عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيـون القصص والروايات > روايات طويلة > روايات و قصص بالعاميه

روايات و قصص بالعاميه قصص و روايات باللهجه العاميه

Like Tree2Likes
  • 1 Post By janazatmashaer
  • 1 Post By janazatmashaer
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-04-2014, 04:38 AM
 
رواية : حتى الفرح بحياتي شبه (مغدور)

فقير حظ / وممتلي آمآل وآحلآم



............غني نفس ودآخلي ( طفل ) مكسور !






حسآس جدآ وآبكي إن شفت آلآيتام
............تضحك ولكن ضحكهآ مآله ( شعور)



آنيق / حزن وبيني وبين .. آلآيآم !
............قصة ذبول / وفقد / وشعور / منحور!


لمت آلزمن وإثر آلزمن صعب ينلام
............ولمت الليآلي وإثرهآ ( تتقن آلدور ) !


(يآكسرة آلخآطر) / آنآ كيف ...آبنآم
............ويآخآطري آلمكسور وآلله معذور !!!!


( يآلله عسى هآلعآم أفضل من آلعآم)
............وآفتح شبآبيك آلآمل وآحضن .. آلنور!


آنآ تعبت ... وحضي شفيه /مآقآم !!
............حتى آلفرح في دآخلي شبه .. ( مغدور)


لو آلآمآني / تنزرع مثل .. آلآلغآم !
............لـ / زرع آنآ في دآخلي ( لغم ) / محذور


آبغى آنفجر ..وإتنآثر آشلآء وحطام
............وآبغى آجتمع في دآخل ( آحضآن بلور )


آدري كبير ( آلحلم ) وآلوآقع آوهآم
............وآدري يبور آلوقت .. وآحلآمي تبور !


طآيح ومتعثر /ومكسور ... آلآقدآم
............لوي مشيت / آلحظ معثور ... معثور !


يآكسرة آلخآطر / آنآ كلي ( آحلآم )


.............مير آلبلآ ( حسآس جدآ ) .. ومكسور .
تنتظر مني ابتسم وانت عارف ان اكبر اوجاعي هو انت كيف تطلب مني ابتسم وقلبي مليان اطعون كنت الامان لي وكنت الوطن لكن الحين انا بك مجنون
كنت الحنين الي في داخلي ولاجل قلبك عن حبك ما توب
روايتي الجديده : حتى الفرح بحياتي شبه (مغدور)
للكاتبه :janazatmshaer
لا اسامح من ينقلها بغير ذكر اسمي
زدت في قلبي اطعونه كان مو ناقص كثرت همومه
يتمتني من معاني الانسانيه صرت كاني مقتوله
دفنتني تحت التراب ونسيت اني بيوم همت بترابك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كانت تبكي وتصيح وتترجى الي قدامها : يوبه تكفى انا بنتك صدقني
كان يتاملها وفي عيونه نظرات
الابوه /الحنيه/ القسوه/ الجفا/الثقه /الشك
كلها تجمعت في ذا الانسان
رد عليها بعد صمت :
انتي غلطتي ولازم تموتين
لازم تدفعين ثمن خطاك
ردت : بس يوبه انا
مظلومه
ما عطاها فرصه تتكلم وخرج المسدس من جيبه
: كان ودي اقول لك تشهدي بس مثلك جهنم مثواه
صرخت : تكفى يوبه لا
........
قبل 7 شهور
مدينة : جده
الساعه : 7:30
كانت قدام المرايا تتامل وجهها بنت بسيطه بجمال هادىء غير كثير عن خواتها وبنات خواتها وعماتها وبنات عماتها والعايله كلهم
تاملت وجهها : كانت متوسطة البياض بشعر اسود طويل لنهاية ظهرها كثيف متوسطة الطول رشيقه نوع ما
بس عمرها ما حست بالكمال
ونست ان الكمال لله
والاهم جمال الاخلاق
دخلت الخدامه تقول : مسسز مستر يبغى انته
ردت بحده : مس يا مال العافيه عجزت وانا علمك
هزت الخدامه راسها ومشت
اما هي نزلت راسها لانها تعرف وش بيقول لها ::
نزلت وقفت قدام باب مكتبه كان الباب ابيض وبني مع بعض وكانت ارضية المكتب خشبيه والكنب الي فيها مزيج من درجات البني والذهبي وكانت تزين المكتب لوحات اطارها بني
:::صباح الخير يا وجه الخير
رد عليها بكل حنيه :
صباح النور والورد المنثور
ردت :
امر يوبه قالوا بغيتني
تنهد تنهيده طويله واشر لها تجلس على الكنبه
وبعد ما جلست وبعد مقدمات طويله :::
اسمعي يا بنتي انتي كبرتي وصرت عروس وصار لازم تتزوجي ونفرح فيك
وقفت وبصدمه او صدمه مصطنعه ::
لا لا يوبه
رد : استهدي بالله يا بابا انت عرفتي وش ابي منك
ردت : ايه تكفى لا يوبه ما بي اتزوج
رد : زين لومتى
ردت : لحد ما ربك يفرجها
رد : دانا صار عمرك 23 سنه وكل ما تقدم لك احد زين او شين رفضتيه
ردت :
بابا خلاص انا رافضه والزواج مو اجبار
وقف وبعصبيه ::
اجل اسمعيني انتي شكله ما بذنك ماي وانا بقول لك شغله ان رفضتي هذا لازوجك اول واحد يدق الباب
ردت : بابا انت كذا ترخص فيني
رد : لا انا كذا اعقلك انا ارخيت لك الحبل والظاهر اني غلطت
دانا : روح قول للي تقدم لي ما بيه يعني مابيه وماراح اتزوجه لاهو ولا غيره
رد :
لا بتتزوجين هذا ولا غيره والله العظيم اي معرس يدق بابنا لازوجك له
وقفت قدام ابواها عمره ما تعامل معها كذا ليش تغير وقسى ولا يمكن انا مزوتدها معه يارب وش السوات

يتبع
ودي وتحياتي لكم








noor*** likes this.
  #2  
قديم 06-04-2014, 05:13 AM
 
فقير حظ / وممتلي آمآل وآحلآم



............غني نفس ودآخلي ( طفل ) مكسور !






حسآس جدآ وآبكي إن شفت آلآيتام
............تضحك ولكن ضحكهآ مآله ( شعور)



آنيق / حزن وبيني وبين .. آلآيآم !
............قصة ذبول / وفقد / وشعور / منحور!


لمت آلزمن وإثر آلزمن صعب ينلام
............ولمت الليآلي وإثرهآ ( تتقن آلدور ) !


(يآكسرة آلخآطر) / آنآ كيف ...آبنآم
............ويآخآطري آلمكسور وآلله معذور !!!!


( يآلله عسى هآلعآم أفضل من آلعآم)
............وآفتح شبآبيك آلآمل وآحضن .. آلنور!


آنآ تعبت ... وحضي شفيه /مآقآم !!
............حتى آلفرح في دآخلي شبه .. ( مغدور)


لو آلآمآني / تنزرع مثل .. آلآلغآم !
............لـ / زرع آنآ في دآخلي ( لغم ) / محذور


آبغى آنفجر ..وإتنآثر آشلآء وحطام
............وآبغى آجتمع في دآخل ( آحضآن بلور )


آدري كبير ( آلحلم ) وآلوآقع آوهآم
............وآدري يبور آلوقت .. وآحلآمي تبور !


طآيح ومتعثر /ومكسور ... آلآقدآم
............لوي مشيت / آلحظ معثور ... معثور !


يآكسرة آلخآطر / آنآ كلي ( آحلآم )


