|
حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
| ||
| ||
لــحــظــة تــفكــيــر كــشــفـــت الـــتــغــيــيــر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني وأخواتي أسعد الله جميع أوقاتكم في لحظة من لحظات التفكير وجدت أن الناس قد تغيروا في هذا الزمن أصبحوا يتصيدون الاخطاء لبعض ويهولون الاحداث الحياتية التي تحدث بينهم ويثيرون الفتن فيما بينهم .. وللأسف أصبح الجفاء والقطيعة يكثر بين الجيران وحتى الاهل والخلان ..صار الناس من أتفه الامور يشحنون أنفسهم بالبغضاء والحقد من شدة الزعل و كثرة المشاحنات والمشاكل بين أفراد المجتمع الواحد وكذألك بين مجتمعات بعض الدول ... ومن دلال ذلك التغير الامور التالية : 1- كثرة المشاكل والمشاحنات في الاسرة الواحدة 2- كثرة الطلاق في المجتمع 3- تخلخل العلاقات الإنسانية وضعفها 4- ظهور من يستغل الوضع لأثارة الفتن والمشاكل مع بعض أهل هذا الزمن أنتشر التوحد مع من يخلو منه وصحته سليمه ولكن قلت التواصل و ضعف الترابط بينهم أصابهم بذلك أخوتي هل لحظتم في ما كتبته حقيقة أما انه من وحي الفكر فقط ؟ وفي رايكم الا يحتاج هذا الامر الى وقفه صادقه مع أنفسنا ومع من حولنا لتدرك ذلك الامر ..؟ أتأمل من الله أن يجد ما طرحته القبول والاستحسان لديكم لكم خالص تقديري واحترامي ...
__________________ التعديل الأخير تم بواسطة عَجوز قديم XD ; 03-17-2014 الساعة 10:29 PM |
#2
| ||
| ||
التوتر الذي تعيشه الأمة زادت من هذا التشنّج و الإحتقان في المجتمعات و بين الأفراد .. و يبدو أن التأثر بالوقائع المحيطة تخيّم إنعكاساته بشكل كبير على أساليب حياتنا .. حيث أن صور الدماء و الدمار أصبحت مألوفة لنا .. الله يغير الأحوال شكرا لك اخي .. بالتوفيق |
#3
| ||
| ||
التوتر الذي تعيشه الأمة زادت من هذا التشنّج و الإحتقان في المجتمعات و بين الأفراد .. و يبدو أن التأثر بالوقائع المحيطة تخيّم إنعكاساته بشكل كبير على أساليب حياتنا .. حيث أن صور الدماء و الدمار أصبحت مألوفة لنا .. الله يغير الأحوال شكرا لك اخي .. بالتوفيق |
#4
| ||
| ||
انت استعرضت الحال وليس الأسباب ارى ان السبب غالبا في السلوك العدائي ناتج عن الظلم اذا لم يشعر الانسان بالظلم فلن يفكر في الانتقام لك تحيتي |
#5
| ||
| ||
مولانا الشيخ محمد العربي المبروك يرجع نسبة الى عيسى عبدالسلام المبروك الوكواك من قبيلة العرفة السلاطنة وقد ضرب اروع الامثلة في الشجاعة والفداء في سبيل مقاومة الغزاة الطليان وهو الذي قال فية الشهيد عمر المختار اثناء المحاكمة وصدور حكم الاعدام علية ... ورائكم عيسى الوكواك المبروك سوف لن تستريحوا ابداً وبالفعل فقد الايطاليون على يدية اكثر من 44 سرية تمت ابادتها واغتيال جراتسياني والميجور انطونيو . ولقبة الايطاليون بالشيخ المرعب واعدم الشهيد عيسى عدالسلام المبروك الوكواك بتاريخ 15 مارس 1932 ميلادية وبقى ضريحة في وسط ميدان الشهداء بمدينة المرج بطرابلس واطلق اسمه على عدة شوارع ومدارس بليبيا. ويلقب باسطورة الجهاد الليبي ... سيدي رحومة .. كما قال غراتسياني . اذا وجدتم عيسى الوكواك المبروك ميتاً يجب اعدامة مرة أخرى ولد بمدينة طرابلس الليبية ثم تربى تربية اسلامية وحفظ القران الكريم والاحاديث النبوية في كتاب قرية المرج بمدينة طرابلس الليبية درس السيرة النبوية قبل التحاقة بالمدرسة على يد الشيخ احمد الجزائري الذي كان يرفض ان ياخذ اي مقابل مادي على تعليم هذا الصبي نظراً لجودة حفظة وتلاوتة حصل على الشهادة الثانوية من مدينة برج العرب والتحق بجامعة الاسكندرية في شمال مصر نظرا لانتقال اسرتة وعائلتة من طرابلس ليبيا الى مصر الشيخ محمد العربي ... حاصل على ليسانس الاداب والتربية من جامعة الاسكندرية بجمهورية مصر العربية حاصل على دبلوم الدراسات العليا الخاصة في تدريس اللغة العربية والتربية الاسلامية وعمل محاضرا في جامعة طرابلس والزيتونة بتونس عمل في مصر حتى صار معلما خبيرا ثم كبير معلمي اللغة العربية والتربية الاسلامية ثم حصل على شهادة القراءات من معهد الاسكندرية الازهري بمنطقة سموحة اتقن العلاج بالرقية الشرعية وافاقة المصروع والممسوس من الجان.. الخ ... وكشف اماكن الاعمال وفكها حدثت على يدية عدة كرامات بفضل ايات القران الكريم واسماء الله الحسنى والاسماء الادريسية حيث وجد في الكعبة في موسم الحج عدة مرات وشهد بذلك عدد غير قليل من حجاج بيت الله الحرام في عصرنا الحديث حيث اخبروة واخبروا عدداً كبيرا من العائلة انه وجد يطوف بالكعبة المشرفة يسعد الشيخ محمد العربي المبروك تلقى اتصالاتكم على هاتفة الخاص من داخل مصر 01204939354 من خارج مصر 00201204939354 يمكنكم التواصل عبر واتس اب وفيبر على نفس الارقام تقديم الاستشارات والعلاج مجاني لوجة الله تعالى العنـــــوان مدينة برج العرب القديمة بجوار قسم الشرطة |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |