الجزء السادس
الفصل الثاني
: : :
اتصلت على ندى وقالت لها انها بتجي ..
ندى:ريوم وش فيك
ريما:ندى امي هيا عندك؟(هيا جدتها)
ندى:لا طلعت مع تركي
ريما:زين ..ندى انا محتاجة لك حيل (جلست تبكي)
ندى عورها قلبها:ريوم وش فيك عمك صار لة شي؟
ريما:لا مو عمي انا اللي صاير لي
ندى:يالله بسرعة تعالي عندي
ريما:بس لاحد يدري اني عندك تكفين
ندى:ابشري
راحت ريما عند خوالها ونزلت هي وشغالتها والسواق ارسلته للبيت وقالت لهم انهم مايقولون لاحد انها تبكي..!!وصلت ريما عند خالتها واول مااطقت الباب ندى فتحت لها
ندى:هلا ريوم!!وش فيها عيونك حمر؟
ريما راحت لحضن ندى وضمتها وتبكي:ندى خلاص انا بموت
ندى:وش تقولين انتي وش جالسة تخربطين تعالي معاي لغرفتي لايدخل تركي او احد ويشوفك وانتي في هالحالة!!
ندى سندت ريما وصعدتها لغرفتها وريما جلست ع السرير وجلست تبكي....ريما قالت لندى الموضوع
ندى:ماشاء الله ريوم بتتزوجين قبلي يالدبا
ريما:ندى انا وين وانتي وين؟
ندى:حبيبتي لاتحكمين على الولد مو يعني يبكي انه مايبيك..يمكن عوره شكل ابوة ويوم طلع جلس يبكي..لاتحكمين علية ..وعمك من كنتي صغيرة وهو يحبك والكل عارف واكيد اذا حبك بيتمناك تكوني زوجة لحد عيالة
ريما:بس انا مابي اتزوج ولا ابي اتزوج نواف بالذات!!
ندى:ريما مو هذا نواف اللي كنتي تحبينة؟وين حبك لة؟ريما خلاص اللحين كلامك مامنه فايدة..يعني بتتزوجينة غصبن عنك..وانتي اللحين حاولي تكسبينة..خلية يحبك يموت فيجك جننية..وانا مابوصي ريما لان ريما اقوى من كذا وهي عارفة كيف تطيحة في حبها مثل ماطيحتي العالم كلة بحبك كلنا نحبك ريوم لانك اسرتينا واللحين انتي مو قادرة تخلين نواف يحبك؟
ريما:بس ياندى كرامتي فوق كل شي
ندى:رجعنا لطاري الكرامة اللحين وش دخل الكرامة بالموضوع..نواف جاك وقالك ريما انا مابيك مابي اتزوجك؟؟
ريما:لا
ندى:طيب اللحين وش دخل الكرامة؟يعني الولد وابوة شارينك وعمك يحبك وابوك اذا بيوافقك على نواف اكيد انة عارف نواف زين وعارف اخلاقة وانتي ياريما دلوعة ابوك يعني ابوك ماراح يعطيك اي احد الا اللي واثق فية..ريما لاتخلين الافكار السوداء تدمرك..حبيبتي ناظري الموضوع بعين متفائلة مو بالعين المحبطة...
ريما:انا والله ماعور قلبي الاعمي اللي طلبني اني اتزوجة بس
ندى:بس لاتكملنها(وهي تبتسم)ونواف الغالي؟
ريما دنقت راسها وجلست تبكي..
ندى:يوووة وبعدين معاك انتي لاتبكين ترى اكره الدموع انا.. يالله روحي مسحي دموعك وصلي استخارة وشوفي وش يريحك
انا بنزل اكلم امك واقولها انك بتنامين عندي الليلة
نزلت ندى وكلمت اختها ام ريما وجلسوا سوالف بس ندى تتجنب تتكلم بموضوع ريما وقالت لها انها بتنام عندها ووافقت ام ريما...ريما كانت تصلي وتدعي ربها انه يوفقها بختيارها..نزلت ريما بعد نص ساعة عند ندى اللي جالسة عند التلفزيون وهي تبتسم وكانت مرتاحة بالمرة..وجلست ندى تضحك ريما تسولف عليها..وجت الجدة هيا وجلسوا سوالف وتعشوا وريما مالها نفس بس ندى جلست توكلها بيدها وريما تضحك...
: : :
نواف اللي اتصل على فيصل كان في بيتهم جالس بالصالة عنده امة وهنوف.. واول ماشاف الرقم طلع ..ونواف اللي كان محتاج له..