.............مير آلبلآ ( حسآس جدآ ) .. ومكسور .
رواية : حتى الفرح بحياتي شبه (مغدور)
للكاتبه :janazatmshaer
البارت الثاني :
الساعه 11:30
يوم الثلاثاء
كانت جالسه تتفرج بالتلفزيون في الصاله
متجاهله وجود خواتها واصرارهم يعرفون سبب رفضها للزواج
اختها الكبيره حصه :
العمر 35 سنه
الشهاده : ثانويه عامه
متزوجه من جاسم اكبر منها بثلاث سنوات
كان زواجهم حسب العادات والتقاليد
اثمر عن
ساره : 17 سنه
ثاني ثانوي علمي
حمد : 16 سنه
اولى ثانوي
اميره : 15 سنه
ثالث متوسط
محمد : 14 سنه
ثاني متوسط
عبد الله : 12 سنه
سادس ابتدائي
يزن : 10 سنوات
رابع ابتدائي
يارا : 8 سنوات
ثاني ابتدائي
وحامل في الشهر السابع
سبع اولاد وبنات وحامل
الاخت الثانيه :
منيره
العمر : 32
متزوجه من ولد خالتها خالد
اثمر زواجهم عن :
مي : 11 سنه
خامس ابتدائي
ميس : 9 سنوات
ثالث ابتدائي
لانا : 6 سنوات
روضه
الاخت الثالثه :
مناير
العمر : 30 سنه
تزوجت من شخص من برا الجماعه وبعد خمس سنين طلقها يعني هي تزوجت وعمرها 17 وطلقت وعمرها 22 سنه ...
اثمر زواجها عن :
بدر :13 سنه
اولى متوسط
باسل : 11 سنه
خامس ابتدائي
باسم : 9 سنوات
ثالث ابتدائي
بعد العده تزوجت للمره الثانيه وبعد 8 سنوات اطلقت
اثمر زواجها الثاني :
هيا : 8 سنوات
ثاني ابتدائي
هناء : 6 سنوات
روضه
مايا : 4 سنوات
هذولا هم خوات دانا ولها اخوان بس كل شيء بوقته حلو
حصه : دانا حبيبتي انتي كبرتي وما عدتي زي اول
دانا : قاعد اقول ما بي اتزوج
منيره : زين ليه دراسه وخلصتي
مناير : سمعي اذا بتوافقي لازم يمشي على شورك ويكون مثل الخاتم بصبعك
دانا : صح وبعدها ارجع مطلقه واشرت بيدها على اثنين : مرتين
رمتها مناير بوساده : مطلقه وعندي عيال اهون من عانس
احقرتها دانا
منيره : حبيبتي الالزواج حب وتفاهم ورومانسيه نفس الافلام
دانا : الله يشغلك بطاعته هذا زوجك المفروض يحطوه بمتحف القطع النادره ويحاوطنه بالاسلاك تراه اخر حبه ومهدد بالانقراض مثلي
حصه : الزواج احترام متبادل بين اثنين
دانا : الا حصه وش قصة علامات الضرب الي بجسمك هذا الحب والتفاهم
الكل سكت حتى الاطفال كلهم ناظروا حصه ويستنوا منها تفسير
حز بخاطر ساره الي قالته خالتها وطلعت من الصاله
مناير ارسلت مخده ثانيه على وجه دانا : لسانك يبغى له قص قهرت البنت تراه ابوها وبعدين حنا وش قلنا لك غير الي تتمناه كل اخت لاختها هذا بالله كلام ينقال لخواتك نسيتي كيف كانت حصه لك الام
دانا : اظن اني قلت الحق جايين وهاجمين علي تزوجي وتزوجي وش استفدتوا من الزواج
منيره : زوجك ما في مثله بس عيونه زايغه وسفراته كثار
حصه : زوجك رجال ومو رجال والدليل هالاثار وعلى ايش اكيد زي العاده يا طبخك بايخ يا ليش للحين ما حملتي ولا ليه ماكويتي غترتي
وانتي يا مناير وش شفتي من الزواج الى ست عيال ثلاث منهم من اب وثلاث منهم من اب ولا ولا وحده فيكم تقدر تشتكي ولا ترجع هنا لن الي تترك البيت ما ترجع له ولا انا غلطانه
يتبع

  #3  
قديم 06-04-2014, 05:47 AM
 
فقير حظ / وممتلي آمآل وآحلآم



............غني نفس ودآخلي ( طفل ) مكسور !






حسآس جدآ وآبكي إن شفت آلآيتام
............تضحك ولكن ضحكهآ مآله ( شعور)



آنيق / حزن وبيني وبين .. آلآيآم !
............قصة ذبول / وفقد / وشعور / منحور!


لمت آلزمن وإثر آلزمن صعب ينلام
............ولمت الليآلي وإثرهآ ( تتقن آلدور ) !


(يآكسرة آلخآطر) / آنآ كيف ...آبنآم
............ويآخآطري آلمكسور وآلله معذور !!!!


( يآلله عسى هآلعآم أفضل من آلعآم)
............وآفتح شبآبيك آلآمل وآحضن .. آلنور!


آنآ تعبت ... وحضي شفيه /مآقآم !!
............حتى آلفرح في دآخلي شبه .. ( مغدور)


لو آلآمآني / تنزرع مثل .. آلآلغآم !
............لـ / زرع آنآ في دآخلي ( لغم ) / محذور


آبغى آنفجر ..وإتنآثر آشلآء وحطام
............وآبغى آجتمع في دآخل ( آحضآن بلور )


آدري كبير ( آلحلم ) وآلوآقع آوهآم
............وآدري يبور آلوقت .. وآحلآمي تبور !


