ اللهمّ من أ رادنا وأراد الإسلام والمسلمين بخير فوفّقه لكلّ خير ومن أرادنا وأراد الإسلام والمسلمين بسوء فاجعل دائرة السّوء تدور عليه ، اللهمّ مزّقه شرّ ممزّق ، اللهمّ دمّره شرّ تدمير ، اللهمّ اجعله لمن خلفه عبرة وآية . اللهم إنّا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم . اللهمّ احفظنا بما تحفظ به عبادك الصالحين . اللهمّ كن معنا ولا تكن علينا اللهمّ امكر لنا ولا تمكر علينا . اللهمّ بك نصول وبك نجول وبك نقاتل وفي سبيلك نجاهد . اللَّهُمَّ عَلَيّكَ بأَمريكا معْقِلِ الكُفْرِ والفَسَادْ اللَّهُمَّ عَلَيّكَ بأَمريكا مَعْقِلِ الكُفْرِ والفَسَادْ اللَّهُمَّ عَلَيّكَ بأَمريكا مَعْقِلِ الكُفْرِ والفَسَادْ اللهمّ عليك بالصليبيين وأعوانهم اللهمّ عليك بطواغيت العرب والعجم اللَّهُمَّ أَنْتَ بِهِم عَليم أَفسَدوا في أرْضِك وَقَتَلوا عِبَادَك وَأَهَانوا دِينَك اللَّهُمَّ أَنْتَ بِهِم عَليم وَعَلَيهِم قَدير اللَّهُمَّ عَلَيكَ بِهِم اللَّهُمَّ عَلَيكَ بِهِم اللَّهُمَّ عَلَيكَ بِهِم اللَّهُمَّ سَلِطْ عَلَيهِم ريحَ عاد ، وصَيحَةَ ثَمود ،وطُوفَانِ قَومِ نُوح(( عليه السلام)) اللَّهُمَّ سَلِطْ عَلَيهِم ما نَزَلَ مِنَ السَمَاءِ وَمَا خَرَجَ مِنَ الأَرضِ اللَّهُمَّ فَرِقْ دَولَتَهُم اللَّهُمَّ اجعَلْها دُوَلاً وَأَحْزَاباً مُتَنَاحِرَة اللَّهُمَّ يَا حَيُّ يَا قَيُّوم اجْعَلْهُم في قَبْضَةَ عِبَادِكَ اللَّهُمَّ اجْعَلْهُم في قَبْضَةَ عِبَادِكَ اللَّهُمَّ عليك بالكافرين أجمعين اللَّهُمَّ خُذهُم أَخْذَ عَزِيزٍ مُقْتَدِرْ اللَّهُمَّ اجْعَل تَدْبيرَ أَعْدَائَنَا تَدْمِيراً لَهُم ، وَمَكْرَهُم مَكْراً بهِم يا رَبَ العَالَمِين يَا حَيُّ يَا قَيُّوم ، يَا ذا الجَلالِ وَالإِكْرَام ، يَا سَميعُ الدُعَاء ، يَا قَرِيبٌ يا مُجِيب إِننَا نَدْعُوُكَ وَنَحْنُ مُوقِنُونَ بِوَعْدِكَ وَبِإِجَابَتِكَ وَقُلْتَ وَقَولُك َ الحَقْ ادْعُوُني أَستَجِبْ لَكُم اللَّهُمَّ استَجِبْ لنَا اللَّهُمَّ يَا مَنْ عَزَّ وَعلا وَذَلَّ كُل َ شَيءٍ لِعَظَمَتِكَ وَخَضَع اللَّهُمَّ يَا مَنْ خَلَقْتَنَا مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَة فمُسْتَقَرٍ وَمُسْتَوْدَعْ اللَّهُمَّ يَا قَريب في عُلُوِهْ يَا عَلِيٌ في دُنُوِهْ يا ذا الطَولِ وَالقُوة نَسأَلُكَ عِزاً لِلإِسلامِ وَالمُسْلِمِين اللَّهُمَّ يَا حَيُّ يَا قَيُّوم نَسأَلُكَ عِزاً لِلإِسلامِ وَالمُسْلِمِين اللَّهُمَّ يَا حَيُّ يَا قَيُّوم نَسأَلُكَ عِزاً لِلإِسلامِ وَالمُسْلِمِين اللهمّ انصر كلّ مجاهد يجاهد في سبيلك وابتغاء مرضاتك تحت كلّ سماء وفوق كلّ أرض اللَّهُمَّ يَا مَنْ لَهُ العِزَةُ والجَلالِ يَا مَنْ لَهُ القُدْرَة والكَمَال يَا مَنْ هوَ الكَبيرُ المُتَعَال نسألُكَ اللَّهُمَّ عِزاً وَتَمْكينا وَنَصْراً للمُجَاهِدينَ في سَبيلِكْ اللَّهُمَّ كُنْ لَهُم وَمَعَهُمْ اللَّهُمَّ انْصُرْهُم وَقَوِّهِمْ اللَّهُمَّ سَدِّدْ رَأيَهُمْ وَصَوِّبْ سِهَامَهُمْ واجْمَعْ كَلِمَتَهُمْ وأصلح اللَّهُمَّ قُلوبَهُمْ اللَّهُمَّ عَلَيّكَ بِأَعدَائِهِمْ اللَّهُمَّ عَلَيّكَ بِأَعدَائِهِمْ اللَّهُمَّ فَرِّقْ جَمْعَهُم وَشَتِّتْ شَمْلهم واكسر شَوْكَتَهُمْ وَاقْذِف الرُعْبَ في قُلُوبِهِمْ اللَّهُمَّ إنَّ نَوَاصِينا بِيَدَيكْ وَأمورَنا تَرجِعُ إِلَيكْ وَأَحْوَالنا لا تَخْفَى عَليكْ إِلَيكَ نَرفَعُ بَثَّنا وَحُزنَنَا وَشِكايَتَنا اللَّهُمَّ نَشْكوا ظُلمَ الظَالِمين وَقَسْوَةَ الفَاجِرينْ وتَسَلُطَ الخَوَنَةَ المُجْرِمِينْ اللَّهُمَّ إِلَيك نَشْكوا ظُلْمَ النَصَارى الحَاقِدينْ اللَّهُمَّ طَالَ لَيّلُ الظَالِمينْ اللَّهُمَّ طَالَ لَيّلُ الظَالِمينْ أللَّهُمَّ طَالَ لَيّلُ الظَالِمينْ وَامْتَدَّ عِدَاءُ المُلحِدين وَأَيّنَعَتْ رُؤوس المُجْرِمِينْ اللَّهُمَّ فَسَلِط عَليهم يَداً مِنَ الحَقِ حَاصِدَة تَرفَعُ بِهَا ذلَنَا وَتعِيدَ بِهَا عِزَّنا وَتُسْقِطَ بها عدوّنا يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللَّهُمَّ آمين اللهمّ هذا حالنا لا يخفى عليك فيا ربّنا أكرمنا وأجب دعاءنا ولا تردّنا خائبين إنّك بالإجابة قدير نعم المولى ونعم النّصير. اللهمّ أمرتنا بالدعاء ووعدتنا بالإجابة فها نحن ندعوك كما أمرتنا فاستجب لنا يا مولانا كما وعدتنا إنّك أرحم الراحمين وصلِّ اللهمّ وسلّم على إمام المجاهدين وقائد الغرّ المحجّلين وعلى آله وصحبه أجمعين
__________________ يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله) في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض (( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )) الزمر : 36 ألا أن سلعة الله غالية .. ألا ان سلعة الله الجنة !! |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
كل شي عن يوم الجمعة .. الأحكام والشروط والسنن وفتاوي العلماء وأخطاء الناس فيه | مبدع قطر | نور الإسلام - | 6 | 03-01-2008 02:12 PM |
ااقصى يستصرخكم فهل من مجيب | youse1ff | ختامه مسك | 9 | 04-11-2007 08:57 PM |
هل هيكل سليمان .. هو المسجد الأقصى ..؟!!! | محمد الحسيني إسماعيل | ختامه مسك | 2 | 04-04-2007 03:15 AM |
هل هيكل سليمان .. هو المسجد الأقصى ..؟!!! | محمد الحسيني إسماعيل | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 1 | 04-03-2007 11:27 PM |