نواف بصوت مخنوق:الوو فيصل؟
فيصل:مين نواف؟ورا صوتك متغير .خالي فية شي؟
نواف:لا يافيصل انا اللي فيني اشياء واشياء آآآآآآآه
فيصل قام وطلع برى بالحوش:الو نواف وش فيك مو طبيعي؟
نواف:فيصل تكفى اطلع انا استناك برى يالله لاتطول
فيصل:طيب مع السلامة سكر الخط وهو طاير راح لغرفتة يجيب شماغة
العمة نورة:وش فيك كذا طاير؟
فيصل:هاه لا بس ابي اطلع الشباب مجتمعين
العمة نورة:والشباب هذولا لازم كل يوم تروح لهم..اجلس لو ليلة بالبيت
فيصل:يمة والله يرحم والديك اللحين انا مشغول اذا رجعت نتفاهم
هنوف:خلاص يمة خلية شكلة مشغول
فيصل:فمان الله..طلع وكان يركض لقى نواف في سيارتة قدام باب البيت وكان مسند راسة على المرتبة ويفكر والدموع في عيونة..فيصل خاف لما شاف شكلة وحس ان الموضوع خطير..نواف مايهزة شي حتى يوم ابوه طاح بالمستشفى مابكى اللحين يبكي..الله يستر بس!!
ركب فيصل سياراة نواف..نواف تعدل من مكانة جلس
فيصل:وش فيك نواف ...تكلم ريحني..
نواف:وش اتكلم وش اقول..فيصل بيذبحوني وانا حي!!
فيصل:وش تقول انت؟
نواف: آه حكموا علي..فيصل بيموتوني..
فيصل ومسك نواف وجلس يهزة بقوة:تكلم عدل وش تخربط
نواف:ابوي يافيصل ابوي..بيزوجني
فيصل ورجع على المرتبة:اوووووة طيحت قلبي ياشيخ هذا هو الموضوع..قلت بس اكيد خالي فية شي طيب عل البركة
نواف:فكنا ..مابي اتزوج وتدري هم اللي اختاروها لي ..انا مابي هذي الطريقة وهذا التفكير..وبعدين البنت وافقت يعني خلاص الفاس وقع بالراس
فيصل:من هي تعيسة الحظ اللي بتاخذك؟
نواف:وحدة اصغر مني يمكن ب7 سنين تخيل!!
فيصل:من هي ..نعرفها؟
نواف:اييييية..ريما بنت خالك فهد
فيصل:ونعم والله!!ريما بنت ولا كل البنات..وبعدين خالي مهو بعمك؟
نواف نزلت دموعة منه..ريما هذي كان اخوي يحبها!وانا هاوشتة عليها قلت هذي بمثابة اختك عيب اللي تسوية..والحين بيزوجوني اياها؟ وش رايك بالموضوع هاه تكلم؟<معصب
فيصل:نواف انزل وخلني انا اسوق بدالك شكلك لو بتسوق بتودينا بستين داهيه انزل بس..نزل نواف وركب فيصل بداله وجلسوا يتمشون ونواف يحكي اللي في قلبة لفيصل..وبعدين سكت
فيصل:نواف..ريما بنت عمك يعني من لحمك ودمك..وعيب اللي جالس تسوية..ابوك يوم خطبها لك ماختارها الا وهو عارف انها مناسبة لك ..ريما الكل يمدح فيها بنت طيبة واخلاقها عالية ومتربية تربية خالي فهد..والكل يحبها يعني انت شوف واحكم الحريم البنات حتى البزارين..والله يانواف ان هنوف اختي تموت عاليها لدرجة اذا شفنا هنوف متضايقة وكلمتها ريما ترجع ولا كأن صاير فيها شي اختي متعلقة فيها وهذا دليل على طيبة قلبها
نواف بينة وبين نفسة(لاتذكرني بهنووف يافيصل قطعت قلبي)
فيصل:الحين احمد ربك اذا ريما بتوافق عليك..عمي تسوى عيونة ريما يعني مابيزوجها اي احد..
نواف:قال احمد ربي قال..هي اللي تحمد ربها مو انا!!وانا مابي اتزوجها بنت دلوعة وشايفة نفسها واحس لو بقولها كلمة راح تكبر الموضوع ويدخل عمي بالسالفة..وبعدين انا مابيها تفهم وش معنا مابيها..
فيصل عصب من نواف:انت الكلام معاك ضايع ..خلاص انا بروح لبيتنا ارحم من الجلسة معاك
نواف مسك يد فيصل:لا حرام عليك لاتتركني اعذرني تراني جلس اتكلم ماني بوعيي!!
فيصل:نواف..ريما والله بنت خلوقة والف واحد يتمناها بنت ناس اخلاقها ممتازة..يمين ويمنى..تحب الناس..طيبة يعني من حظك لو بتاخذها انا اسمع من كلام امي وهنوف كيف الناس يحبونها..تدري ان ولد صديق خالي فهد ولد التاجر سليمان ال خطبها!!