طآيح ومتعثر /ومكسور ... آلآقدآم
............لوي مشيت / آلحظ معثور ... معثور !


يآكسرة آلخآطر / آنآ كلي ( آحلآم )


.............مير آلبلآ ( حسآس جدآ ) .. ومكسور .
رواية : حتى الفرح بحياتي شبه (مغدور)
للكاتبه :janazatmshaer
البارت الثاني :
البارت الثالث
مناير : وانتي رافضه الزواج عشان كذا
طالعتها ددانا
مناير : كذابه في سبب ثاني لرفضك والله اعلم وش هو
دانا وقفت: اوووووه قلت ماراح اتزوج خلاص فكونا وطلعت من الصاله
كان الاطفال يطالعون امهاتهم
ممكن تكون دانا كهي المرايا الي عكست واقعهم
مناير بصراخ : خير كملوا لعب ولا والله نرجعكم البيت بسرعه اختفت نظرات الاطفال
طلعت الحديقه حاسه انها مخنوقه كثير وما تقدر تتنفس سمعت شهقات تعرفها كثير شهقات مخفيه لااح لعند الطاوله الدائريه الخشبيه الي حولينها كراسي : حبيبت خالتها زعلانه
ساره تجاهلتها وحبت تخفي دموعها بايدينها
جلست دانا : لا يا قلبي ابكي عشان ترتاحي
لا تكتمي بنفسك ترى مو زين لك ....بعدين انتي زعلانه مني انا خالتك سليطة لسان تعرفين لساني وش طوله لما اعصب
ساره : عادي ما قلتي الا الحق
دانا : يا قلبي انا ما قلت كل شيء ابوك صح صارم شوي وعصبي كثير
طالعتها ساره
كملت : هذا حق لكن هو يحبكم ويكد عشانكم وما عمركم طلبتم شيء الا وجاكم ابوك انسان يشتغل بضمير وهذا الي يخليني احترمه
ساره : بس هو زي ما قلتي
دانا : لو الكل يقولوا انه قاسي انتي افتخري فيه هذا ابوك الي يحبك وتحبينه
سارهه ابتسمت وضمت دانا
كانت دانا حاسه بالذنب ما كات تقصد تجرح الكل لكن للحين قلبها يوجعها وما لقت له دواء
نوقف هنا ونروح لمكان ثاني وعايله ثانيه
كان يشتغل على اللاب توب وكان منهمك في شغله
حس بحد تسلل سريره وطلع فوق رجله
صوتها الطفولي لما طلعت : انا الوحش
حاول يمثل انه خاف :
يا امي خفت انا بنادي بنتي البطله تساعدني
ردت : بابا لا تخاف انا بنتك كنت امزح معاك
ابتسم : اهاا اجل تلعبين علي وتخوفيني اوريك قلبها على السرير وجلس يدغدغها وهي تضك
#كم هي جميله براءة الطفوله#

يبه مجرداسمك يزيدني فخر
وحنانك وطيبك جعلني اميره
وافعالك الي بالشدايد تسطر
تشهد عليهآ الارمله والفقيره
لما بعد عنها تذكر اشياء من الماضي وظهر الحزن عليه
كانت بنته تراقبه وحست بحزنه
ابوي جعل الحزن ماهو ب يمك
وجعل الفرح دايم بدربك مخاويك
يابوي طيبك والله اكبر عيوبك
وانت الكرم والجود جعلي ماابكيك*
حطت يدها على خده : بابا اضحك
طالعها مو لازم عشان اضحك تكون حياتنا مليون بالميه بدون ذكريات اليمه
يتبع ....

K e n ● likes this.
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احلى صدفة بحياتي رواية تجنننن كاملة *انسان عادي* روايات كاملة / روايات مكتملة مميزة 468 02-06-2017 04:55 PM
رواية جديدة للدكتورة ناعمة الهاشمي 2012 تعالوا يا بنات رواية شما وهزاع احلى رواية florance أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 02-26-2014 02:28 PM
احذيه الفرح الانيقه 2013 - اجمل احذيه الفرح 2013 هبه العمر إقتصاد منزلي 1 08-29-2012 05:01 PM
لو الفرج فاتك .. خد الفرج الي بعده ..!!!! لحن الفرح نور الإسلام - 3 08-16-2011 03:49 AM
شكوى شهيد مغدور الى الله الانباري شعر و قصائد 2 01-15-2007 10:01 AM


الساعة الآن 11:46 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011