نواف:طيب متى؟
فيصل:العام بالصيف بس هي رفضت..كانوا بس بيملكون عليها علشان ماتطير من يدهم..بنت والله ولا كل البنات..
نواف ساكت
فيصل:خلاص اللحين كلامك هذا مابيها !!فكوني منها!..ماراح ينفع يعني انت اللحين حاول تأقلم نفسك مع الوضع الجديد بتتزوج وبتفتح بيت وتكون أسرة ..وحبب نفسك فيها غصب ..وانا واثق انك بترجع لي وبتقول لي انك خلاص ماتقدر تفارقها!!والله يوفقك ويهنيك ويسعدك يادب..الله يادنيا نواف بيتزوج ويركني اهئ اهئ
نواف جلس يضحك على كلامه
فيصل:اييه هذا نواف اللي ابية نواف اللي مايهزة شي..انبسط ياشيخ من يحصل له يعرس ويتزك العزوبية هههههههههههه
نواف:هههههههههههههه الله يقطع ابليسك
فيصل:اقول وراك ماتعزمني يابخيل تراني ميت جوع
نواف:وانت كل ماشفتني قلت اعزمني
فيصل:ايه ياسعادة المهندس انا ولد عمتك انا فيصل مو اي احد
نواف:المشكلة انك تعرف معزتك عندي يالله امش ياخي خلنا نروح نتعشى
فيصل:انا نفسي في بيتزاهت وش رايك
نواف:يالله لبيتزاهت
راحوا تعشوا ونواف بس يضحك طول اليوم انجن بس يضحك على اشياء تافهه رجع للبيت الساعة 2 ونص باليل بعد مانزل فيصل لبيتهم.. رجع ودخل للبيت وشاف امة جالسة بالصالة تتنظره
ام نواف:وينك نواف؟
نواف:لا بس كنت مع فيصل تعشينا وهذاني جيت..يالله تصبحين على خير
ام نواف:اللحين انا جالسة حالتي حالة استناك؟؟ ابيك بموضوع تعال اجلس
نواف عرف ان امة بتكلمة بسالفة زواجة
نواف:يمة خليها للصبح فيني نوم وبكرى ابوي بيطلع الصبح وبروح اجيه..
ام نواف:اقولك تعال واجلس لاتكسر كلامي..
نواف جلس عندة امة
ام نواف:ابوك قالك انه بيزوجك؟
نواف:ايية<من غير نفس
ام نواف: وعرفت من هي؟
نواف:اييه
ام نواف:وانا كل ماقولك شي قلت لي ايه
نواف:وش تبيني اقولك؟
ام نواف:وش فيك كنك مو مبسوط؟
نواف:كيف تبوني انبسط وانتم بتنزوجوني بدون ماتقولون لي خطبوتها وجايين تقولون لي وش رايك؟
ام نواف: نواف حبيبي ريما ماراح تلاقي مثلها ابد
نواف:اووووة رجعنا لسالفة ريما والله كرهتوني فيها هذي ريما
ام نواف حست ان احلامهابتتحطم وجلست تبكي
نواف كسرة خاطرة يوم شاف امة تبكي وحس وده لو الارض تنشق وتبلعة وراح باس راس امة..قال بضغط على نفسي علشانها...
نواف:يمة انا آسف يالغالية..خلاص يمة تكفين ماحب اشوف دموعك..طيب اذا تزوجت وسافرت بتبكين؟بعدين ماسمعت كلمة مبروك..فية ام ولدها بيتزوج ولاتقولة مبروك؟
ام نواف راح وضمت نواف وهي تبكي:يعني انت موافق انك تتزوج ريما؟
نواف:اية موافق وريما بنت عمي ماراح القى مثلها
ام نواف:ياعمري انت الف الف الف مبروك يايمة انت..وعقبال ماشوفك في الكوشة وجنبك ريومة حبيبتي..
نواف:يمة ماودك تنامين الساعة اللحين 3 بكرى الغالي بيطلع جلس يضحك
ام نواف:ههههههه يالله اجل تصبح على خير
نواف:صعد لغرفتة ولانام جلس طول اليلل يفكر وكان مبسوط انه فرح امة..وكا ن يدور في باله..اذا انا مو سعيد بالزواج وفي يدي اسعد غيري ليش ماسعدهم..امي ابوي وعمي ومرت عمي وحتى ريما..آذن راح يصلي في المسجد رجع راح للمطبخ وشرب له قهوة وصعد لغرفتة جلس على النت وكان يسمع اغنية احلام (القلب الحنون) ..(نواف دلوع امة يموت عليها وهي تموت علية) تذكرها من سمع الاغنية